صيحة الأرزقي وطنين الذباب.. الثورة لن تتوقف والكوز لن يعود بقلم كنان محمد الحسين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 05:11 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-22-2020, 04:34 AM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صيحة الأرزقي وطنين الذباب.. الثورة لن تتوقف والكوز لن يعود بقلم كنان محمد الحسين

    ن انهم كتّاب وصحفيين ، مع ان هذه المهنة لديها من الاخلاقيات والسلوك التي يجب أن يتحلى به من يعمل فيها ،وقد سبقنا عبد الحميد الكاتب منذ العهد الأموي و كتب عن الضمير الصحفي ووضع اخلاقيات المهنة قائلا" وارغبوا بأنفسكم عن المطامع سنيها ودنيها وسفساف الأمور ومحاقرها فإنها مذلة للرقاب مفسدة للكتّاب ونزهوا صناعتكم عن الدناءة واربأوا بأنفسكم عن السعاية والنميمة وما فيه أهل الجهالات". وقد واصل الادعياء في شتيمة الكتاب الشرفاء الذين ناضلوا ووقفوا في وجه النظام الكيزاني البائد. وقد وقف هؤلاء المرتزقة وهو يشتمون فيهم ، مقابل حفنة من المال. ولكن الارادة كانت هي الغالبة وانتصرت الثورة ، وذهب هؤلاء إلى مزبلة التاريخ.

    وعلى الرغم من انتصار الثورة الا ان الثوار استمروا في ثورتهم ولم يصادروا الحريات ولم تتوقف أي مؤسسة صحفية حتى وإن كان صاحبها مرتزقا ، وشتم الثورة والثوار ، لكن هذا الحلم والتحضر الذي عومل به هؤلاء الاوغاد لم يفد شيئا ، وواصلوا في تراهاتهم وصفاقتهم واستمروا في الدفاع عن العهد البائد والانقاص من قدر الثورة والثوار.

    وكذلك استمروا في وصف كل عمل يتم في عهد الثورة ، يتهم بأنه ضد الدين ومن افكار الشيوعيين والكفار والعلمانيين والملاحدة والجمهوريين وغيرها من السباب والشتائم والترويج لاشياء غريبة ويقومون بالترويج لعبد الحي والجزولي وغيرهم من الظلاميين الذين يدعون الغيرة على الاسلام والشريعة ، وهم ابعد الناس عنه ، تجار الدين الذين يمتلكون ملايين الدولارات والشعب جائع ، ولم تقف مرة واحدة مع الثورة والثوار والشهداء الذين ماتوا من أجل الوطن.

    واستمرار الصحف المؤيدة للنظام البائد في الصدور وفي حرق اعصاب الناس بالاكاذيب ونشر الشائعات والتقليل من الثورة والثوار، وصمت السلطات عنها وعدم اخضاعها للمحاسبة على الاكاذيب حتى تطبيق قوانين العهد البائد عليها. واقرب مثال لذلك

    ما نشرته صحيفة الصيحة من اخبار مزيف خلق بلبلة وهزة كبيرة أثرت على سعر الدولار في السوق على لسان عضو لجنة الخبراء الاقتصاديين بالحرية والتغيير عادل خلف الله، عن تعديلات على سعر الصرف والدولار الجمركي تطبّق في مارس المقبل مع عقد المؤتمر الاقتصادي في ذات التوقيت المعلن. وقطع بأنّ إجراء أيّ تعديل وزاري ”سلطة بيد رئيس الوزراء”. وكشف خلف الله في تصريحاتٍ لصحيفة الصيحة اليوم عن اتفاقهم مع مجلس الوزراء على تعديل السعر الرسمي للجنيه مقابل الدولار من”45″ إلى”60″ جنيهًا، وتحريك الدولار الجمركي من”18″ إلى”55″ جنيهًا اعتبارًا من مارس المقبل. وإصدار قرارات لإصلاح الاقتصاد، تشمل منع المضاربة بالدولار، وتغيير عدد من السياسات إضافة لتدابير إصلاحية تطرح في المؤتمر الاقتصادي مارس المقبل.

    وعلى الرغم من خطورة هذا الخبر وتأثيره على نفسية الناس الا انه مر مرور الكرام ولم يتخذ أي اجراء ضد الصحيفة حتى ولو يتم ايقافها ليوم واحد لمجرد المعاقبة بسبب نشر مثل هذه الاكاذيب والافتراءات التي يمكن ان تؤدي الى ثورة وانفجار الموقف المحتقن اصلا.

    والتهاون في مثل هذه المواقف غدا يأتينا الهندي بفرية أخرى ويليه صاحب البقجة بكذبة أخرى. ونحن لانريد من مجلس المطبوعات او وزارة الاعلام سوى تطبيق القانون في صيحة المرتزق حتى يكون عبرة لغيرة.

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 01-22-2020, 04:14 PM)
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de