هل للنبي صلى الله عليه وسلم شركاء ؟ بقلم شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 07:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-27-2019, 08:03 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل للنبي صلى الله عليه وسلم شركاء ؟ بقلم شوقي بدرى

    08:03 PM April, 27 2019

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ان اكبر اعداء الاسلام ومن ينفرون الناس منه هم من يعتبرون انفسهم شركاء للنبي صلى الله علية وسلم . ويشرعون ، يفصلون الفتاوي التي ترضي الحكام مثل نميري واليوم البشير ، والسودان مليئ بهم . يقول الله سبحانه وتعالى مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ . صدق الله العظيم . لا يحصى عدد من يعتبرون انفسهم أئمة المسلمين والواجب طاعتهم والاخذ برأيهم وفتاويهم . وللسودان نصيب كبير في من يطالبون الناس بتقديسهم واعتبارهم فوق البشر .

    كنت اجادل اصدقائي اليهود واقول لهم ان تعداد اليهود في العالم كما تقولون عندما تتهمون بانكم تسيطرون على الرأي العام العالمي الاقتصاد والاعلام .... هذا غير معقول ، كل اليهود في العالم لا يزيد عددهم عن 15 مليون شخص ونصف المليون . ان من شاهدت وقابلت من اليهود الملتزمين في اسرائيل وخارج اسرائيل لا يزيد عن 10 % من اليهود . هل سيرسل الله كل البشر الى النار وينجوا فقط مليونا ونصف ؟ تقولون ان قابيل بعد قتل اخيه هابيل وقد عاقبه الله وطاف كل العالم ثم تزوج امرأة من الكوشيين . هذا يعني اننا الكوشيين قد خلقنا قبل آدم والا لما صاهرنا قابيل بن آدم . هل الغرض وصمنا باحفاد قاتل شقيقه . تقولون ان التوراة والكتب الدينية قد قفلت قبل 2500 سنة ولا يمكن اضافة اى شئ بعدها . وهذا يعني ان بعض الاضافات قد جدثت بعد سيدنا داؤود وسليمان وقبل قفل الكتاب .. فللتوراة خمسة اقسام اولها سفر التكوين الموجود في الانجيل المسيحي تم سفر الخروج من مصر . وسفر ألاحبار وفيه الطهارة والفرائض وما يجوز والمحرم في الاكل وخلافه . وسفر العدد الذي يتناول سنين التيه والبقرة وسيدنا موسي والشرائع وأخرها اعادة الناموس .

    بالرغم من عدد اليهود القليل هنالك اختلافات لا تحصى اذكر في الثمانينات ان صديقي دانيل ملاميد قد اشتبك مع امنون نافخ البوق في السنقوقة والاثنان من اليهود اليمنيين الا ان امنون قد درس على يد الاشخناص او الغربيين ودانيال سفرديم او شرقي ولد في فلسطين اتى والده ووالدته مازال من شرعب في اليمن وكانت فراشة بن قوريون رئيس اسرائيل الاول . ويؤمن دانيل بأن البوق ينفخ مرتين في يوم كيبور .

    يستشهد اليهود بالتوراة ونجد ان سيدنا لوط عندما خرج من بلدته وتحولت زوجته الى تمثال من الملح لانها خالفت الامر ونظرت الى الخلف ، لم يبق معه الا بناته . وخاف بنات سيدنا لوط من ان لا يحملن ويلدن لانه لم يبق رجال . فقمن باعطاء والدهن خمرا فسكر ، فضاجعنه . كنت اقول لليهود ، اذا حسب كتبكم ان ما ارتكبنه بنات لوط وسيدنا لوط لاسوأ من فعلة قوم لوط لأن زنا المحارم لا يعاني منه الجناة فقط ولكن اطفالهم والمجتمع باسره .

