فتوى فطام الكبير! بقلم فيصل الدابي/المحامي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-24-2019, 02:08 PM

فيصل الدابي المحامي
<aفيصل الدابي المحامي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فتوى فطام الكبير! بقلم فيصل الدابي/المحامي

    02:08 PM October, 24 2019

    سودانيز اون لاين
    فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لا تتفاجأ ولا تندهش أيها القاريّ ففتوى فطام الكبير لا علاقة لها بفتوى إرضاع الكبير المتعلقة بالرضاعة من صدر الام الافتراضية بغرض تحقيق حرمة افتراضية للكبير والتي أثارت دهشة عالمية كبرى وقت صدورها ونشرها على شبكة الانترنت، بل تتعلق بمحاولة إيجاد حل عملي لمشكلة الرضاعة الالكترونية للكبار وإدمان امتصاص حليب المعلومات والصور والفيديوهات بشراهة على مدار اليوم من صدر شبكة الانترنت التي أصبحت أماً للجميع وصار جميع مستخدميها إخوة بالرضاع إذا جاز التعبير! ولعل أغرب وأطرف وأخطر ما رأته العين مؤخراً هو انتشار فيديوهات أطفال مدمنين على الانترنت يُشاهد في أحدها طفل رضيع مستلق على ظهره وهو يثبت زجاجة الرضاعة بقدميه الإثنين ويرضع من الزجاجة بينما تنشغل يداه وعيناه الصغيرتان بمسح شاشة الجوال ومص حليب الصور والفيديوهات بشراهة لا يمكن تصورها!
    أغلب الكبار صاروا مدمنين للرضاعة الالكترونية، تراهم منكبين على شاشات الجوالات داخل البيوت، المكاتب، السيارات وحتى أماكن العبادة وهم منهمكون في الرضاعة الالكترونية وقد اشتغلت عيونهم وتعطلت أدمغتهم وكلما امتصوا أخباراً أو صوراً الكترونية، سواء أكانت حقيقية أم مغشوشة، انفتحت شهيتهم البصرية لمزيد من الحليب الالكتروني ولسان حالهم يصيح: قوقل، يوتيوب، فيسبوك، تويتر هل من مزيد؟! ولا يكتف هؤلاء بمجرد الرضاعة الالكترونية الذاتية بل يرسلون الحليب الالكتروني إلى أصحابهم فيقوم أولئك بدورهم بممارسة الرضاعة الالكترونية الجماعية ثم إعادة نشرها على أوسع نطاق جماعي ومن ثم تتواصل حلقات مسلسل الرضاعة الالكترونية إلى ما لا نهاية ولا مجال للتوقف فالبعض يداهمه النوم والجوال على صدره أو إلى جوار رأسه وقد ينفجر الجوال المشحون وينسف رأس صاحبه ويقتله كما حدث لبعض مدمني استخدام الهاتف الجوال في عدة مدن عالمية!
    لقد قلبت رضاعة الكبار كل المفاهيم التقليدية فمثلاً صارت هناك صلة رحم الكترونية يتواصل عبرها الأقارب بالرسائل الالكترونية فقط مستخدمين صباح خير ومساء خير الكترونيتين وجمعة مباركة الكترونية وأصبح قطع الرحم هو قفل الحساب ومغادرة القروب! وظهرت خطوبات، زيجات وصداقات ومشاجرات الكترونية بل أن بعض الدول أحدثت إنقلاباً في الاجراءات القانونية التقليدية وأباحت الطلاق الالكتروني وتخريب البيوت بالريموت كنترول حيث يمكن إنهاء أجمل العلاقات الانسانية من قبل طرف غاضب بضغطة إصبع واحد بلا شهود ولا توقيع ولا يحزنون!
    ولعلنا لا نبالغ إذا قلنا إن أغلب البشر قد سمعوا بالمخاطر الصحية للادمان الالكتروني التي تسببها الأشعة الكهرومغنطيسية الضارة المنبعثة باستمرار من شاشات الجوالات، التابات والكمبيوترات والتي قد تؤدي إلى إتلاف شبكات العيون وضرب فيوزات الأعصاب، ناهيك عن مخاطر حوادث السيارات بسبب الانشغال بالجوال ومخاطر الجرائم الالكترونية التي انتشرت بكثرة فقد ينتحل مجهول شخصية موظف بنك ويتصل بأحدهم ويطلب تزويده برقم حسابه بغرض إعادة تشغيل بطاقته الائتمانية التي تم إيقافها لأسباب أمنية فيسارع صاحب الحساب لتلبية الطلب وبعد دقائق تداهمه صدمة رباعية الدفع في شكل رسالة قصيرة مفادها أن كل رصيده قد تم تحويله بنجاح إلى حساب في دولة أجنبية لا يعرف فيها أي إنسان! إذن الجميع تقريباً يعرفون مخاطر الرضاعة الالكترونية والإدمان الالكتروني، فما هو الحل؟ وكيف ننفذ فتوى فطام الكبير بنجاح؟ المطلوب أولاً الاعتراف بمشكلة إدمان الكبير للرضاعة الالكترونية فالاعتراف بوجود المشكلة يمثل نصف الحل تقريباً، أما إجراءات الفطام الالكتروني للكبير فهي وجوب تحديد ساعة واحدة فقط في المساء لتصفح الانترنت، إغلاق الجوال قبل موعد النوم، إخراج الجوال من الغرفة وعدم السماح له بالنوم في سرير المستخدم بأي حال من الأحوال!
    فيصل الدابي/المحامي

























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de