قدسية الكعبة المشرفة فى كل الأديان الإبراهيمية وسيدنا عيسى بن مريم لقد كان فى مكة - بقلم عبدالله ما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 12:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-17-2017, 05:52 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قدسية الكعبة المشرفة فى كل الأديان الإبراهيمية وسيدنا عيسى بن مريم لقد كان فى مكة - بقلم عبدالله ما

    04:52 AM November, 16 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    فان كذبة فرية بان الصخرة المعلقة في الهواء التى زعم بها اليهود والأموين باطلا بإنها في بيت المقدس في القدس فلسطين ! فهى موجودة في بلد الله الحرام مكة السعودية وهى الدرة والياقوتة العظمى التى نزلت من الجنة ومتخفيه داخل جدار الكعبة في أعلى الركن اليمانى وهى من قيل عنها في التوراة المقدسة، يا درة في بطون الغيب يجهلها أولى العزائم اصحاب الرسالاتى، وهى درة الحجر الأسعد، وهذا سر لا يعرفة الناس إلا آل بيت النبوة المهدية أولى النعمة ، ولقد غطى الشيطان وحزبة الغاون حقيقتها، فالحجر الأسعد هو يمين الله في الأرض وهو اصله نزل من الجنة ويسمى يمين الله في الأرض فعندما خلق الله تعالى بنى آدم وصورهم واشهدهم على انفسهم في الجنة فقال لهم الله الست بربكم ؟ فقالوا بلى، قال الله تعالى (وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ * أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ - الأعراف/ 172-173) ( ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا ابليس لم يكن من الساجدين – الأعراف 11 ) فربنا صور وخلق كل بنى آدم مرة واحدة في الجنة العليا واشهدهم على انفسهم الست بربكم؟ اى اليس من خلقكم هو انا الله تعالى، وامرنا بان نتبعه ونتعرف عليه بهو من خلقنا من عدم ولم نكن شئ من قبل، وهو تبيان كشف قوله تبارك وتعالى لسيدنا زكريا عليه السلام (قَالَ كَذَٰلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قبلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا – مريم 19).

    فكلنا بنى آدم لقد خلقنا الله تعالى من قبل في الجنة وشهدنا الشهود في العهد واسمه عهد ألست لذلك كل بنى آدم هم مسلمين بالفطرة وكل الدين السماوى مقرة مكة المكرمة والبلد التى بارك الله حولها، وكان هذا الحجر الأسعد هو يمين الله اى الشاهد لله تعالى فى عهد الست فوق فى الجنة السماوية فى خلقنا الأول ، وقيل عن هذه الدرة والياقوتة الكبيرة، فبها نسخ ذر روح كل بنى آدم كافة، لذلك سميت بكه اى تحن لهذا البيت عندما ترائه لآن به نسخ روحك، وبعض الناس يبكى بها ويرتهب ويخشع قلبه لها، فهو من سبب هذه الدرة والياقوتة العظيمة وقيل إنها كانت بيضاء مدورة على حجم مترين، فى سمك متر واحد وهى الصخرة المعلقة في الهواء وهى متخفية داخل جدار الكعبة في الركن اليمانى، فالطواف هو ليس الدوران حول البيت والحجارة، فانت عندما تزور الكعبة وتطوف حولها في الحج او العمرة فانت تجدد العهد مع الله تعالى، عهد الست بربكم ، فقلنا بلى، وتستغفر لذنبوك فيغفرها الله تعالى لك فهو الغفور الرحيم، لذلك نقول لبيك اللهم لبيك ... لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك... فهذا تجديد للعهد بانك أسلمت لله تلبى ما امرك به الله تعالى بهديه الكتاب وتشهد بان الله واحد لا شريك معه وله الحمد والشكر... فالطواف والدوران حول البيت العتيق هو اصلا حول هذا الحجر الأسعد يمين الله تعالى في الأرض، فعندما امر الأمويين الناس بالحج لفلسطين الأقصى وزوروا بالإفك حرمتها ووجوب الحج لبيت المقدس اليهودى الماسونى الشيطانى، فقام عبدالله بن الزبير بهدم الكعبة ليرى الناس بالبرهان والدليل بان الكعبة المشرفة هى بيت الله المقدس مطلقا وليست فلسطين القدس هى بيت المقدس وليس بها صخرة معلقة في الهواء، فهذا هو السبب الحقيقى الذى دعى بن الزبير على هدم الكعبة ولم يصيبة اى لعنة، فقام الأموين بعد ان قتلوا بن الزبير والمسلمين في مكة المحرمة بتغطية الصخرة المعلقة في الهواء فبنوا ورفعوا جدار البيت الحرام من خمسة امتار الى 12 متر، ومعروف ان جدار الكعبة حجم سمكة هو مترين ومعروف بان مكة هى مركز الطاقة الإيجابية في كل العالم، واكبر مركز للطاقة السلبية في العالم هو هرم خوفو فى مصر القاهرة لهذا عباد الشيطان ياتون إليه لإقامة الصلوات فيه مثل ماحصل في 11.11.11 وهم الان يريدون تدمير مكة لتدمير مركز الطاقة الاجابية في العالم التي تمثل الخير.

    فالصخرة المعلقة في الهواء هى الحجر الأسعد الأصلى ومتخفى داخل جدار الكعبة وهى الكنز والدرة التى يعرف مكانها فقط المهدى المنتظر وهى كنز الكعبة المتخفى، الذى يبحث عنه جميع العارفين، فهذا تبيان لم ترون مثيله أفلا تلك عجائبى وغرائبى ؟ فهذا المسمى بالحجر الأسعد الأسود المغطى بالفضة في الأسفل ليس هو الحجر الأسعد الأصلى المبارك الذى به نقش ذر جميع ارواح بنى آدم، وهو سر بركة الكعبة وموطن الطاقة الإيجابية في الأرض كلها وهو سر قدسية بيت الله الحرام بكة وكانت هذه الدرة وكنز الكعبة ترى معلقة في الهواء عموديا فوق البيت العتيق في القدم فهى لا تتحرك من مكانها ولا اى حد يستطيع تحريكها من مكانها الذى هبطت به منذ ان طردنا من الجنة بسبب المغبون الشيطان والجن الشقاشق الحواسد الفاسقين.

