مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السعودية و الإمارات! بقلم عثمان محمد حسن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 10:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2019, 01:38 AM

عثمان محمد حسن
<aعثمان محمد حسن
تاريخ التسجيل: 12-30-2014
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السعودية و الإمارات! بقلم عثمان محمد حسن

    01:38 AM April, 29 2019

    سودانيز اون لاين
    عثمان محمد حسن-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر






    * تعتبر أهمية استمرار القوات السودانية في الحرب باليمن أولي أولويات السعودية و حلفائها في علاقتها مع السودان (الجديد).. و تعتقد أن المجلس العسكري الإنتقالي يضمن لها ذلك و أن أي حكومة يسيطر عليها مدنيون سوف تسارع بسحب الجنود السودانيين من اليمن..

    * و لذلك تقف السعودية و حلفاؤها حجر عثرة في الوصول إلى اتفاق بين قوى الحرية و التغيير و المجلس العسكري الإنتقالي.. و يقف معها عبدالفتاح السيسي لأغراض أخرى..

    * تلك حقيقة يدركها كل من يتأمل الأحداث السياسية الجارية حالياً من شد و جذب بين المدنيين و العسكر في السودان..

    * و تضحكني القنوات الفضائية الموالية للسعودية كما تضحكني القنوات المعادية لها بسبب محاولات غبية تقوم بها لتغبيش الأدمغة و كسب القلوب بالترهات..

    * لسنا ضعاف عقول و لا فئران تجارب.. فقد ظللنا نتابع غزوات السعودية و الإمارات لمنطقة شرق و وسط أفريقيا من إريتريا و جيبوتي إلى كينيا مروراً بإثيوبيا و الصومال، إنعطافا إلى السودان.. و نتتبع عن كثب توسعهما في شراء الأراضي و إقامة موانئ و منتجعات سياحية و قواعد عسكرية بما يجعل البحر الأحمر شبه بحيرة سعودية إماراتية..

    * و الدولتان الخليجيتان ليستا وحدهما في السعي لإستغلال موارد المنطقة.. فدولة قطر و تركيا و إيران تندفعان بنفس القوة للسيطرة على تلك الموارد.. و بعد سقوط نظام البشير إشتد أوار الصراع بين المحور السعودي الإماراتي و بين المحور القطري التركي للاحتفاظ بما تم الاستحواذ عليه سلفا و الإضافة إليه مستقبلاً..

    * و قد انتصر المحور السعودي الإماراتي بعد سقوط البشير الذي أتاح لدول الخليج و دول أخرى فرص الاستحواذ على أخصب الأراضي الزراعية السودانية، في صفقات مشبوهة، بالبيع الإيجاري لفترات تمتد إلى ٩٠ عاماً.. ثم أدخل السودان في الصراع المذهبي بين الشيعة و السنة.. و بعث بقوات سودانية تحارب مع التحالف السعودي في اليمن ضد الحوثيين و حليفتيهم إيران و قطر..

    * ثم حاول أن يتكسب من صراع آخر نشب بين المملكة العربية السعودية ( الوهابية) و بين دولة قطر، حاضنة (الإخوان المسلمين).. فخسر المحورين.. و انتهى نهاية مؤلمة في أواخر أيامه، فلا محور قطر سانده و لا محور السعودية وقف إلى جانبه، بينما كانت الثورة السودانية تحاصره من جميع الآفاق..

    * و عقب النجاح (الجزئي) للثورة و السقوط (الكلي) للبشير شخصيا، و ليس لنظامه، صرح الفريق أول محمد حمدان حميدتي أن القوات السودانية لن تنسحب من اليمن و أنها سوف تواصل القتال إلى جانب التحالف حتى تحقق الأهداف من الحرب..

    * و سمع (السعودي) طه عثمان حسين، إبن السودان العاق، ذاك التصريح فهرول ليمهد الأجواء لوفد سعودي إماراتي أتى بعده و التقى بالمجلس العسكري الإنتقالي.. وأعلن أن السعودية و الإمارات قد منحتا السودان مبلغ ٣مليار دولار، منها ٥٠٠ مليون دولار وديعة في البنك المركزي..

    * و بالأمس القريب، و في تصريح لقناة العربية، صرح الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أن الجنود السودانيين باقون في اليمن إلى أن ينهوا مهامهم..