    ذكر بابكر بدري في تاريخ حياته ان الزبير باشا في القاهرة ايام الاسر قد حكي لهم ان قبيلة في دارفور تكونت من رجل وبنات عمه التسعة . كان يتزوخ احدى بنات عمه ثم يطلقها بعد حملها ويتزوخ شقيقتها الى ان طاف عليهن عدة مرات . فقال بابكر بدري .... كيف يكونون قبيلة فكلهم اخوة واخوات لا يحق لهم الزواج ببعضهم البعض . اندهش الزبير باشا وقال انه سمع بالقصة ولم يفكر فيها بعمق .لهذا قلت لاصدقائي اليهود . ان ابناء بنات لوط اخوة لا يحق لهم الزواج ببعضهم البعض . واستغرب اصدقائي اليهود لانهم لم يفكروا في الامر

    في موضوع منشور باللغة الانجليزية كتبه ابني فقوق نقور اشار لمضار الزواج من ابناء العمومة الخ وذكر ان روتشيلد رجل المال اليهودي ومع اسرته تحصل على وعد بلفور كان متزوجا من ابنة شقيقه والعبقري اينشتاين كان متزوجا من ابنه عمه . ان الدنيا مليئة بالغرائب . عائلة روتشيلد اليهودية الالمانية غيرت اسمها الى روتشيلد وتعني الدرع الاحمر والاسماء مثل اوبنهايمر اب القنبلة الذرية وواينشتاين واينشتاين اسماء المانية ولغة اليهود الاوربيين هى اليدش و هي خليط من الالمانية الايطالية الفرنسية الارامية لغة سيدنا المسيح والعبرية ، مثل السواحيلية و50 % من اللغة المالطية كلمات عربية . اللغة العربية والتي كان للقرآن النصيب الاكبر في انتشارها . والعربية قد اخذت من الارامية السريانية الحبشية والفارسية . اليهود خافوا كل الوقت من الانتقام لانهم وصفوا بقتلة السيد المسيح فاخفوا هويتهم وفي كثير من الاحيان لم يختنوا اطفالهم خوفا على حياتهم خاصة في ايام الحرب العالمية . في السودان صار بن زيون بسيوني وكانت متاجرهم في امدرمان في بداية المحطة الوسطى ، وكان الاخوة موسى ويعقوب بسيوني المسؤولين عن تجارة الخليفة عبد الله وكان بابكر بدري يستأجر منهم دكانه في المهدية .

    عندما احتاجت اسرائيل للايدي العاملة غير العربية والمجندين ، كان ادخال الفلاشا بعد ان رفضوا لأن ادخال سود سيجعل الاوربيين ينفرون من الهجرة لاسرائيل . وفي بداية التسعينات كانت عملية القلب المفتوح وتدفق مئات الآلاف من الروس وغير الروس لاسرائيل . وعرف الاسرائيليون انهم ليسوا بيهود ولكن كانوا يقولون ان الابناء والاحقاد سيصيرون يهودا . الدين عادة يحرف ليخدم السلطة .

    عملية التكفير واختلاف المذاهب والعادات اليهودية والفتاوي الكثيرة والمتطرفون جعلوا الشباب اليهودي

