بمقارنة بسيطة جداً، كانت مظاهرات المعارضة أمس في مدينة بحري التي سميت ثورة الخلاص، هزيلة وخائرة وأضعف بكثير من سابقاتها التي خرجت قبل أقل من أسبوعين في الخرطوم وأم درمان .. وينبغي ب" /> لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق الرزيقي لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق الرزيقي

لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق الرزيقي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 05:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-01-2018, 08:29 PM

الصادق الرزيقي
<aالصادق الرزيقي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق الرزيقي

    07:29 PM February, 01 2018

    سودانيز اون لاين
    الصادق الرزيقي -
    مكتبتى
    رابط مختصر



    > بمقارنة بسيطة جداً، كانت مظاهرات المعارضة أمس في مدينة بحري التي سميت ثورة الخلاص، هزيلة وخائرة وأضعف بكثير من سابقاتها التي خرجت قبل أقل من أسبوعين في الخرطوم وأم درمان .. وينبغي بعد هذا الواقع المحبط للمعارضة وقواها التي سعت واجتهدت في إقناع الشعب بالخروج وفشلت،

    أن تفكر العقول السياسية للأحزاب الغضوبة بكل شجاعة وأمانة، في أسلوب آخر وابتكار طرق مختلفة، لمواجهة السلطة التي تنام الآن ملء جفونها عن شواردها .. وقد بشرتها تهديدات ووعيد معارضتنا السنية بطول سلامة.
    > لنبحث إذن ... عن الأسباب الحقيقية وراء عزوف الناس وإشاحتهم بوجوههم عن فكرة الخروج في تظاهرات ظلت تدعو لها القوى السياسية المعارضة صباح مساء.. آناء الليل وأطراف النهار، ولعل في معرفة هذه الأسباب خدمة للمعارضة وتبصير لها بكيفية إدارة العمل السياسي المعارض وتنظيمه، والاهتداء للشعارات الحقيقية التي يمكن أن تحفز المواطنين للخروج وإخراج الغضب الساطع من الصدور، ولكم هو محزن رؤية بضعة عشرات من الشباب صغار السن، وقيادات ربما من الصف العشرين في الأحزاب المعارضة.. يجوبون بعض الأزقة بحثاً عن ميدان يصلح لقدح شرارة الثورة ولا يجدون، ولعلهم في حالة التيه والعمى السياسي، يخاطبون ويطلبون أملاً عصياً بعيد المنال لم يزل في رحم الغيب.. لعل ما يبين أن قوى المعارضة لم ولن تفلح في تجلية وجه هذا الأمل المرتقب لينبثق نجمة في السماء يقتدي بها الثوار الجدد وهم في طريق الخلاص العتيق المقدس، معفراً بالتراب الافتراضي في ساحات وميادين السليكون وبضجيج العابرين في فضاء الأسافير الخادعة.
    > قبل الخوض في الأسباب، تلح علينا أسئلة عنيدة .. طويلة العنق واللسان!!
    > لماذا كانت الثورات الشعبية في السودان خلال الفترات السابقة في ثورة أكتوبر 1964 وما تلاها في ثورة شعبان الطلابية 1973م وما تناسل منها، وفي انتفاضة ابريل 1985 وما سبقها، لماذا كانت تنجح وتنتصر بوسائل الدعاية والإعلام التقليدية وبفاعلية الاتصال الجماهيري المباشر، وتفشل ثورات المعارضة في العشرية الثانية من القرن الحادي والعشرين، وقد تعددت وسائل الاتصال الحديثة وتنوعت شبكات التواصل الاجتماعي وتسابقت نحوها ومن أجلها وسائل الإعلام والإعلام الجديد في الداخل والخارج، والجميع ينعق بنداء الثورة والخلاص من السلطة الحاكمة؟؟!
    > لماذا لم تستطع الأحزاب السياسية المعارضة رغم كثرتها، والحركات المتمردة وجلبة غوغائها، والدعم السياسي والمالي والدعائي الخارجي الذي يجده الناشطون وكثافته وتعدد مصادره، لماذا رغم كل هذا لم تستطع تحقيق أي من الأهداف المعلنة لتصل روح النظام الحلقوم وتزلزل الأرض من تحت أقدامه..؟
    > الأسباب تكمن في نقاط بسيطة سهلة الفهم والهضم..
    > فقدت السياسة السودانية خلال الثلاثين سنة الماضية القوة الحية والفاعلة التي كانت تحركها، ومنذ وصول الإسلاميين إلى السلطة، لم تتوافر خبرات وتجارب فذة في قيادة الشارع ومعرفة فنون التظاهر ومواجهة الأنظمة الحاكمة، ولم تتمكن أحزاب المعارضة الحالية من بناء قوة دفع ذاتية وقيادات شعبية ذات خصائص تلهب حماس الجماهير وتجيد حرفة العمل السياسي المفتوح، وتستطيع التواصل مع الجماهير وتحسن التخطيط للعمل المعارض وتحريك الشارع ..
    > لم تقدم الأحزاب القدوة السياسية، خاصة الطائفية السياسية ممثلة في حزب الأمة القومي الذي يخادع الجماهير، عندما يقدم أبناء السادة وبعض الأغنياء المترفين على أنهم أيقونات الثورة، فهم يصلحون جداً للثورات المخملية الشهباء، لكنهم لا يحملون في خلاياهم ودمائهم جينات الثورة الحقيقية مثل ثوار أكتوبر، أو لديهم ميزات أحمد عثمان المكي في شعبان أو في تكوينهم السياسي والنفسي تكمن ثقافة الثورة والشارع لدى القيادات الطلابية على طول الممر الوطني في تاريخنا السياسي القريب والبعيد، فالثورات يقودها من تلظوا بنار القهر والظلم والغضب المقدس، وليسوا حفنة القيادات السياسية المتخمة التي تحلم بالسلطة من فوق وسائد العيش الرغيد، وما من ثائر في تاريخ السودان إلا وخرج من صفوف الشعب والكادحين والمعدمين، وألهم بنضاله الجماهير الظامئة لزلازل الثورة والانتصار.
    > ظلت الثورات في كل مراحلها وتاريخها، تصنع بالدماء والعرق والعطاء المستمر، فالثورات في تكوينها ونموها وحركتها وتطورها تفرز وتلد قياداتها وخطباءها ومفجري نارها العظيمة، وتصنع عندما تشتعل المنابر الخطابية في الجامعات، ويقبل الناس على سماع الصوت الثائر من كل فج عميق، وعندما تعلم الجماهير حجم التضحيات وتتجسد أمامها قيم الثورة ومستقبل الهبة الشعبية وأهدافها ومراميها، يدركون أن مصائرها كائنة ومدركة ولو طال السفر. لكن كيف يمكن ولادة ثورة من العالم الافتراضي المجنون المترع بالخيالات المجنحة والمريضة، فالشعب لم ير حتى الآن مناضلاً صميماً مثابراً مخلصاً في وسط الشارع، فهو يرى مناضلين (مفترضين) يثرثرون الساعات الطوال يطلون عليه باهتين.. باردين .. هائمين .. متوهمين .. عبر شاشات الهواتف الذكية، لا يعرف أحد أين هم؟ ولا كيف سيراهم الناس مخضبين بدماء الجراح النازفة من عصي شرطة مكافحة الشغب أو حتى بالرصاص، كيف يمكن أن يخرج الشعب فقط من أجل صياح وصراخ مناضل (هتيفة) يطل عليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي بملابس النوم أو بالياقات البيضاء وهو في أصقاع بعيدة وأرصفة جامدة يدعوه للثورة وينادي عليه للخلاص؟؟!!




