زلزال يوم الاثنين 3 فبراير 2020 البرهان يقابل نتن يا هو في عنتبي ويتفقان على التطبيع بين السودان وا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 01:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-03-2020, 11:00 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
زلزال يوم الاثنين 3 فبراير 2020 البرهان يقابل نتن يا هو في عنتبي ويتفقان على التطبيع بين السودان وا

    10:00 PM February, 03 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    زلزال يوم الاثنين 3 فبراير 2020 البرهان يقابل نتن يا هو في عنتبي ويتفقان على التطبيع بين السودان واسرائيل ؟
    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    صحيفة هااارتس الاسرائيلية ؟
    في يوم الاثنين 3 فبراير 2020، نشرت صحيفة هااارتس الاسرائيلية تقريراً مفاده ان الرئيس البرهان قد طار خصيصاً من الخرطوم الى عنتبي في يوغندة ، يوم الاثنين 3 فبراير 2020 ، وقابل نتن يا هو ، الذي كان في زيارة رسمية ليوغندة لمدة يوم واحد . استمر لقاء الاربعة عيون بين الرئيس البرهان ونتن يا حوالي ساعتين.
    مباشرة بعد اللقاء ، نشر مكتب نتن يا هو بياناً للناس يؤكد فيه إنه قد تم التوافق بين البرهان ونتن يا هو على بداية التعاون بين اسرائيل والسودان ، الذي سوف يقود الى التطبيع بين الدولتين ... الامر الذي يعني فتح سفارة اسرائيلية في الخرطوم وسفارة سودانية في القدس ، وتبادل السفراء .
    صرح نتن يا هو ان السودان ، بخطوته تلك في التطبيع مع اسرائيل يسير في إتجاه إيجابي ، وإن الرئيس البرهان يسعى لتحديث دولته ، بإخراجها من العزلة التي ترزح فيها حالياً ، ووضعها على خريطة العالم .
    بعدها ، غرد نتن يا هو في حسابه في التويتر ، قائلاً :
    قابلت في عنتبي رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان ، وإتفقنا على بداية تعاون يقود الى تطبيع العلاقات بين بلدينا . تاريخ !
    قالت صحيفة هااارتس ان لقاء الرئيس البرهان مع نتن يا هو سوف تكون له عدة ثمرات ، ذكرت منها ثلاثة ، كما يلي :
    واحد :
    بعد هذا اللقاء ، سوف تتمكن الخطوط الجوية الاسرائيلية من التحليق فوق سماء السودان في رحلاتها الى الدول الافريقية ، بعد ان كان محرماً عليها ذلك منذ قيامها في عام 1948 .
    اتنين :
    بعد هذا اللقاء ، سوف تقوم اسرائيل بترحيل ، قسراً ، اكثر من 7 الف سوداني من طالبي اللجؤ في اسرائيل ... من اسرائيل الى السودان . حوالي 4 الف و500 من طالبي اللجؤ هؤلاء من مناطق كوارث ، اي من دارفور والمنطقتين ، وربما تحفظ المجتمع الدولى على ترحيلهم من اسرائيل الى السودان . ولكن تطبيع العلاقات بين اسرائيل والسودان سوف يخول لاسرائيل ترحيل كل العالقين في اسرائيل من طالبي اللجؤ ، وقسراً . كان عدم وجود علاقات دبلوماسية بين السودان واسرائيل يحول دون ترحيل طالبي اللجؤ من اسرائيل الى السودان .
    تلاتة :
    بعد اللقاء مباشرة ، أجرى نتن يا هو اتصالا هاتفياً بوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ،اكد فيه إن السودان يسير في الاتجاه الصحيح ، ووصى بومبيو خيراً بالبرهان .

