سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2019, 01:22 AM

عمر القراي
<aعمر القراي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 186

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي

    01:22 AM May, 06 2019

    سودانيز اون لاين
    عمر القراي-UAE
    مكتبتى
    رابط مختصر




    (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
    صدق الله العظيم
    لم يستطع السيد الصادق المهدي، أن يصبر على ثورة الشعب، أكثر مما صبر.. فهو يراها توشك أن تبلغ غايتها، دون أن يكون له فيها ذكر، فلا حصل على زعامة قوى الحرية والتغيير، ولا حصل على فترة انتقالية قصيرة، تعجز عن محاسبة حلفائه التقليديين، وتعجل بانتخابات، يصل عن طريقها الى السلطة، بعد تحالفات واسعة مع فلول النظام البائد. وحين بدأت الثورة، صمت عنها، ولم ينتقد نظام البشير، حين ضرب المدنيين العزل بالرصاص، مثلما صمت عن قتل الطلاب في انتفاضة سبتمبر 2013م، وعن التطهير العرقي والإبادة الجماعية لأهالي دارفور، مع أنهم كانوا السند التاريخي لحزب الأمة!! بل حين كان أهلنا في دارفور تحرق قراهم، وأهلنا في جبال النوبة، تقذفهم الطائرات بالبراميل الحارقة، كان السيد الصادق المهدي، يعقد مع الإنقاذ اتفاق "التراضي الوطني"!! وبعد أن رفضت قواعد الحزب الاتفاق، وأعلن السيد الصادق أن الحكومة خدعته، ولم تف بوعدها، وألغي الاتفاق، رأينا السيد الصادق، يقف كالتلميذ، للرئيس المخلوع، وهو يكرمه، ويضع على صدره وسام عدم الشرف، إذ يقف زعيم طائفة دينية، ليمنحه دكتاتور قاتل لأبناء وطنه، وساماً يكرمه به!! ثم حين واجه ضغوطاً من شباب حزب الأمة، ليشارك في الثورة، برر رفضه بوصف الثورة بأنها (بوخة المرقة) أو الحمل غير المكتمل!! سخرية واستهزاء واحتقاراً لنضالات الشعوب. ولكن الثورة سارت نحو الانتصار، فهرع يلحق بها، وبدأ ينظر لتجمع المدنيين، فلم يسمعوا له، ولم يجعلوه عليهم زعيماً، في زعامة يطلبها دائماً، ولا يستطيع دفع مستحقاتها، ولو كانت مجرد السير في مظاهرة!! ألم ترون كيف نفى أنه سار في المظاهرة، حين حاول بعض اتباعه، أن يجعل منه بطلاً، وقائداً لمظاهرة ودنوباوي، فخاف من محاسبة النظام، فأخرج بياناً، ينفي فيه مشاركته للشعب في مظاهرة ضد النظام؟!
    لقد شعر السيد الصادق الآن، بأن هناك بعض الخلافات في قوى الحرية والتغيير، وهناك بعض الأخطاء في المذكرة الدستورية، التي رفعوها، وهناك باب للوساطة دخل منه البعض، وهنالك حراك لتجميع الإسلاميين يقوده الداعشي الجاهل محمد الجزولي، فيتحدث عن مفارقة التجمع للأسلوب الديمقراطي، وكأنه وهو من أيد أكبر جماعة مهووسة، يؤمن بمبدأ الديمقراطية.. شعر الصادق ان حلفاءه التاريخيين، لم ينتهوا بقيام الثورة، وخشي أن يستمر مع تجمع المهنيين فيفقدهم، فأفتعل نقداً غير مبرر لقوى الحرية والتغيير، ليتخلص منها، ويلحق بداعمي المجلس العسكري من الإسلاميين، فهذا هو مكانه الطبيعي.. فقد قال في لقائه مع هيئة الإذاعة البريطانية (لا نعترف بالوثيقة