وهناك أشياء أخرى ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2017, 03:26 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وهناك أشياء أخرى ..!! بقلم الطاهر ساتي

    02:26 PM September, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: أن يأتي بعض العقل أخيراً خير من أن يسود الجنون مدى الحياة.. فلنقرأ هذا الخبر : أجازت قطاعات مجلس الوزراء التوصية الخاصة بتغيير التوقيت في السودان ليتناسب مع محيطه الإقليمي والعالمي، وذلك بإعادة الساعة إلى وضعها السابق، أي بتأخيرها (60 دقيقة).. هكذا الخبر السعيد.. بعد مًكابرة عمرها (18 سنة)، ها هي الحكومة تعترف بخطأ (جر الساعة)، ولن تعتذر طبعاً.. ولأن هذا الخطأ بعمر شباب في الجامعات، يجب يعرفوا ما حدث لتوقيت السودان في زمان طفولتهم ..!!
    :: وقبل أن يعرفوا ما حدث لهذا التوقيت، نذكرهم بأن المستشار الرئاسي السابق عصام صديق كان قد أخلى مسؤوليته عن خطأ (جر الساعة)، ثم حمًل المسؤولية للنائب الاول السابق علي عثمان محمد طه، ووزير المالية الأسبق عبد الرحيم حمدي، والمحبوب عبد السلام وعبد الرحمن نور الدين.. نعم، عقد عصام الصديق مؤتمراً صحفياً خصيصاً - بمركز طيبة برس قبل ثلاثة أشهر تقريباً - ليخلى مسؤوليته عن خطأ (جر الساعة)، ثم ذكر تلك الأسماء لاحقاً..!!
    :: المهم، أيها الأحباب الصغار، كان هناك مؤتمر المواقيت بتاريخ 29 يوليو 1999 ، وكنتم أطفالاً.. لم يوص المؤتمر ب (جر الساعة)..ولكن حسب حديث عصام الصديق، فرض علي عثمان محمد طه بدعة ( جر الساعة) عند تنفيذ توصيات المؤتمر - وبلا علم المؤتمرين - عبر مجلس الوزراء.. لمؤتمر المواقيت إحدى عشرة توصية فقط لاغير.. ( جر الساعة) لم يكن من تلك التوصيات ..فمن أدخل ( جر الساعة) في قرار مجلس الوزراء؟..كانت إجابة عصام الصديق المستشار ومهندس المؤتمر : (أسألوا علي وحمدي ونور الدين والمحبوب)..!!
    :: كل التوصيات تتحدث عن فوائد البكور، ثم تطالب بتعديل مواعيد العمل بذات التوقيت القديم، ولم تقترب التوصيات - لا من بعيد ولا من قريب - إلى (جر الساعة).. ثم، حسب قرار مجلس الوزراء، حتى تلك التوصيات المجازة، ومحورها تعديل مواعيد العمل بذات التوقيت القديم، كان يجب إخضاعها للتقييم بعد ستة أشهر من التطبيق، بحيث تواصل بها الدولة أو( لا تواصل).. وبالفعل، تم تقييم التجربة ودراسة آثارها بواسطة لجنة عمر محمد صالح وبدر الدين سليمان وآخرين..!!
    :: وعلى سبيل الآثار.. هيئة الطيران المدني ، تتعامل مع دول العالم بالتوقيت العالمي (قي، ام تي) و(يو، تي،سي)، ولذلك تأثرت طبيعة العمل بالهيئة و زاد الجهد الإداري لتعديل جدول الطيران بحيث يتوافق توقيت الخرطوم مع توقيت مدن العالم.. أما شركات الطيران السودانية – حسب تقييم التجربة الموثقة – فقد تأثرت سلباً بتقديم الساعة، حيث يتكدس العمل في نهاية اليوم وتكون ساعاتهم الأولى (بلا عمل)، ولذلك قررت إدارة سودانير عدم الإلتزام ببدعة (جر الساعة)..وكذلك هيئة الإرصاد، تأثرت سلباً وزادت تكاليف الأعباء الإدارية .. و..!!
    :: وطوال سنوات الإحتجاج الشعبي والإعلامي(18 سنة)، ظل السادة بالحكومة في وديان ( الصمت والمكابرة ).. فالبكور شئ، ومخالفة الجغرافية وخطوط الطول والعرض (شئ آخر).. بدعة جر الساعة (حيًرت غرينتش)، ولم يكن منطقياً إرباك توقيت بلادنا بحيث يبدوا غريباً ومضحكاً أمام التوقيت العالمي.. على كل حال، الحمد لله الذي أعاد العقل بحيث تعود الساعة كما كانت (قبل جرها)، وهو القادر على إعادة العقل بحيث تعود المرحلة المتوسطة - إلى سلمنا التعليمي - كما كانت (قبل تدميرها )، وهو القادر على إعادة أشياء كثيرة بالسودان كما كانت (قبل تخريبها)..!!


    fb























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de