لماذا الإنتخابات كلنا مؤتمر وطني بقلم عمر الشريف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:33 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2017, 03:30 PM

عمر الشريف
<aعمر الشريف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا الإنتخابات كلنا مؤتمر وطني بقلم عمر الشريف

    02:30 PM December, 05 2017

    سودانيز اون لاين
    عمر الشريف-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الإنتخابات المقررة فى عام 2020م لا تختلف عن إنتخابات عام 2015م كثيرا لانها تأتي فى نفس الظروف بالنسبة للحالة السياسية فى السودان بل أسوأ . الأحزاب مسجلة حتى أخر أيام إنتخابات عام 2015م عددها 83 حزبا والأحزاب التى شاركت فى الإنتخابات عددها 44 حزبا لها إتفاقيات سلام موقعة مع الحكومة وحصلت جميع الأحزاب المشاركة على مقاعد فى المجالس التشريعية الولائية والمجلس الوطنى وبعض المؤسسات الحكومية وصرف على الإنتخابات ما يعادل 800 مليار جنية .
    كلنا مؤتمر وطنى رضينا أم أبينا وبدل أن نصرف على الإنتخابات ومفوضيتها تلك المبالغ التى تعيد لمشروع الجزيرة مكانته وهيبته كما كان إذا صرفت عليه ، لانه يمثل الإقتصاد الحقيقى للسودان لان البترول والذهب الذى إكتشف وصدر بكميات مقدره لم تعادل ما كان مشروع الجزيرة ينتجه ويغطيه فى عهده الزاهر . لماذا الإنتخابات ؟؟ والأحزاب الرئيسية مثل الإتحادى والأمة مشاركة فى الحكومة بأبناءها وبعض أعضائها وتصلها مخصصاتها الشهرية أو تستلم إعانات بصفه دورية ورموزها يعيشون فى أفضل وضع من مؤيدى تلك الأحزاب الذين يهتفون ويظاهرون ويناقشون ويتشاتمون بينهم من أجل أحزابهم مثلهم ومثل مشجعى الكورة الذين لا يطولهم شىء سوى النقاش والصياح وضياع الوقت والمال بينما اللأعبين والمدربين والفنيين والإداريين فى الفريق هم من يجنوا المكاسب .
    أما الأحزاب الأخرى مثل الحزب الشويعي الذى فقد قاعدته الجماهيرية الكبيرة والحزب الشعبى كذلك بعد وفاة قيادتهم وأصبحوا يتخبطون فى تصريحاتهم سياسيا وإعلاميا لم يفكروا فى إعادة ترتيب قاعدتهم الجماهيرية وباقى الأحزاب التى تسمى فى الشارع السودانى بأحزاب الفكة او المصلحة وإن كان بعضها تهمه مصلحة الوطن وإستقراره فهى تأثيرها محدود . إذا كانت الأحزاب جادة فى وطنيتها وتوسيع قاعدتها الشعبية لكانت فترة 28 عاما الماضية كفيله بأن تجعلها صاحبته قرار سياسى وكلمة جماهيرية وتنمية وطنية ومنافسة حقيقية مبنية على الثقة والوطنية والأهداف ، لكن حتى هذه اللحظة قاعدة تلك الأحزاب مفككة وأهدافها مبعثرة وخططها فاشلة بما فيها الأحزاب العريقة .
    لنتفق جميعا بأن ما يصرف على الإنتخابات يتم تسليمه الى شركة خارجية لتصرفه على التنمية فى السودان وأن تكون تلك الشركة أجنبية حتى نتجنب الفساد وأن لا يتدخل أحد فى عملها ، فقط نحدد لها المشاريع ( زراعية او صناعية أو خدمية ) التى نحتاجها ونلزمها بعقود واضحة المواصفات والجودة والفترة الزمنية ونحدد لها قيمة عقدها ويشرف عليها مختصين وطنيين محايدين ولا يحق للأى جهة التدخل فيها سواء أكانت حكومية أم حزبية أم أمنية حتى نضمن نجاح تلك المشاريع . وهذا ليس نقصا فى الشركات ولا فى الكفاءات السودانية لكن حفاظا على المال العام وجودة المشاريع ونزاهة العاملين عليه . لان أكثرالمشاريع التى نفذت عن طريق شركات أو جهات وطنية أو بأشراف حكومى لم تستمر حتى الكبارى التى إعتداء عليها الفئران والمشاريع الزراعية التى دمرها الجفاف بفعل فاعل والطرق التى إنهارت وتشققت فى زمن وجيز من إنشاءها لعدم مطابقتها المواصفات والمقاييس والجودة وإفتقادها للصيانة .
    لأ داعى للإنتخابات حاليا وعلينا أن نستسلم لدولة الحزب التى يحكمها أحزاب وطنية بمقياس تلك الأحزاب حتى نعيد ترتيب أحزابنا ونعرف قيمة الوطن وحق المواطن و نتعلم ثقافة الحريات والديمقراطية التى نادى بها الإسلام قبل الغرب ونحدد أهدافنا ونضع شعاراتنا ونلتزم بتنفيذها وقبل كل ذلك ندمج جميع الأحزاب فى حزبين او ثلاثة فقط بدون قبلية ولا عرقية ولا تفرقة عنصرية ولا أهداف سياسية وإقتصادية لمصلحة جهة معينة . وأن نهتم حاليا بالتنمية ونرسخ الأمن ونحارب الأمية والفقر بقدر ما لدينا من إمكانيات ونبسط العدل بعيدا عن الحزبية والقبلية والواسطة وأن نعمل جميعا لمكافحة الفساد الذى كاد أن يدخل كل بيت مثل التسيب عن العمل أو تعطيل معاملة الناس أو طلب مقابل على ذلك أو تخريب ممتلكات الوطن وكلها من أنواع الفساد وكذلك إمتلاك العمارات والإستثمارات الخارجية والأموال العامة المهدرة والمستغلة من قبل جهات وأشخاص يتمتعوا بحماية ولن تطولهم العدالة لعدم وجود الإثبات .























                  

12-06-2017, 11:06 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الإنتخابات كلنا مؤتمر وطني بقلم عمر (Re: عمر الشريف)



    كلنا مؤتمر وطنى رضينا أم أبينا
    ...

    تحدث عن نفسك وبلاش هبل..
                  

12-07-2017, 07:44 AM

عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الإنتخابات كلنا مؤتمر وطني بقلم عمر (Re: nour tawir)

    تحياتى يا نور

    عيش أهبل فى عهد المهابيل

    تعرفين السخرية المبطنة والمقيدة توجد فى المقال ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de