الدستورية التي قدمتها قوى الحرية والتغيير للمجلس العسكري الخميس بل نعتبرها اختطافاً حيث لم تتم استشارتنا حولها)!! أليس د. مريم الصادق ممثلة لحزب الأمة القومي في قوى الحرية والتغيير، وهي تعلم كل ما يدور فيها؟! فلماذا تريد أن يشاوروك أنت؟! أم أن د. مريم تركت الاجتماعات التي ناقشت هذه الأمور، وذهبت في هذه الظروف الحساسة، الى الإمارات لتشكر شيوخها لاستضافة أبيها؟! ثم لماذا لم تنف أو تثبت، ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي، في القروبات التي هي عضو فيها، من أنها قابلت هناك طه الحسين، ومنحها مبلغ من المال؟!
    يطالب السيد الصادق المهدي، بمجلس قيادي لقوى الحرية والتغيير، ويعتبر أن أي تفاوض قبل تكوين هذا المجلس لا يمثلهم!! ألا يكفي السيد الصادق أنه يقود حزب الأمة، وفيه من هم أكثر منه علماً ووطنية؟! لماذا يريد أن يقود قوى الحرية والتغيير، التي كان قبل أشهر يسخر من المظاهرات، التي توجهها وتقودها ؟!
    وعن مهادنة المجلس العسكري والتمهيد للتعاون معه قال (المجلس العسكري ما نصعد ضده إلا لما نقدم ليهو كلام متفق عليه ويقول لا)!! الكلام المتفق عليه، وموقع عليه، هو ميثاق الحرية والتغيير، وهو ينص على حكومة مدنية. والمجلس يرفض ذلك، رغم أنه مطلب الثوار المعتصمين، الذين قال الصادق عنهم أنهم هم البرلمان الذي يمثل السودان.
    يجب ان نقرر هنا لمصلحة الشباب، ممن لم تتحه لهم أعمارهم، معرفة حقيقة السيد الصادق المهدي، خاصة شباب حزب الأمة، وأبناء الأنصار.. لقد سقط السيد الصادق مرات عديدة، فبعد ثورة أكتوبر 1964م أصبح رئيس وزراء الحكومة الديمقراطية، بعد أن أسقط الشعب نظام عبود العسكري. ومع ان الثورة كان هدفها استعادة الحريات، إلا أن الإسلاميين تآمروا على الديمقراطية، وحلوا الحزب الشيوعي السوداني، وبمساندة الأحزاب الطائفية، عدلوا الدستور، وطردوا نواب الحزب الشيوعي المنتخبين، من البرلمان. وحين اشتكي الحزب الشيوعي للقضاء، حكم القضاء لصالحه، وطالب الحكومة بإرجاع النواب المبعدين، لكن السيد الصادق المهدي رفض قرار المحكمة العليا، وأصر مع الاخوان المسلمين، على تقويض النظام الديمقراطي، ليمنعوا نشاط الحزب الشيوعي!! هذا هو السقوط الأول.
    وبسبب العبث بالديمقراطية، حدث انقلاب مايو 1969م بقيادة نميري، فعارضه السيد الصادق والإسلاميين بحجة انه انقلاب عسكري، وأنهم دعاة الديمقراطية!! وكونوا الجبهة الوطنية، كتحالف عريض، بزعامة السيد الصادق، وعضوية الشريف الهندي والاخوان المسلمين. وخاضوا حرب مع نظام نميري في عام 1976م وحين هزموا، هرع السيد الصادق منفرداً، دون أخذ رأي حلفائه، للقاء نميري وإعلان المصالحة في عام 1977م، ودماء الأنصار لم تجف بعد من الأسفلت في الخرطوم، الامر الذي وصفه الشريف حسين الهندي بالخيانة. ودخل السيد الصادق المهدي بأمر النميري في الاتحاد الاشتراكي، وأدى قسم الولاء لثورة مايو الظافرة، وحزبها الأوحد الإتحاد الاشتراكي، فهل يمكن ان يتحدث بعد ذلك عن الديمقراطية. وهذا هو السقوط الثاني.
