ورطة ابراهيم مادبو...!! بقلم: عبد الحميد خاطر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 06:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-13-2014, 03:12 PM

عبد الحميد خاطر
<aعبد الحميد خاطر
تاريخ التسجيل: 03-13-2014
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ورطة ابراهيم مادبو...!! بقلم: عبد الحميد خاطر

    كتب أحد الصحافيين من أبناء دارفور في منتصف العام 2008م مقالاً تحت عنوان (خوازيق مناوي!).. ومناوي المقصود كان يشغل منصب كبير مساعدي رئيس الجمهورية ورئيس السلطة الانتقالية لدارفور، أما ابراهيم مادبو فكان يترأس احدي مفوضيات سلطة مناوي. صحافي آخر حين سمع بخبر تعيين مادبو وزيراً بالسلطة الاقليمية الجديدة علق ساخراً بقوله:(..هناك شخص ما اقنع ابراهيم مادبو بالطلوع فوق شجرة ثم ضحك! وزاد: من هذا العبقري الذي نجح في إحراق مادبو كما كيس القُمامة!!)

    مادبو الذي يناهز الثمانين من عمره ليس خطراً علي قضية دارفور باعتباره إنتهازي متملق فحسب، بل هو سوس ظل ينخر في الجسم الدارفوري، وهنا تمكن خطورة الرجل كآفة يجب مكافحتها بلا هوادة!!

    عودة مادبو الطاعن في السن والضلال إلي الواجهة مجدداً عبر مكتسبات الدوحة كانت صدمة كبري لأهل دارفور!..نعم عينوه (وزيراً للثقافة والإعلام والسياحة!!)، ذلك رغم علم النظام بأن الرجل لا يحمل من المؤهلات غير دبلوم فني!! ولكنهم يعلمون ايضاً ان العجوز يحمل كذلك شهادة عليا في الفساد! لذلك وضعوه علي رأس وزارة الإعلام (وزارة الفلس). من ناحية اخري فان الوزارة تتناسب ومقدرات الرجل (الممسوك بفساده!) كأكبر متملق عرفه التاريخ الحديث وبالتالي يمكن استخدامه كبوق في إنتاج الأكاذيب!

    أنظروا كيف تعامل مادبو مع مظاهرات النازحين بمعسكر الحميدية بزالنجي التي قتلت فيها قوات النظام أثنين من النازحين وجرح 26 آخرين، كان حديثه مثيراً للشفقة وهو يرد علي اسئلة مذيع دارفور أف.أم علي النحو الذي سمعه الناس" السيد الوزير هل صحيح أن الشرطة اطلقت النار علي المتظاهرين؟ هل تم اشراك النازحين في المؤتمر....الخ؟" فبدلا عن مواجهة تلك الحقائق والمعلومات، أنبري الناطق من منازلهم للقول"إن هذه المعسكرات أصبحت بؤرة للفساد والمخدرات والرذيلة! لذلك نحن نسعي إلي إرجاع هؤلاء إلي قراهم!!"

    عقلية الرجل التجريمية الاسقاطية لم تترك له المجال للتفكير المنطقي حول مصدر المخدرات وليس من يتعاطي المخدرات! وهل ترحيل هؤلاء إلي قراهم يعني القضاء علي المخدرات!؟ وهل هذا السلوك مرتبط بالمعسكرات دون سائر الأماكن بما فيها المنشية! أو بأبناء النازحين دون سائر الأبناء بما فيهم أبن الوزير الهمام!!

    من ترهات مادبو أن أعد كتيباً علي طريقة " قص ولصق" اختار له عنواناً فضفاضاً اطلق عليه (في إصلاح المجتمع واستنهاض الهمم..مشروع ثورة ثقافية للبناء الوطني!!)،هذا العنوان حقاً يتناسب وذهنية رئيس ((حزب السودان أنا!!) صاحب الخيال الواسع في كيفية الحصول علي الأموال ولغفها!!

    حمل مادبو ذلك الكتيب وجاء يمشي مختالاً لتقديم بيانه أمام دورة الانعقاد الثالثة لمجلس السلطة الاقليمية، صعد الرجل المنصة ثم بدأ يعزف (..لا توجد الشفافية في المال!، المال المخصص للوزارة لا يثمن ولا يغني من جوع!.. نطالب بمراجعة مشاريع السلطة المنحلة!!..المزيد من الحراسات..الخ).

    بعد ساعتين ونصف ختم مادبو ترهاته تلك، ثم جلس ينتظر، بعد ظنه انه اعاد إكتشاف القمر! ولكن المفاجأة التي ألجمت لسان مادبو وكادت تدخله في غيبوبته الثانية أن جاءت مداولات الأعضاء ساخرة لاذاعة، بل وجهوا له توبيخاً لم يوجه لوزير من قبل!!.

    مادبو الوزير "البرلوم" الذي ظل يدير الوزارة من منزله بالمنشية لم يتوقع ذلك الهجوم الكاسح، خاصة من ممثلي المؤتمر الوطني!، حيث اتضح أن الرجل الجهلول غير ملم حتي بمهام واختصاصات وزارته، بل يفتقر للياقة الأدبية وساقط في القواعد والإملاء، لدرجة أن الأعضاء طالبوا بإحالة البيان إلي لجنة مختصة للتصحيح! وكذلك المطالبة بحذف أكثر من 20 عبارة وردت في البيان اعتبرت غير لائقة!!

    من فضائح الوزير صاحب (نظرية إصلاح المجتمع) التي كشفتها تقارير لجان مجلس السلطة الخاصة بمراجعة مشاريع مفوضية اعادة التاهيل والتوطين، أن الرجل كان يمارس الضحك علي الجميع وأن كل الضجيجٍ الإعلامي الذي أحدثه عن افتتاح مشاريع المياه خاصة بجنوب دارفور كانت مجرد صهاريج بدون آبار تصوروا!!

    كما كشف تقرير لجنة شمال دارفور حول متابعة مشروعات التنمية بتاريخ فبراير2014م أن مشاريع حفر وتركيب آبار جوفية لعام 2008م والخاصة بالمفوضية المذكورة شملت 8 محليات تضم 26 موقعاً كانت نسبة التنفيذ صفر!! مع العلم أن الشركات والمقاولين قد استلموا استحقاقاتهم كاملاً!!

    من آخر عجائب مادبو وألاعيبه المكشوفة أن ارسل مؤخراً خطاباً عبر الايميل من منزله بالمنشية إلي مقر الوزارة بالفاشر يطلب فيه إرسال العربة (البرادو) براً مع السائق (ب) بغرض الصيانة وزعم أن العربة قطعت 58 ألف كلم مما يجعلها عرضة للتلف، بغض النظر عن طول المسافة بين الفاشر والخرطوم وصرف الوقود، ما هي ضمانات وصول تلك العربة البرادو وسلامة السائق؟ وهنا يتضح ضحالة تفكير مادبو وخبثه في آن واحد. إذ يبرر في خطابه المذكور بقوله (إن السائق قال لي أن الطريق سهل وآمن!!).

    جاء الرد سريعاً من جهة الإختصاص برئاسة السلطة الإقليمية حيث استلمت العربة فوراً، بينما ظل مادبو بالخرطوم مرتجف اليدين في انتظار خروجه المدوي والمؤكد من تشكيلة وزارات السلطة الاقليمية، أو ربما غادر الرجل بالفعل إلي السعودية حيث يحتفظ بعقدعمل هناك!!

    ((نواصل))























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de