    ينفر من الدين وصار الكثيرون يأكلون لحم الخنزير ويصارحون بالحادهم . سمعت وقتها اغنية يغنيها الشباب في تل ابيب تقول .... لقد تأخر حضور المسيح لأنه تعرض لحادث سير . ويقولون للعجائز الذين كانوا في معسكرات النازية . ماذا يهمنا في هذا نحن نريد ان نعيش الآن . لماذا لم يقتلوك لكي نرتاح من هذا الكلام . صديقي دانيل تعرض في شبابه لكارثةكان قريبا من الطرد من الديانة اليهودية لانه كان يعارض الخرافات والتشوهات مثل الكثير من الشباب التي تعج بها الديانة اليهودية . ولكن هرع جده الرابي شرعبي لانهم من شرعب في اليمن وهو رجل يعتقد بانه يرزق بالاطفال ويسبب الخير ويمنع الضرر وتعلق صورته الى اليوم بعد موته في المنازل والمحال التجارية للتبرك به . الرابي شرعبي الذي كان محترما من الجميع كان يقول للمجلس الذي تكون لطرد داني .... ارجو ان تبتعدوا عن الغلو والتشدد لانكم تنفرون الشباب والتكفير لا يفيد . المبشرون المسيحيون في اسرائيل قد نجحوا في ما عرف بسرقة الارواح بسبب بعدهم عن القسوة في تعليم الدين ،، ما يحدث في الخلاوي الآن ،، وعدم اعطاء النشئ والشباب فرصة للنقاش ويطالبونهم بالطاعة وعدم مناقشة الدين لان الدين ليس للنقاش يجب على اليهودي الطاعة فقط . هذا ما يحدث اليوم في السعودية ولهذا جاهر البعض بالكفر وانضم البعض للمسيحية . وترك بعض الشابات اهلهن بسبب استعباد المرأة ومن المؤكد ان النظام القيصري في السعودية لن يستمر لانه لا ملكية في الاسلام ولا يصح ان تسيطر اسرة واحدة على العباد والبلاد والسعوديون يسافرون ويتعرفون على العالم ولا يتقبلوت الآراء الوهابية والكثير من الشوائب التي علقت بالدين الاسلامي سببه كثرة المشرعين . وكما قالت انجيلا ميركل رئيسة المانيا ..... لماذا لا يخصص جزء من مال الحج والعمرة لاطعام المسلمين الجياع وهم بالملايين ؟ !! واليوم تظهر البلايين عند الكيزان في حساباتهم وفي منازلهم . لماذل تمتلئ المجاري بالشماسة ولماذا يموت الناس جوعا في السودان وكما نقرا فان الجاز من اغنى عشرة في العالم وثروته تبلغ 64 بليون دولار . . انا لا اصدق هذا ولكن عنده مال كثير . لماذا؟

    الشيخ الكباشي كان يعطى الاطفال باوقيتين من الذهب للولد وواقية للبنت . الشيخ حسن ود حسونة الذي لا يزال البعض يحلف به ، كان الناس تؤمن بانه يعطي الاطفال ، ولم يكن له اطفال !! وعبد الرحمن ابن الصادق كان الناس تتبرك بعقدة لقران ابناءهم ولم يكن متزوجا . جيتك يا عبد المعين تعيني لقيتك يا عبد المعين تتعان . انها المحن السودانية .

    مشكلة المسيحية ان لها عشرات الاناجيل منها انجيل متا ، مرقس ، لوقا ، يوحنا يهودا ، توماس ، برنابا و26 انجيلا زيادة . وانجيل سانت جيمس الذي يؤمن به البروتستان مثل اللانجليز والامريكان الخ كان مكونا من 32 قسما ولكن لوجود اشياءتستخف بعقل الانسان تم حذف اربعة اجزاء وصار العدد 28 . وربما هذا التخبط ما جعل الدين المسيحي غير مقبول عند اغلب الاوربيين اليوم والكنائس قد صارت مسكننا للبوم وبعضها وهب او اشتراه المسلمين وحولوها لجوامع . وكلمة بايبل تعني كتاب باللغة اليونانية وقد كتب لانجيل او الكتاب باليونانية بعد 150 سنة من انتقال سيدنا المسيح الى السماء . وكما يقول المسيحيون لجوار والده . وكتابة الحديث وجمعه كانت بعد 180 سنة بغد موت النبي صلوات اللله وسلامه عليه .

    لقد صدم السودانيون لان البشير قد اعلم ببعض علماء السلطان ان الامام مالك يبيح قتل ثلث السكان والاحتفاظ بثلثين او بالنصف . اولا هذا الكلام ليس بجديد لقد اطلقة هذا المافون في سبتمبر 2013 عندما قتل اروع الشيباب ، ولم يحرك تنابلة السلطان ساكنا ويقولون لنا ان العلماء هم ورثة الانبياء ، وليس غريبا ان بعض الشباب لسوء الحظ قد جاهروا بالحادهم . و كل الاديان تدعوا للفضيلة ، العدل الرحمة والتكافل الخ ولكن من يعتبرون انفسهم من شركاء النبي صلى الله عليه وسلم يدعون لغير هذا . لقد كتبت موضوعا تحت عنوان ليس هذا بقانون مالك ولكن قانون القيصر . وقد نشر الموضوع في ما لا يقل عن15 مو قعا وقرأه عشرات الآلاف من البشر ولم يهتموا واليوم صار الامر على لسان الجميع .

