في الطريق الى انتفاضة شعبية ناجحة بنسبة 100‰ بقلم محمد مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 08:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2018, 00:09 AM

محمد مصطفىmohamed mustafa
<aمحمد مصطفىmohamed mustafa
تاريخ التسجيل: 05-07-2018
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
في الطريق الى انتفاضة شعبية ناجحة بنسبة 100‰ بقلم محمد مصطفى

    00:09 AM May, 06 2018

    سودانيز اون لاين
    محمد مصطفىmohamed mustafa-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ، بسم الله الرحمن الرحيم
    في الطريق الى انتفاضة شعبية ناجحة بنسبة 100‰
    دعونا ننبذ العصبية الحزبية وننفذ الفكرة الاستراتيجية
    ايها الشعب السوداني العظيم‘ لقد ظلت خلايا الثورة الشعبية السلمية منذ انشائها في ابريل 2012م‘ تبحث عن بديل استراتيجي يؤدي بنظام المؤتمر الوطني الدكتاتوري الفاسد الى مزبلة التاريخ‘ وفي سبيل تحقيق ذلك قد طرحت خطة تنظيم خلايا ثورية على مستوى الاحياء او المربعات السكنية وربطها بروابط افقية تسمى الروابط الحيوية لترتبط هي الاخري راسيا بروابط محلية مرورا بروابط ولائية تنتهي بالرابط القومي كما شملت الخطة تكوين خلايا ثورية في الجامعات والمدارس‘ وقد ساهمت هذه الخلايا مساهمة كبيرة في مظاهرات يونيو 2012م وسبتمبر 2013م‘ إلا أن الواقع السياسي والاجتماعي قد برهن لنا ضرورة البحث عن خطة بديلة تحقق إجماع القوى السياسية السودانية وقطاعات الشعب السوداني بأكملها وقبل وضع هذه الخطة.البديلة قد توافقنا على أن نجري تقييم شامل ودقيق حول العمل الثوري برمته ولماذا لم تنجح كل تلك المظاهرات في التحول الى انتفاضة شعبية شاملة تنجز عملية التغيير، وبعد بحث جريئ توصلنا الى ان هنالك سبعة اسباب رئيسية ساهمت وتساهم بدرجة كبيرة في افشال عملية التغيير وهي:
    1/ عندما يعلن حزب سياسي ما تاريخ محدد للخروج في مظاهرات سوف يقوم النظام باعتقال قادته وكوادره، وكذلك قيادات وكوادر اي حزب اخر ايد الاعلان ودعمه مما يؤدي الى تقويض العملية وبالتالي ان كل التحركات الجزئية لا تستطيع انجاز التغيير.
    2/ اذا اخترقت اجهزة امن البشير اي حلقة من التنظيمات الشبابية والطلابية والنسوية المتصلة والمترابطة افقيا وراسيا، سوف تكشف كل خططها وتفاصيلها وبالتالى قد تضع خطة مضادة لافشالها.
    3/ الغيرة السياسية بين قوى المعارضة قد تجعل بعضها غير متحمس لانجاح خطة البعض الاخر بل قد يسعى لافشالها حتى لا يحسب له تاريخيا قيادة عملية التغيير.
    4/ القوى السياسية المعارضة( المسلحة وغير المسلحة) فشلت في ايجاد قاسم مشترك يجمع بينها، وبعض زعماء الاحزاب يصر على قيادة المعارضة وبالمقابل عدم التعاون معها والعمل على افشال جهودها بلعب ادوار سالبة حيال محاولات المعارضة لتغيير النظام.
    5/ هنالك احزاب وتنظيمات سياسية تصر على ان تكون هي وحدها صانعة للاحداث والمبادرات وبالمقابل تسعى لتقويض اي اقتراح او مبادرة صادرة من اي طرف اخر.
    6/ تحديد ساحة التجمع والمظاهرات من قبل المعارضة، تمنح النظام فرصة كبيرة لمحاصرتها وافشالها، لكن عندما تشتعل المظاهرات في كل شبر من العاصمة والمدن وحتى القري سينهار النظام في لحظة تاريخية حاسمة.
    7/ هنالك انقسام واضح في المعارضة، بعضها يسعى لتغيير حرس القصر فقط، والبعض الاخر يسعى لتغيير شامل يعالج جذور الازمة السودانية، وهذه تولد ازمة ثقة بينهما وتثير شكوك كثيرة تؤثر سلبا في العمل الثوري. لكن الديمقراطية وحدها تمثل قاسما مشتركا بينهما وتعالج كل الازمات التاريخية المتجذرة، وذلك بتأكد وحماية الحقوق السياسية والحريات المدنية لكل مواطن سوداني.
    وحتى تستطيع المعارضة تجاوز هذه العقبات المعيقة لعملية التغيير، وبعد تفكير استراتيجي عميق، قد توصلت خلايا الثورة الشعبية السلمية الى خطة بديلة وحاسمة تتمثل في الاتي:-
    اولا: في اطار منفصل وتاكيدا لجاهزية المعارضة لفترة ما بعد التغيير، يستحسن اقامة ورشة عمل في اعجل ما تيسر بمشاركة كل من قوى نداء السودان وقوى الإجماع الوطني والجبهة الوطنية العريضة والحركة الشعبية لتحرير السودان جناح الحلو والتنظيمات الشبابية والطلابية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لوضع برنامج الفترة الانتقالية بما فيها معايير رئيس حكومة الفترة الانتقالية.