    * و لست أدري ما هي تلك المهام عدا عن أنها مهام ارتزاق ليست إلا، و هي على تضاد مع الدفاع عن الحرم الشريف كما زعم البشير أيام سطوته..

    * إن الشعب السوداني يقف بصلابة ضد التحالف السعودي الذي استغل ضعف نظام البشير و أجبره على الزج بأبنائنا إلى الحرب العبثية في اليمن.. و هذا ما سوف يلقي بظلال سالبة على العلاقة بين المجلس العسكري و الحكومة المدنية المرتجاة.. طال الزمن أم قصر..

    * فالشعب يطالب بسحب أبنائنا من اليمن.. و لا بدّ من أن تسايره قوى الحرية و التغيير الممثلة له، لكن رئيس المجلس العسكري الإنتقالي و نائبه يصرحان على الملأ أن أبناءنا باقون هناك..

    * و نتساءل عن من أعطى المجلس العسكري (وحده) الحق في تقرير مصير جنودنا المقاتلين في اليمن دون أن يشاور ممثلي الثوار..؟

    * ربما أراد القائدان الكبيران أن يبعثا برسائل تسعد محور السعودية.. ربما..

    * لكن مصير أبنائنا المقاتلين في اليمن يحتاج إلى دراسة معمقة بين أولي الأمر، مستقبلاً، لمعرفة مدى تأثير سحبهم من اليمن، أو ابقائهم فيها، على السودان سلبا أو إيجابا.. و ليس بتصريحات تنطلق من المجلس العسكري أو من غيره..

    * و يجب حسم الأمر بما يتفق مع مصلحة السودان الأخلاقية و المادية و غيرهما بتأن و روية..
    فما يهمنا هو مصلحة السودان أولا.. و أرى أن أي تفكير غير متزن سوف يدفع البلاد إلى المشاركة في صراعات محاور نحن في غنى عنها..

    * و على المجلس العسكري الإنتقالي أن لا يعاند الواقع اعتمادا على مساعدات دبلوماسية من قبل عبدالفتاح السيسي و لا على أي عون مالي من محمد بن سلمان و محمد بن زايد.. فالإتحاد الأفريقي لن يقبل بوجود دولة يحكمها مجلس عسكري ذو صبغة (سيادية) بين عضويته و لن تقبلها دول الإتحاد الأوروبي و لا أمريكا و لا كندا..

    * و ما يقترحه المجلس العسكري الإنتقالي ليس سوى نظام انقلاب عسكري مغطى بملاءات مدنية..

    * و لن يسهل تعامل السودان مع أي من الدول المذكورة ما لم تقتنع بأن الذي حدث ليس إنقلابا عسكريا.. و لن يتم ذلك إلا بقيام سيادة مدنية على دولة السودان و حكومة مدنية حقيقية و ليست إسمية..

    * و لتعلم السعودية و أتباعها أن موضوع سحب جنودنا من اليمن ليس على قائمة أولوياتنا حالياً، لكنه سوف يكون كذلك متى ما اكتملت الثورة و تحققت أولوياتها الكبرى تماماً..























                  

04-30-2019, 09:08 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: عثمان محمد حسن)

    Quote: و بعث بقوات سودانية تحارب مع التحالف السعودي في اليمن ضد الحوثيين و حليفتيهم إيران و قطر..


    تعليق:

    أولا حرب التحالف السعودي ... ضد اليمن هو بتداءا لتركيب عبد ربو منصور هادي (راجع تاريخ هذا الرجل وأسرته الخيانية، حين كان اليمنيون الجنوبيون يقااتلون من أجل طرد الإستعار البريطاني من عدن وبابا المندب بعد إستعمار لهاهما دام 129 عاما، وأستقلت عدن بجلاء البريطانيين عام 1967م وكانت أسرة عبد ربو منصور هادي (كل العائلة ابيه وأخوانه وأقاربه الخ) متحالفة بل واقفة بشكل علني مع البريطانيين) هذا الشخص في دمه الخيانة اوجيناته، أتي به علي عبد الله صالح، وركب على ظهره، إلى أن استعان به السعوديون والبريطانيون مرة أخرى للعب دور "الرئيس الشرعي" .. هذه واحدة..