    لمزيد من التفاصيل يمكنك يا حبيب الرجوع لتقرير صحيفة هااارتس على الرابط ادناه :
    https://www.haaretz.com/israel-news/.premium-alongside-netanyahu-ugandan-president-says-he-s-considering-embassy-in-jerusalem-1.8492154https://www.haaretz.com/israel-news/.premium-alongside-netanyahu-ugandan-president-says-he-s-considering-embassy-in-jerusalem-1.8492154
    الجامعة العربية ؟
    في يوم الاحد 2 فبراير 2020 ، عقدت الجامعة العربية في القاهرة جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب ، لبحث صفقة القرن ، التي اعتمدها ترامب ونتن يا هو في واشنطون يوم الثلاثاء 28 يناير 2020 ، لتصفية القضية الفلسطينية .
    شارك ، لأول مرة ، وزير الدولة للشؤن الخارجية عمر قمر الدين اسماعيل في الجلسة الطارئة ، وهاجم ( فسوة ) القرن بالواضح الفاضح ، وقال انها تقنن الوضع الظالم الحالي ، وطالب برفضها جملة وتفصيلاً . كما هاجم الوزير عمر قمرالدين اسرائيل ، وطالبها بتحمل مسؤولياتها كقوة إحتلال للاراضي الفلسطينية . كان الوزير عمر قمرالدين في هجومه على اسرائيل اشد قسوة ووضوحاً من ابو مازن رئيس السلطة الفلسطينية ، الذي غلف كلمته بعبارات دبلوماسية .
    في يوم الاحد 2 فبراير 2020 ، في القاهرة ، يهاجم السودان الرسمي اسرائيل بضراوة .
    في يوم الاثنين 3 فبراير 2020 ، في عنتبي ، يتفق السودان الرسمي مع اسرائيل على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما .
    غولتية تحتاج لفهامة جاهين لحلحلة تناقضاتها ، وكأن السودان صار دولة بنظامين : عسكري يقوده الرئيس البرهان ، ومدني يقوده الرئيس حمدوك ... ولا يعرف العسكري ما يفعل المدني ، ولا يعرف المدني ما يفعل العسكري .
    حكمة بالغة ؟
    تعيش السلطة الانتقالية حالة انفصام حادة بين المكون العسكري الذي يدعو للتعايش والتطبيع مع اسرائيل ، والمكون المدني الذي يهاجم اسرائيل في المحافل الاقليمية وعلى عينك يا تاجر ؟
    3-نيك كريستوف ؟
    نيك كريستوف صاحب العمود الاشهر في صحيفة النيويورك تايمز الامريكية والحائز على جائزة بوليتزر لكتاباته عن محنة دارفور ، يردد على مسامعك ما قاله شرلوك هولمز لصديقه الدكتور واطسون :
    Elementary, My Dear Watson
    قال :
    في يوم الاحد 2 فبراير 2020 ، تلفن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو للرئيس البرهان ودعاه لزيارته في واشنطون . قبل الرئيس البرهان الدعوة ، ووعد بالقيام بالزيارة في القريب العاجل . قبل ان ينهي بومبيو المكالمة ، اخبر الرئيس البرهان بأن نتن يا هو سوف يكون يوم الاثنين 3 فبراير 2020 في عنتبي ، وقد يكون من المفيد ان يلتقي الرئيس البرهان في عنتبي بنتن يا هو ، الذي سوف يسعده مقابلة الرئيس البرهان . اتفاق الرئيس البرهان مع نتن يا هو على التطبيع بين بلديهما كما فعلت مصر والاردن جهراً ، وبقية الدول العربية بالمغتغت ، سوف يفتح ابواب سمسم للرئيس البرهان في واشنطون ، خصوصاً ابواب الكونغرس ، عند زيارته لها في القريب العاجل . عندها ربما غير اعضاء مجلس الشيوخ موقفهم من المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، وقبلوا به محتكراً للسلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية ، وبقوات الدعم السريع تسرح وتمرح في شوارع الخرطوم وبقية المدن ، بدون اي بغمات امريكية . وتكون الثمرة رفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب ، ورفع اسم السودان من قائمة الدول التي تجند الاطفال ، ورفع اسم السودان من قائمة الدول التي ترعى الاتجار بالبشر ، ورفع العقوبات الامريكية ضد السودان في ملف دارفور ، والوصول الى تسوية مع عائلات ضحايا تفجير القاعدة لسفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودارالسلام في عام 1998 ، وتفجير القاعدة للمدمرة كول في ميناء عدن في عام 2000 .
    بعدها يتعافى السودان ، ويهرع اليه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، والمحمدان وبقية الدول الخليجية ، فيهزم السودان الجديد جموح الدولار، وتزول الضائقة المعيشية بعد انخفاض الاسعار ، وتوفر الوقود ، والخبز ... فتختفي الصفوف الا صفوف الصلاة .
    صورة وردية والثمن فقط التطبيع مع اسرائيل كما فعلت مصر والاردن وبقية الدول الافريقية ، وآخرها تشاد ؟
    يالها من صفقة قرن ثانية ، سال لها لعاب البرهان وحميتي وياسر العطا ؟
    حث حميتي الريس البرهان على مقابلة نتن يا هو في عنتبي في مصلحة الوطن ، وحسب ضغوط المحور الثلاثي السعودي- الاماراتي- المصري .
    يبقى سؤال المليون دولار المركب:
    ما هي ردة فعل الرئيس حمدوك وحكومته ؟
    ما هي ردة فعل تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ؟
    ما هي ردة فعل الشعب السوداني ؟
    الجواب على السؤال المركب : الصبح ... اليس الصبح بقريب ؟





























                  

02-04-2020, 10:47 AM

محجوب تاور
<aمحجوب تاور
تاريخ التسجيل: 01-20-2020
مجموع المشاركات: 135

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: زلزال يوم الاثنين 3 فبراير 2020 البرهان يقاب (Re: ثروت قاسم)

    و يمركرون و يمكر الله و الله خير الماكرين البرهان لم تيعلم من التاريخ و سوف يكون مصيره مصير الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات كما قلت أليس الصبح بقريب بلي و سوف تري
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de