    وحين ثار الشعب على نميري في 1985م، وقوانينه الشوهاء، التي سماها له الاخوان المسلمون قوانين الشريعة، لحق السيد الصادق بركب الثورة، في أواخر مراحله، كما فعل الآن، ودعم المجلس العسكري بقيادة سوار الدهب، وأعجله ليسلم السلطة في عام واحد، في انتخابات عجوله، خططت دوائرها ليكسب الاخوان المسلمون في دوائر الخريجيين، في مواقع بعيدة عن العاصمة. وأصبح السيد الصادق المهدي رئيساً للوزراء، بعد حكومة دكتاتورية، فلم يلق قوانين سبتمبر، التي كانت تلك الحكومة تعذب بها الشعب، ولم يوقف الحرب في الجنوب، وواصل في نفس برامج النظام الدكتاتوري، الذي اسقطه الشعب بثورة شعبية. وحين عقد السيد محمد عثمان الميرغني، اتفاقية سلام مع د. جون قرنق، عام 1988م، فرح بها الشعب السوداني، واستقبل السيد محمد عثمان استقبالاً كبيراً، فرفضها السيد الصادق، وفضل التحالف مع الاخوان المسلمين، الذين لا يريدون وقف الحرب. ولكنهم ما لبثوا ان انقلبوا عليه، ولفظوه كما يفعلون دائماً. وهذا هو السقوط الثالث.
    ثم لما جاءت الإنقاذ، إدعى المعارضة، ولحق بالاتحاديين والحركة الشعبية، فيما عرف بالتجمع الوطني الديمقراطي. ولما لم يختاروه رئيساً، انقلب عليهم، وهاجم د. جون قرنق، الذي رد عليه رداً ضافياً. ثم من سعى من خلف التجمع الوطني، ودون اخطارهم لمقابلة البشير في جيبوتي، كما قابل نميري من قبل في بورتسودان، وعقد صفقة تصالح، رجع بموجبها للسودان ولما لم يعطه الاخوان المسلمون ما وعدوه، رجع الى المعارضة. وكان أثناء معارضته، يحصل على الأوسمة من البشير. وهذا هو السقوط الرابع. ولقد كان في ذلك الوقت ضد تسليم الشير الى المحكمة الجنائية الدولية، وقال (البشير جلدنا ما بنجرو بالشوك)!! والآن طلع في القنوات، يطالب بتسليم البشير للمحكمة الجنائية!! فهل كان مخطئاً في موقفه الأول أم الثاني؟! ولماذا لا يعتذر للشعب عن خطئه أي كان؟! أما موقفه الأول فقد كان يتزلف به البشير، لأنه كان في السلطة.. وأما الآن، فإنه يخشى من محاكمة البشير داخلياً، حتى لا يتحدث البشير، عن علاقة الإمام بنظام الإنقاذ، وكيف كان يتلقى منهم أموالاً، ليخذل عنهم المعارضة، كما ذكر ذلك مبارك الفاضل عدة مرات!!
    إن السقوط الذي يسير نحوه السيد الصادق المهدي الآن، لن ينهض بعده أبداً، لأنه مؤامرة لإفشال ثورة، بذلت فيها الدماء الطاهرة الزكية، لمصلحة العمالة الرخيصة، لدول أجنبية، على حساب كرامة الوطن وفوق جثث الشهداء، ودموع أمهاتهم. وإن هذه الثورة السودانية تمت بعناية ظاهرة من الله، ثم ببذل الشاب المعتصم الآن أمام القيادة.
    ويجب على تجمع المهنيين، أن يقود الثورة، دون تنازل عن ميثاقها، وأن يفتح الباب للأحزاب المتخاذلة لتذهب، فإنها لا فائدة فيها.. كما لابد من إبعاد أي وسيط، وإيقاف أي تفاهم مع المجلس العسكري، حتى يستدعي مرتكبي جريمة نيالا، ويقدمهم للمحاكمة، ويقدم الرئيس المخلوع لمحاكمة على جرائم دارفور، لا قضايا مالية، تخرجه من السجن بالضمان المالي.
    د. عمر القراي























