ندعوك لتثنية ترشيح ثورة ديسمبر لجائزة نوبل للسلام لعام عشرين عشرين بقلم ثروت قاسم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2019, 01:54 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ندعوك لتثنية ترشيح ثورة ديسمبر لجائزة نوبل للسلام لعام عشرين عشرين بقلم ثروت قاسم

    12:54 PM December, 18 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 ، نحتفل بالذكرى الاولى لثورة النساء والشباب المباركة ، التي اتفق الناس على إنها بدأت من عطبرة يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 . ولكن في حقيقة الامر فقد بدأت المقاومة ضد نهب الاخونجية المسلح للديمقراطية الثالثة منذ فجر الجمعة 30 يونيو 1989 . واستمرت المقاومة ، تارة مسلحة وفي اغلب الاحايين سلمية طيلة الثلاثينية السوداء ، فشهدنا ستة انتفاضات شعبية سلمية توجتها هبة الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ، وكانت قبلها انتفاضة سبتمبر 2013 ... وعمل نظام الاخونجية على قمع هذه الانتفاضات السلمية بالقوة المفرطة ، وضرب النار لقتل شباب المتظاهرين السلميين في شعار النظام الذي اطلقه الاستاذ علي عثمان محمد طه بلغة العجم :

    Shoot to Kill

    كما شهدنا اربع هبات مقاومة مسلحة ضد نظام الابالسة ، وصلت احداها في يوم السبت 10 مايو 2008 الى قلب امدرمان في عملية الذراع الطويل ، التي قامت بها حركة العدل والمساواة ، الحركة التي عملت مع اخواتها الاخريات المسلحات على بناء المقاومة التراكمية ضد نظام البغي والعدوان حتى سقوطه في يوم الخميس 11 ابريل 2019 .

    عندما نحتفل بهذه الذكرى العطرة الباذخة ، فاننا لا نجتمع حول تورتة تتوسطها شمعة كبيرة ، ونغني مع طاغور المغني ، ثم نذهب لحالنا . بل نعتبر الاحتفال بهذه الذكرى فرصة لوقفة مع الذات ، نتدبر خلالها حكمة ودروس وعبر السنة المنصرمة ، لنتجنب مخاطر الحاضر وهي بالكوم ، ولإستشراف وعد المستقبل في عام آت ، كله قمح ووعد وتمني ، بإذنه تعالى .

    اجمع اهل النظر في رياح الدنيا الاربعة بان ثورة الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ثورة إستثنائية ، بل ثورة ملهمة ومعلمة لبقية شعوب العالم ، كما سوف نحاول إستعراضه في النقاط التالية... آيات لقوم يتفكرون :

    واحد :
    في يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، اكد الرئيس الفرنسي ماكرون من على منصة الامم المتحدة في نيويورك ان الثورة السلمية التي فجرتها النساء والشباب في السودان تعتبر مصدر الهام لشعوب افريقيا والعالمين العربي والاسلامي ، بل شعوب العالم قاطبة ... إنها تذكرنا بالثورة الفرنسية في عام 1789 ... أعظم ثورة في التاريخ
    الانساني .
    وتاني ؟
    في يوم الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، نشرت السيدة آلين جونسون

    سيرليف ، رئيسة ليبريا السابقة ، والحائزة على جائزة نوبل للسلام
    في عام 2011 ، مقالة في صحيفة النيويورك تايمز عنوانها :

    في السودان ... النساء علمن العالم كيف يكون الشغل ؟

    وين تلقوا زي ده ؟

    اتنين :

    كان للنساء الدور الابرز في نجاح الثورة ، في بلد يقول الناس فيه باب الرجال وباب النسوان ، وتأكل النساء فضلات صينيات الرجال ، ويقول الرجل عند ذكر زوجته : الله يكرم السامعين . في بلد يجلد الابالسة الشابات ليشهد عذابهن الرجرجة والغوغاء فقط لان واحدة منهن تجرأت ولم تلبس الطرحة ولبست البنطلون .

