ليس بالخبز وحده يموت شعب السودان! بقلم: السر جميل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:16 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-15-2018, 05:44 PM

السر جميل
<aالسر جميل
تاريخ التسجيل: 05-29-2013
مجموع المشاركات: 721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ليس بالخبز وحده يموت شعب السودان! بقلم: السر جميل

    04:44 PM December, 15 2018

    سودانيز اون لاين
    السر جميل-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ليس بالخبز وحده يموت شعب السودان !

    بقلم: السر جميل 


    نقتبس من الأصحاح الثامن من سفر التثنية من الكتاب المقدس بالعربية "أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان" ! ولكن ترجمة الحكومة السودانية ليس بالخبز وحده يموت شعب السودان ! هناك الكثير من طرق الموت ! الصفوف التى تشهدها البلاد الآن يجب أن تدون بموسوعة جينيس كطوابير يوم القيامة ! صفوف الغاز، صفوف البنزين، صفوف الجازولين، صفوف السير على القدام للمدارس والعمل، صفوف الصراف الآلي، صفوف المسافرين او الهاربين للخارج ! حتى الآن ألم... يطفح الكيل، و بلغ السيل الزبى ؟


    أما الوضع الصحي بالبلاد وحسب الإحصاءات الحكومية الرسمية مفزعة وبأرقام قياسية ونذكر على سبيل المثال لا الحصر  تاكيد رئيس الاتحاد السوداني للسكري بروفيسور عبد العظيم محمد كبلو أنَّ هناك (4) ملايين مريض سكري بالسودان، وتأكيد وزيرة الدولة بوزارة الصحة سعاد الكارب عن ارتفاع عدد المصابين بداء الكبد إلى أكثر من (3) ملايين ا وارتفاع حالات سوء التغذية بين الأطفال إلى أكثر من (2) مليون طفل ! وتأكيد مدير مركز أبحاث الأورام بوزارة الصحة بروفيسور دفع الله أبو إدريس إزدياد مرضي السرطان بنحو  (12) حالة سنويا، والعدد الكلي للمصابين يفوق (2) مليون مصاب ! 


    وتبدو الأمور أكثر سوءا فى إحصاءات مخيفة دفعت بها منظمة الصحة العالمية في دراسة أصدرتها قبل خمسة سنوات تؤكد أن ما بين (7000) إلى (1000) حالة فشل كلوي يتم اكتشافها سنوياً بالبلاد! والعدد الإجمالي التقريبي يفوق (2) مصاب !  أجمع تلك الأرقام كالأتي: 

     (4) مليون سوداني مصاب بالسكري.
    (3) مليون سوداني مصاب بالكبد.
    (2) مليون طفل سوداني مصاب بسوء التغذية.
    (2) مليون سوداني مصاب بالسرطان.
    (2) مليون سوداني مصاب بالفشل الكلوي.

    13  = 4 + 3 + 2 + 2 + 2 

    (13) مليون سوداني مصابون بأمراض خطيرة، هذه عينة من الأمراض كما ذكرت على سبيل المثال ! والأرقام حكومية 100% ، ولم تتضمن المصابين بالأيدز، الروماتيزم، ضغط الدم، القلب، ووسط هذه الكارثة الأمراض اليومية مثل الملاريا، التايفوت، الإلتهابات ...والقائمة تطول !  والحسرة فى عدم وجود سجل قومي حقيقي لتلك الأمراض، وعدم وجود برنامج للمسح والكشف المبكر، وعدم توفر أساليب التشخيص الصحيحة والحديثة وتأخر اكتشاف المرض، إضافة إلى الفقر وقلة الوعي الصحي وهذه الحالات هى فقط المكتشفة وتتركز فى الخرطوم العاصمة ! أمام بقية المدن والقري فهى خارج السرب !  والكلام ليس من عندي هذا ما أكدته وزارة الصحة الاتحادية ! عدد (13) مليون مرضي يا سادة  بالداخل والمسجل فقط من أصل (40) مليون أجمالي سكان السودان نصفهم الآخر خارج الوطن ! أليس بالخبز وحده يموت شعب السودان ؟


    الوضع الراهن خطير للغاية وليس سري للغاية، الجميع يعلم ولكن للأسف يترقب ! يترقب ساعات إنهيار إقتصادي عظيم، وصلت فيه الحكومة للافلاس التام حتى الإفلاس فى تبرير الأزمة ! ازدياد البطالة لارقام خيالية ! انخفاض مستوي الدخل لادني الحدود ، وانعدامه بالكامل ! الركود فى الأسواق وإرتفاع الإسعار الجنوني للمواد الغذائية الأساسية وبأرقام فلكية وإختفائها المفاجيء من المحلات، عدم مقدرة المواطن على سحب أموال الودائع الا القليل عن طريق ال ATM  البداية كانت (2) مليون فى اليوم كحد اقصى، وبعد أيام او ساعات قادمة ايقاف السحب نهائيا ! توقفت البنوك عن الاقراض تماما، وانخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار بوتيرة فلكلية ليس بزيادة واحد قرش او خمسين قرش كما فى العالم من حولنا ولكن على طريقة المراهنات ! وعدم السيطرة على التضخم ! أليس بالخبز وحده يموت شعب السودان ؟

    ورموز النظام يسحبون أموالهم من البنوك كما يشاءون  أمثال نافع علي نافع، وعلي عثمان محمد طه وغيرهم الذين يملكون ثلاثة أرباع أموال الخزينة وباقي الشعب يملك الربع فى حسابات بنكية خالية من الرصيد، يصرف لهم بالقطارة ! وسوف تشهد الأيام القليلة القادمة حملات مداهمة من قبل القوات النظامية لأصحاب المحلات التجارية والباعة فى الأسواق للبحث عن أموالهم وإجبارهم على توريدها فى البنوك قسرا بقانون النظام الحاكم - هل ينتظر هذا الشعب بعد (30) عاما ولاية البشير التالية أو مدي الحياة حتى يتم تغيير هذه الأوضاع الكارثية  ! ويكتفي بتحذيرات - الراجل يمرق الشارع - او كما قال البشير ؟


     
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de