    والثانية لم حرب على اليمن؟

    أولا السعوديون "بنو سعود" منحو الحضارمة (يمنيين من محافظة حضرموت اليمنية) الجنسية السعودية منذالعشرينيات بلا حدود وعلى الخصوص، دون بقية القبائل أو المحافظات اليمنية، وأدخلوهم البزنس.. فمثلا عائلة ابن لادن هي يمنية حضرمية..والسبب .. هدف إستراتيجي بعيد النفس ... وهو تمديد أنبوب نفطي من الأبار السعودية بشكل مستقيم عبر محافظة حضرموت ينتهي في بحر العرب.. كي تملأ حاملات النفط من بحر العرب.. وبهذا التكتيك تعمد السعودية أن تقتل أهمية مضيق هرمز الإستراتيجية.. وهذا يضعف من كروت إيران القابضة عليها.. فلولا الخوف من إنسداد مضيق هرمز لربما سارعوا بشن حرب .. بل غزو صريح لإيران..منذ وقت طويل... إذن الخلاصة: السعودية طامعة أن تركب رجل عميل.. منصور هادي على الشعب اليمني، ويمكنها به مقايضته بمحافظة حضرموت.. وكي تضمن السعودية السيطرة وبقاء الأنبوب .. الخ وتتم في جضرموت الآن بشكل مكثف سعودة الحضارمة وكما قلنا بدات السعودة من العشرينيات.. بطمع السعوديون ضم محافظة حضرموت بشكل صريح.. لمملكتهم!!

    الإمارات..!! هي بدورها تلعب في المحافظات الجنوبية، وعينها على عدن وباب ا المندب.. وأنت ذكرت هذه النقطة.. فالامارات تلعب في مواني كثيرة مثل جيبوتي والصومال .. الخ ولقد تم طرد الامارات منهما ... التنسيق الإسرائيلي الاماراتي الآن أعلى من التنسيق الاسرائيلي القطري - أهمية قطر سقطت بسقوط مرسي 2013م، حين تحالفت قبلها واشنطون مع تنظيم الاخوان المسلمين، لتصعيدهم في كافة الدول العربية بشرط إنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وإنهاء ما يسمى بالقضية الفلسطينية بتسوية - اكتشف السعوديون والاماراتيون متأخرا جدا التآمر القطري لإزالة الأنظمة الخليجية الملكية والمشيخية...ودورهم الرئيسي مع الأتراك في الخطة الأمريكية لتركيب الاخوان المسلمين في تنسيق كامل مع واشنطون وتل أبيب!! لقد أنكشف الدور القطري فور سقوط مرسي.. فسارعوا بدعم السيسي (الخطة الأمريكية ب) بلا حدود!! لقد خدع الأمريكيون السعوديين والاماراتيين حين لوحوا فقط برأس السيناريو .. وهو "قطع رأس بشار" وإزالة نظامه... ولكن بعد سقود مرسي اكتشتفت السعودية والامارات انهم كانوا مخدوعين ويحفرون في قبورهم.. ساهموا في سيناريو قد يزيلهم من عروشهم..!!

    فشل السيناريو القديم!! والآن اتضحت خطة جديدة ...انها صفقة القرن.. التي يلعبها المحمدين والسيسي.. وربما الأردني!! وقد تم عزل قطر خليجيا تماما عقابا لها (إذ لا حاجة أمريكية لها سوى مسألة تسعير الغاز القطري، بأية عملة يكون؟؟) ، خاصة بعد سقوط مرسي وصمود سوريا وهزيمة التحالف الاخواني السلفي الوهابي السعودي التركي الامريكي البريطاني الفرنسي بقلع النظام السوري. .. هنا لوح الأمير تميم بأنه قد يبيع غازه بالرينمينبي وليس بالدولار .. فتم حصاره بشكل رباعي .. وبالكاد نجا منها حين قرر ابن سليمان وحلفاؤه بغزو قطر على طريقة صدام للكويتّّّ والأستيلاء على أكبر احتياطي للغاز في العالم!! فسارع الامير القطري بوضع قاعدة تركية عسكرية لحمايته وصنع توازن..بتحييد الامريكيين واتقاء شرهم في الدوحة ..جنبا إلى جنب مع القواعد الامريكية في العديد والسليت وحسَّن الأمير علاقته بإيران.. كمنفذ اقتصدادي.. الخ

