متغيرات ... ومتغيرات (2) بقلم صلاح الباشا... الخرطوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 02:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-18-2017, 11:55 PM

صلاح الباشا
<aصلاح الباشا
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
متغيرات ... ومتغيرات (2) بقلم صلاح الباشا... الخرطوم

    10:55 PM September, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    صلاح الباشا-السعودية
    مكتبتى
    رابط مختصر




    * لايزال د. علي الحاج متحركا في كافة الاتجاهات منذ اختياره أمينا عاما لحزب المؤتمر الشعبي.. فقد بدأ الحراك بعقده لمؤتمر صحفي أطلق فيه بعض الموجهات وبعض الاعتذارات عن مابدر من نقد ساخر صرح به للصحف بعض من قيادات حزبه ضد رئاسة برلمان الدولة أحيانا وضد سياسات الدولة احايين اخري.
    * ثم واصل د. علي الحاج حراكه بزيارات مفاكرة مع بعض قيادات الاحزاب التي انقلب عليها تنظيمه في السابق حين اسدلوا الستار بعنف في ذلك الزمان.. وقد بدأت الزيارات برئيس حزب الأمة الإمام الصادق المهدي ثم اجتمع بقيادات الحزب الشيوعي ثم البعث .. وقد ختم زياراته بالسيد رئيس الجمهورية بصفتيه الاثنتين كرئيس للبلد ورئيس لحزب المؤتمر الحاكم.
    * ولكن الأهم هو دعوته لقيادات الجبهة الإسلامية المحلولة للاجتماع بداره.. حضره المبتعدون والناشطون ايضا .. مبديا اقتراحا في شكل توجهات في أن تغير الحركة الإسلامية اسمها الي حركة الإسلام.
    * ولعل د. علي الحاج قد أرسل رسالته للقوم بأن الحركة الإسلامية لابد من أن تختفي بكل أدبيات وخططها السابقة بعد أن شهد الناس خيباتها العديدة وفشلها واخفاقها في قيادة الدولة وفي الحفاظ علي مكوناتها ومشروعانها الضخمة .. فضلا علي حصار الدنيا كلها للبلاد لعدة أسباب تكرر شرحها.
    * ولقد سبق للدكتور علي الحاج حسب ماصرح به كثيرا وهو خارج البلاد بأنهم حين كانوا في قمة السلطة فانهم قد احسوا بأن العقبات في أن بنهضوا بالبلاد بات عسيرا.. وقد اعترف بأنهم ظلوا ينادون بأهمية إرجاع السلطة بأي ترتيبات في العام 1994م تحديدا... غير أن جوانب من الحزب الحاكم ظلت ترفض هذا الخيار حتي حدثت المفاصلة في رمضان / ديسمبر 1999م وبعدها بقليل دخل شيخ حسن الترابي السجن وهاجر علي الحاج الي ألمانيا عن طريق الدوحة.
    * فهل ياتري وبعد أن تتوحد حركة الإسلام بمسماها الجديد ومعهم جماعة الإخوان ايضا سيختاروا العودة إلي الديمقراطية بتطبيق فترة انتقال ام سيرفض المؤتمر الوطني الفكرة من أصلها.
    خاصة وان حركة الإسلام الوليدة ستضمن فوزها الكاسح في أي انتخابات ديمقراطية قادمة لانها تمتلك المال والسلطة ومؤسسات الدولة ومصارفها وهيئاتها الإعلامية والاقتصادية بمافي ذلك الاتحادات النقابية.. مستفيدين من تشرزم الاحزاب هذه المرة بمعدل أكبر من حجمها القديم بعد زوال حكم الرئيس جعفر نميري.
    * ولكن ما يجب ملاحظته أن د. علي الحاج لم يجتمع بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل لأنه ليس له وجود وحراك ومقر في الوسط السياسي.. فضلا علي انهيار الحزب بالكامل بعد ابتعاد رئيسه عن البلاد منذ أربع سنوات.. ثم تدمير نجله السيد الحسن لما تبقي من جسد الحزب وبكامل التجريح لقياداته الفاعلة التي لاحاجة لها من الحزب بقدر حاجة الحزب لها باستمرار.. وهذا ما غاب عن بال السيد الحسن متعمدا أو بلا دراية...لذلك لم يجد د. علي الحاج حزبا اتحاديا مؤسسا ليشاوره. .. سبحان الله.
    * فهل ياتري ستستجيب السلطة لمقترحات زعيم المؤتمر الشعبي في أهمية بسط الحريات والسعي لتحقيق سلام عادل وتوديع ثقافة الحرب اللعينة ام ان هناك متغيرات اخري لم تظهر ملامحها بعد.؟؟؟























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de