    في بلد الابالسة الاخونجية الكوزجويد الذين يحتقرون المرأة ، ويغتصبونها ، ويذلونها ... إنتفضت المراة من رماد الجاهلية والتخلف ، وحققت نصراً مؤزراً ، تحدثت به الركبان .

    تلاتة :

    في يوم الاثنين 8 ابريل 2019 ، زار مراسل صحيفة النيويورك تايمز الامريكية ميدان الاعتصام امام القيادة العامة في الخرطوم ، فراعه إنه لم ير اي شعر ابيض على الرؤوس المعتصمة ... كلهم شباب وشابات في العشرينيات وما دون ذلك ، فوصف الثورة للعالم بانها ثورة الشباب.
    راى المراسل الشابة ولاء البوشي تخطب في الشباب ، وتحثهم على الصمود السلمي حتى سقوط هبل ومثله معه اللات والعزى ومناة الثالثة . سمع المراسل الامريكي ولاء البوشي تصرخ :
    تسقط بس !

    وتردد الشابات وراها شعار الثورة الذي ابتكرته ولاء البوشي ... تسقط بس ... في ما يشبه هدير الزلازل والبراكين المتفجرة .

    وفي يوم الخميس 11 ابريل 2019 ، استجابت السماء لدعاء ولاء البوشي وصاحباتها الثائرات وسقط هبل ، وتهاوت بعده الازلام والاوثان والاصنام .

    وقبل فجر يوم الاثنين الاسود خاتمة رمضان 2019 ، ارسل الاستاذ علي عثمان محمد طه كتائب الظل الشيطانية ، مدعومة بمليشيات حميتي للدعم السريع ، وميليشيات احمد هارون من الدبابين ، فعاثوا في ميدان الاعتصام فساداً فقتلوا الشباب ، واحرقوا الخيام بمن بداخلها ، واغتصبوا الفتيات ، ورموا بجثث الشباب المحروقة في مياه النيل ، مربوطة بكتل خرسانية لكي لا تتطفو على السطح ، فيكتشفها الناس .

    يا للهول !

    هل هؤلاء وهؤلاء من فصيلة بني آدم ؟

    نترحم اليوم على ارواح هؤلاء الشهداء ، ونساله تعالى ان يدخلهم جنات عدن تجري من تحتها الانهار ، جزاءً وفاقاً .

    اربعة :

    كانت ثورة المرأة والشباب إستثنائية في صمودها المُستدام في وجه الرصاص والنار لمدة 113 يوماً وليلة ، 24 على 7 ، ليس فقط في الخرطوم بل في كل وجميع مدن وقرى وحلال ولايات السودان ، من ام برمبيطة الى اروما ، ومن كرمة النزل الى الدمازين ... من يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 وحتى سقوط هبل في يوم الخميس 11 ابريل 2019 . في المقابل ، لم تستمر ثورة اكتوبر 1964 ، وانتفاضة ابريل 1985 اكثر من اسبوعين لكليتهما مجتمعتين .

    فتأمل !