                  

05-07-2019, 10:00 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: عمر القراي)

    والله يا ود القراي مقالتك دي اتقطعت فيها... ما قل ودل في 63 عاما... كبسولة موجعة للصادق المهدي.. بس نحيي شباب الآنصار .. ولا نذكرهم إلا بخيررررررر!!

    Quote: فلماذا تريد أن يشاوروك أنت؟! أم أن د. مريم تركت الاجتماعات التي ناقشت هذه الأمور، وذهبت في هذه الظروف الحساسة، الى الإمارات لتشكر شيوخها لاستضافة أبيها؟! ثم لماذا لم تنف أو تثبت، ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي، في القروبات التي هي عضو فيها، من أنها قابلت هناك طه الحسين، ومنحها مبلغ من المال؟!


    أنت حطيت صباعك في الموضوع... "طه الحسين...با للهول!!".. على طريقة الممثل الكبير المصري يوسف وهبي!! يا للهول كانت عبارته المحببة .. كنت بقول من بدررررري مريم دي ممثلة كبيرة.. أو بالأحرى إنه من المؤسف أن يستثمر الصادق بناته وولاده في قضايا خاسرة... في تضاد مع تطلعات الشعب السوداني.. وأعتقد حزب الأمة القومي أنتهى جماهيريا، وربما ينتقل شباب الأنصار تحت لواء الفاضل.. المهدي، ويزبلون الصادق. حتى رباح كانت تعمل ليها قروبات.. "للمفكرين" لجرهم للجلوس في "سقيفة" الصادق بحسبها الماكينة التي تُصعِّد المثقفين.. وانا أولهم .. فهمت مراميها..!! طه الحسين.. يجب مطاردته قانونيا وسياسيا.. وبل كعميل لدولة أجنبية... وزيارته الاخيرة واستقباله من البرهان تؤكد أن مجلس البرهان العسكري ده فشنك!! ولكن لو دخلنا في عمق التحليل.. للظاهرة.. فالسعودية بعد الوجبات المجانية التي كان يقدمها البشير لها.. ولخصومها .. وبعد سقوطه، ستلجأ إلى زرع ظاهرة "الحريرية" أو "السينيورية".. في السودان!! فكان رفيق الحريري اولا، وبعد اغتياله سعوديا وإسرائيليا، صعدو أبنه سعدو، وأترك جانبا فؤاد السنيورة... وما أدراك ما فؤاد السنيورة.. عميل أمريكي سعودي من الطراز الرفيع!! ولكي تفهم .. ظاهرة السنيورة راجع فديوهات السياسي اللبناني وئام وهاب.. أحبه جدااا!!! وفي الحق ما لا نستطيع فهمه في المسرح السياسي السوداني.. يمكن فهمه عبر ما يدور في لبنان كيف تلعب الاصابع السعودية هناك في لبنان. فحراك طه الحسين.. مشمولا بحماية سعودية دبلوماسية.. هي يعني دايرين يصنعو "سعدو حريري" سوداني.. لذا مطلوب بشدة .. مطاردة هذا الرجل سياسيا وقانونيا....

    Quote: وأما الآن، فإنه يخشى من محاكمة البشير داخلياً، حتى لا يتحدث البشير، عن علاقة الإمام بنظام الإنقاذ، وكيف كان يتلقى منهم أموالاً، ليخذل عنهم المعارضة، كما ذكر ذلك مبارك الفاضل عدة مرات!!


    والله والله .. هو نفس تحليلي في مقالات عديدة... "كان يتلقى منهم أموالاً، ليخذل عنهم المعارضة" منذ 2011م.. وأنا ما قريت شيء للفاضل المهدي. فحتى مع هذه الثورة.. لاحظت أنو وش الصادق مكتئب جدا وما فرحان بهذه الثورة اطلاقا.. ويعزى هذا الإكتئاب لخوفه، كما قلت أنت، من البشير يطلِّع الكثير من الأسرار... ولذا فالصادق لزم الصمت الطوييل كما قلت..والآن سيتحرك بقوة لصالح البرهان.. إذن من الآن وصاعدا سيحسب على الثورة المضادة...ولكن أنت زدتني علما والفضل لك..بليش الصادق داير محاكمة للبشير خارجيا وليس داخليا... بهذه السطر أنت أثبت .. أن حزب الامة بقيادة الصادق قد أنتهى...في نقطة محاسبة البشير كان الصادق بيخدع الجبهة الثورية قبل الانتفاضة ألا يطالبو بيها... وذلك في مخرجات بياناتهم ولقاءاتهم... لو عرف السبب بطل العجب!!