    ولقد سرقت جماعة القرامطة هذا المسمى بالحجر الأسود الأسفل المزيف وتعتبر حادثة القرامطة في التعدى على حرمة بيت الله الحرام، هي من أفظع ما مرّ على الحجر الأسود فقد أغاروا علي المسجد الحرام وقتلوا ما فيه وأخذوا الحجر وغيبوه 22 سنة، ورُدّ إلى موضعه سنة 339ه. وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنه عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم عن الحجر الأسعد : أنّه قال والله ليبعثنّه الله يوم القيامة، له عينان يبصر بهما، ولسان ينطق به، يشهد على من استلمه بحق، .إنّ أصل الحجر الأسود يعود في الأساس إلى الجنّة، وسيرجع إليها. فقد روى البيهقي في السّنن، والطبراني في الكبير، وغيرهما واللفظ للطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" الحجر الأسود من حجارة الجنّة، وما في الأرض من الجنّة غيره، وكان أبيض كالمها، ولولا ما مسه من رجس الجاهليّة ما مسه ذو عاهة إلا برئ ".وقال الحق (وَالطُّورِ، وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ* فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ* وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ* وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ* إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ - الطور1-8) فقسم الأية يرجع الى السقف المرفوع وهو سقف الكعبة فلقد رفعوه من خمسة امتار الى 12 متر ليغطوا الصخرة المعلقة في الهواء وقيل لتجنب الناس من الفتنة ! فهذا كفر مبين وهى عمائل الشيطان الخنيث اللعين ومن شارك امهاتهم الفاسقين ، وصار كل متخفى بنور ربى ظاهرا وما الله إلا في الحقائق سارى.

    فإن الكعبة المقدسة هي بيت الله الحرام، وقبلة المسلمين، جعلها الله سبحانه وتعالى مناراً للتوحيد، ورمزا للعبادة، يقول الله تعالى فيها ( جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس - المائدة97)، وهي أول بيت وضع للناس من أجل الحج لعبادة الله جل وعلا، قال تعالى ( إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين- آل عمران96). فإن البلد الله الحرام مكة المكرمة هى مركز ومبعث واصل كل الديانات السماوية الإبراهيمية الحنيفية لقوله تعالى (وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم باللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ. وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ- البقرة125- 128).

    قال الأزرقى في كتابة - أخبار وأثار مكة النصرانية - أكد وجود صور مسيحية في الكعبة فقال (وجعلوا قريش) في دعائمها (الكعبة) صور الأنبياء وصور الشجر وصور الملائكة فكان فيها صور الأنبياء وصور الشجر وصور الملائكة فكان فيها صورة أبراهيم الخليل شيخ يستسقم بالأزلام وصورة عيسى بن مريم. فلما كان يوم فتح مكة دخل رسول الله البيت فأرسل الفضل بن عباس بن عبد المطلب فجاء بماء زمزم ثم امر بثوب فبل الماء وأمر بطمس الصور فطمست وقال ووضع كفيه على صورة عيسى أبن مريم وامه عليهما السلام وقال أمحوا جميع الصور إلا ما تحت يدى فرفه بدبة عن صورة عيسى بن مريم وأمه . أخبار مكة وما جاء فيها من الآثار للأزرقى 1/ 165. فإن هناك حجر كريم في المتحف البريطانى بلندن مرسوم علية الله إله القمر (هلال) في الجزء العلوى وأسفله نسر إله سبأ كان النسر من معبودات قبائل حمير بذى الكلاع في موضع يقال له بلخع من أرض سبأ باليمن ، راجع كتاب التاريخ العربى القديم لنيلسن وهومل ورودوناكانيس وجرمان ترجمة فؤاد حسين.

    عن أبي سعيد عن النبي قال: لما أسكن الله آدم البيت قال: إنك قد أعطيت كل عامل أجره فأعطني أجري، فأوحى الله إليه أني قد غفرت لك إذا طفت به، قال: يا رب زدني قال: قد غفرت لمن طاف به من ولدك، قال: يا رب زدني، قال: قد غفرت لمن استغفروا به، قال: فقام إبليس على المأزمين (المأزم‏ طريق ضيق بين جبلين، ومنه سمي الموضع الذي بين المشعر وبين عرفة مأزمين) فقال: يا رب جعلتني في دار الفناء وجعلت مصيري إلى النار، وجعلت معي عدوي آدم وقد أعطيته فأعطني كما أعطيته؛ قال: قد جعلتك تراه ولا يراك، قال: يا رب زدني؟ قال قد جعلت قلبه مسكنا لك، قال: يا رب زدني، قال: قد جعلتك تجري منه مجرى الدم، قال: فقام آدم فقال: يا رب، قد أعطيت إبليس فأعطني؛ قال: قد جعلتك تهم بالحسنة ولا تعملها فأكتبها لك، قال: يا رب زدني، قال: قد جعلتك تهم بالسيئة ولا تعملها فلا أكتبها عليك وأكتب لك مكانها حسنة، قال: يا رب زدني، قال: واحدة لي وواحدة بيني وبينك، وأخرى لك فضل مني عليك فأما التي لي تعبدني ولا تشرك بي شيئا، وأما التي بيني وبينك، فمنك الدعاء ومني الإجابة، وأما التي لك فإنك تعمل الحسنة فأكتبها بعشرة أمثالها، وأما التي فضل مني عليك فتستغفرني فأغفر لك وأنا الغفور الرحيم.

