مفكرة الثورة السودانية بقلم حسن الحسن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 12:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-20-2019, 02:37 PM

حسن احمد الحسن
<aحسن احمد الحسن
تاريخ التسجيل: 01-15-2015
مجموع المشاركات: 113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مفكرة الثورة السودانية بقلم حسن الحسن

    01:37 PM January, 20 2019

    سودانيز اون لاين
    حسن احمد الحسن-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر







    حديث البشير عن صندوق الانتخاب كحديث الراقصة عن فضيلة الإحتشام يمكن لأي شخص أن يتحدث عن الخيار الديمقراطي إلا الإنقلابيين الذين وئدوا الديمقراطية والبشير آخر من يتكلم عن خيار الانتخاب فما معنى اللجوء لخيار الانتخاب في ظل نظام مزور يملك مؤسسات الدولة ومواردها واعلامها وجيشها وأمنها وفرق المطبلين والمزورين والطفيليين ويضع القانون والدستور تحت حذائه ويضرب بالقضاء عرض الحائط دون رقيب أو حسيب . الشعب أكثر وعيا من هذه التصريحات الساذجة.

    إبراهيم السنوسي استمرأ الجلوس في كرسي القصر الوثير حيث تبخرت كل تصريحاته السابقة وبات أكثر حرصا على استمرار هذا النظام الذي سقط في الشارع عمليا . والمؤتمر الشعبي الذي هرب أمينه العام إلى ألمانيا أصبح ممزقا بين شباب يتطلعون للثورة وإنتهازيون يحنون لضلالهم القديم . لارجاء في هؤلاء فالطبال يموت وأصابعه تلعب .

    القائمة الحمراء للصحافيين والإعلاميين والناشطين التي أصدرتها نيابة النظام العامة لالقاء القبض وملاحقة المعارضين في الخارج دليل قوي على أن حملة التضامن مع الشعب السوداني في الداخل قد زلزلت أركان النظام وألقت به في مزبلة التاريخ . من يحاسب من الوطن هو مايحمله أهل السودان وشبابهم الثائر في قلوبهم وحناجرهم وليس نظام الإنقاذ الفاسد وكتائب القتلة. يكفي فقط أنهم يرفعون الكرت الأحمر في كل الشوارع لهذا النظام الفاسد .


    عناصر الأمن التي تتولى ضرب وتعذيب المعتقلين من الشباب والمتظاهرين في مقار الأمن يتلفظون بأسوأ العبارات والشتائم التي تشمل سب الأديان والاستهتار بالقيم والأخلاق للشباب والبنات وهم يقومون بعمليات الضرب والتعذيب باسوأ الأساليب يتناوبون على ضرب المعتقلين دون رحمة لكنهم يقومون بكل تلك الانتهاكات والممارسات الوحشية وهم ملثمون حتى لا ترى وجوههم من شدة الخوف والوجل وينزعجون خوفا عندما يسقط لثام أحدهم عن وجهه رغم أنهم في عقر مقارهم المدججة بالسلاح ذلك فقط لأنهم جبناء ولاتكتمل رجولتهم إلا في حضرة بنادقهم ولا يستطيعون مواجهة فرد أعزل واحد إلا مجتمعين وهم ملثمون لكننا لا ينبغي أن نظلم الكلاب لنطلق عليهم كلاب الأمن لأن الكلاب أكثر وفاءا لأصحابها أما عناصر الأمن أمثال هؤلاء فهم أكثر خيانة للشعب الذي يدفع فاتورة اطعامهم وكسوتهم .

    التظاهرات التي عمت المدن والشوارع أظهرت معادن السودانيين الأصيلة نساءا ورجالا شبابا وفتيات شعب بهذا الوهج والتميز والتلاحم والتضامن لايمكن أن يهزم . لقد سقط البشير وسقطت زمرته إلى الأبد حتى لوبقي في السلطة بفوهات البنادق .
    أجمل ما أبدعت هذه الثورة أنها حولت الإنتماء من القبيلة والجهوية إلى المدينة والحي تحت شعار الوطنية النبيلة فأصبح أبناء المدن يتنافسون في أيهم أكثر عطاءا وبذلا في الشارع في وجه القهر لكن الحقيقة تبقى أنهم جميعا فائزون وما الخاسرون إلا أؤلئك الذين لايزالون يصفقون لحذاء الرئيس .


    أصبح السودانيين في الخارج رصيدا ثوريا ونوعيا يشكل ضمانة حقيقية لاستعادة الحرية والديمقراطية والسلام مثلما أصبح صوت وهتاف الشباب والقوى الحية في الداخل كابوسا يقلق نظام البؤس والقمع والشقاء .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de