    Quote: إن السقوط الذي يسير نحوه السيد الصادق المهدي الآن، لن ينهض بعده أبداً، لأنه مؤامرة لإفشال ثورة، بذلت فيها الدماء الطاهرة الزكية، لمصلحة العمالة الرخيصة، لدول أجنبية، على حساب كرامة الوطن وفوق جثث الشهداء، ودموع أمهاتهم. وإن هذه الثورة السودانية تمت بعناية ظاهرة من الله، ثم ببذل الشاب المعتصم الآن أمام القيادة.


    أؤيدك في التحليل.. بعد فترة ركود وصمت.. ومتابعة.. فجأة الصادق بدأ يتحرك... على خشبة المسرح... وما حتقصر القنوات العميلة بل ما قصرت.. الحدث، الجزيرة، العربية، بي بي سي، الحرة، الخ في تلميعه.. لتسويقه.. وكأنه "دركسون" الإنتفاضة. وحكيمها المحنك وأبوها!! أؤيدك تماما الصادق أنتهى نهاية مرة.. لقد فضح نفسه بنفسه.. وهذه من عناية الله تعالى.. أن يفضح كل كذاب .. ومنافق .. ومستهزيء بدينه .. قال صحوة إسلامية قال.. حتى تعليمه مو في أكسفورد الجامعة الأم .. بل بكلية زي كمبوني 3 سنوات فقط.. ترعاها جامعة اكسفورد الأم.. لكن شابكنا أكسفورد .. أكسفورد.. وماشة على السودانيين الطيبين


    Quote: ويجب على تجمع المهنيين، أن يقود الثورة، دون تنازل عن ميثاقها، وأن يفتح الباب للأحزاب المتخاذلة لتذهب، فإنها لا فائدة فيها.. كما لابد من إبعاد أي وسيط، وإيقاف أي تفاهم مع المجلس العسكري، حتى يستدعي مرتكبي جريمة نيالا، ويقدمهم للمحاكمة، ويقدم الرئيس المخلوع لمحاكمة على جرائم دارفور، لا قضايا مالية، تخرجه من السجن بالضمان المالي.


    نؤيدك فيها تماما... ونضيف إليها.. أن يستلم الثوار شعار. "خروج قواتنا من اليمين" ويرفعوه عاليا.. لإرباك البرهان وحميدتي (طابور الخليج) بل على الثوار رفع علم فلسطين واليمن وسورية... ضحايا التآمر الخليجي الامريكي الاسرائيلي.. ليقولو للعالم نحن فااااهمين.. وتحريك مظاهرة جانبية كبيرة في يوم معين نحو سفارة السعودية ومصر والامارات.. وإرجاع قناة سودان بكرة لليوتيوب والاتفاق معه .. عدم عرض مشاهد دموية.. (كل الثوار بيشوفو سودان بكرة عبر موبايلاتهم..) ضحايا وشهداء النظام المباد، وتنظيف الإعلام.. القومي المرئي والمطبوع من إعلاميي الكيزان ...

    شكرا على المقالة القوية

    شوقي
                  

05-07-2019, 11:13 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان و العنصرية:

    Quote: يلوك أبناء غرب السودان "مثلث حمدي"، و "الجلابة" الخ ويجترونها حتى يستمروا
    في بلادتهم وكسلهم – خداع النفس ليس إلا



    تابعونا لتتمتعونا!!
                  

05-07-2019, 11:35 AM

Sudani


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: عاطف ود عمر)

    يالقراى متى تعتذرون للشعب السوداني عن تأييدكم للنميري
                  

05-07-2019, 12:24 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: Sudani)

    Quote:
    يالقراى متى تعتذرون للشعب السوداني عن تأييدكم للنميري

    هههههههههه
    إعتذروووووو زمان يا (مان)!!
    والله صحي!!

    سحبوووووو (جرحاهم)
    ودفنووووووو (قتلاهم)

    والله صحي!!!!!!

    كدي شوف موقع الفكرة الجمهورية
    نضييييف كيف!!
    لا فيهووو آثار دماء
    لا بقايا أشلاء
    مجازر (ربهم) محمود مجمد طه
    التي دعا فيها العسكر لاستخدام السلاح
    ضد النساء والضعفاء!!!