    عن بريدة عن النبي قال: لماأهبط الله آدم إلى الأرض طاف بالبيت سبعا، وصلى خلف المقام ركعتين، ثم قال: اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي، وتعلم ما عندي فاغفر لي ذنوبي، أسألك إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتب لي ورضني بقضائك فأوحى الله إليه يا آدم إنك قد دعوتني بدعاء استجيب لك فيه وغفرت ذنوبك وفرجت همومك وغمومك، ولن يدعو به أحد من ذريتك من بعدك إلا فعلت ذلك به ونزعت فقره من بين عينيه واتجرت له من وراء كل تاجر، وأتته الدنيا وهي كارهة وإن لم يردها.

    إن الحوادث التاريخية تدل على تحول الكعبة الى مسجد مسيحي قبل الاسلام، مهّد لذلك تحويل الوثنية العربية الى "الشرك"، بفضل الدعوات الكتابية، من يهودية ومسيحية ونصرانية؛ وكان توحيدهم التوحيد الاسلامي، او قريبا من التوحيد الاسلامي (د. جواد علي: تاريخ العرب قبل الاسلام، ج 5 ص 428). ولقد جاء في (الاغاني 13: 109) ان سادس ملوك جرهم كان عبد المسيح بن باقية، وكانت سدانة البيت العتيق " لاسقف عليه ". وهذه الشهادة تقطع بأن الكعبة كانت مسجدا مسيحيا على زمن بني جرهم. والوضع السياسي العام يؤيد ذلك ايضا. فقد كان الحجاز تحت إمراء آل كندة المسيحين في نجد، التابعين للتبابعة المسيحيين في اليمن. وقد قُتل والد امرىء القيس، فقام سيد شعراء الجاهلية يستنصر قيصر في دم أبيه. ومنذ هذه الحادثه قام الصراع بين المسيحية واليهودية، وزاده تأججا هجرة "النصارى" الى مكة للاستيلاء على البيت العتيق، وبه على الحجاز والعرب.

    وجاء الخبر في السيرة الهاشمية (1: 176) على لسان عبدالله بن الزبير: "كان رسول الله يجاور في حراء، من كل سنة، شهرا. وكان ذلك مما تحنث به قريش في الجاهلية – والتحنث: التبرر "كلمة نصرانية" – تقول العرب: "التحنث والتحنف". وعلى لسان عبيد بن عمير: " فكان رسول الله يجاور ذلك الشهر من كل سنة، يطعم من جاءه من المساكين. فاذا قضى جواره من ذلك الشهر، كان اول ما يبدأ به، اذا انصرف من جواره، الكعبه، قبل ان يدحل بيته، فيطوف بها سبعا، او ما شاء الله من ذلك. ثم يرجع الى بيته. حتى كان الشهر الذي أراد الله تعالى فيه ما اراد من كرامته". وتضيف السيرة الحلبية (1: 259) "وكان ذلك مما تتحنث فيه قريش في الجاهلية – أي المتألهون منهم – وكان أول من تحنث فيه من قريش جده عبد المطلب. فقد قال ابن الاثير: (أول من تحنث بحراء عبد المطلب؛ كان اذا دخل شهر رمضان صعد حراء وأطعم المساكين؛ ثم تبعه على ذلك من كان يتأله – اي يتعبد – كورقة بن نوفل وأبي أمية بن المغيرة). ولم يصح انه اختلى اكثر من شهر".فلو كانت الكعبة بيت شرك وأوثان لما كان القس ورقة بن نوفل، قس مكة، ومحمد قبل "بعثته"، وبعد تحنفهما في غار حراء، يطوفان بالكعبة قبل الدخول الى بيتهما.

    فلا ريب في أنّ أهمّ شهادة عن وجود المسيحيّة في مكّة قبيل الإسلام ما جاء في “كتاب أخبار مكّة شرّفها الله تعالى وما جاء فيها من الآثار تأليف ابن الوليد محمّد بن عبدالله بن أحمد الأزرقيّ”، حيث ورد أنّه كانت في دعائم الكعبة “صور الأنبياء وصور الشجر وصور الملائكة وصورة إبراهيم خليل الرحمن وصورة عيسى ابن مريم”.وسؤال اخر لماذا امر الرسول بازالة صور الملائكة ونبي الله ابراهيم وابقى على صورة كل من السيد المسيح والعذراء مريم؟ فإن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم يدل على ان صورة السيدة مريم وإبنها المسيح عليهما السلام كانتا هى صور حقيقية لذلك امر بحفظمها وعدم إزالتهما من الكعبة وكما معروف واتى ذكره في هذا المقال ان رسول الله كان على الديانة الإبراهيمية الحنيفية التوراتية والمسيحية وتعلم المسيحية من القس ورقة ابن نوفل قس مكة المكرمة المسيحى وتزوج زوجة الأولى السيدة خديجة على طقوس اهل الكتاب المسيحيين على يد القس ورقة ابن نوفل.