    ثانيا: نرجو شاكرين من كل الاحزاب والتنظيمات السياسية السودانية توجيه عضويتها في كل مدن وقرى السودان لخلع جلباب الحزب او التنظيم والانخراط في تكوين خلايا الثورة.
    ثالثا: منذ الان والى ان يتحقق التغيير، نرجو شاكرين من كل سوداني معارض للنظام خلع جلباب حزبه وارتداء الزي السوداني القومي والاستعداد للانتفاضة عبر الخطوات التالية:-
    ا/ موجهات تنظيمية:
    خلايا الثورة الشعبية السلمية تستهدف المعارضين المعروفين فقط داخل الحي او المربع السكني والجامعة والمدرسة بعيدا عن المحايدين والمترددين.
    ب/ اي شخص سعى للانضمام لاي خلية او اظهر معارضته للنظام بعد صدور هذا الاعلان يعتبر مدفوعا من قبل النظام ليخترق احدى الخلايا وبالتالى يجب عدم التعاون معه.
    ج/ احذروا محاولات جهاز الامن اليائسة، لانه قد يحاول تغيير خطة تكوين الخلايا او اعلان ساعة الصفر عبر منشورات ورسائل صوتية مفبركة.
    د/ عدد افراد الخلية الواحدة قد يتراوح ما بين 10 اشخاص الى 100 شخص وذلك يتوقف على مدى ثقة مكوني الخلية في بعضهم البعض.
    ه/ في الحي او المربع السكني الواحد او في الجامعة الواحدة او في المدرسة الواحدة عدد من الخلايا منفصلة عن بعضها البعض تماما دون ادنى علاقة تنظيمية او تنسيقية بينها وذلك لضمان سلامة بقية الخلايا في حال اختراق اية خلية ثورية من قبل أجهزة النظام.
    و/ بعد انتهاء مدة تكوين خلايا الثورة سوف نعلن ساعة الصفر عبر وسائل عديدة نستطيع عبرها ايصال الاعلان لاية خلية في اية مدينة او قرية او جامعة او مدرسة لتنفجر الثورة في لحظة واحدة.
    2/ كيفية تكوين الخلايا:
    ا/ منذ لحظة اطلاع اي معارض للنظام في اي حي او مربع سكني او قرية او جامعة او مدرسة لهذا الاعلان، عليه عن يبادر بالاتصال بجيرانه واصدقائه المعارضين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية وتكوين خلية ثورية على ان يختاروا من بينهم منسقا ينسق بينهم.
    ب/ اذا تعارف بالصدفة نشطاء من خلايا مختلفة بالحي أو المدينة مثلا يجوز ان يتبادلوا المعلومات في ما بينهم دون علم باقي افراد خلاياهم.
    ج/ اذا نظم كل المعارضين للنظام -بغض النظر عن احزابهم وتنظيماتهم السياسية- انفسهم في خلايا ثورية حاشدة‘ سوف يكون السودان كله بركانا يثور في لحظة تاريخية حاسمة، وعندها ليست هنالك اية قوة تقف امامهم بل سوف ينضم اليهم الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة السودانية.
    3/ لماذا تكوين خلايا ثورية مستقلة عن بعضها البعض :
    ا/ البناء الهرمي لاي تنظيم يجعل البناء القاعدي متصلا بالبناء الراسي في الهيكل التنظيمي وبالتالي قد يكون هنالك مسؤولا واحدا في الحي مما يفشل في تنظيم كل المعارضين.
    ب/ كل تنظيم هرمي يتم تصنيفه من قبل القوى السياسية المعارضة على أنه قابل لأن يكون تنظيما منافسا لها في المستقبل وبالتالي لم تتعاون معه.
    ج/ التنظيم الهرمي ذو الهياكل المتصلة يسهل اختراقه من قبل جهاز امن النظام.
    د/ تنظيم الخلايا المستقلة قد تمنح الحرية لاي معارض ليتصل بصديقه وجاره وصديق صديقه وجار جاره المعارضين ليكون خلية ثورية مستعدة لساعة الصفر‘ وبالتالي سينتظم كل المعارضين في خلايا كاملة الاستعداد لساعة الصفر.
    ه/ خلايا الثورة المستقلة قد تجعل كل مدن وقرى السودان مشتعلة في لحظة حاسمة وتشل قدرات النظام تماما فيضطر للاستسلام والهرب.
    رابعا: مدة تكوين خلايا الثورة واعلان ساعة الصفر:
    1/ سوف يتم تكوين الخلايا في مدة اقصاها شهرين منذ لحظة صدور هذا الاعلان.
    2/ منذ بدء تكوين الخلايا سوف تكون الاستعدادات جارية على قدم وساق عبر منشورات ورسائل صوتية موجهة.
    3/ سوف يتم اعلان ساعة الصفر قبل عشرة ايام من الانتفاضة حتى نتمكن من ايصال المعلومة لاخر خلية ثورية سودانية.
    خامسا: مناشدة
    1/ نرجو من قادة الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين المساهمة الفاعلة بالتوجيه والإرشاد والتشجيع والمشاركة لانجاح مرحلة.تكوين الخلايا واستعدادات الثورة وإنجاز التغيير.
    2/ نناشد الشرفاء من القوات المسلحة.والشرطة للانحياز للشعب والاستعداد للمشاركة.في الانتفاضة الحاسمة.
    الجدير بالذكر. ان خلايا الثورة الشعبية السلمية سوف لن تشارك في الفترة الانتقالية ولا في اية عملية سياسية قادمة‘ لانها مكونة من قوى سياسية مختلفة هدفها انجاز التغيير فقط.
    وبالله التوفيق
    [email protected]
    6.5.2018م