    alintibaha























                  

02-02-2018, 06:54 AM

معتصم مختار عبدالسلام


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    يا رزيقى !!! المهم !!! انت عايزو ينجح ولا يفشل ؟؟؟
                  

02-02-2018, 07:00 AM

المظاهرات ناجحة يا ال


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: معتصم مختار عبدالسلام)
                  

02-02-2018, 07:30 AM

جلابى سيد بلد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    مهما تعمل يا رزيقى فى النهاية انت ك ل ب حراسه لاسيادك, نحنا
    يلا هو هو
                  

02-02-2018, 07:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المظاهرات لم تفشل يا الرزيقي (Re: جلابى سيد بلد)
                  

02-02-2018, 08:12 AM

السجون مليانه والجرسه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المظاهرات لم تفشل يا الرزيقي (Re: Yasir Elsharif)
                  

02-02-2018, 08:04 AM

Osman Hassan
<aOsman Hassan
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 129

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    لو كلُّ كلبٍ عوى، ألقمتَه حجراً، لصار الصخرً مقداراً بدينارِ!
    دعوا الرزيقي يعوي... و استمروا في طريقكم لاقتلاع النظام الغاشم.. و كسر الأقلام المأجورة .. و محاسبة أثرياء الغفلة.. و القتلة!
                  