    مما يؤيد ذلك، وجود قسان نصرانيان في مكة، هما القس ورقة بن نوفل (كان أبيونياً هرطوقياً)، والقس عداس الراهب من نينوى (وهو الذي شفى محمد في صغره من مرض في عينيه: السيرة المكية، والحلبية والاغاني).فهذه ادلة جازمة بان ديانة المسيحيّة لقد دخلت أرض الحجاز، وهى المنطقة التي تشمل مكّة ويثرب (المدينة المنوّرة) والطائف وغيرها، منذ بداية العصر المسيحيّ. يورد ابن الأثير وابن خلدون وسواهما أنّ سادس ملوك “جُرهم”، الذين بدأ مُلكهم قبل ظهور المسيحيّة بقليل، كان يدعى باسم نصرانيّ وهو عبد المسيح بن باقية بن جُرهم، ما يعني، إذًا، أنّ المسيحيّة دخلت الحجاز بعد بدء المسيحيّة بزمن يسير. أمّا الإصفهانيّ فيؤكّد في كتابه “الأغاني” أنّ البيت الحرام (الكعبة) في عهد بين جُرهم كان له “خزانة وهي بئر في بطنه يلقى فيه الحلى والمتاع والذي يهدى له، وهو يومئذ لأسقف (إمام النصارى وحبرهم) عليه”. كما ورد ذكر عبيدالله بن جحش بن رئاب الذي هاجر إلى الحبشة مع محمّد، ولمّا بلغها تنصّر وفارق الإسلام. واشتهر أيضًا أبو قيس صرمة بن أبي أنس الذي أورد عنه ابن الأثير أنّه “كان قد ترهّب في الجاهليّة ولبس المُسوح”. وممّا يدلّ على آثار المسيحيّة في مكّة ما أورد الأزرقيّ عن وجود “مقبرة النصارى في الجبل الذي بأسفل مكّة على يمين الخارج إلى المدينة”.

    وهنا دليل قرآنى قاطع يؤكد ويبرهن بأن العرب المكيين القرشين الإسماعيلين الإبراهيمين الحنفاء قوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لقد اتاهم او كان منهم سيدنا عيسى بن مريم في زمنهم يدعوهم للمسيحية الإبراهيمية الحنيفية اى قبل الإسلام ب 600 سنة والسورة نزلت في مكة، فيبقى عقليا ان سيدنا عيسى بن مريم لقد اتى لمكة موطن جدودة الإبراهيمين وبيت الله الحرام حج جميع الأنبياء المرسلين لقوله تبارك وتعالى (وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَـوْمُـكَ ... مِنْهُ يَصِدُّونَ - وَقَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ، مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ - إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ - وَلَوْ نَشَاء لَجَعَلْنَا مِنكُم مَّلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ - وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ - وَلَا يَصُدَّنَّكُمُ الشَّيْطَانُ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ - وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ - إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ - فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْ عَذَابِ يَوْمٍ أَلِيمٍ – الزخرف 57-65) هو ما أنزله الله من وصفه في أول سورة مريم فإنها السورة المكية الوحيدة التي وردت فيها قصة عيسى بن مريم (عليهما السلام) تفصيلا في ولادة المسيح وتؤكد بان المسيح لقد ولد في فصل الصيف وهو الفصل الذى يثمر فيه التمر النخيل الذى اكلت منه السيدة مريم عندما جائها المخاط جنب الجزع للنخلة ، والسورة تقص عدة من النبيين بما أن الله أنعم عليهم كما تختتم قصصهم بقوله﴿أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين- مريم 58﴾ وجاء في (الاغاني 13: 109) ان سادس ملوك جرهم كان عبد المسيح بن باقية، وكانت سدانة البيت العتيق " لاسقف عليه ". وهذه الشهادة تقطع بأن الكعبة كانت مسجدا مسيحيا على زمن بني جرهم. وذكر المقدسي في جغرافيته (77) "مسجد مريم" بجوار مكة. (لاحظ كلمة مسجد).

    قال الحق (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين - قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون – البقرة 135-136) فهذه الأية تؤكد ببرهان الدليل ان الديانة الإلهية السماوية لكل النبيين هى ديانة الحنيفية ملة إبراهيم الإسلامية فكل المرسلين هم اتوا بديانة الإسلام دين الله عزوجل فربنا واحد فيبقى بالعقل والفطرة دينه واحد.

    الملك عبد الملك الأموى يحول الحج أفكا من مكة إلى بيت المقدس فلسطين ! نص على ذلك عامة المؤرخين، ومنهم المحب لبني أمية ابن كثير! قال في النهاية: 8/ 308: (قال صاحب مرآة الزمان: وفيها ابتدأ عبد الملك بن مروان ببناء القبة على صخرة بيت المقدس وعمارة الجامع الأقصى، وكملت عمارته في سنة ثلاث وسبعين، وكان السبب في ذلك أن عبد الله بن الزبير كان قد استولى على مكة وكان يخطب في أيام منى وعرفة ومقام الناس بمكة وينال من عبد الملك ويذكر مساوئ بني مروان ويقول: إن النبي (ص) لعن الحكم وما نسل وأنه طريد رسول الله ولعينه.وكان (ابن الزبير) يدعو إلى نفسه وكان فصيحا فمال معظم أهل الشام إليه، وبلغ ذلك عبد الملك فمنع الناس من الحج الى مكة، فضجوا، فبنى القبة على الصخرة والجامع الأقصى ليشغلهم بذلك عن فريضة الحج الى مكة ويستعطف قلوبهم! وكانوا يقفون عند الصخرة ويطوفون حولها كما يطوفون حول الكعبة وينحرون يوم العيد ويحلقون رؤوسهم.(وقال ابن خلدون: 2 ق 1/ 226) وفي سنة خمس وستين من الهجرة زاد عبد الملك في المسجد الأقصى وأدخل الصخرة في الحرم).