    اقتياس


    إنها قوانين القيصر وليست فتوى الإمام مالك .. بقلم: شوقي بدري

    نشر بتاريخ: 24 تشرين1/أكتوير 2013


    الامام مالك لا يمكن ان يقول مثل هذا الكلام . وهو لم يأت بالدين . واذا خرج الامام عن النص فكلامه غير ملزم .الانسان المسلم يقتل لثلاثة لا رابع لهن . زني بعد احصان ، شرك بعد ايمان ، وقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق .
    قتل الثلث وابقاء الثلثين ، قانون عسكري قديم طبقه القيصر علي احد فيالقه التي تمردت في اسبانيا , وهذا تقليد عسكري اقدم من يوليوس قيصر نفسه . والعقاب كان قتل ثلث الفيلق وتعذيب الثلث وتسريح الثلث .
    القيصر نفسه كان قد تمرد . فبعد الانتصار اخيرا علي شعوب الغال وكسر شوكتهم ، لم يحل الجيش حسب القانون قبل عبور النهر والدخول الي روما. والغال هزموا روما مرتين ونهبوها . ورجعوا لان همهم كان الاسلاب وليس الحكم . وهانيبال قتل خمسين الف روماني في معركة واحدة خارج روما ، ونصف اعضاء مجلس السنت . ولكن روما بقيت لانها دولة مؤسسات ، وكانت ديمقراطية لحد كبير، ولأن الغزاة كانوا برابرة همهم النهب . وستذهب الانقاذ لان اهلها برابرة لاهم لهم سوي السلب والنهب . وسيبقي الشعب السوداني البطل .
    نهاية اقتباس

    من حسن الحظ ان القرآن قد كتب في حياة النبي صلى الله . قرأنا ان النبي صلى الله عليه وسلم قد طلب من الصحابة ومن سيتبعهم ان لا يحكوا عنه كما حكي النصارى عن عيسى . ولكن بعد 180 عاما ، ولكن بالرغم من هذا كثرت الفتاوي وكثر الائمة واشباه الائمة وصار الناس ياخذون عن كتب الأئمة اكثر من ما يأخذون من القرآن , والله سبحانه وتعالى يقول .... وما اهملنا في الكتاب من شئ . فليس من المعقول ما اورده البيهقي في الاوسط عن عائشة رضى الله عنها .... الاسود اذا شبع زنى واذا جاع سرق . وعن ام ايمن .... ان الاسود لبطنه وفرجه . اذا لم يخطئ البيهقي فقد حور كلامه .

    الامام الاوزاعي كان امام بني امية وصار امام العباسيين واستمر كامام بعد ان بقر العباسيون بطون نساء بني امية وقتلوا شيوخهم ونبشوا عظام موتاهم وجلدوها الخ واستباحوا ما لا يقبله الاسلام وفتكوا باحفاد النبي مثل الامويين وربما اكثر . من غير المعقول ان تكون كل الاحاديث التي اتت في صحيح البخاري الذي يضرب به المثل ..... اصلوا غلطنا في البخاري .... وفي البخاري ما لا يقبله العقل مثل حديث الذبابة ..... «إذا وقع الذباب فى شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه فإن فى أحد جناحيه داء وفى الآخر شفاء .

    وفي صحيح مسلم .... قال النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك.

