فرق السُحت ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-15-2018, 03:23 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فرق السُحت ..!! بقلم الطاهر ساتي

    03:23 PM July, 15 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: ومن أخبار القطط السمان التي يجب يتولى أمرها النائب العام، سحب مجلس الأدوية ترخيص صيدليات الهلالي ، ثم فتح تحقيقاً مع شركة دال الدوائية حول صفقة دواء سعودي تم بيعه - بشبهة فساد - إلى صندوق الدواء الدائري التابع لوزارة الصحة بولاية الخرطوم، وذلك بعد تخفيض سعرها بنسبة (52%) .. وليس هناك ما يمنع شركة دال وغيرها عن تخفيض أسعار أدويتها لمرافق الحكومة ، ولكن للأسف - كما قال تصريح مجلس الأدوية - فان المواطن لم يستفد من هذا التخفيض.. فالمستفيد بعض الأفراد (قطط سمان)..!!

    :: وقبل سرد الحدث، يجب التنبيه بأن قوانين حماية المستهلك لاتحمي المواطن من فساد الشركات و تواطؤ الوحدات الحكومية ، إذ هي قوانين هزيلة، ولا تتجاوز عقوباتها غرامات قيمتها تشجًع المفسدين على المزيد من الفساد.. والمؤسف، منذ العام 2005، و إلى يومنا هذا، عجز البرلمان عن إجازة قانون حماية المستهلك.. ولأكثر مرة، تم ايداع مسودة القانون في البرلمان ثم تم سحبها، لأن هناك مراكز قوى أقوى من إرادة الدولة .. ولذلك تبقى المناشدة - لمولانا عمر أحمد محمد النائب العام - باحالة هذه القضية وكل قضايا الأدوية إلى محكمة الفساد.. !!

    :: أما الحدث، أحياناً يُراجع مجلس الأدوية أسعار الأدوية ثم يُخفض بعضها، إذ هناك شركات تسجل أسعار أدويتها - في قوائم المجلس - كما يهوى الجشع والطمع ..(مثلاُ)، قد يكون هناك صنفاً دوائياً يُباع من المصنع للشركة الموردة ب (3 دولارات)، ولكن وكيل الشركة الموردة بالسودان يسجل هذا الصنف في قوائم المجلس ب ( 6 دولارات)، وهكذا يدفع المواطن ضعف السعر في غفلة الحكومة وضمير الوكيل .. وعندما يُراجع المجلس أسعار الأصناف ثم يُقرر تخفيض أسعار بعضها، فهذا يعني بأن أسعار ما قبل التخفيض كانت (سُحتاً)..!!

    :: ولتخفيض تكاليف العلاج على المنكوب المسمى بالمواطن، وبعد مراجعة أسعار التسجيل، أعلن مجلس الأدوية عن تخفيض أسعار بعض الأدوية - 222 دواء - بنسبة (30% )، وشملت مضادات وادوية الاطفال.. والشركة الدوائية السعودية - وكيلها شركة دال الدوائية - من الشركات التي طال بعض أدويتها قرار تخفيض الأسعار بنسبة (30%)..ولكن رفضت الشركة السعودية - ووكيلها السوداني - تنفيذ قرار تخفيض الأسعار .. ولم تكتف بالرفض، بل خاطبت رئاسة الجمهورية بشكوى، وهذا لا يحدث إلا في السودان، حيث مراكز القوى أقوى من مؤسسية الدولة .. !!

    :: لوكانت هذه الشركة سودانية وتعمل بالسعودية، لما إستطاع وكيلها بالرياض المرور بشارع الديوان الملكي، وناهيكم عن مخاطبة جلالة الملك بخطاب يرفض تنفيذ قرار السلطات الرقابية.. والمهم، للشركة السعودية دواء يسمى (روفيناك)، ويباع للمستهلك ب (160 جنيه).. ولكن باع وكيلها بالسودان - شركة دال الدوائية - مائة الف صندوق من هذا الدواء لوحدة تابعة لوزارة الصحة الولائية ومسماة بصندوق الدواء الدائري، وذلك بسعر (70 جنيه)، أي بنسبة تخفيض بلغت (52%) عما عليه في الصيدليات ..!!

    :: وبدلاً عن توزيعها للمرضى بهامش ربح مناسب، باع صندوق الدواء الدائري كل الكمية لصيدليات الهلالي، بسعر (75 جنيه)، وهذا مخالف للقانون وغير أخلاقي .. ثم باعتها صيدليات الهلالي لأحد السماسرة بسعر (80 جنيه)..نعم، لسمسار.. ثم باعها السمسار لشركة توزيع تعمل بلاترخيص بسعر (82 جنيه)، لتوزعها إلى صيدليات السودان، بحيث يباع للمنكوب المسمى بالمواطن ب (160 جنيه).. وعليه، فان فرق السُحت ما بين سعر الوكيل وسعر الصيدليات (80 جنيه)، أي بنسبة (100%)، ذهب لخزائن القطط السمان يا .. نيابة أمن الدولة ..!!
    fb























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de