    وفي الروض المعطار/ 119: (بنى عبد الملك بن مروان مسجد بيت المقدس سنة سبعين، وحمل إلى بنيانه خراج مصر سبع سنين، وبنى القبة على الصخرة وجعل على أعلى القبة ثمانية آلاف صفيحة من نحاس مطلية بالذهب، في كل صفيحة سبعة مثاقيل ونصف من ذهب، وأفرغ على رؤوس الأعمدة مائة ألف مثقال ذهبا وخارج القبة كلها ملبس بصفائح الرصاص، وطول مسجد بيت المقدس بالذراع الملكي ويقال إنه ذراع سليمان (عليه السلام) وهو ثلاثة أشبار سبعمائة وخمس وخمسون ذراعا، وفيه من الأساطين ستمائة وأربع وثمانون أسطوانة، والعمد التي في قبة الصخرة ثلاثون عمودا، وفيه خمسة آلاف قنديل). وفي النجوم الزاهرة: 1/ 188: (وسبب بناء عبد الملك أن عبد الله بن الزبير لما دعا لنفسه بمكة فكان يخطب في أيام منى وعرفة وينال من عبد الملك، ويذكر مثالب بني أمية ويذكر أن جده الحكم كان طريد رسول الله ولعينه، فمال أكثر أهل الشأم إلى ابن الزبير فمنع عبد الملك الناس من الحج فضجوا، فبنى لهم القبة على الصخرة والجامع الأقصى ليصرفهم بذلك عن الحج والعمرة فصاروا يطوفون حول الصخرة كما يطوفون حول الكعبة وينحرون يوم العيد ضحاياهم وصار أخوه عبد العزيز بن مروان صاحب مصر يعرف بالناس بمصر ويقف بهم يوم عرفة.

    واستمرت الاموين في منع المسلمين من الحج إلى مكة وتوجيههم إلى القدس إلى أن قتل عبد الله بن الزبير سنة 73 وربما بعده، مماجاء في أخبار الدولة العباسية/ 107: (وحج الناس في تلك السنة وهي سنة ست وستين على ثلاثة منازل: محمد بن علي في أصحابه على حدة، وعبد الله بن الزبير في أصحابه على حدة، ونجدة بن عامر الحروري في أصحابه على حدة). وشاعت إسرائيليات كعب وتلاميذه! فزعم كعب الأحبار أن الله تعالى وضع رجله على صخرة بيت المقدس! روى الطبري في تفسيره: 16/ 262: (عن عروة قال: كنا قعودا عند عبد الملك حين (قال) قال كعب: إن الصخرة موضع قدم الرحمن يوم القيامة، فقال (...): كذب كعب إنما الصخرة جبل من الجبال، إن الله يقول: ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا. فسكت عبد الملك). وقد وضعنا (قال) بين قوسين لأن القائل لا يمكن أن يكون كعب الذي مات سنة 34، بل القائل عبد الملك نقل قول كعب وتبناه، فرده أحد الجالسين فسكت خوفا من اتهامه باليهودية! وفي حلية الأولياء: 6/ 20: (عن كعب قال: إن الله تعالى نظر إلى الأرض فقال إني واط على بعضك، فاستعلت إليه الجبال وتضعضعت له الصخرة فشكر لها ذلك فوضع عليها قدمه! فقال: هذا مقامي ومحشر خلقي وهذه جنتي وهذه ناري وهذا موضع ميزاني وأنا ديان الدين). (فضائل بيت المقدس/ 59). (عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال محمد بن علي الباقر رضى الله عنهما، يا جابر ما أعظم فرية أهل الشام على الله عز وجل! يزعمون أن الله تبارك وتعالى حيث صعد إلى السماء وضع قدمه على صخرة بيت المقدس! ولقد وضع عبد من عباد الله قدمه على حجر فأمرنا الله تبارك وتعالى أن نتخذه مصلى. يا جابر إن الله تبارك وتعالى لا نظير له ولا شبيه، تعالى عن صفة الواصفين وجل عن أوهام المتوهمين، واحتجب عن أعين الناظرين، لا يزول مع الزائلين، ولا يأفل مع الآفلين، ليس كمثله شئ وهو السميع البصير).

    وزعم باطلا كعب أن من صلى عند الصخرة فله ثواب الحج! أخذ كعب التعبير النبوي لمن حج البيت وجعله للصخرة! ففي نهاية الإرب/ 225: (قال: من أتى بيت المقدس فصلى عن يمين الصخرة وشمالها ودعا عند موضع السلسلة وتصدق بما قل أو كثر استجيب دعاؤه وكشف الله حزنه وخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه وإن سأل الله الزيادة أعطاه). (وفضائل القدس/ 23). (عن زرارة قال: كنت قاعدا إلى جنب أبي جعفر الإمام الباقر وهو محتب مستقبل الكعبة فقال: أما إن النظر إليها عبادة، فجاءه رجل من بجيلة يقال له عاصم بن عمر فقال لأبي جعفر: إن كعب الأحبار كان يقول: إن الكعبة تسجد لبيت المقدس في كل غداة، فقال أبو جعفر: فما تقول فيما قال كعب؟ فقال: صدق، القول ما قال كعب! فقال أبو جعفر: كذبت وكذب كعب الأحبار معك! وغضب! قال زرارة: ما رأيته استقبل أحدا بقول كذبت غيره ثم قال: ما خلق الله عز وجل بقعة في الأرض أحب إليه منها ثم أومأ بيده نحو الكعبة ولا أكرم على الله عز وجل منها، لها حرم الله الأشهر الحرم في كتابه يوم خلق السماوات والأرض، ثلاثة متوالية للحج: شوال وذو العقدة وذو الحجة، وشهر مفرد للعمرة وهو رجب).