                  

05-07-2018, 05:43 AM

يوسف بدر الدين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الطريق الى انتفاضة شعبية ناجحة بنسبة 100 (Re: محمد مصطفىmohamed mustafa)

    الأخ الفاضل ( محمد مصطفى ) أضحكنا كثيراً بهذا المقال البريء المكشوف النوايا والخطط ،، فهو مثل ذلك الرجل الأبله الطيب الذي يصادف الناس في الطرقات ويظن أن فيهم اللصوص ويقول لكل من يصادفه في الطريق : ( أنا أعرف أنك لص ،، إياك وإياك أن تذهب وتسرق منزلي في غيابي ،، ذلك المنزل المتواجد بالقرب من جامع ( الشيخ فلان ) ،، والذي يتواجد مفتاح بابه الكبير فوق العتبة الشرقية ،، كما أن الخزانة التي فيها الأموال والذهب والجواهر تتواجد في الغرفة الداخلية بجانب المطبخ ,, ومفتاح الخزانة مدفون في حفرة الدخان أمام المطبخ !!!!!) .

    والأخ الفاض محمد مصطفى بمنتهى حسن النية يخاطب الجميع بالخطط الجهنمية للانتفاضة الشعبية !! ,, والمضحك أنه يؤكد ان تلك الخطط ناجحة 100% !! ،، وهو يقترح بإقامة الخلايا السرية للمقاومة في الأحياء جهارا ونهاراً ،، وأمام العالم وكأنه يستهتر بعقول الناس الذين يعملون في الجهاز الأمني السري ،، وهو لا يدري أن هؤلاء الرجال في جهاز الأمن بمهارة فائقة منذ ثلاثين عاما َ،، والمعروف منذ سنوات طويلة هنا في السودان وفي معظم دول العالم الديكتاتوري بأن خلايا الأجهزة الأمنية السرية هي خلايا أفرادها دائماً يجاهرون بعدائها الشديد للنظم القائمة ،، وذلك حتى يتم كشف خطط المعارضة واستدراك الآخرين لكشف الخطط والنوايا .. وهي أساليب تسمى ( الزراعة في أرض الخصم ) ,, وهي تلك الأساليب الجهنمية التي مكنت أجهزة الأمن في المملكة السعودية في إفشال معظم المخططات التي حاولت أن تنفذها ( القاعدة ) في أرض الحرمين .

    وهنا نقول للأخ محمد مصطفي بأن تلك الخلايا المقترحة سوف تكون مخترقة مائة في المائة من قبل أجهزة الأمن الذين سوف ينقلون الأحداث أولاً بأول ،، وبخطوة وخطوة لجهاز المكافحة ,, ولذلك فإن الانتفاضات الشعبية الناجحة لا تتم بتلك الاقتراحات المبالغة المكشوفة وبتلك البساطة والضحالة ،، ولكنها تكون ناجحة حينما تكون انفعالية وحماسية تشتعل وتندلع من تلقاء نفسها كالبركان الهادر .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de