ماذا لو استقال معتز أو لم يستقل؟! بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2018, 05:34 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ماذا لو استقال معتز أو لم يستقل؟! بقلم حيدر احمد خيرالله

    04:34 AM December, 08 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    سلام يا.. وطن


    *عندما تعتمد وسائل التواصل الاجتماعي في الواتساب والفيس بوك أسلوب الاشاعة والبناء الفوضوي للسياسة ، فقد خلقت الوسائط من كل شخص فاشل وليس لديه فكرة ناضجة في السياسة ، إضافةً البيروقراطيات الحزبية العاطلة عن المواهب وعن إنتاج الحلول في الحكومة أو المعارضة ، وجميعهم قد صاروا أعباء على المواطن فانطبقت عليهم أبيات المتنبي :
    كلما أنبت الزمانُ قناةً * ركب المرءُ للقناة سنانا
    وأوجزها أهل السودان ( الفش غبينتو ضيع قضيتو ) فأصبحت الوسائط الاجتماعية التي كان من الممكن أن تكون جزءاً من الحل في رتق النسيج الوطني ، والتوحد على برنامج الحد الادنى الوطني المتمثل في حرمة السيادة الوطنية والتكافل وعكس أخلاق السودانيين الريفيين المعزولين عن سالب الحضرية الاستهلاكية ضيقة الأفق من خريجي المدارس المدنية والعسكرية الذين لا يفرقون بين الشراكة والتبعية للأجنبي فحتى مراكز القوى داخل النظام صار لكل منها ( جدادها الاليكتروني) فالقوى التى تعمل بشكل دائم لإفشال رئيس الوزراء من داخل المنظومة فتطلق شائعة حول رئيس الوزراء حيناً وحيناً آخر أن الرئيس على وشك إقالته .
    *والبعض من رواد وسائط التواصل الاجتماعي من العاطلين عن المواهب السياسية والتفكير الموضوعي ويعطونك الإحساس وكأن رئيس الوزراء قادم من جزيرة نائية وبعيدة عن فشل السياسات الكلية للدولة والتى ظلت تطالب بالاصلاح منذ عدة سنوات عندما أعلن النائب الاول ورئيس الوزراء السابق الفريق بكري حسن صالح عن برنامج إصلاح الدولة ، فلا أرضاً قطعت ولاظهراً أبقت ، واللافت كأنما هنالك حكومتين ، حكومة سرية تعادي الحكومة العلنية وتهزمها في كل مرفق ، أما عن المعارضة فحدث ولا حرج فهو نفس الاسلوب ونفس الاسباب يحاربون بعضهم البعض كأطراف معارضة ضعيفة وممزقة ومستكينة وهي تسلم أمرها للخارج وهذه الصورة تتجلى في الحشد الأممي من الحضور والشهود غير العدول الذين قرروا الاحتشاد اليوم في فندق كورنثيا صبيحة هذا اليوم الأحد التاسع من ديسمبر لتهيئة المناخ بين الحكومة والحركات المسلحة وبشهادة شهود ممثلين للمجتمع الدولي.
    *إن هذا الاجتماع بممثلي المجتمع الدولي يؤكد على أن الفرقاء السودانيين لايملكون القدرة على احترام وقدسية السيادة الوطنية أو حتى إحترام الصراع بينها في التداول السلمي للسلطة ، بينما نقرأ في تاريخ هذا البلد العظيم ، أن ملك الفونج قد قاتل ملك تقلي فكانوا يقتتلون نهاراً ، ويقوم ملك تقلي بإطعام الجيش السناري ليلاً لمدة ثلاثة أيام ، فتدخل أهل الحل والعقد كما أوردها صاحب الطبقات ووضعوا حلاً للأزمة ، فما بال هؤلاء الذين ينتظرون حلولاً من الأجنبي ؟! وكأنه ليس بينهم رجلاً رشيد.. والإمام الصادق المهدي قد زين لنفسه بأن الحركات المسلحة تأتمر بأمره والشاهد أنها قد قبلت حضور ومشاركة ممثلي جميع البلدان الأجنبية ولكنها حرمت الإمام الصادق المهدي وعزله ولم تعطه شرف الحضور التشريفي ، وبرغم هذا الواقع يصر الامام على أن يقول : ( هذا شأن يهم الحركات المسلحة ) ولكم أن تسموا هذا الموقف بالإسم الذي يستحقه ، ولنا أن نتساءل : ماهي القيمة المضافة إن رحل السيد / معتز موسى أو بقي رئيساً للوزراء؟! فإن الذي يجري هو عبارة عن نتائج تراكمية لثلاثين عاماً من الفشل الذريع ، ومن ذا الذي يملك عصا موسى ليقوم بتقويم وتعديل ما تراكم عبر سنوات الانقاذ ؟ من ياترى؟ وسلام ياااااااااوطن.
    سلام يا
    ضيق الشوارع وأزمة الوقود وزيادة صرف الوقود جراء زحام الطريق، ولازالت وزارة الاستثمار تصدر تصديق العربات الصغيرة.. أهي فوضى لصالح السماسرة والاستهلاك خصما على الإنتاج والإنتاجية.؟! وغرد يا.. وسلام يا..
    الجريدة الاحد9/12/2018























                  

12-09-2018, 05:46 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ماذا لو استقال معتز أو لم يستقل؟! بقلم حيد� (Re: حيدر احمد خيرالله)

    استقال معتز تغريدة الكضاب او ما استقال النتيجة واحدة حتكون نفس الفساد ونفس الاجرام ونفس الانحدار نحو الاسوأ لأنو الاسوأ نتيجة طبيعية للفساد والاجرام وديل ما يقيفن ابدا فالاجرام والفساد متلازمة للبشير واخوانو وعموم الكيزان وكلابهم الجنجويد والامنجية لكن بعض افراد الشعب السوداني اغبياء وسذج لدرجة بعيدة واشتغلوا ابواق للكيزان وبعض هؤلاء خارج منظومة الكيزان ولكنه الغباء والهبالة والعوارة واصلا منصب رئيس الوزراء استحدث فقط ضمن مسلسل اشغال الشعب والضحك عليه فقط وضمن مسلسل التخبط والعشوائية والفشل والغطرسة بتاعة اهل الانقاذ
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de