    أنه يجب على جميع المسلمين الحذر من تصديق الأحاديث الكاذبة المحرفة في مدح بلاد الشام وفلسطين وبيت المقدس، إلا ما ثبت من مباركتها في القرآن الكريم، وما روي بطرق صحيحة عن غير طريق الرواة الموالين للخلافة الأموية. وهنا تظهر قيمة مواقف أهل البيت في وجه ثقافة الحاخامات وتلاميذهم رواة الخلافة، ومن ذلك تكذيب أمير المؤمنين علي بن ابى طالب رضى الله عنه لكعب في مجلس عمر عندما قال كعب (إن الله تبارك وتعالى كان قديما قبل خلق العرش وكان على صخرة بيت المقدس في الهواء، فلما أراد أن يخلق عرشه تفل تفلة كانت منها البحار الغامرة واللجج الدائرة. فقال له (عليه السلام): غلط أصحابك وحرفوا كتب الله وفتحوا الفرية عليه! يا كعب ويحك! إن الصخرة التي زعمت لا تحوي جلاله ولا تسع عظمته، والهواء الذي ذكرت لا يحوز أقطاره، ولو كانت الصخرة والهواء قديمين معه لكان لهما قدمته، وعز الله وجل أن يقال له مكان يومى إليه). (البحار: 36/ 194).

    وان صرح سيدنا سليمان لقد كان مشيد في مكة المكرمة وامر الجن البناء ببناء المساجد في الحرم الشريف وهو هيكل سليمان ولقد كان صرح ضخم وعالي تم تشيده بواسطة عمال بناء مهره من الجن و الشياطين التى زجرها وعبدها له سيدنا سليمان بن داؤد عليهما السلام وكانت مواد البناء من قوارير الزجاج. وقال الحق {وَلِسُلَيْمَانَ ٱلرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى ٱلأَرْضِ ٱلَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ} فالأية الكريمة لقد ذكرت الأرض المباركة فهى الحجاز مكة المكرمة في الكعبة، وقال الحق { قَالَ رَبِّ ٱغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لاَّ يَنبَغِي لأَحَدٍ مِّن بَعْدِيۤ إِنَّكَ أَنتَ ٱلْوَهَّابُ * فَسَخَّرْنَا لَهُ ٱلرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَآءً حَيْثُ أَصَابَ * وَٱلشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّآءٍ وَغَوَّاصٍ * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي ٱلأَصْفَادِ - ص 35-38} (يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا آل داود شكرا وقليل من عبادي الشكور- سبأ 13( (عن الضحاك قال: المحاريب: المساجد. وهكذا أعطى سليمان الملك على الإنس والجن ومخلوقات الله عز وجل كالريح والطير وغير ذلك.. حين أخذ سليمان الملك كانت الشياطين يملأون الأرض كفراً بالسحر وكتبه. فأخذ سليمان كل كتب السحر وقيل أنه دفنها تحت عرشه.. وحين مات سليمان وعثرت الشياطين على مخبأ كتب السحر أخرجتها وأذاعتها بين الناس.. وقال أولياؤهم من أحبار اليهود إن هذه الكتب من السحر هي التي كان سليمان يسيطر بها على الإنس والجن، وأنها كانت منهجه، وأشاعوها بين الناس.. فأراد الله سبحانه وتعالى أنْ يبرئ سليمان من هذه التهمة ومن أنه حكم بالسحر ونشر الكفر.. قال جل جلاله: { وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ ٱلشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ ٱلنَّاسَ ٱلسِّحْرَ } أخبرتنا الآيات القرآنية بأن سليمان لم يكفر وأن الشياطين هي التي كفرت وأن الشياطين تتلو أخبار غير صحيحة عن ملك سليمان وأن هناك من اتبع ما تتلو الشياطين ، وفي هذا يعني أن العديد من المتداول بين الناس ليس بالضرورة أن يكون صحيحا بل بعضها ما هو إلا مفتريات شياطين الإنس والجن لتحقيق أهداف معينة..

    فإن السبب في عدم وجود آثار لمملكة سليمان عليه السلام في مكة المكرمة هى بعد ان مات سيدنا سليمان وعرفت الجن والشياطين الشقاشق الفاسقين بانه مات وليس له عليهم من سلطان وزجر، فقامت على خراب المساجد والقوارير والهيكل الزجاجى فهدموة كله وبنوا محلها اصنام وقاموا على تعليم الناس بعبادة الشيطان والجبت والسحر والطاغوت في مكة، وعن أصبغ بن الفرج، وعبد الله بن وهب، عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم قال‏:‏ قال سليمان لملك الموت‏:‏ إذا أمرت بي فأعلمني، فأتاه فقال‏:‏ يا سليمان قد أمرت بك، قد بقيت لك سويعة، فدعا الشياطين فبنوا عليه صرحاً من قوارير، ليس له باب، فقام يصلي فاتكأ على عصاه، قال‏:‏ فدخل عليه ملك الموت فقبض روحه وهو متوك على عصاه، ولم يصنع ذلك فراراً من ملك الموت‏.‏قال‏:‏ والجن تعمل بين يديه، وينظرون إليه يحسبون أنه حي، قال‏:‏ فبعث الله دابة الأرض إلى منسأته فأكلتها، حتى إذا أكلت جوف العصا ضعفت وثقل عليها فخر، فلما رأت الجن ذلك انفضوا وذهبوا، فذلك قوله‏:‏ ‏{‏مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ‏ - سبأ 14}‏ قال الحق في ذالك الخبر بان المساجد لقد خربت ومنعوا الناس ان يذكروا فيها إسم الله وهى تبيان قصة الجن والشياطين الكفرة الفجرة التى خربت المساجد في مكة المكرمة وهى بلد الله المباركة والمقدسة إطلاقا لجميع الأنبياء والمرسلين (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ – البقرة -114).

