هل يخطط السيسي لإحياء اتفاقية البقط وإستجلاب العبيد السودانيين الى مصر ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-19-2019, 04:18 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يخطط السيسي لإحياء اتفاقية البقط وإستجلاب العبيد السودانيين الى مصر ؟ بقلم ثروت قاسم

    04:18 PM August, 19 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    عودة غودو والقوافل ؟
    في يوم ممطر من ايام عام 1948 ، كتب الروائي البريطاني
    الاشهر في القرن العشرين صمويل بيكيت مسرحية
    En attendant Godot
    وترجمتها : في انتظار غودوت .
    و71 سنة بعد الحدث لا يزال الناس في رياح الدنيا الاربعة ينتظرون غودوت . ولكن غودوت ويا للعجب ظهر في قاعة الصداقة في الخرطوم في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، عندما تم التوقيع على الوثيقة الدستورية ، التي كان السودانيون ينتظرونها طيلة الثلاثينية السوداء المنصرمة . استبشر السودانيون خيرأَ بعودة غودوت ، وراحوا يحتفلون بعرس الزين ، كما لم يحتفلوا طيلة الثلاثينية السوداء .
    ومن على منصة قاعة الصداقة ، انشد حكيمهم ابيات من شعر صالح عبدالقادر ، احد قادة ثورة 24 :

أعاذلتي مهلا اذا ما تأخرت 

قوافلنا يوما فسوف تعود .

ولابد من ورد لظمى تطاولت 

ليالي سراها واحتواها البيد .
    نعم ... عادت القوافل بعد ان تطاولت ليالي سراها واحتواها البيد طيلة الثلاثينية السوداء .
    شهدت بلاد السودان واهل بلاد السودان الاهوال خلال ثلاثينية الابالسة الكوزجويد المتمسلمين ، الذين عاثوا في الارض الفساد ، وحرقوا الحرث والنسل ، وقسموا السودان الى قسمين ، واضاعوا مثلث حلايب ومنطقة الفشقة ، وبداوا لاول مرة في تاريخ السودان الابادات الجماعية لشعوب الزرقة في دارفور والمنطقتين ، وارتكبوا الجرائم الشنيعة ضد الانسانية ، ومذابح وسلخانات الحرب ، وصار شعارهم :
    Shoot to Kill .
    المرحلة الثانية من الثورة ؟
    في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ،تنفست بلاد السودان الصعداء ، وبدأت المرحلة الثانية والاخطر والاهم من الثورة السودانية التي بدأت مرحلتها الاولى من الدمازين في يوم الخميس 13 ديسمبر 2018 ، واستمرت يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 في عطبرة ، ثم اشتعلت كل وجميع قرى وحضر السودان بالثورة ، حتى سقوط هبل في يوم الخميس 11 ابريل 2019 ... 119 يوم وليلة مستدامة ومتواصلة من المظاهرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية الشعبية السلمية .
    في المقابل نجد مظاهرات الجزائر فقط ايام الجمع ، ومظاهرات الخوذات الصفر في فرنسا فقط ايام السبت ... اما في سوداننا الحبيب فقد تواصلت المظاهرات والاعتصامات ليل نهار ، 24 على 7 ، رغم القمع والقتل والحرق والاغتصابات الجماعية للثائرات .
    وكان طير الثورة يطير بسراع ، يطير ما ضيع زمن .
    وصرخت الكنداكة الاء صلاح في طير السودان :
    
اوعك تقيف ، وتواصل الليل بالصباح ...
تحت المطر ... وسط الرياح...
وكان تعب منك جناح .... فى السرعه زيد .
    وفي يوم السبت 17 اغسطس 2019 وصل طير الثورة الى اهدافه الثورية ، بعد ان زاد في السرعة ، رغم تعب اجنحته من عصي وكلاشات ورصاصات الابالسة الكوزجويد المتمسلمين ، وكلاب وذئاب الدعم السريع .
    وبرهن الشعب السوداني ، بالبيان بالعمل ، أن الدكتاتورية ليست المآل الحتمي للشعوب العربية والافريقية والاسلامية .

