هل تقبض الانتربول على اشرف الكاردينال ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 09:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-20-2019, 06:13 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل تقبض الانتربول على اشرف الكاردينال ؟ بقلم ثروت قاسم

    06:13 PM October, 20 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com


    1-مسلسل اشرف الكاردينال ؟

    لا يزال مسلسل اشرف الكاردينال مدوراً .

    في يوم الجمعة 18 اكتوبر 2019 ، صرح استيفن منيشن ، وزير الخزانة الامريكي ، بأنه كلف الادارة القانونية في وزارته ، دراسة ملف السرقات التي طالت دفعيات المعونة الامريكية لدعم اقتصاد دولة جنوب السودان منذ انفصالها في يوليو 2011 عن دولة السودان . وعند جمع الادلة الصلدة ، سوف يتم الطلب للانتربول القبض على الحرامية الذين سرقوا اموال دافع الضرائب الامريكي ، وتسليمهم للقضاء الامريكي لمحاكمتهم داخل الولايات المتحدة .

    في يوم الجمعة 11 اكتوبر 2019 ، كما ذكرنا في مقالة سابقة ، فقد فرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات على السيد اشرف الكاردينال ، رئيس نادي الهلال الرياضي ، كما يوضح تقرير وكالة رويترز على الرابط ادناه :

    https://www.reuters.com/article/us-usa-sanctions-southsudan/u-s-imposes-sanctions-on-two-south-sudanese-businessmen-for-fraud-bribery-idUSKBN1WQ1ZE
    شملت العقوبات تجميد الارصدة المالية لاشرف الكاردينال في البنوك الامريكية ، توطئة للقبض عليه ومحاكمته امام المحاكم الامريكية ، في عدة تهم خطيرة تصل عقوبة بعضها للسجن المؤبد .
    من هذه التهم ، توريد الكاردينال لاسلحة ومدرعات وذخيرة من اوكرانيا لحكومة جنوب السودان ، رغم الحظر المفروض من قبل مجلس الامن على توريد هكذا اسلحة لحكومة جنوب السودان . استعملت حكومة جنوب السودان هذه الاسلحة في قتل اكثر من نصف مليون مدني خلال الثمان سنوات المنصرمة ، حسبب تقارير بعثة الامم المتحدة في دولة جنوب السودان ، يونميس ، التي مدد مجلس الامن لاستمرارها في دولة جنوب السودان لسنة اخرى تنتهي في مارس 2020 .
    كما تتهم وزارة الخزانة الامريكية اشرف الكاردينال ، بفبركة فواتير وهمية ، بالتواطؤ مع متنفذين في دولة جنوب السودان ، وسرقة مئات ملايين الدولارات من المعونات والمنح التي قدمتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ودول اخرى لدولة جنوب السودان منذ انفصالها عن دولة السودان في يوليو 2011 .
    في سياق مواز ، وفي يوم الثلاثاء 23 ابريل 2019 ، انزل فريق النجم الساحلي التونسي هزيمة مروعة بفريق الهلال ، واطاح به خارج ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية . حمّلت جماهير الهلال رئيسه اشرف الكاردينال مسؤولية تدهور مستوى الهلال .
    في يوم الاربعاء 24 ابريل 2019 ، استقال اشرف الكاردينال من رئاسة نادي الهلال ، الموقع الذي شغله بدولاراته منذ يوليو 2014 .
    في اول تعليق له على الاتهامات الامريكية ، نفى السيد اشرف الكاردينال ان يكون قد ... هبش دولار واحد من القروش الامريكية ... واكد براءته من اتهامات الامريكان الملفقة . واستطرد السيد الكاردينال في انه يركز هذه الايام على الأهم ، وهو وضع اللمسات النهائية على اوبريت ... آه يا وطن ... من تاليفه ، وصوت حرم النور ومحمد ود راوة ... الاوبريت الذي يخلد ثورة ديسمبر 2018 الباذخة .
    ولكن الصهيوني المتعجرف استيفن منيشن ، وزير الخزانة الامريكي ، يؤكد بنفسه وليس عبر موظفيه ، بانه وراء حرامية دولة جنوب السودان الاربعين ، الذين سرقوا عرق دافع الضرائب الامريكي ، ومنهم كبيرهم السوداني اشرف الكاردينال ... ذاكراً اشرف الكاردينال بالاسم الثلاثي اشرف سيد احمد الكاردينال .
    مسلسل متواصل ، لم تتم كتابة السطر الاخير فيه بعد .
    خليك على الخط ، ولا تذهب بعيداً في انتظار مفاجاءات ليست في الحسبان ؟
    2-اكتوبر 21 ؟
    اليوم الاثنين 21 اكتوبر 2019 ، نحتفل بذكرى الخمستين لثورة اكتوبر المجيدة .