    واليهود الشقاشق متسلقين في الهوس الفاضى بانهم من عقب إبراهيم عليه السلام وبنى إسرئيل العرب من يتلون الكتاب ،فمعروف بان اليهود الحمر هم ليسو عرب ولا نوبة مصرين سودانين ولا حجازين فاليهود الخوارج الإشكناز وتعنى الملوك هم من اصل جبصى حلبى ارمنى وليس عربى بالبته والغالبية منهم فاسقين يجرى في دمهم فعل من شارك امهاتهم الشيطان الرجيم الفجرة وخصائلهم هى الغدر والكفر والفسوق والإجرام والبغى والتعدى على حرمة الأخرين والفساد في الأرض وكان منهم مدعين بعلماء اهل السنة والشيعة المنافقين الأولين فترى المدعى بهو عالم إسلامى سنى فتجد في علمه وتفسيره للقرآن تعجه وضع سنن الإسرائيليات المنكرة الفاحشة والتضليل فمنهم ملوك جن إنس منظرين وقال نبينا الهمام خالفوا اليهود فاليهود فاسقين إلا قليل منهم صالحين واتوا يجادلون سيدنا عيسى بن مريم في فلسطين وقالوا له هم من بنى سيدنا إبراهيم ! فقال لهم سيدنا عيسى انتم بنى إبليس (يعنى شياطين جن مشاركهم إبليس) لستم من بنى إبراهيم ولو كنتم من بنى إبراهيم لأمنتم بى. فقالوا له انت إبن يوسف النجار يعنى بن زنى حاشاه الله هو ليس بن الروح المقدسة) فهذا مسجل في الإنجيل كما معروف لذلك اليهود يكرهون وينكرون سيدنا عيسى بن مريم ويسبوه ويسبوا امه الشريفة النبية، لذلك خذلهم الله تعالى فلم يصلبو سيدنا عيسى فشبه لهم فصلبوا اليهودى من جلدتهم ز

    ومعنى شبه لهم اى هى سيدنا عيسى لقد كشف بان واحد من الأسباط ال 12 سيخونة، فربنا اوحى له بأن المنافق فيهم هو البخيل يهوذا فسيدنا عيسى عليه السلام لقد انفرد بيهوذا في الرحلة التى اخذها معه واخرج له ذهب ووهبه له كله بان لا يطمع في ثمن المكافئة ليبلغ عنه الحكومة، وإذا كان يريد مال فهو اعطائه مال كثير وكاشفه بانه هو من سيخونه وهو المنافق الذى يركبه الشيطان ومن سيبلغ عليه عسكر الملك الرومانى ليقبض ويقتل ويصلب، فقال المسيح يحذر يهوذا لو فعلتها وخنتة الأمانة والدين فسوف تحل انت في مكانى فتصلب وتقتل وتعذب انت يا هيوذا فاحذر ؟ فيهوذا عنيد فاسق فقام تجاهل تحذير سيدنا المسيح وبلغ عنه جنود الملك لأخذ الثمن والخلاص من المسيح واتى بهم للمغارة وقال لهم من سيبوس راسه فهو عيسى المجرم المدعى بهو نبى بنى إسرائيل فاقبضوه.

    فعندما اتى بالجنود لعيسى بن مريم واصحابة فقامت حصلت معجزة غريبة جدا فسيدنا عيسى بقدرة الله لقد نسخ نفسه اى شبهه في شبه يهوذا، فصار يهوذا مثل شبه المسيح الخالق الناطق ونفس اللبس وتجزء سيدنا عيسى بالروح ورفعه الله إليه (اذ قال الله يا عيسى اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة ثم الي مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون آل عمران 55) وسياق متوفيك ليست تعنى وفاتة اى موتة بل متوفيك من الوفاء بالعهد لأن سيدنا عيسى بن مريم لقد طلب من الله عزوجل بأن يجعله من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فوفائه الله ذلك العهد فهو حى في السماء منذ ان رفع وينزل في وقت قروب الساعة في زمن خروج المهدى المنتظر للوقت المعلوم، فقبضت الجنود على يهوذا بانه هو المسيح عيسى بن مريم فقال لهم لماذا تقبضون عليه، ما هو الحاصل، فانا يهوذا من بلغت في المجرم المسيح ! فقالوا له لا فانت المسيح عيسى المجرم المدعى، فقام جن جنونة وصرخ وبكى وخاف وخبطتة وكفتتة الجنود وجلدوه جلد مؤلم، فجن جنونة وصار يصرخ ويعيط مثل المخبول والأسباط فعلا تعجبوا لما يحدث وقالوا فعلا هذا هو سيدهم المسيح ماذا حصل له!

    فقامت الجنود للملك الرومانى قبضوا علي يهوذا المنسوخ به شبه سيدنا عيسى بن مريم وساقوه للمحكمة وتحقق عنه الملك وقال لهم هذا ليس المسيح الشجاع الحكيم الذى سمع عنه وقال لهم هذا مجنون مخبول جبان وكانت الجنود تصفعه بالكف والجزم ويقولون له من خبطك يا المسيح فنجى نفسك من بطشنا ؟ فكان يصيح ويبكى بجنون ويقسم بانه هو ليس المسيح فهو يهوذا والمسيح المجرم لقد هرب، فقال الملك لو ان هذا هو المسيح فهذا مجنون مخبول وليس خطر على حكمى ومملكتى فخلى سبيله، فقالت له اليهود هذا هو المسيح المجرم أقتله لنا ؟ فرفض الملك قتله وإستلمته اليهود الشقاشق فصلبوه وقتلوه.

