عيد الحزن والكآبة !! بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-19-2018, 07:05 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عيد الحزن والكآبة !! بقلم حيدر احمد خيرالله

    07:05 AM August, 19 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلام يا .. وطن





    *أموالنا فى البنوك ولانتمكن من صرفها ،هذا الأمر ينطبق علينا نحن الذين لاعلاقة لنا بالتمكين ، بينما النظام الذي يتعمد إفقارنا لم يترك منسوبيه ليشاركوننا المحنة انما قام اتحاد عمال النظام باستجلاب الخراف للعديد من المؤسسات المنضوية تحت لوائه وكذلك القوات النظامية ، فنسأل اصحاب المشروع الاسلامي ومجمع الفقه الاسلامي ، وهيئة علماء السودان وسدنة الهوس الديني جميعاً من الذي أفتى بجواز الاضحية بالأقساط وعلام استند فى فتواه ؟! وكيف ارتضوا لأنفسهم ان يحوز بعض اهل السودان بالاضحية وبالاقساط بينما يظل الجزء الاكبر من السودانيين لايملكون الاضحية فحسب بل تمنعهم الحكومة من صرف اموالهم المودعة فى البنوك ، والصفوف تؤكد على عمق الازمة والاستمتاع باذلال المواطنيين فى حقوقهم ، وأزمة السيولة الان ساقت البلد للكساد الذي سيأخذ شكل العمومية ان عشنا لمابعد العيد.
    *إن صغار المنتجين والباعة المتجولين والفريشة وكل الذين كانوا يؤدون اعمالا صغيرة ، انضموا الى حالة الكساد وكان كل همهم ان يوفروا كيس حلاوة او ملوة بلح بعيداً عن المقدرة على شراء الخراف ،او شراء لبسة لأطفالهم ، والمرور العابر للأسواق يؤكد على مدى الركود الذي يصور الازمة باعمق صورة ، ونحن نكابد مع الذين يكابدون فى هذا الوضع المأزوم ، فيزورنا لصوص الفجر ويسرقون من المنزل اجهزة اللابتوب وتلفونات ابنائي والقليل الموجود من المال ، ولانجد فى انفسنا ادنى ذرة من غضب على اللصوص الصغار، ولكننا نحمل براكين من الغضب على اللصوص الكبار الذين أغلقوا كل منافذ الرزق ولم يتركوا من سبيل الا ان ينهب السودانيون بعضهم البعض للاسف الشديد ، فان كانت لنا من مناشدة للسادة اللصوص الصغار فان ابنتي ايقان ومحاضراتها وبحث تخرجها هم اهم من كل شئ وفى حقيبتي أكستيرنال وستة فلاشات نحلم بنقل المواد واعادتها باية طريقة تساعدها على تكملة رسالتها .

    *أما تلكم الجهات التى تدبج المقالات بأسمي وترسلها فى مواقع التواصل الاجتماعي وهي تحمل معلومات عن شخصيات سياسية وامنية واسرية بمعلومات لا احلم بمعرفتها ويمهرونها باسمي ، فنشكر الله ان العديد من الاصدقاء وكرام القراء الذين لفتوا نظري اليها كانوا على يقين ان هذه المقالات ليست اسلوبي ولاطريقتي في الكتابة ، والاخصياء فكرياً من الذين يريدون سوق اسمنا الى الفتنة التى تجري بين الجماعة فاننا نربأ بأن نكون طرفاً منها ، وهذه الكلمات نبرؤ منها تماماً ، ولنا ان نتساءل هل هنالك ثمة رابط بين سرقة اجهزتي وسرقة اسمي ؟! نرجو ان لايكون الأمر كذلك ، وكل سنة وانتم طيبين فى عيد الحزن والكآبة !! وسلام ياااااااااوطن.
    سلام يا
    أطفال المناصير بين لدغات العقارب وجوف النيل تصفع ارواحهم البريئة الاهمال الحكومي الفظ وتعلن الادانة الكاملة لنظام لم يرع الله فيهم ، ولم يوفر لهم مدرسة ولا اقام لهم جسراً يحميهم من الموت المجاني ، لكل اهل السودان العزاء فهم اطفال السودان اجمعه وليس المناصير وحدهم ، فمتى تستفيق الحكومة ؟! وسلام يا..
    الجريدة الاحد 19/8/2018























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de