02-02-2018, 09:11 AM

صديق على حسن


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: Osman Hassan)

    مثل تلك الأقوال :
    المظاهرات لم تفشل ، ولكن هذه أمانيكم.. فإذا فشلت لماذا تعتقل السلطات قادة المعارضة؟؟

    مهما تعمل يا رزيقى فى النهاية انت ك ل ب حراسه لاسيادك, نحنا يلا هو هو

    و كلُّ كلبٍ عوى، ألقمتَه حجراً، لصار الصخرً مقداراً بدينارِ! دعوا الرزيقي يعوي .. .


    مثل تلك الأقوال الساقطة تؤكد نوعية المعارضة السودانية في عالم اليوم ،، فهؤلاء لا يملكون المقدرة الذهنية ولا يملكون المنطق حين يقولون وحين يفكرون .

    بالله عليكم يا أهل العقول هل اعتقال قادة المعارضة وسجهم في السجون يعني نجاح المظاهرات ؟؟؟ ،، كيف يعقل ذلك وبأي منطق ؟؟

    ومن يقول بذلك ويعتقد فهو مجرد إنسان طافح وجاهل .

    والمعروف في كل دول العالم أن الأنظمة تعتقل المعارضين لها عدلا أو ظلماً ،، والنظام الظالم في السودان لا يشذ عن تلك القاعدة .. وأغبياء الناس الحمقى يريدون من النظام أن لا يقاوم وأن لا يعتقل وأن لا يزج في السجون .. وهم يجهلون أن الثورات الحقيقية لا تخمدها الاعتقالات والزج في السجون .

    نحن في خندق المعارضة الجادة التي تريد إسقاط النظام .. ولكن نريد معارضة بقوة الحراك وليست بأحلام أطفال النضال ،، فهؤلاء البسطاء الأغبياء يتوهمون المظاهرات وهم يجهلون معاني النضال والكفاح ..

    وهنا نضحك على هؤلاء الأغبياء حين يوجدون النضال ضد ( الرزيقي )،، وهم يجهلون معاني النضال ضد النظام الجاثم فوق الصدور .. ولم يفكر أحد من هؤلاء المتداخلين الأغبياء مناقشة الأسباب الجوهرية التي أوردها ذلك ( الرزيقي )،، وفيها الكثير من الحقائق التي تؤكد أسباب الفشل في تلك المظاهرات التي لم تكن بذلك القدر من القوة والشدة ،، وكان الأحرى بهؤلاء أن يناقشوا تلك الأسباب بجدية بدلا من مهاجمة ذلك الناصح الواعي ,,

    وليس كل من يقول الحقيقة عن ضآلة المظاهرات في الشوارع هو ذلك الراقص في خندق النظام !؟ وهو ذلك المرفوض جملة وتفصيلاَ ،، ولو تم وصفه بكل ألوان الشتائم والسباب فإن ذلك لا يحل معضلة المظاهرات الباهتة الغير مؤثرة إطلاقاً ،، وتلك هجمات بالألسن لا تسمن ولا تغني من الجوع .

    وتلك الصورة تكررت بنفس الوتيرة في محاولات الانتفاضات السابقة ،, حيث أناس بمنتهى الضحالة والجهل يصنعون المظاهرات في الخيال والأوراق ،، ويهاجمون كل يقول أن المظاهرات غير فاعلة وغير ناجحة ،، فإذا بالأيام تؤكد الحقائق كل مرة في نهاية المطاف .
                  

02-02-2018, 10:12 AM

Osman Hassan
<aOsman Hassan
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 129

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: صديق على حسن)

    " بالله عليكم يا أهل العقول هل اعتقال قادة المعارضة وسجهم في السجون يعني نجاح المظاهرات ؟؟؟ ،،
    كيف يعقل ذلك وبأي منطق ؟؟"
    ما أبأس الجداد الاليكتروني..! و ما أبأس منطقهم المعوَّج تبعا! لاعوجاج نظرتهم لحقائق الأشياء!
                  

02-02-2018, 10:14 AM

Osman Hassan
<aOsman Hassan
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 129

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: صديق على حسن)

    " بالله عليكم يا أهل العقول هل اعتقال قادة المعارضة وسجهم في السجون يعني نجاح المظاهرات ؟؟؟ ،،
    كيف يعقل ذلك وبأي منطق ؟؟"
    ما أبأس الجداد الاليكتروني..! و ما أبأس منطقهم المعوَّج تبعاً لاعوجاج نظرتهم لحقائق الأشياء!
                  