    هههههههههههه

    السنة دي (التراويح)
    الكانت (بدعة)
    استعلنت في نص الثوار
    برعاية كريمة من الحزب الشيوعي
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    والقراي
    عمل أضان الشوايعة حمراء
    من معلقته السنوية في (تبديع)
    صلاة التراويح!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه
                  

05-07-2019, 12:57 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: عاطف ود عمر)

    Quote: والقراي

    عمل أضان الشوايعة حمراء

    من معلقته السنوية في (تبديع)

    صلاة التراويح!!! ههههههههههههههههههههههههههههه


    حسي عليك الله يا عبدالله ود عمر .. (غيرنا اسمك عشان رمضااااااااااااان اسلو "عدوفي" ده بفطر!!)

    أبوك .. ماقالها:

    ......... "حسنت البدعة!!" ههههههههههههههههههههههههههههه

    رمية:
    محضر ليك قنابل.. بس كدي انتزل بعد لمدان ... ههههههههههههههههه
    ألحقونا قبلما يفطرونا... هههههههههههههههههههه


    شوقي الشيعي

    (أسلو أنا بحب حرف الشين .. شوقي شيعي شيوعي ش ش ش )
                  

05-07-2019, 01:28 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: أبوك .. ماقالها:

    ......... "حسنت البدعة!!" ههههههههههههههههههههههههههههه


    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان قلناها ليهوووو
    زماااااان:
    أنا شفتا ناس جاهلين كتييير
    بس إنتا أجهل من جهل!!
    والله صحي!!

    كدي أمشي شوف القراي
    كاتب شنوووووووووووووو
    وتعال أنشر جهلك (النشط)
    في آخر معاقلك الإسفيرية والواقعية!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    بعد تمشي تشوف مقال القراي
    أغشى شيعتك أسالهم عن محبة الشيطان
    لعليكم!!!
    وتعال
    بتلقا
    البرطوش والنعال
    هههههههههههههه


    تابعونا في رمضان مع الكوميديان
    الشيعي شوقي عثمان!!
    هههههههههههههه
                  

05-07-2019, 04:18 PM

محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: عاطف ود عمر)

    تهافت القراي
    ( عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساويا) ٠

    خرج علينا د. عمر القراي بمقال ابسط أن يقال أن ملئه غل وحقد غريبين فلا السرد والادلة والبراهين التي صاغها ليصل الي نتيجة يتمناها ويتوهمها كغيره من قصار القامة في عالم السياسة تفضي للوصف بالسقوط.
    استهل حديثه بأن الصادق المهدي لم يصبر علي ثورة الشعب لانها قاربت الوصول لغاياتها ولا أدري كيف يصف شخصا هو أول المتضرين من إنقلاب الإنقاذ إذ كان رئيسا للوزراء وزعيم أكبر كتلة برلمانية اطاح بها إنقلاب الفاسد عمر البشير فكيف له أن يظن أن السيد الصادق المهدي حانق علي ثورة الشعب التي شاركت فيها جماهير الانصار منذ أول يوم وتعرض دار الأمة مرارا وتكرارا للحصار بعربات الكجر علي مر تاريخ الانقاذ المستبدة. إن كانت هنالك شخصية تعرضت للاغتيال المعنوي بصورة ممنهجة فهو الصادق المهدي. إن كان يرى القراي في مواقف الصادق المهدي لين واستهتار في علاقتها مع نظام الإنقاذ فهذا عمه وبله، فليس هناك متابع يمكن أن ينكر تعرض الصادق المهدي للاعتقال والسجن والحبس والتضييق وما طرده من مصر بإيعاز من الأمن السوداني إلا تأكيد للخطر الذي يمثله شخص السيد الصادق المهدي ووزنه على نظام الانقاذ في أخر ايامها وهي تترنح. وكيف يجرؤ أحد بأن يصف الامام بأنه صمت عن قتل الطلاب ب ٢٠١٣ والالاف من عضوية حزبه تم اعتقالهم والتضييق عليهم في كل مدن السودان، فكيف يصف البعض ظلما وتحاملا أن حزب الأمة القومي قد انخرط في النظام فالكل يعلم موقف الحزب وعلى رأسه من يدعي المتهافت القراي سقوطه فالرفض المبدئي للانخراط في نظام الجبهة الاسلامية ظل ديدن حزب الامة القومي والفارق بينه وبين احزاب الفكة التي تهافتت علي السلطة وتساقط تساقط الذباب على الشراب ولعل المدعو القراي يخلط بين الصادق المهدي والصادق الهادي فما يكتبه يشعرني انه ويهذي ويهرف بما لا يعرف .
    اما موقف الصادق المهدي من رفض تسليم البشير للجنائية سابقا ومطالبته بهذا لاحقا فمبرره أن الدولة التي يختطف رئيسها ليحاكم ستتعرض لمخاطر جمه وأيضا مافيه من انتهاك لكرامة الأمة ممثله في رئيسها وان فسد اما الان فمن المستحسن أن يحاكم ولعل الغل والتحامل جعل كاتب المقال المسموم يتناسي الوصفة الذكية التي صاغها الصادق المهدي كبديل عن تسليم البشير وهي إعادة هيكله القضاء ليكون مستقلا ونزيها وهذه تكون أول لبنات البناء الديمقراطي.