    فهم صلبوا اليهودى الخائن جودس يهوذا المنكر وليس المسيح الهمام فهذا هو تبيان قوله تعالى وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم في قصة نهاية سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وهو كشف غيب عن حقيقة صلب المسيح بينها القرآن بعد رفع المسيح ب 600 سنة فقال الحق(وقولهم انا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا - النساء 157){إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك..(ليست تعنى الموت او النوم يا ابو النوم فمتوفيك من فعيل الوفاء بالعهد فعيسى بن مريم مثل سيدنا موسى طلب من الله بان يكون من امة محمد رسول الله فإستجاب له الله ذلك العهد فرفعه إليه كما معلوم هو لم يقتل ولم يصلب ولكن شبه لهم كما بيناه فالمسيح رفع الى الله تعالى مع سيدنا إدريس وهو سينزل قبول وقت الساعة كما بينه القرآن ويهدى الناس بهدى دين الإسلام مع المهدى المنتظر وجمع عباد الله أولى البأس الشديد المهدية)...ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون - آل عمران 55 }.

    وإنه لعلمٌ للساعة من شروط قروب الساعة هى نزول سيدنا عيسى بن مريم من السماء فسيدنا عيسى بن مريم هو له أب شرعى وهو الملاك الذى نفخ الروح في بطن امه وتعرف اسمه السيدة مريم الصديقة عليها السلام فقالت له عندما ظهر لها اعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا ؟ فتقيا هو اسم الملاك روح القدس فهو الأب الشرعى لسيدنا عيسى عليه السلام يعنى يجوز بأن تقول له عندما ياتينا نازل من السماء يا سيدنا عيسى بن عبد التقى تقيا عليهما السلام ! ومعروف الملائكة العالين ليس لهم شهوة جنسية ولا يأكلون ولا يشربون لذلك شخصية سيدنا عيسى هى مقدسة ومكرمة ومطهره وغريبة جدا ليست عادية مثل شخصية كل بنى ادم المرسلين فهو منذ ان ولد طفل حديث اتى نبى كبير جدا ويعمل المعجزات ويخرج الموتى من قبورهم ويكشف علم الغيب المحدود مثل الملائكة الكرام فسيدنا عيسى هو نصف بشر من بيت النبوة العربية الحجازية الفلسطينية الإبراهيمية ونصف ملاك نور وهو إبن روح القدس وطبعا اتى بدون جماع فهو علم طب الكلونن المعروف اليوم بالإستنساخ بدون جماع وهى ليست معجزة اليوم فكانت معجزة زمان ولكن المعجزة الإلهية هى لقد تم حمله وتكوينه كجنين في حوالى خمسة ساعات فقط فبعد ان صلت السيدة مريم عليها السلام صلاة الظهر فهى خرجت من معبدها وبيتهم فاتاها الملاك تقيا عبدالله ونفخ فيها الروح فحملت به ووضعت سيدنا عيسى قبل صلاة المغرب وهى معجزة بقدرة الله تعالى القادر على فعل كل شئ من خلقنا من عدم فتبارك الرحمن ذى الجلال والإكرام.

    قال تبارك الرحمن ذى الجلال والإكرام (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا - مريم 27) فسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام فهو سياتى لنا راجع من عند ربنا الرحمن وسيكون شيخ كبير والله أعلم لقول الله تعالى((وانه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم (الزخرف 56) ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين آل عمران)) ففترة الكلام في المهد انتهت في حقبته وبقيت فترة يكلم الناس كهلا ويهديهم الى صراط الله المستقيم ستاتى في الأخرة في زمن ولاية المهدى المنتظر ويكون من عباد الله الصالحين المسلمين وهو نبى كبير جدا وله فعل المعجزات الرهيبة التى تحير العقل فتبارك الرحمن ذى الجلال والإكرام.























                  

11-17-2017, 09:40 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قدسية الكعبة المشرفة فى كل الأديان الإبرا (Re: عبدالله ماهر)

    اخونا الهوساتي تاني قمت للهضربة 😈
    كلامك كلو غلط الكعبة موجودة وسمكها ليس متران كما تدعي !
    وكلامك ينم عن جهل فظيع وادعاء المعرفة والانتساب لغير اهلك !
    ما لم الهوسا ؟عيبهم لي
                  

11-17-2017, 11:43 AM

زول سوداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قدسية الكعبة المشرفة فى كل الأديان الإبرا (Re: نيمو)

    يا نيمو
    أخونا دا ، لو سجل في المنبر وجلس يقرأ
    ويستمع للحوارات ال بتجري بين الأعضاء
    والمثقفين الموجودين في المنبر ـ كان أحسن
    ليهو من " الهضربة والهلوسة ال بعمل فيها دي
    ، لأنو من خلال القراءة ومراقبة الحوارات ، ممكن
    يتعلم كيفية الكتابة و طرح الأفكار ، لكن مشكلتو
    جايي ناطي جوز و وقع على قدومو !!
    فاكر الناس ال في المنبر ديل جهلة وتنقصهم
    هذه الهضربة !!
    أنا كنت متابع تسجيلو من أول يوم ـ الزول دا
    خلال يومين أو تلاتة أيام ، رفع ليهو حكاية
    بتاعة ١١ أو ١٢ مقال " تخيل الرقم دا في يومين
    فقط او تلاتة أيام !!
    هل يوجد عضو منذ تأسيس المنبر فعل هذا ؟!
    إنها سابقة بكل المقاييس !!
    والغريب كل كتاباته فارغة من المحتوى
    والمضمون !!
    فقط هضربة ليس إلا !!
    والأعجب من ذلك ، أن المقال الواحد ، يساوي
    مرجع كامل في طوله و عرضه !! هل يُعقل مثل
    هذا ؟!
    لو رحم هذا الشخص نفسه و توقف عن الكتابة
    واستمر في مراقبة و متابعة الحوارات التي
    تجري بين مثقفي المنبر ، لكان خيراً له ـ حتى
    يتعلم منهم و يقوى عوده على الكتابة و كيفية
    طرح الأفكار !!
    أما ما يفعله الآن فليس له وصف سوى أنها
    الهلوسة والهضربة في أعلى تجلياتها !!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de