02-02-2018, 08:25 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    يا غبي هو امتحان هو ؟ شابكننا فشلت ونجحت .
    حتستمر ويوم والتاني الى ان تغور انت واسيادك في مليون مصيبة
    الله يرحم ايام كان تاكل الزلابيا وتتمسح بزيتها هسع بقيت تعرف الجاتوه خايف ترجع مع جماعتك الزلابيا بقت غالية ..يا ...كما يقول سيدك ابن صاحب الدلوكة
                  

02-02-2018, 10:08 AM

يعقوب محمد إسحق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: نيمو)


    يا الصادق اسمع كلام زول اسمو جلابي سيد بلد
    مهما تعمل يا رزيقى فى النهاية انت ك ل ب حراسه لاسيادك, نحنا يلا هو هو

    انتي تهمي هكومة بتا جلابة ,, كن سويتي شنو ولا بشوفوك الا واهد خرابي دخيل ,,,اسمع كلام ده كويس
                  

02-02-2018, 11:49 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: يعقوب محمد إسحق)



    أن تفكر العقول السياسية للأحزاب الغضوبة بكل شجاعة وأمانة، في أسلوب آخر وابتكار طرق مختلفة، لمواجهة السلطة التي تنام الآن ملء جفونها عن شواردها .. وقد بشرتها تهديدات ووعيد معارضتنا السنية بطول سلامة.
    .....

    أصبحنا و اصبح الملك لله..
    يا الصادق الرزيقى الحكومة سقطت منذ زمن بعيد..
    و الشعب السودانى فقط يقوم باجراءات الدفن..
    على طريقته..
    فمافى داعى للجرسة..
    المظاهرة سقطت....المظاهرة نجحت..
                  

02-02-2018, 04:22 PM

عليك نور يا سيدة نور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحكومة حرامية وكضابين وناس الجرايد جبناء ومنافقين (Re: nour tawir)

    شكرا يا سيدة نور تاور
    = = = = = = = = = = =


    يا الرزيقى الحكومة سقطت منذ زمن بعيد..
    و الشعب السودانى فقط يقوم باجراءات الدفن..
    على طريقته..
    فمافى داعى للجرسة..
                  

02-02-2018, 05:13 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكومة حرامية وكضابين وناس الجرايد جبنا� (Re: عليك نور يا سيدة نور)

    Quote: أطلقوا سراح الشرفاء من أبناء وبنات السودان

    ههههههههههه
    معذرة..يا سيدي*
    وأين صاحبي
    حسن
    ههههههههههه
    مسيرتكم..سلمية..وبالقانون..وجهاز الأمن ..بنفذ القانون بحذافيره!!
    الجرسة شنوو
    براكم
    اديتوهوا
    شرعية
    وبتجتمعوا معاهوا
    وبعضكم..بديهوا جهاز الأمن
    تعويضات
    لجبر الضرر
    عداً وونقداً
    ههههههههه
    فخلوهوا..يكتح
    وبعد
    شوية
    بمسح
    ههههههههه
    بالمناسبة
    الجمهوريين
    كمان..اتعلموا
    التكتح والتمسح
    راجعوا
    تمسح
    الجمهوري النور حمد
    لحكومة الكيزان
    في قنوات الكيزان!!
    هههههههههه
    ...
    *سيدي..دي ..حقت..مطر
    قالهاً
    نصاً
    الحزب الأحمر
    لرئيس جهاز الأمن
    ههههههههههههه
    ...
    سنعود..بإذن الله
    لملفات..التكتح و
    التمسح!!
    من الحركات المسلحة
    الى
    الجمهورية السلمية!!!
                  

02-02-2018, 05:14 PM

ابو علي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    احنا في فشل مظاهرات الخلاص ولا في فشل الانقاذ كمنظومة حاكمة ؟
    بعدين منو القال فشلت مظاهرة بحري اكبر من مظاهرة ام درمان بكتير
    فشل الانقاذ ضيع بلد بحجم قارة
    والله اليوم انهيار فظيع في البلد في كل شيء اقتصاد وخدمات يا اخي اليوم الخرطوم كمية ذباب وبعوض والله لو وزعت على كل العالم لاصيبوا بالتيفويد والملاريا حتى الاخلاق انهارت زيك يا الكاذب الارزقي عندك ذرة اخلاق ولا رجولة والله ما اظن
                  

02-02-2018, 05:27 PM

ابو عليى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: ابو علي)

    هههه البشير اليوم بكى وجعر زي الشافع الراجل حيجن
    لعنة الله عليه بعد.كدا الذبح الذبح ابدا العفو والصفح والمسامح كريم ما معانا لانو ديل لو خليناهم احياء حيغيروا جلودهم ويرجعوا ...الذبح والحرق وعود القذافي والقصاص القصاص
                  

02-02-2018, 05:39 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: ابو علي)