    في هذه الذكرى المباركة ، نحاول الاجابة من صفحات كتاب التاريخ على خمس اسئلة مفصلية ، خصوصاً وآفة حارتنا النسيان ، وامرنا محكم التنزيل بأن لا نبخس الناس اشياءهم ، كما إن الذكرى تنفع المؤمنين .

    السؤال الاول :

    من الذي بدأ الحراك في ثورة اكتوبر ؟
    
في أبريل 1964 ، أصدر السيد الإمام كتيبأ بعنوان :

    مسألة جنوب السودان ؟

أوضح فيه أن المسألة في جوهرها مشكلة سياسية واقتصادية وثقافية مركبة ، ولا يمكن حلها بأسلوب عسكري- أمني ، كما كان يفعل نظام عبود العسكري . وأنه يجب أن تتم مناقشتها علي نطاق واسع في بلاد السودان ، وبحرية تامة ، لإيجاد حل سياسي مناسب لها. 

صار الكتاب مرجعية من مرجعيات ثورة اكتوبر . واستعمل اخرون ومنهم الدكتور حسن الترابي ، المعلومات التي حوته ، في مخاطبة ندوة اكتوبر الاولى ، وخلق بطولات ، ونسوا أن يرجعوا الفضل لصاحبه .

    السؤال الثاني :

    ماذا حدث مساء الاربعاء 21 اكتوبر 1964 ؟

    عقد طلاب جامعة الخرطوم ندوة حول مشكلة جنوب السودان . إغتالت سلطات الامن الطالب الشهيد القرشي. 
 زار السيد الإمام ، مع آخرين ، الطلبة الجرحي في مستشفي الخرطوم في نفس ليلة الأربعاء ، وترحم علي روح الشهيد القرشي في المستشفي . كما زار أسرة الشهيد القرشي ، في نفس الليلة ، وأبلغهم بضرورة تمسكهم بجثمان الشهيد ، وأن يرفضوا تسليمه للسلطات العسكرية. ووقف معهم وقفة صلبة ، نتج عنها تحول أسرة الشهيد القرشي في قرية القراصة للانتماء لحزب الأمة من يومها ، وحتي تاريخه ... الإقناع بالقدوة الحسنة .

    عشية الاربعاء 21 أكتوبر 1964 ، أصدر السيد الإمام خطابه الشهير:

رسالة للمواطن السوداني ...

والذي دعا فيه الأمة السودانية للثورة على الحكومة العسكرية. 

واتبع السيد الإمام رسالته للمواطن السوداني ، بالحشد والتعبئة الميدانية ، الأمر الذي أجبر الرئيس عبود لارسال ضابطين ، من عظام الضباط ، للتفاوض معه ، لأيجاد حل للأزمة المتفاقمة.

    السؤال الثالث : 

من قاد صلاة الجنازة على الشهيد القرشي ؟ 

    في يوم الخميس 22 أكتوبر1964 اليوم الثاني للثورة ، قاد السيد الإمام موكب تشييع جثمان الشهيد القرشي ، وأم المصلين بميدان عبد المنعم ، في الخرطوم . 

تمت مراسيم الصلاة على الشهيد بإمامة السيد الامام ، ومشاركة عبدالخالق محجوب وحسن الترابي ، ووضع على ظهر لوري ، ليدفن في قريته ... القراصة . 

السؤال الرابع :

    بماذا كان يهتف ثوار اكتوبر ؟ 

إستمرت المظاهرات فى احياء العاصمه فى نفس يوم الخميس 22 اكتوبر ، وتواصلت يوم الجمعه 23 اكتوبر ، اليوم الثالث للثورة ، وانتشرت فى مدنى وعطبره وكسلا وبورتسودان وغيرها من المدن . 
كانت المظاهرات في كل وجميع مدن السودان تهتف : 

 الصادق أمل الأمة !