    كتب السنة كثيرة والحمد لله، منها الكتب الستة وهي: الصحيحان -البخاري ومسلم-، وسنن أبي داود، والترمذي، والنسائي، وابن ماجه، رحمهم الله، ومنها موطأ مالك رحمه الله، ومسند أحمد رحمه الله، وسنن الدارمي رحمه الله، فهذه كتب الحديث المعروفة المشهورة.
    ومن كتب السنة ما ألفه جماعة آخرون من أهل العلم، منها ما ألفه الشافعي رحمه الله كالأم، ومنها ما ألفه الفقهاء بعد ذلك في أحكام الشرع المطهر، ومن أحسن ما ألف في ذلك مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، وتلميذه العلامة ابن القيم رحمه الله، فإن كتبهما مفيدة جدًا، وتعتني بالدليل، وترجح الراجح في مسائل الخلاف، فهي كتب عظيمة، وهكذا كتب أئمة الدعوة الذين اشتغلوا بها ونشروها في هذه الجزيرة في النصف الثاني من القرن الثاني عشر وما بعده، وهم الشيخ الإمام العلامة محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، وأبناؤه وأحفاده وأنصاره من دعاة السنة، فكتبهم مفيدة وعظيمة مثل الدرر السنية، وفتح المجيد شرح كتاب التوحيد، وكشف الشبهات، وآداب المشي إلى الصلاة، وثلاثة الأصول، والقواعد الأربع، ومجموعة التوحيد، وتيسير العزيز الحميد شرح كتاب التوحيد للشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب رحمهم الله.
    ومن كتب العقيدة المهمة: العقيدة الواسطية لشيخ الإسلام ابن تيمية والتدمرية والحموية له أيضًا رحمه الله، وشرح الطحاوية لابن أبي العز، وكتاب التوحيد لابن خزيمة رحمه الله، كل هذه كتب عظيمة ومفيدة[1].
    مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز (

    لماذا لم يتفق المسلمون ولماذا يقتتلون وبين ايديهم هذه الكتب العظيمة التي صار المسلمون يعودون اليها بدون ان يناقشوها وللكثيرين صارت هذه الكتب اهم من القرآن بالرغم من ان من كتبوها ما هم الا بشر ومن حق الجميع مناقشتها فهم ليسوا بشركاء في رسالة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن الكثيرون قد جعلوها مقدسة لا يمكن مناقشتها. ولماذا لم يتطرف ابن باز لفساد آل سعود وظلمهم للمسلمين وعاش في عهدهم كل عمره وخدمهم ،وها هو ولى محمد بن سليمان العهد يقتل الصحفي خاشقجي ولا ينتفض العلماء بدلا عن الدعوة للوهابية كدين جديد والوهابيون من اتى بابن سعود وصارت بلاد الحرمين واغلب الجزيرة العربية تحمل اسم قتلة هم آل سعود . اين كان ابن باز ؟

