ولماذا يعارض السيد الصادق المهدي؟؟!!!!! يوسف محمد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 03:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-21-2013, 10:50 PM

يوسف محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ولماذا يعارض السيد الصادق المهدي؟؟!!!!! يوسف محمد

    ولماذا يعارض السيد الصادق المهدي؟؟!!!!!
    يوسف محمد
    بالنظر إلى نشاطات ومجهودات السيد الصادق المهدي الجمة وزخم تحركاته المكوكية ومبادراته وإتفاقاته التي لا تحصى ولا تعد، لا نجد ما إستفاد منه السودان، فتصريحاته وكتاباته كلها نظريات فلسفية دون أثر في أرض الواقع، وهذا بالضبط ما يريده السيد الصادق، فكل ما يقوم به في حقيقة الأمر معارضة صورية وبالونات وهاجة فارغة عالية الصوت لإمتصاص النشاط الحقيقي للمعارضة وتوجيهه وجهة أخرى إن لم يكن لتشتيته وإفراغه من مضمونه لصالح النظام، وهو تخريب أكثر من مساعٍ لإصلاح الوضع في السودان، فأي من بياناته وقراراته وتوصياته ودراساته لم تر النور ولم تصل إلى نهاياتها المنطقية والمرجوة، كلها حرطقات بدون نتيجة وجعجعة دون طحناً.
    ولكن، لنكن واقعيين ونسأل أنفسنا، لماذا يثور الصادق المهدي ضد النظام أو يعارضه بجد؟ فقد قبض المليارات من النظام )وادعى أنها تعويضات(، ويتحرك بكل حرية، ويتحدث بأريحية ويجتمع بالسفراء وممثلي الأمم المتحدة وكافة دول العالم، وبسكرتير الحزب الشيوعي لدولة الجنوب ويصدر البيانات بلا حسيب ولا رقيب، ويقابل البشير متى شاء وأنا شاء، ويعقد معه الإتفاقيات تلو الأخرى –دون أن نرى لها تطبيق أو تنفيذ على أرض الواقع كما قلنا- وهو مستمتع بحياته الإجتماعية والثقافية والرياضية، وبسفرياته الداخلية والخارجية ومشاركاته الفكرية داخلياً وخارجياً، وقد وظف ابنيه أحدهم مستشاراً للرئيس بالقصر والآخر ضابطاً بالأمن، وتتحدث بناته وتعقد الإجتماعات وتقود المظاهرات وجل ما يحدث لإحدهن لوي اليد وطبطبة على الكتف بينما أبناء وبنات الشعب من عوضية إلى السنهوري لهم الرصاص في الراس. فلماذا يثور الصادق المهدي؟ أمن أجل ديمقراطية لا يؤمن بها ولا يطبقها في حزبه الذى تشظى شذر مذر: متوالي، إصلاح وتجديد، فدرالي، قيادة جماعية، قومي، ..إلخ.؟ أم من أجل الحرية للرعاع الذين تعلموا وفهموا أخيراً حقيقة الأمور التي تؤكد ما قاله "تور شين" من قبل لبنت المهدي حينما إحتجت وطالبت بحقوق أبناء المهدي عقب وفاته، حيث قال: "يا بت بناء المراكب أبوك لا مهدي ولا أنا خليفته، الدهية حكم ساي!!!"
    لقد نصب السيد الصادق المهدي نفسه (بموافقة النظام) سفيراً فوق العادة للنظام، يسدي له خدمات جليلة تذلل له الصعاب وتطيل عمره وتبقيه على رقاب العباد، وبالمقابل يوفر النظام للصادق كل ما يريد ويشتهي. فهو بمثابة رئيس فخري، ولم يتبقى سوى عزف السلام الجمهوري له علناً!!!!. فلماذا يعارض السيد الصادق المهدي النظام، وهو والنظام (..... في سروال واحد) كما يقول البعض؟ نقول لقيادات المعارضة ألا تضيع وقتها في محاولة إرضاء السيد الصادق المهدي أو إستمالته أو توقع شيئاً مفيداً للوطن من ورائه، فهذا من سابع المستحيلات، فالصادق يلعب لصالح أوراقه وأبنائه والقلة المستفيدة حوله. وإني علي يقين أن المعارضة لو إضطرت للحديث مع المؤتمر الوطني مباشرة لأنفع للسودان بدلاً من لف ودوران السيد الصادق المهدي. فأفيقوا يا قادة المعارضة وأنسوا أمر السيد الصادق المهدي وبياناته، ومبادراته ونظرياته وفلسفته أو فلفسته (أي كثرة الكلام المنمق بلا فائدة)، فرؤيته وسياساته وتطلعاته تتعارض تماماً وتطلعات ومطالب جماهير الشعب السوداني عامة وشعوب الهامش خاصة، لأنه يعلم يقيناً بأنهم (شعوب الهامش التي كان يستغفلها) قد فهموا ووعوا اللعبة وخرجوا عن طوع بنانه ولم يتبقى له إلا التمسك بهذا النظام في سبيل إنقاذ نفسه، كما أنه يعلم تماماً أن نهايته ونهاية النظم الطائفية والديكتاتورية والشمولية مع نهاية هذا النظام وقيام نظام جديد تتساوى فيه كل شعوب السودان في الحقوق والواجبات، وهذا ما يزعجه فعلياَ!!!
    على المعارضة أن تنسى أمر السيد الصادق المهدي، وما يسمى معارضته ومبادراته فلا فائدة ترجى من ورائها غير جرهم إلى الوراء وتأخير وزيادة معاناة الشعب السوداني، وعليهم أن يمضوا قدماً في نضالهم مستصحبين القاعدة الجماهيرية لحزب الأمة والأنصار كجزء أصيل من هذا الشعب والتي وعت وعرفت اين تمكن مشكلتهم على وجه الخصوص وعلة السودان على العموم ومن المتسبب الاساسي في خراب السودان وفي مشاكله وكوارثه السياسية. كما على المعارضة التركيز على توحيد رؤاها وتنظيماتها الكثيرة في تنظيم واحد ووضع خطط وترتيب عملها ونشاطاتها في صمت دون ضجة أو إعلان إلا ما يلزم ودون تفصيل.
    والنصر للسودان ولشعوب السودان!!!

    يوسف محمد – 20/11/2013م























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de