    السؤال الرابع :

    ماذ حدث في اليوم الرابع للثورة ؟ 

في يوم السبت 24 اكتوبر 1964، اليوم الرابع للثورة ، وبمبادرة من السيد الامام ، تم دمج الجبهة الوطنية المتحدة ، التي تجمع الأحزاب السياسية المعارضة ومقرها قبة المهدي في امدرمان ، مع جبهة الهيئات ،التي تجمع هيئات القضاة والمحامين والأساتذة وغيرهم ومقرها نادي أساتذة جامعة الخرطوم ... في جبهة موحدة سميت بالجبهة القومية الموحدة ، وانضمت إليها هيئة التجار... وصار السيد الامام المنسق العام للجبهة القومية الموحدة . 
في نفس يوم السبت 24 اكتوبر 1964 ، أعلنت الجبهة القومية الموحدة ، الإضراب العام ، والعصيان المدني . 
استمرت الجماهير يومي السبت 24 والاحد 25 اكتوبر ، اليوم الخامس للثورة ، في تسيير المظاهرات الصاخبة التي تنادي بالحرية ، وتدين الحكم العسكري وتنادي بالإطاحة به وتهتف : 

الصادق أمل الأمة !

السؤال الخامس :

    من كتب ميثاق ثورة اكتوبر العظيمة ؟

 في يوم الاثنين 26 أكتوبر 1964 ، اليوم السادس للثورة ، كونت الجبهة القومية الموحدة وفداً من السادة الصادق المهدي ، مبارك زروق ، حسن الترابي ، أحمد السيد حمد ، وعابدين إسماعيل للتفاوض مع الرئيس عبود في القصر الجمهوري . 

    في نفس يوم الاثنين 26 أكتوبر 1964 ، صاغ السيد الإمام مسودة ميثاق ثورة اكتوبر ، وقدمه للجبهة القومية الموحدة ، التي ناقشته ، وقبلته ، واعتمدته مع بعض التغييرات .

وصار ميثاق ثورة اكتوبر العظيمة !

    السؤال السادس : 

ماذا حدث في اليوم الثامن للثورة ؟

    في صباح الأربعاء 28 أكتوبر 1964 ، اليوم الثامن للثورة ، توجه وفد من الجبهة القومية الموحدة للقصر الجمهوري ، وقدم للرئيس عبود مسودة ميثاق ثورة أكتوبر ، الذي كتبه السيد الإمام ، وطلب منه تصفية الحكم العسكري فوراً ، وتشكيل حكومة مدنية انتقالية ، تعمل بمقتضى الدستور المؤقت. 

ولدهشة وفد الجبهة القومية الموحدة المفاوض ، تساءل الرئيس عبود:

الدستور المؤقت ؟ الدستور المؤقت ده شنو يا الصادق ؟

طلب الرئيس عبود من السيد الإمام أن يعطيه مهلة زمنية ... يوم الخميس 29 اكتوبر 1964 ... اليوم التاسع للثورة ، لينور نفسه بخصوص الدستور المؤقت!

السؤال السابع :

    ماذا حدث في اليوم العاشر للثورة ؟ 

في يوم الجمعة 30 أكتوبر 1964 ، اليوم العاشر للثورة ، تم عقد اللقاء التاريخي في القيادة العامة للقوات المسلحة ، بين الرئيس عبود وعساكره في جانب ، وفي الجانب المقابل وفد الجبهة القومية الموحدة ، بقيادة السيد الإمام .

في ذلك الإجتماع الأطول في تاريخ السودان الحديث ، والذي استمر لما بعد الساعات الأولى من صباح السبت 31 اكتوبر 2011 ، اليوم الحادي عشر للثورة ، اتفق الطرفان علي تسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية ، برئاسة سر الختم الخليفة ، الذي أختارته الجبهة القومية الموحدة ، على ان تعمل حكومته بمقتضى الدستور المؤقت . 
لم يشارك السيد الإمام في هذه الحكومة ، رغم أنه قاد المفاوضات التي ادت الي تكوينها ، لانه يعف عند المغنم ، ولا يشارك في سلطة تنفيذية إلا منتخباً من الشعب .

    فتأمل ؟























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de