    هدية لعضوية الحركة الشعبية
    والسودان الجديد
    والجمهوريين فرع الحركة الشعبية
    هههههههه

    كتب الكومردالجمهوري..فقيرى جاويش طه
    ناقلاً لمقال

    Quote: التضخم الجامح اخر حلقات الازمة قبل الانهيار التام

    وكتب قبلها ساباً وشاتماً،،الشعب(البغل):

    Quote: لقد كان واجبا وفرضا من كل السودانيين حماية النبى الشهيد الذى اتى قبل اوانه

    ههههههههه
    عندووو تار(بايت) مع جموع الشعب(البغل)..وبشره بالانهيار التام..بس عجبتني لفظة جامح دي..وقلنا نذكر الكمرديين من الجمهوريين المشمئنطين بها..ونشوف تموضعها..حين الإستوزار واستثمار (الأُصول)*** في وزارة الاستثمار:

    Quote: ثمة ( رفيق) كان متورطاً في استغلال النفوذ لقهر الضعيفات المهمشات السودانيات جنسياً بوزارة الاستثمار

    Quote: شغل( الرفيق) ( الكُومَرِد) المنصب أوائل اتفاقية السلام الشامل

    ووو
    Quote: و عند مجيئي ،،سرد لي* أحد المقربين منه عن غزواته المكتبية بفخرً مأخوذ من فخر
    الشاعر نزار قباني بفروسيته و غزواته:- ".. لم يبقَ نهدٌ أبيضٌ أو أسودٌ**
    إلا رفعتُ بأرضه راياتي.. لم تبقَ زاويةٌ بجسم جميلةٍ، إلا و مرت فوقها
    عرباتي.. فصَّلتُ من جلدِ النساءِ عباءةً و بنيتُ أهراماً من
    الحلماتِ..."

    ...
    * Osman Hassanاو عثمان محمد حسن..عندو(صرفتين)هنا!! وما عرفنا جيتو لوزارة
    الإستثمار من ديوان الخدمة ولا ككمرد ولا كجك..هي..كووز!!!
    **تطبيق رؤية ورسالة الحركة الشعبية بحذافيرها!!
    هههههههه
    بالمناسبة في كم جمهوري ينتمون عاطفياً وتنظيمياً لوزارة الاستثمار..هي..للحركة الشعبية!!
    ***دي حقت واحد(معروف) ومنكر!!
                  

02-02-2018, 06:05 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: عاطف عمر محمد)

    كتب المشرف:
    ناعياً الوطن

    Quote: المزعج في كل ذلك يا محمد اننا كسودانيين خارج الخدمة نهائيا .. رهانات وجودنا في معادلات الوطن ضعيفة جدا بيد انها ليست مستحيلة .. قد يحدث هذا الوجود بطريقة ثورية بيد انها لو حدثت سنحكي عنها لاجيالنا القادمة بانها كانت اقرب للخيال

    الشاهد في كل هذا الامر انو الانقاذ لم تنجح في شيء الا ربط سقوطها بسقوط الوطن .. وهو الامر الحاصل الان


    ....
    فهل شعبه..الذي احبه..جرده..من..ثباته.الأصيل؟؟
    لك الله يا وطنا!!
                  

02-02-2018, 07:12 PM

بغل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    والله ده اكثر مقال بغل انا اقراه منذ فتره طويلة جدا..
    الشخص ده ما فاهم الفرق بين كلمة مسيرة وكلمة معركة ولا فاهم لكن بتبغل
    زمن نميري اصدر قرار انو تجمع اكثر من خمسه اشخاص ده يعتبر تجمهر غير مشروع ولازم يتفرتق باي شكل، حتى لو كانو الخمسة ديل فريق سله ناقصهم واحد مرض فجاة
    كدي يا شخص احسب لينا المسيرة الفشلت دي فيها كم (خمسه)
    الثورة لا تموت بحديث البغلان
                  

02-03-2018, 00:07 AM

عاطف علي محمد عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: بغل)

    الرزيقي استاذو الطيب مصطفى
    يرضع عمرو كلو من شطر الطيب مصطفى
    واتربى في حضن الطيب مصطفى
    عايزنوا يكتب شنو
    وهو زاتو في دقنوسو في شنو غير الخرا الكتبو ده
                  

02-03-2018, 07:38 AM

أتركونا من الساسف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: عاطف علي محمد عمر)

    لقد نجحت الانتفاضة ضد ( الصادق الرزيقي ) بكل معاني الانتفاضة والغضب والثورة ، بينما فشلت الانتفاضة ضد نظام عمر حسن البشير فشلا قاتلاً كالعادة كل مرة .

