صحافيو النظام والانتحار الأخلاقي إزاء عمليات القتل والتعذيب الوحشي ضد المعتقل بقلم حسن احمد الحسن

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 10:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-05-2019, 02:40 PM

حسن احمد الحسن
<aحسن احمد الحسن
تاريخ التسجيل: 01-15-2015
مجموع المشاركات: 113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صحافيو النظام والانتحار الأخلاقي إزاء عمليات القتل والتعذيب الوحشي ضد المعتقل بقلم حسن احمد الحسن

    01:40 PM February, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    حسن احمد الحسن-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر






    شكل التاسع عشر من ديسمبر من العام المنصرم علامة فارقة في تاريخ الثورة السودانية حيث يواجه نظام الإنقاذ ولأول مرة هبة ثورية لم يكن يتوقعها أو يحسب حسابها من حيث عدالتها وقوتها وعنفوانها الشبابي المحض ووعيها السياسي والإعلامي ووحدة مكوناتها السياسية والنقابية والشبابية والنسائية وهو التسونامي الشعبي الذي هزم عنجهية النظام وصلفه وغروره وفضح ضعفه وخوره والذي كشف عن حالة الخوف والجزع التي تلبست كادره القيادي الفاسد الذي باتت تسيطر عليه هواجس الانهيار أمام تصاعد المد الثوري .

    لذا كان طبيعيا أن يلجأ النظام وأجهزته الأمنية ومليشياته الحزبية إلى رد الفعل الوحشي الذي تعبر عنه حالة الخوف والجزع من عواقب الإنهيار والسقوط ومآلاته ومايتبعه من محاسبات قانونية عادلة وهو ما يخشونه .
    ومثلما بدأـ النظام الإنقلابي عهده بما يعرف ببيوت الأشباح التي تعرض فيها المعتقلون لأسوأ أنواع التعذيب والإغتصاب كوسيلة للقتل المعنوي يأبى إلا أن يختم عهده أيضا بعمليات التعذيب البشعة والتي تمارس من كوادر تنتسب للإسلام زورا تحت مسمى الكتائب التي تعج بها الأجهزة الأمنية والتي يعلو صوتها على كل صوت وهي تضع الدستور والقنون تحت احذيتها القذرة .
    وماحدث من عمليات ضرب وإساءة وتعذيب وقتل للمعتقلين من شباب المتظاهرين اليافعين دون وازع ديني أو أخلاقي في بيوت الأمن وعمليات التشفى على الطريقة التي قتل بها خاشقجي والتي راح ضحيتها حتى الآن خمسة من خيرة شباب الوطن في مقدتهم المعلم والأستاذ أحمد الخير الذي كان يضرب حتى بعد أن فارق الحياة نتيجة تعرضه لأبشع وسائل الاغتصاب المادي الذي كشفت عنه التقارير التي تروي حقيقة ماحدث من مأساة إنسانية دون تزوير أو تواطؤ أو وإذتدليس يحاول ان يخفي به النظام سوءاته المقيتة.
    وإزاء هذه الأحداث المأساوية التي تعج بها وسائل الإعلام لم يجد بعض الصحفيين من قادة الصحف فيها مايستثير مواقفهم الأخلاقية أو الإنسانية أو حتى مايستثير مهنيتهم وواجبهم الصحفي في إبراز هذه الممارسات وإدانتها بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك في إيجاد المبررات لعناصر الأمن وكتائب القتل دون حياء أو خجل ودون تحسب للعنة التاريخ عليهم بغية المحافظة على مكاسبهم الرخيصة ومايغدق عليهم منعطايا أجهزة الأمن وهباتها.
    وإنه لأمر مؤسف أن لايزال هناك من الصحافيين والإعلاميين من ينتحرون أخلاقيا وإنسانيا كل يوم بغثاء كتاباتتهم ومواقفهم ولايزالون يأملون في جبل يعصمهم من الماء حيث لا عاصم اليوم من أمر الله .
    ويكفي أن تقرأ صحفهم الدميمة في بيت طاعة النظام أو أن تشاهد قنوات إعلامهم حتى تصاب بالغثيان من غث القول وفجور المداهنة وسخافة المحتوى وبؤس الضيوف ضعف الطالب والمطلوب إلا من رحم ربي باستثناء بعض الصحافيين الذين اختاروا أن يوازنوا في مواقفهم بقدر يرونه حافظا لاستمراريتهم ولهم العذر في ذلك .
    وسيظل شعب السودان يحفظ لأولئك الشرفاء المجاهرين بقول الحق دون خوف أو وجل من إعلاميين وصحافيين مهنيين صادقين مع أنفسهم ومنتمين لشعبهم وأوفياء لمهنيتهم رغم مايعانونه من تضييق سيظل السودان يحفظ لهم مواقفهم الوطنية النبيلة التي انتصرت لوطنيتهم ومهنيتهم وهم يقبضون على الجمر ويدفعون فاتورة مواقفهم لنظام فاجر ومستبد .
    {فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ} [الرعد: 17























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de