    فشل الثورة المضادة ؟
    قالت الكنداكة الاء صلاح ان التوقيع على الوثيقة الدستورية يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، يمثل قمة الفشل للمحور السعودي – الاماراتي- المصري ، الذي كان يتآمر مع حميتي والمجلس العسكري الانتقالي لتفجير الثورة المضادة ، وإستنساخ النموذج السيساوي في السودان ، بان يستمر المجلس العسكري الانتقالي ، وإن شئت الدقة ، ان يستمر حميتي حاكماً بامره على السودان خلال فترة انتقالية لا تتجاوز التسعة شهور ، يتم بعدها عقد انتخابات سيساوية ماركة 97% لتنصيب حميتي سيسياً سودانياً على السودان .
    ولكن يقدرالمحور السعودي – الاماراتي- المصري ، فتضحك الاقدار ، بل تجعل كيدهم في نحرهم...وتدميرهم في تدبيرهم .
    وبسبب فشل مخططهم الشيطاني ، غاب السيسي والمحمدان من احتفال يوم السبت 17 اغسطس 2019 .
    وقال قائل منهم ان السيسي كان يخطط لإحياء إتفاقية البقط ، وماادراك ما اتفاقية البقط ؟
    ونزيدك كيل بعير ، في يوم السبت 17 اغسطس 2019 في الخرطوم ، هتف الثوار والثائرات في وجه عادل الجبير ، وزير الدولة في وزارة الخارجية السعودية :
    Down Down Down KSA
    وترجمتها بعربي الرياض :
    تسقط تسقط تسقط المملكة العربية السعودية .
    وكان ان هرول عادل الجبير الى داخل ليموزينه ، وفر هارباً من غضب الثوار .
    اما الفريق طه عثمان الحسين ، مستشار الامير ، فقد حاكى فص الملح الذي ذاب ، وصار في خبر كان ، بل نسياً منسياً .
    إتفاقية البقط ؟
    تذكر يا حبيب ، الوقفات الاحتجاجاجية امام سفارات مصر في الخارج وفي الخرطوم وهي تذكر السيسي بان : حده اسوان ، وإن زمن ابادات الدفتردار الجماعية ومجازر باشبوزوق الخديوي توفيق قد ولى الى غير رجعة ، ولم يعد السودان مُلزما باتفاقية البقط ، وتوريد العبيد السودانيين الى مصر .
    في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، عرف السودانيون اصدقاءهم الذين حضروا ليشاركوهم في عرس الزين ومنهم ابي احمد من اثيوبيا ، واهورو كينياتا من كينيا ، وحتى
    Faustin-Archange Touadéra
    رئيس جمهورية افريقيا الوسطى حضر ليشارك السودانيين في عرس الزين ، رغم ان السودانيين يعرفون اسمه معرفتهم باسم رئيس جزر سليمان في المحيط الهادي .
    وغاب السيسي والمحمدان عن احتفال عرس الزين في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، وغاب بقية الاعراب والمستعربة ، وحتى الامين العام لروضة الدول العربية كابر رئيسه في رفضه المشاركة في عرس الزين ، ذلك ان الروضة لا تعدو ان كون قسماً من اقسام وزارة الخارجية المصرية .
    جاهد المحور السعودي- الاماراتي –المصري في استنساخ النموذج السيساوي في السودان ، وقام بعدة هوبات بهلوانية ، نذكر منها :
    + قدم المحور شرهات مالية مهولة لحميتي لإستعباده ، مكنت حميتي من اقراض بنك السودان مليار و200 مليون دولار .
    + استنسخ المحور فض السيسي لاعتصام رابع العدوية في يوم الاربعاء 14 اغسطس 2013 ، بضغطه على حميتي لفض اعتصام القيادة العامة في يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 29 رمضان 2019 .
    + اكد المحور انه لن يسمح بعودة الديمقراطية للسودان حتى لا تطلب شعوبهم منهم إلهاً كما للسودانين آلهة ؟
    تانجو حمدوك – حميتي ؟
    في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، بدأت الخطوة الاولى في طريق الالف ميل الذي يقود إلى السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل ، المرجعيات التي غابت خلال الثلاثينية السوداء .
    خلال ال 39 شهراً القادمة للفترة الانتقالية ، مطلوب من الدكتور عبدالله حمدوك ان يرقص رقصة التانجو مع حميتي ، رقصة مدنية – عسكرية ، لكي يتقي شر العدو الحصري لبلاد السودان واهل بلاد السودان ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    نعم وكما قال تشرشل في يوم ، انه لا يملك رفاهية ان يكون له اكثر من عدو واحد في وقت واحد . وكذلك نحن لا نملك رفاهية ان يكون لنا عدو في الفترة الانتقالية غير ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    + حميتي ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم اباداته الجماعية ، وجرائمه ضد الانسانية ، وجرائم الحرب التي ارتكبها ... مرحبأ به لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    + الجبهة الثورية ؟ مرحباً بها خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعتها عرس الزين ... مرحباً بها لكي تتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    + البطل عبدالواحد والقائد الحلو ؟ مرحباً بهما خلال الفترة الانتقالية رغم وصمها لعرس الزين بالانقاذ 2 ... مرحباً بهما لكي يتعاونا مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    + مولانا السيد محمد عثمان الميرغني ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعته عرس الزين ورغم وعده للشعب السوداني بان حليفه وشريكه البشير سوف يوفر لهم صفوف الصلاة حصريا . باع مولانا الشعب السوداني مقابل حفنة شتلات نخيل وشئ من سدر قليل ... مرحباً بمولانا لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    + الحزب الشيوعي ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعته عرس الزين... مرحباً به لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    الحصة وطن كما قال حكيم الامة ورائدها ، وفي سبيل الوطن يجب ان ننسى كل خلافاتنا مع اخواننا واهلنا ، ونركز كلنا جميعنا خلال الفترة الانتقالية في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
    هذه هي النصيحة التي قدمتها للدكتور حمدوك السفيرة البريطانية
    Dame Rosalind Mary Marsden
    التي تعرف السودان معرفتها لوجع بطنها .
    يا اهلنا الطيبون من حلفا الي ابيي ، ومن بورتسودان الى الجنينة دعونا نركز كلنا جميعنا خلال الفترة الانتقالية في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء ... الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة . هؤلاء هم العدو الوحيد والحصري ، قاتلهم الله آنى يؤفكون .






























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de