    يقول النظام ضاحكاً وساخراً : ( لقد أعددنا العدة لمواجهة انتفاضة عارمة صاخبة ،، وكنا نتوقع الأوجع والأفزع والأهلك فإذا بتلك الأحداث الطفولية المضحكة التي لا تشرف النظام ولا تشرف المعارضة نفسها ) ،، مسخرة لأقزام الزمن الذين يقودون المظاهرات من خلف الطاولات .

    والنظام قد جمد تسعون في المائة من الاستعدادات القمعية حين وجد أن الأمر لا يستحق ،، وحين تأكد له أن الأمر مجرد لعبة لأطفال صغار .

    نضحك حين نشاهد كل مرة الانتفاضات الصورية العارمة ضد نظام البشير في ( منبر الآراء الحرة ) ولا نلتمس ذلك في ارض الواقع .. والعجيبة أن هؤلاء الفاشلين الذي يتخيلون الانتفاضات الوهمية كل مرة لا يتعظون في المرات القادمة !! ،، بل يلدغون من نفس الجحر ألف مرة !! ,, مما يؤكد ضحالة أفكارهم ،، والأمر قد وصل بالقارئ الكريم في هذا المنبر أن يقول ساخرا : ( كالعادة هي تلك الزوابع في الفنجان ) .

    فيا عمر حسن البشير قد نلتقي بكم في نفس الموعد من العام القادم ( وما كنا نريد ذلك ) ،، ولكن ماذا نفعل فهذا ما يفعل السفهاء منا !!!! ومن حظوظك يا عمر حسن البشير أنك تواجه الكراتين التي تدعي المقاومة !!!!!
                  

02-03-2018, 10:11 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: أتركونا من الساسف)

    الساسف هههه اوع قصدك سفاسف
    الافزع هههههه الافظع يا ذبابة
    ولامن هي مضحكة وما مخيفة الاعتقالات فوق شنو ؟
    حتى الآن عدد المعتقلين كاد ان يصل الالف وانتو يا ذباب بتقولوا انو المتظاهرين لم يتجاوز عددهم مية
    فكيف السلطة الفاشلة تعتقل عدد اكبر من عدد المتظاهرين ؟وليه تعتقل اصلا اصحاب المظاهرات الطفولية
    الحق نفسك يا ذبابة ساقطة عربي وساقطة اخلاق ودين الاقتصاد انهار واللي بدفعوهو ليكم حتى لو كان كتير فما حيجيب بعد اسبوع 10كيلو باسطة يا سنية الدنية البطينية
                  

02-03-2018, 08:07 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 9050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    السلطة التي تنام الآن ملء جفونها عن شواردها
    ====================================================================================
    الارزقى قلت كيف؟؟؟
    طلعت صحفى تعبان ومصادرك متخلفة ....معقول ما سمعت بجعير البشير فى كافورى؟؟؟
    روح اكل ليك بليلة تضرع يمكن تنفعك
                  

02-03-2018, 10:21 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: Hassan Farah)

    الانقاذ وعبيدها امثال الرزيقي لازم ذبحهم وبترهم تماما من الوجود
    البشير يجب ان يلاقي مصير القذافي فقط لا غير يجب حرق مكاتب الامن بمن فيها بعد اخراج المعتقلين الشرفاء
    فبضعة مباني سنضحي بها في سبيل ان لا تتذكر هؤلاء الزبالة والله هؤلاء الامنجية والارزقية زبالة فقط
    الذبح والقتل هو مصير كل من شارك الانقاذ الاعدام والصلب في ميدان عام حتى تتاكلهم النسور غير كدا ما في حل تاني ولازم نترك طيبتنا ومثاليتنا كشعب سوداني ويلقى الوافدين امثال البشير وعطا ما يستحقوه
                  

02-03-2018, 11:47 AM

نادية / ابوظبي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: نيمو)