    اقتباس

    رقم الحديث: 217
    (حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " إِنَّ الأَسْوَدَ إِذَا جَاعَ سَرَقَ ، وَإِذَا شَبِعَ زَنَى " ، الطبراني في الأوسط ، من حديث عائشة مرفوعا به بزيادة : وإن فيهم لخلتين صدق السماحة ، والبخل ، وهو عند ابن عدي في كامله ، ومن طريقه ابن الجوزي في الموضوعات ، بلفظ : الزنجي إذا جاع سرق ، وإذا شبع زنى ، وله شاهد عنده في الكبير ، من حديث عوسجة عن ابن عباس ، قال : قيل يا رسول اللَّه ، ما يمنع حبش بني المغيرة أن يأتوك إلا أنهم يخشون أن تردهم ، قال : لا خير في الحبش ، إذا جاعوا سرقوا ، وإن شبعوا زنوا ، وإن فيهم لخلتين حسنتين : إطعام الطعام ، وبأس عند البأس ، ورواه البزار بلفظ : لا خير في الحبش ، إن شبعوا زنوا ، وإن فيهم لخصلتين : إطعام الطعام ، وبأس عند البأس ، وعند الطبراني في الكبير عن أم أيمن ، قالت : سمعت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم يقول : إنما الأسود لبطنه وفرجه ، وكذا أخرجه من حديث يحيى بن أبي سليمان عن عطاء عن ابن عباس بلفظ : ذكر السودان عند النبي صلى اللَّه عليه وسلم فقال : دعوني من السودان ، فإن الأسود لبطنه وفرجه ، وبعضها يؤكد بعضا ، بل سند البزار حسن ، ولأبي نُعيم فيما أسنده الديلمي من طريقه عن أبي رافع مرفوعا : شر الرقيق الزنج ، إذا شبعوا زنوا ، وقد اعتمد هذا الحديث إمامنا الشافعي ، فروينا في مناقبه للبيهقي من طريق المزني قال : كنت مع الشافعي في الجامع ، إذ دخل رجل يدور على النيام ، فقال الشافعي للربيع : قم فقل له ذهب لك عبد أسود مصاب بإحدى عينيه ، قال الربيع : فقمت إليه فقلت له ، فقال : نعم ، فقلت له تعاله ، قال : فجاء إلى الشافعي ، فقال : أين عبدي ؟ فقال : تجده في الحبس ، فذهب الرجل فوجده في الحبس ، فقال المزني : فقلت له : أخبرنا فقد حيرتنا ، فقال : نعم ، رأيت رجلا دخل من باب المسجد يدور بين النيام ، فقلت : يطلب هاربا ، ورأيته يجيء إلى السودان دون البيض ، فقلت : هرب له عبد أسود ، ورأيته يجيء إلى ما يلي العين اليسرى ، فقلت : مصاب بإحدى عينيه ، قلت : فما يدريك أنه في الحبس ، فقال : ذكرت الحديث في العبيد : إن جاعوا سرقوا ، وإن شبعوا زنوا ، فتأولت أنه فعل أحدهما فكان كذلك

    نهاية اقتباس



    هل يمكن ان صلى الله عليه وسلم ومن احب بلال بن رباح وبشره بالجنة ان يقول مثل هذا الكلام ؟ الا انه منتشر وسط المسلمين خاصة الاقلية العربية .

    من الاشياء التي تشبه هذا الكلام ما جاء في الاصحاح التاسع في سفر التكوين

    18 وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث. وحام هو أبو كنعان

    19 هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح. ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض

    20 وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما

    21 وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه

    22 فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه، وأخبر أخويه خارجا

    23 فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء، وسترا عورة أبيهما ووجهاهما إلى الوراء. فلم يبصرا عورة أبيهما

    24 فلما استيقظ نوح من خمره، علم ما فعل به ابنه الصغير

    25 فقال: ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته

    26 وقال: مبارك الرب إله سام. وليكن كنعان عبدا لهم

    27 ليفتح الله ليافث فيسكن في مساكن سام، وليكن كنعان عبدا لهم

    28 وعاش نوح بعد الطوفان ثلاث مئة وخمسين سنة

    29 فكانت كل أيام نوح تسع مئة وخمسين سنة، ومات









    نحن هم الحاميون ولهذا من المفروض ان نكون عبيدا الى الابد .

    من الاشياء التي نفرت الشباب اليهودي هو تحريم مصافحة المرأة او لمسها ونصف الجيش الاسرائيلي نساء . والحجاب مفروض على الرجال والنساء . عند حائط المبكي والاماكن الدينية لا يسمح بكشف سيقان او ازرع الرجال ويضعون اغطية تعاد بعد الزيارة . ومثل الكثير من الكيزان والمتأسلمين يحايلون على الدين وبما انه يمنع اخذ الربا من اليهود . والشرع اليهودي يمنع استغلال الارض اكثر من سبعة سنوات وتركها لترتاح لسنة كاملة . ويتحايلون ببيع الارض لمسلم لدقائق ويشتروها منه مرة اخري . وبما انه يحرم اشعال النار اوالاضاءة وركوب السيارات في يوم السبت حلب الابقار فيستعينون بالمسلمين او يتحايلون ، ويضع احدهم الاناء يفوم آخر بالحلب وثالث لحمل الحليب . وبنا انه ممنوع على الرجال حلق لحيتهم بالموس فقد صنعوا مادة تسقط الشعر ويستخدمون سكينا من الخشب . كله تحايل . سيدنا عمر رضي الله عنه كان معقولا وعمليا اوقف الحدود في عام الرمادة بعد قوة الاسلام اوقف الدفع للمؤلفة قلوبهم كما قرأنا وسمعنا ، كما منع استرقاق العرب .