    من الأدوار الإماراتية الإضافية القذرة نشاطها في البحر الاحمر وإضافة إلى قتل الشعب اليمني من أجل أستيلائها على باب المندب وعدن الخ يصب هذا النشاط الإضافي في مصلحة امريكا وإسرائيل من زاويتين: تعطيل طريق الحرير الصيني (بالإستيلاء بخديعة ورشوة لمسؤوول جيبوتي على ميناء جيبوتي ..بعقد يفوق نصف قرن دون أي تعمير للميناء، مجرد تعطيل!! فطردت جيبوتي شركة مواني دبي DP وفسخت العقد. ميناء جيبوتي الذي يُعتبر الصرة كمدخل للتجارة الأسيوية خاصة الصينية إلي كافة افريقيا.. إذ هنالك خطة أفريقية طموحة بعمل شبكة موسعة للسكة حديد تربط كافة الدول الافريقية (صرتها ميناء جيبوتي)، وقد انشأت الصين بقرض 3 مليار مشترك بين أثيوبيا وجيبوتي سكة حديد يمتد بطول جيبوتي-أديس ويعتبر من اعظم الانجازات .. كبداية لشبكة سكة حديد تغطي وتربط كافة الدول الأفريقية!! إذن الدور الأماراتي القذر بالأستيلاء على الموانيء الافريقية.. له دور تعطيلي لمجموعة البريكس وطريق الحرير، كذلك ما يرعب الأمريكان هو إذا ما تم بناء هذه الشبكة الحديدية الأفريقية الموسعة .. أن تصبح كافة بلدان القارة الافريقية تتاجر في السلع الآسيوية والصينية بعملة الرينمينبي بدلا من الدولار - للتجارة والإحتياطي النقدي- (الرينمينبي مغطى بالذهب!!) . النقطة الثانية: أنتقلت أمريكا وإسرائيل لخط جديدة تسمى صفقة لاقرن بعد الفشل في اسقاط سورية - بأسلوب الصدمة الفجة - وهي ضمان امريكا واسرائيل لنظامي السعودية وللإمارات والحماية إذا شاركا في إنقاذ الدولار الأمريكي من الإنهيار ..والإنخراط في "صفقة القرن".. بإنهاء القضية الفلسطينية.. وسيفعل هذا السيناريو بعد شهر رمضان...!!

    هنا ندخل ونسأل الأخ عثمان .. ما دخل إيران في كل هذا ؟؟ ما دخل إيران؟ ولماذا الزج باسم إيران في عبارتك أعلاه؟ لقد لاحظت هذا الزج على لسان معظم الصحفيين السودانيين وايضا المحللين!! وهذا يدلل على ضعف في فهم ما يدور في الإقليم. بصدد اليمن.. يا رجل قوات التحالف "عاصفة الحزم" بها 12 دولة.. يظهر الرأس فقط وهي السعودية والامارات، ويحاصرون شعب اليمن برا وجوا وأرضا.. إلى درجة إبرة لا يمكن إدخالها لليمن!! لا تفسير لقدرات اليمن الصاروخية سوى أن إيران دربت مهندسين يمنيين لصناعة هذه الصواريخ، ويتم صناعتها في اليمن!! وهذا كما ترون من التحليل من حق الشعب اليمني الدفاع عن نفسه، وبل من حقه أن يضرب دول التحالف بالمثل.. ونحن على أعتاب السنة الخامسة في ابادة هذا الشعب.. وما أكتب ما أكتب .. واتعب في كتابة هذه المداخلة إلا دعما ونصرا لشعب اليمن.