    الانقاذ وعبيدها امثال الرزيقي لازم ذبحهم وبترهم تماما من الوجود

    بالمناسبة الأخ الذي يكتب تحت اسم ( نيمـــــو )
    هل ذلك الاسم ( نيمو ) مستمد من شجرة ( النيم ) تلك الشجرة المعهودة ،؟؟؟؟؟
    مجرد سؤال ؟
    فلنفترض أن مصير البشير النهائي هو نفس مصير معمر القذافي ,, ومصير من يساند البشر هو نفس مصير من ساندوا القذافي فهل هو ذلك غاية الغايات لدى الشعب السوداني ؟؟؟؟ ،،
    هنا السؤال يا نيمو ( ماذا يريد الشعب السوداني ؟؟؟؟ ) هل يريد فقط الانتقام ثم الانتقام ثم الانتقام ؟؟
    وماذا أفاد الانتقام دولة ليبيا والشعب الليبي ؟؟؟؟
    وأين دولة ليبيا الآن ؟؟؟ تلك الدولة التي تمزقت وتراجعت لتزاول تجارة الرقيق من جديد !!!!!
    إذا كان الهدف الأول والأخير من الانتفاضة هو الانتقام والقتل وسفك الدماء وقتل البشير وأعوانه من المساندين المدنيين ورجال الأمن فكيف تريد أن تحقق ذلك وأنت تمثل الحلقة الأضعف في الحسابات ؟.؟
    كيف تريد ان تقاوم حكومة كاملة بأجهزتها القمعية ,, وإذا أنت تظن أن الشعب السوداني سوف يساندك في تحقيق أمنيات القتل والانتقام فأنت مخدوع ومغشوش للغاية ،، لأن الشعب السوداني أوعى من ذلك كثيرا ولا يفكر في الانتفاضة من اجل الغايات البدائية الهمجية الانتقامية ،، ويكفي للشعب السوداني أن يأخذ الدرس والعبر من مجريات الأحوال في دولة ليبيا المجاورة ــ والشعب السوداني عندما يفكر في الانتفاضة يفكر في سودان الغد المشرق .

    فيا أخونا ( نيمو ) أترك تلك النزعات الدمائية البربرية ،، فإن مثل تلك المواقف العدائية الجياشة المدمرة الانتقامية لا تساند كثيرا في قيام انتفاضة بمعنى الانتفاضة .
                  

02-03-2018, 12:21 PM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: نادية / ابوظبي)

    العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم .
    ولكم في القصاص حياة .
    ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
    (الايات الكريمة ليست بالنص ولكن لتوصيل المعنى فقط )
    ستشفي صدورنا
    وسيكون رادع لمن يفكر في المستقبل ان يفعل مما فعل الكيزان الملاعين
    يجب ان يكون مصير البشير مثل مصير القذافي تماما
    عطا وكلابه يجب ان يعلقوا في المشانق ويصلبوا حتى تتخطف جثثهم النتنة النسور
                  

02-03-2018, 01:46 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: نيمو)

    Quote: ولكم في القصاص حياة .
    ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
    (الايات الكريمة ليست بالنص ولكن لتوصيل المعنى فقط )
    ستشفي صدورنا

    هههههه
    ابشركم
    الحكومة القادمة..كلها مولانات ومؤذنين ومأذونين!!
    شكراً لنيمو ..على سلفيته!!
    هههههه
    الشريف بكون جاهوا اشمئناط وقطع في الرباط(الصليبي)!!
    عندوا عبارة زمان يكثر من تردادها:
    مافيش فائدة يا نيمو..هي..يا صفية!!
    قلتا شنو..القصاص!!
                  

02-03-2018, 01:42 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: الصادق الرزيقي)