    يحرم على اليهود اكل الاسماك بلا قشور او الملتصقة بالقاع . ولكن عندما تكون مسلوخة ومقطعة يشترونها بدون سؤال . ففي مرابحة بنك فيصل يأتون بشخص لكي يكون وسيطا في تحايل على الشرع ويعطوه ملاليما ويذهب الى حاله لاته يكون الشاري والبائع وتتم عملية ربا كاملة الدسم . فاذا كانوا يؤمنون بخالقهم الذي خلق البحار المحيطات الجبال وكل المجرات ، هل يمكن خداع الخالق ؟

    نحن نضحك على الاديان الهندية وملايين الالهة وطقوس غريبة الخ المهدي كان محاربا وقائدا كبيرا قاد السودانيين الذين انتفضوا ضد ظلم الحكومة السودانية ،وليست التركية لان سعيد باشا قد حضر في 1860 والقي بالدفاتر في النيل والمدافع واراد غسل يده من السودان الذي مات فيه اخوه ابو الصفور بالحمى وقتل فيه جنوده وكلفه مالا كثيرا ويقول المثل السوداني ... جانا جية سعبد باشا .ترجاه السودانيون بعدم الانسحاب لان الناس ستأكل بعضها وحدث هذا بعد موت المهدي وبعد الاسنقلال وفي زمن الانقاذ حدث ولا حرج ، وسيكفونه مشاكل السودان وخساراته وسيدفعون له جزية . وكان ابو سن مديرا في الخرطوم وشاركه الكثير من السودانيين امثال امبرير باشا الشلالي ابو كوكة الخ . وزادت الضرائب كما حدث في الانقاذ لان الجميع اراد ان يأكل .

    نقبل بالمهدي كبطل وطني ولكن نرفض ادعاءه المهدية والتي بسببها لا يزال الصادق يخطط لحكم السودان مرة اخرى .

    اقتباس من سلسلة المسكوت عنه

    مراجعنا في منشورات المهدي و ما ادعاه المهدي بالمهديه وان من لم يؤمن به فقد كفر وان يحل ماله وعرضه ودمه هذا موجود في الاثار الكامله للامام المهدي و هو خمس مجلدات جمع وتحقيق الدكتور محمد ابراهيم ابو سليم دار جامعة الخرطوم للنشر. وهذه الوثائق موجوده في دار الوثائق السودانيه التي كان الدكتور محمد براهيم ابو سليم مديرها وراعيها. وهنالك وثائق محفوظه في مكتبة جامعة درهام تحت رقم 100-1-2 ووثائق محفوظه في جامعة ضرم تحت رقم 100-1-4 و مصنف رسائل محفوظه بمكتبة كامبريدج بانجلترا ومصنف رسائل بمكتية ييل بالولايات المتحده و الجزء لاول من مصنف رسائل محفوظه في الخزائن الوطنيه الفرنسيه مصنفة بواسطة محمد المجذوب بن الطاهر المجذوب ومصنف رسائل صنفها حسين الجبري و محفوظه في جامعة الخرطوم. مصنف رسائل بالمكتبه الاصفيه بحيدر اباد. خطب مصنف خطب مطبوعه بالحجر و مصنف رسائل عند العمده ادم حامد في الجزيره ابا. مصنف يتضمن خطب المهدي يملكها العاقب با درمان ووثائق حامد سليمان والي بيت المال في المهديه قديما. وثائق مختلفه باسم المهدي مجموعة المهديه بدار الوثائق السودانيه. اماكن اخرى كثيره من دور الوثائق لا يتسع المجال لذكرها.
    في رسائل المهدي الاولى قبل ادعائه المهديه كان يختم رسائله قائلا الفقير الحقير محمد احمد عبد الله كرسالته شعبان 1298 هجريه وهي رسالته الى احمد بن محمد الحج شريف كما اورد ابو سليم في الجزء الاول صفحة 41 رساله بخط المهدي جامعة درم انجلترا. و بعد ادعائه المهديه كان يبدا رسائله فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبدالله الى الفقيه احمد الحاج البدري و الى الفقيه احمد زروق كما في صفحة 111. كما اورد ابو سليم في صفحة 119 الى اهالي خور الطير وغيرهم فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبد الله اعلموا ان رسول الله صلى عليه وسلم امرني بالهجره الى ماسه بجبل قدير و امرني ان اكاتب بها جميع المكلفين فمن اجاب داعي الله ورسوله كان من الفائزين ومن اعرض يخذل في الدارين.