    وفي رجوع واستدعاء لسقطات التاريخ وأخطاء النخب وسيئات التجربة الديمقراطية ذكر المتهافت القراي حادثه طرد الحزب الشيوعي وحملها الصادق المهدي فكأنه يقول ان جميع سقطات الديمقراطية مسئول عنها أبو أم سلمة فلله دره مسير التاريخ ومغير الأحداث وصانع الزوابع التي ترعب كل رعديد وجبان فما سبب هذا الهجوم الواسع عليه رغم إعلانه زهده في الترشح أو حتى تسنم منصب؟ انها الغيرة السياسية والحسد فكل مقولة يلقيها الإمام تجد صدى وتناول وان اختلف الناس حولها فابسط ما يمكن أن يقال هذا قدر الله أن جعله زعيما له وزن وحزبه رغم استبداد الإنقاذ الطويل مازال الأعلى كعبا والأكثر امتدادا وما زيارات الأعيان والأمراء له في داره الا مؤشر لما هو آت.
    لك أن تتهافت ولا ادري علاقة الاسم ( القراي) فلا تبين قراءة ولا حسن فهم لأحداث التاريخ ولا انصاف للرجال.

    د. محمد حموده
    مسقط سلطنة عمان
                  

05-07-2019, 04:31 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: محمد)

    Quote: اما موقف الصادق المهدي من رفض تسليم البشير للجنائية


    يا محمد حموده
    الحزب الشيوعي وسكرتيره
    كانوا أول من رفض تسليم البشير للجنائية
    والقراي عامل أضان الشوايعة حمراء
    عن هذا الأمر وعن صلاة التراويح
    في ميدان الثوار برعاية وحماية الشوايعة والبعث
    وبني علمان!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    القراي وربه (فدووو) الشعب (البغل)
    من قوانين سبتمبر
    فخرجت عليهم الإنقاذ بقانون للردة!!
    وهاهي بوادر (فداهم) التاني
    من (تراويحووو) بيّن!!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    دحكة:

    ممكن أهدي هدية للصادق:

    في كل بلاد
    سووووالووو
    أولااااد!!!

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                  

05-07-2019, 09:30 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: عاطف ود عمر)

    شغال أمنجي مع محمد نور السموأل .. في نايل تيك.. يا ابن الشرم و طة....

    قاعد اليوم كله تطقطف .... هههههههههههههههههههههههههههههههه



    نبه الأخ عبدالمنعم سليمان لصفحة أنشأها جهاز الأمن كجسم مواز يرجى التبليغ عن هذه الصفحة لإدارة تويتر وفيس بوك وهذا رابط الصفحة:
    https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86Independent-Youth-Gathering-486765255191603/https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%8...ing-486765255191603https://www.facebook.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%8....ing-486765255191603


    الكشف عن تأسيس تجمع موازي للمهنيين يديره (رائد) بجهاز الأمن

    أسس جهاز الأمن تجمع شبابي باسم (تجمع الشباب المستقلين) موازي لتجمع المهنيين في ساحات الإعتصام. وكشفت مصادر أمنية وسياسية ان التجمع قد تم تأسيسه قبل أسبوع بحي الواحة بأم درمان في إجتماع حضره ضباط كبار من جهاز الأمن،وتم فيه اختيار موقع شركة النيل التقنية لخدمات الكمبيوتر (نايل تك) التابعة لجهاز الأمن كمقر للتجمع.

