لجان المقاومة بين المطرقة والسندان بقلم د.زاهد زيد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 01:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-27-2019, 01:02 PM

زاهد زيد
<aزاهد زيد
تاريخ التسجيل: 10-21-2019
مجموع المشاركات: 168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لجان المقاومة بين المطرقة والسندان بقلم د.زاهد زيد

    12:02 PM December, 27 2019

    سودانيز اون لاين
    زاهد زيد-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    في ظل الأزمات المعيشية التي هي نتاج العهد المباد ، يعمل نفر من شباب هذه الثورة من رفاق الشهداء على مراقبة المخابز ووسائل المواصلات وغيرها من المرافق التي تقصر في واجبها تجاه المواطن ، فتجدهم مع الفجر وهم يحملون كاميراتهم للتوثيق ، واطلاع المسؤولين على الأوضاع واستغلال ذوي التفوس الضعيفة للضائقة المعيشية للكسب من ورائها ، ولا نبرئ كيزان اللؤم والخساسة من الضلوع في زيادة الأزمة واشعار المواطن بعجز الحكومة عن الايفاء بما يحقق الوفرة والرخاء للناس .
    يعمل الشباب في لجان المقاومة بكل حماس وقوة ولكن كل مجهوداتهم الكبيرة هذه ، لن تأتي أكلها إلا بجهاز رقابي فعال ومسؤول ، فهم في النهاية لا سلطة لهم ويعملون بدافع وطني وثوري لنيل حقوقهم كمواطنين ، والسؤال هنا : أين الأمن الاقتصادي الذي يملك السلطة والامكانيات الكبيرة من سيارات وقوة عدة وعتادا ؟ لماذا ينام نوم العوافي ويهمل واجباته بهذا الشكل المريع ؟
    الاجابة واضحة وضوح الشمس ، فقيادة الأمن الاقتصادي قيادة موالية للكيزان في إغلبها وخاصة في أعلى سلطاتها ، ولم تطالهم يد الحكومة ، فهم يتقاعسون عن عمد ويهملون واجباتهم عن قصد ، وليس هذا كلامي فقط بل هو كلام وإفادة لجان المقاومة نفسها .
    المطلوب وفورا تطهير الأمن الاقتصادي وتفعيل دوره في الرقابة على السلع ، واعطاء لجان المقاولة صفة رسمية لمراقبة الأسواق والمخابز والمستشفيات وكشف المتلاعبين بقوت وصحة الناس .
    لايكفي أن ينكفئ المسؤولون في حكومة الثورة على أنفسهم ولا يخرجون لتلمس اوضاع الناس . أين الوزراء وأين أعضاء مجلس السيادة برؤوسه المتعددة ، ماذا يفعلون وأين وكلاء الوزارات ومدراء الأقسام .
    الوضع لا يتحمل أن يجلس مسؤول في مكتبه وتحت المكيف ليقرأ في التقارير أو يتكلم عن الثورة في التلفزيون ويتفلسف، نريد الوزير وعضو مجلس السيادة والوكلاء في الوزارات والمدراء أن يكونوا في الشارع مع الناس الذين جاءوا بهم للسلطة .
    إن كنتم مشلولي الأيدي ولا تستطيعون حسم الأمور واقالة المعوقين للعمل وتطهير دواوين الدولة من رجس الكيزان اخرجوا للناس وصارحوهم بكل شيء ثم اذهبوا لبيوتكم مرفوعي الرأس .
    لجان المقاومة بين نارين ، نار الكيزان بخبثهم وتآمرهم وبين عجز المسؤولين عن الحسم ، لا أعرف كيف ينام وزير أو مدير وهو يعلم تمام العلم أنه لم يؤد ما عليه من واجبات ، ولماذ يستمر في منصبه وهو غير قادر على انجاز ما يرضي ضميره .
    وبعض الوزراء يتمتعون ما شاء الله ببرود فاقوا به برود الانجليز ، يعرفون أن الناس يتمنون ذهابهم اليوم قبل الغد ولكنهم يغطون في سبات عميق . لا يحسون ولا يشعرون وبعضهم لم يحلم يوما بالاستوزار مثل أخينا فيصل الذي جاءت به الغفلة من مجرد صحفي للوزارة ولم يصدق و( كنكش فيها ) . وكذلك ألأستاذه أسماء بعد أن بلغت من العمر عتيا ويئست من العمل إلا رعاية أحفادها وجدت نفسها بقدرة قادر وزيرة للخارجية . وكثلها وزير الزراعة الذي لا أعرف حتى اسمه نائم في العسل .
    وغيرهم من جيش جرار من الموظفين المتسكعين من الذين جاءوا في زمن الغفلة ، وموعودون بحكام الولايات ( ودقي يا مزيكا ) .
    لا أعرف ماذا يضير البلد إذا اقتصر عدد الوزراء على عشرة أو سبعة كما فعل عبود ؟ وقد أنجز عبود بهذا العدد المحدود من الوزراء ما لم ينجزه كل حكام السودان منذ استقلاله ؟
    استيقظ يا وزير ويا عضو المجلس السيادي ويا مسؤولين وحققوا مطالب الثورة وإلا فالباب يفوت جمل .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de