    المدعوة نادية/ أبوظبي

    نعم لمحاسبة الكيزان و بترهم و قطع دابرهم و إجتثاثهم نهائيا من السودان و ذلك لسبب بسيط هو أن الكيزان قوم طغاة و مجرمون و هم لن يتركوا شعب السودان و شأنه و سوف يفعلون المستحيل لبث أحقادهم و لرؤية الشعب يغرق في أحزان و مآسي لا تنتهي،،، لو كنتي يا اختنا نادية تعتقدين بأن الكيزان هم مثل عبود او ناس نميري في الإتحاد الإشتراكي أو أي جسم آخر سياسي فأنتي واهمة،،، فهم شعارهم يا نحنا او الطوفان،،، و سوف لن يتركوا أحدا يهنأ باي حكم حر و ديمقراطي قادم ما لم تتم لهم محاكمات فورية و أن يبتروا بالكامل حتى لا يبقي منهم مجرما متورطا في دماء الناس او أعراضهم أو أموالهم،،، إنهم يفوقون سوء الظن العريض كما قال المفكر الراحل نافذ البصيرة محمود محمد طه فلا تأمنيهم يا أختاه نادية و يجب أم نتخلى عن سذاجة نصر نحن على التحلي بها دائما و في كل الحقب و هي السبب الأول في إنتكاسات المسار الديمقراطي في التجارب الماضية و إجهاض دولة سيادة حكم القانون و دولة النماء و الشفافية و الحرية و طهارة اليد،،، و لنا في تجارب شعوب تنعم بحياتها الآن أمثلة جمة نستفيد منها مثل إعدام طاغية رومانيا و زوجته من قبل الثوار و إعدام المجرم موسوليني و عشيقته و تعليق جثتيهما في الشوارع ليتعظ كل صاحب عقل و يرتدع كل صاحب نفس أمارة بالسوء،،، و شكرا للمعلق نيمو الذي اورد من كتاب الله الكريم نصوصا تؤكد ضرورة بتر الطغاة و المجرمين و آنزال أقصى العقوبات بهم،،، و لذلك كنا و لا زلنا ننبه و نذكر دائما بالأولوية القصوى عقب إزالة الكيزان بأن تكون لعملية حل الجيش الموبوء بفيروس الكيزان و حل كذلك جميع الوحدات العسكرية أو شبه العسكرية الأخرى من مليشيا جهاز الأمن بكل فروعه و مليشيا الجنجويد و مليشيا الدفاع الشعبي و رباطة الشرطة الشعبية و الوحدات الجهادية المجرمة في الجامعات،،، و مطاردة أفراد الأمن الشعبي و غيرهم و المتخفيين وسط الأحياء و بين الأهالي و المزروعين في كافة المؤسسات داخل و خارج السودان للتجسس على خلق الله و حياكة المؤآمرات الدنيئة، و يجب حصرهم و أن يعمل كل شخص قائمة سرية ممن يعرفهم من هؤلا المجرمين و ذلك لإتقاء شرهم و قطع شأفتهم و منعهم من إلحاق الأذى بالناس و حتى لا يخرجوا من الباب و يعودوا بالشباك.
                  

02-03-2018, 02:24 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يفشل (خلاص) المعارضة ..؟! بقلم الصادق (Re: شطة خضراء)

    Quote: كما قال المفكر الراحل نافذ البصيرة محمود محمد طه

    ههههههه
    هاك يا البصير ابو حمد:
    Quote: " ان النظام الحاضريجد تبريره الكافي في انه منذ البداية سار في اتجاه تصفية الطائفية بصورة لم يسبق لها مثيل في العهود السابقة ولا يمكن لهذا الشعب أن يدخل عهد كرامته ومن ثم ديمقراطيته الا اذا تخلص من النفوذ الطائفي


    كيف ن
    تخلص
    منها:
    Quote: و ليست الطائفية تنظيما فحسب وانما عقيدة .. و لا تحارب العقيدة بالسلاح وان حورب التنظيم بالسلاح. وانما يجب أن يسير مع السلاح الذي أضعف التنظيم "الطائفي" نشر الوعي بالدعوة الى الاسلام الصحيح"

    الشريف شارحاً الكيفية(المتسامحة):
    Quote: وقد استعانت سلطة مايو بمصر الناصرية لسحق تلك الحركة التي استخدم فيها الطيران الحربي

    هل من مزيد:
    Quote: " إن هذا العهد قد قوض نظام الأحزاب الفاسدة ، وهو قد ضرب الطائفية ضربة كسرت شوكتها ولكنها لم تقتلع جذورها"

    ثم بعد انتهاء المهمة:
    Quote: إن العهد الحاضر هو خير عهود الحكم الوطني التي مرت بهذه البلاد

    هههههههههههههه
    لاحظوا:
    *مع السلاح نشر الوعي
    * لسحق... ضرب..كسرت..تصفية
    ههههههههههههه
    ...
    ولدينا مزيد..من مدائح الفكرة وربها وثمارها لسيف الفدا المسلول..كما سماه من يصدرون
    خطاباتهم واجتماعاتهم برئيس جهاز الأمن بيا سيدي!!
    وكل هذا التأييد لضرب جزيرة معزولة..فيها شيوخ كبار ونساء واطفال... بطيران مصر الناصرية الحربي لسحقهم!!
    ثم
    يجتمعوا (متنكرين) ليحدثونا عن
    التسامح..والحرية..والديموقراطية!!
                  

02-04-2018, 06:24 AM

عاطف علي محمد عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: عاطف عمر محمد)



    الرزيقي استاذو الطيب مصطفى
    يرضع عمرو كلو من شطر الطيب مصطفى
    واتربى في حضن الطيب مصطفى
    عايزنوا يكتب شنو
    وهو زاتو في دقنوسو في شنو غير الخرا الكتبو ده
                  

02-04-2018, 05:16 PM

الكاذب الرزيقي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: عاطف علي محمد عمر)

    jumebo iezog ,boin krewar iheri fiengi gamur
                  

02-06-2018, 12:32 PM

()()()


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس حرامي والصحفي منافق (Re: الكاذب الرزيقي)

    ()()()
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de