    وأكد مصادر أمنية موثوقة انه تم تكليف محمد نور السموأل – الصورة- بمهمة تأسيس التجمع، وقد باشر محمد نور السموأل مهمته بتدشين التجمع في 3 مايو بالإعلان عن تأسيسه في صفحته بتويترقائلاً انه تجمع "موازي" للتجمعات الأخرى، في إشارة لتجمع المهنيين.

    ومحمد نور السموأل مهندس تخرج من جامعة السودان هندسة برمجيات، عمل كمصمم لفترة قبل ان يلتحق بالعمل في جهاز الأمن وتأسيس شركة "نايل تك" لخدمات الكمبيوتر، وهي شركة أمنية مسجلة في المسجل التجاري كشراكة تجارية،(30)% من الأسهم مسجلة باسم السموأل بينما الـ(70)% الأخرى مسجلة باسم اللواء أمن الأمين المقبول.

    وأكد المصدر الأمني الموثوق ان السموأل منح رتبة ملازم أول عند التحاقه بالعمل بالإعلام الالكتروني بجهاز الأمن وسرعان ما ترقى إلى رتبة "نقيب" ثم "رائد" وهي رتبته الحالية.الجدير بالذكر انه سبق ونشرنا في فبراير الماضي عن تورط شركة النيل للكمبيوتر "نايل تك" التي يديرها السموأل حتى هذه اللحظة في العمل على "تهكير" وإغلاق الكثير من الصفحات على "الفيسبوك"، منها "صفحة تجمع المهنيين" و"جروب منبرشات" و"صفحتي الخاصة" وصفحات عدد من النشطاء.هذا وينشط جهاز الأمن هذه الأيام في إرسال المسودة الخاصة بالتجمع عن طريق تسخير خدمات الشركة التقنية بإرسالها لعدد كبير من الشباب عبر "الواتساب" والفيسبوك .

    وقد تحصلنا على نسخة من المسودة، والتي تقول الفقرة (11) منها ان مرجعية التجمع ( ما لا يخالف شرع الله)،وهي فقرة فضفاضة ليس لها علاقة بعمل تجمع شبابي سياسي يقول ان مهمته مراقبة أداء قوى إعلان الحرية والتغيير.

    هذا وأكدت المصادر ان الهدف الرئيسي من تأسيس هذا التجمع هو خلق تجمع موازي بديل لتجمع المهنيين، يعمل على التشكيك فيه تحت غطاء مراقبة الأداءومن ثم التحريض عليه بدواعي الفشل ومخالفة شرع الله وتأليب الشارع عليه.

    وأكد مصدر أمني ان غالبية الشباب الذين قاموا بملأ إستمارة الإنضمام للتجمع والذين يروجون له قد تم التغرير بهم، وانهم لا يعرفون الجهة التي تقف خلف هذا التجمع،محذراً الشباب من ان جهاز الأمن سيعمل في الفترة القادمة على إثارة البلبلة وكسر وحدة المعتصمين في ساحات الإعتصام عبر الشائعات والتخريب المادي والمعنوي.


                  

05-08-2019, 02:09 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سقوط .. الصادق المهدي!! بقلم د. عمر القراي (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    (كوز) الإصلاح الآن
    الكوميديان الشيعي
    شوقي عثمان:
    1/

    Quote: لذلك نحن نرى
    ن المستقبل هو لحركة الإصلاح الآن لسببين
    الأول: فحركة الإصلاح الآن تمثل الوعاء الأصفى والأنقى والأشمل الذي قد يحتضن
    خميرة الكتلة التاريخية، وهي "الكتلة المهمشة سياسيا"




    2/


    Quote: إذن الحزب الجديد الذي أسسه الدكتور غازي، وأخوته الكرام،،
    وطبقا بالمجموع هو عمل صالح يدخل في نطاق "عمل الصالحات للنظام الأساسي
    للحزب الجديد الذي قرأته بتمعن، "



    تابعونا في رمضان
    مع الشيعي الكوميديان
    كوز الإصلاح الآن!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de