    ويقول المهدي في صفحة 135 في نفس المجلد في خطابه الى احبابه في الله المؤمنين بالله و بكتابه.
    و اخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم انني المهدي المنتظر و خلفني صلى الله عليه وسلم بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه والسلام وايدني الله بالملائكه المقربين و بالاولياء الاحياء و الميتين من لدن ادم الى زمننا هذا, وكذلك المؤمنين من الجن . و في ساحة الحرب يحضر معه امام جيشي سيد الوجود صلى الله عليه و سلم بذاته الكريمه و كذلك الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه السلام و اعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم و اعلمت انه لا ينصر علي احد ولو كان الثقلين الانس و الجن. ماله ودمه وعرضه كما حدث في السودان؟ فلقد كان للمهدي اربع زوجات و ثلاثه وستين امراه من بنات ونساء المسلمين من سبايا كردفان ام الحسن اخت احمد بيك دفع الله وعائشه بنت حاج احمد ام برير اكبر اعيان كردفان وزنوبه بنت خورشيد كاشف وفي الخرطوم سبى امنه بنت ابي بكر الجركوك اكبر اعيان الخرطوم و امينه بنت ابي السعود بيك العقاد و الشول بنت يوسف بيك مدير فاشوده وفاطمه بنت حسن مسمار وزينب بنت حسن بيك البهنساوي وفاطمه بنت النور بيك ونزهه بنت محمد بيك سليمان الشايقي وامنه بنت احمد شجر الخيري وزينب بنت يوسف باشا شلالي و زينب بنت اخته ومن سبايا الجزيره النعمه بنت الشيخ القرشي من اكبر رجالات الدين و السره بنت محمد ود البصير وزينب بنت حمد التلب وميمونه الحبشيه و قبيل الله النوباوبه ومقبوله الدارفوريه والدة عبد الرحمن المهدي و عندما قدمت مقبوله كهديه للمهدي اعجب بها وقال مقبوله فسميت بهذا الاسم . وهكذا اباح المهدي مال ودم وعرض المسلمين.

    اما الميرغني فقد سمى نفسه بالختم او خاتم الاولياء وليس بعده ولى من اولياء الله ..... اقتباس
    أنت تذكرة لعبادي ومن اراد الوصول الى فليتخذك سبيلا . وإن من احبك وتعلق بك ، فهو الذي خلد في رحمتي . ومن ابغضك وتباعد عنك ، فهو الظالم المعد له العذاب الاليم .
    هذا من كتاب الطريقة الختمية ، بعنوان ... الهبات المقتبسة للشريف محمد عثمان الميرغني . صفحة 76 ......
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ان رسول الله قال . من صحبك ثلاثة ايام لا يموت الا وليا, ومن قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي . ومن قبل جبهتي دخل الجنة . ومن رآني او رأ من رآني الى خمس لن تمسه النار . مناقب صاحب الراتب . صفحة 102 . محمد عثمان الميرغني .
    .

    .

    قوموا لثورتكم ولتتخلصوا من كل هذا ، والا بقيتم عبيدا .

    كركاسة

    لكم يوجعني عدم وجود حميد ومحجوب شريف في هذه الايام . ولكن اعود واقول انهم حضور بيننا فكلماتهم مع كلمات الاخ ازهري والعشرات تحمس الثوريين .

    .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de