    خمسة :
    قال الحكيم ان ثورة النساء والشباب مثلت عبوراً تاريخياً إستثنائياً لانها نجحت في الاطاحة بنظام امنجي مسلح حتى السنون ، نظام ايدولوجي يزعم انه رسالي من السماء ، وبالتالي يحق له قتل ثلث سكان السودان ليعيش باقي الثلثين في امن وامان . نظام جينوسايدي إغتال اكثر من 500 الف في دارفور ومثلهم معهم في المنطقتين ، واكثر من مليونين في جنوب السودان خلال الثلاثينية السوداء .
    مثلت الثورة عبوراً تاريخياً لانها نجحت بالنقاط وبالهبوط الناعم ، ولم تستعمل الضربة القاضية والاجتياح المتوحش .
    نجح الحكيم في مزج الحكمة بالحماسة ، ونجح في خلق توليفة عسكرية – مدنية ، لتحل مكان نظام الابالسة الاخونجية الكوزجويد ، لفترة انتقالية مدتها 39 شهرأ ، لتتمكن السلطة الانتقالية العسكرية – المدنية من تفكيك نظام ومؤوسسات الابالسة ، وبسط السلام والحريات ، والتحضير لانتخابات حرة وشفافة ونزيهة ، تكون ثمرة الثورة المباركة .
    ولما كانت الصورة تظهر اكثر وضوحاً بالتضداد ، فالقي يا حبيب ،نظرة لما يحدث في ليبيا وسوريا والعراق واليمن من كوارث وأحن ، لتعرف عبقرية حكمة الحكيم التي اثمرت التوليفة العبقرية في السلطة الانتقالية بمكونها العسكري ومكونها المدني في تناغم وتفاهم ومحبة ومودة بين المكونين وصولاً الى نوفمبر2022 ؟
    يملك الحكيم الملكية الفكرية الحصرية لخلق التوليفة العسكرية المدنية الانتقالية ، التي ابعدت عن بلاد السودان شبح الحرب الاهلية كما في دول الجوار العربي .
    في هذا السياق ، قالت 33 الأنعام :
    قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ ۖ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَٰكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ .

    ستة :
    مثلت ثورة النساء والشباب عبوراً تاريخياً لانها اعتمدت في يوم السبت 17 أغسطس 2019 دستوراُ انتقالياً تقدمياً اخرج المرأة والشباب من الجحور التي حبسهم فيها نظام الابالسة الاخونجية الكوزجويد طيلة الثلاثينية السودان ، فاعاد الدستور الثوري للمراة والشباب الكرامة الانسانية والحرية .
    للمرة الاولى في تاريخ السودان تجد :
    + امراتين عظيمتين في مجلس السيادة الانتقالي .
    + اربعة نساء وزيرات في الحكومة المدنية الانتقالية .
    + شابتين في الحكومة المدنية الانتقالية .
    + إمرأة رئيسة للقضاء ، الامر الذي لم يحدث حتى في الولايات المتحدة الامريكية .
    + إمراة وزيرة للخارجية .
    + شاب تقدمي وزيراً للاوقاف والشئون الدينية يدعو للتوافق بين الاديان السماوية وبينها والاديان الارضية بشعار لا إكراه في الدين ، ويدعو لعودة السودانيين اليهود الى وطنهم ، والى محاربة الارهاب الاسلاموي والتعصب والكراهية .
    هذه ثورة بحق وحقيق ، لانها قلبت الموازين راساً على عقب ، واستعدلتها في مجتمع رماه الابالسة الاخونجية الكوزجويد في مستنقعات الجاهلية والتخلف ، فجاءت الثورة لتخرجهم من الظلمات الى النور . 

    سبعة :

    نكتفي بهذا القدر من الآيات التي تؤكد إستثنائية الثورة ، وعبقريتها ، واستحقاقها لجائزة نوبل للسلام لعام 2020 ، لتكون منارة تهتدي بها شعوب العالم من جزر سليمان الى فاس الما وراها ناس ... ولكي تساعد الجائزة في وصول سفينة السلطة الانتقالية الى الجودي بحلول نوفمبر 2022 ، رغم تهديدات الابالسة الاخونجية الكوزجويد بخصي الثورة والسلطة الانتقالية .

    سوف تقدم جامعة الاحفاد للبنات ترشيح الثورة الى لجنة جائزة نوبل للسلام طالبة النظر في امكانية منحها الجائزة لعام 2020 ، اسوة بالثورة التونسية التي حصلت على الجائزة في عام 2015 .

    يمكنك يا حبيب التكرم بالكتابة للجنة جائزة نوبل في اوسلو مثنياً ترشيح الثورة لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2020 .

    تجد عنوان لجنة جائزة نوبل ادناه :

    The Norwegian Nobel Institute
NO-0255 Oslo, Norway

    Phone: +47 22 12 93 00
Fax: +47 94 76 11 mailto:17
E-mail: [email protected]
E-mail: [email protected]

    وكفى بنا حاسبين .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de