    ملاحظات:
    1. الاتحاد الأوروبي خاصة بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وأسرائيل مشاركون وداعمون ومباركون إبادة الشعب اليمني من اجل تحقيق نصر إستراتيجي ضد دول البريكس.
    2. إبادة الشعب اليمني تتم بغطاء شعارات زائفة بروباجاندية .. يشيطنون فيها قضية الإبادة بلحاظ "الحوثي.المتمرد"، و"والتدخل الإيراني"، وعودة شرعية "العميل البريطاني السعودي منصور هادي". بينما هي حرب إبادة للشعب اليمني بكامله، والسعي إلى إلتهام أراضيه وموانيه وتركيعه.. بنفس الاسلوب الذرائعي حين يدعي كيزان وسلفيو السودان أن ثورة الشعب السودانية ما كانت ستحدث لولا "الشيوعيون!"! "بني علمان" كما يوصف الحال .. اللئيم الحقير الإرهابي الطيب مصطفى.
    3. قوات الدعم السريع في تقديري.. التي أرسلت لليمن .. قطعا كمرتزقة.. يقبض عمر المخلوع ثمنه .. ويضعه في جيبه.. والسبب؟؟ خوف البشير من هذه القوات .. رغب أن يتخلص منها!! وهنالك قول أنهم وحميدتي أولاد نافع!! والله اعلم، لا استطيع الجزم بها.
    4. أؤيدك أن المجلس العسكري حتى برئاسة البرهان.. يلعبها لصالح الكيزان والسلفيين.. بشكل ناعم!! والقطع في هذه المسألة التي أجلت البت فيها بقرينة.. يرجع إلى رفضه إعطاء الأغلبية لجناحه المدني في المجلس (السلطة السيادية)، مو بسبب اليمن حصرا، بل بشكل عام كي لا يفقد الكيزان كل كروتهم.. وهو يلعب نفس لعبة الجزولي دفع الله وعبد الرحمن سور الذهب سابقا. إلا أن الموقف يختلف وعيا وتاريخيا. والحل، زيادة المعتصمين وتحريك كافة النقابات المهنية "من تحت" وتنظيم نفسها فورا لتأخذ دورها في تقوية الثورة ضرورة مهمة. في هذا الظرف الحساس. لأن تجميد نشاط النقابات من قبل البرهان لا يصب في صالح الثورة... هذا هو تقديري.

    حتى قرارهم إستئناف الدراسة في الجامعات والمدراس ليس في صالح الثورة...!! يجب أن تتحرك نقابة المعلمين فورا لتكسر هذا القرار.. وتخفيفا من العبء الذي يقع على عاتق العشرة المدنيين المفاوضين.. بعد أن وصفهم "الكباشي" بالشركاء... (يرغبون في إحتوائهم!!) هذا الكباشي شكله كوز.. ومن تعابير وجهه .. يتأكد لك كوز.. خرج من الاجتماع الأخير متجهم الوجه.. لا أدري هل من الإرهاق.. أم لإحساسه أن الكيزان سيفقدون كروتهم واحدة بعد الأخرى

    5. هنالك في الخلف ينشطون متخصصين في علم الإستراتيجية والتكتيك وعلم النفس الجماهيري يعملون لصالح الكيزان .. في كيفية الهبوط الناعم.. والسيطرة على كل شيء بنعومة.. وفي كيفية إستغلال المشهد بجملته لصالح "المنظومة الخالفة".. أعتقد منهم سيد الخطيب، وبهاء حنفي وحيش.. وآخرون...!!

    مع تحياتي لك وشكرا على مقالاتك الجميلة

    شوقي

                  

04-30-2019, 09:32 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: شوقي ابراهيم عثمان)





    وحتى 19 فبراير 2019 كان المؤتمر الشعبي يدافع عن النظام البائد وما بعده وحتى سقوط النظام.... أبوبكر عبد الرازق ينفخ في محمد الأسباط.. ويرى سقوط نظامه ضربا من الخيال!!

                  

04-30-2019, 10:12 PM

أبو اسد الدين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    أخي الأستاذ/ شوقي
    لإيران الحق في الدفاع عن مصالحها في اليمن و في غير اليمن.. و لست من الذين يرون فيها خطرا على المنطقة، بل، لا أخفي عليك تعاطفي الشديد معها و هي تقاوم المؤامرات الأمريكية الإسرائيلية السعودية و دول عربية منبطحة أخرى..
    صدقني، إذا عبرت لك عن اعجابي بمواقف الرئيس السابق أحمد نجاة..
    و في الختام، أقول لك: السودان أولا!
    مع أكيد تقديري لقلمك الموسوعي..
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:03 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:04 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  

05-01-2019, 11:05 AM

احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصلحة السودان، يا البرهان، قبل مصلحة السع (Re: أبو اسد الدين)

    صحيح سحب القوات ليس اولويه الان ولكن تعنت المجلس العسكرى سيعجل بسقوطه وسيجعل سحب هذه القوات اولويه واللبيب بالاشاره يفهم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de