دعم المقتدرين ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-13-2017, 02:10 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دعم المقتدرين ..!! بقلم الطاهر ساتي

    01:10 PM July, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    :: قد لايعلم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان الطيب الغزالي أن الحكومة رفعت الدعم عن كل ضروريات الحياة، بما فيها الأدوية، بحيث تِشترى وتباع بأسعار (السوق الأسود)، والتي تتصاعد يوماً تلو الآخر .. قد لا يعلم الطيب الغزالي هذا الأمر المؤسف، ولذلك يعد الناس باستدعاء وزير المالية ومحافظ البنك المركزي، ثم يقول : ( لابد من دعم الحجيج، وتخفيض تكاليف الحج كمعالجة نسبية هذا العام، ووضع خطة لتخفيض تكلفة الحج في الأعوام القادمة ).. الغزالي يطالب بدعم الحجيج، وهذا ماحدث في العام الفائت ..!!
    :: نعم بعد أن رفع الدعم عن الأدوية مباشرة ، زار وزير المالية السابق - مع النائب الأول لرئيس الجمهورية وزارة الإرشاد - و قال هناك مٌباهياً : ( حج هذا العام كان مدعوماً من قبل المالية) .. وهذا ما قد يحدث في حج هذا العام إستجابة لطلب الغزالي .. وهنا تتجلى قمة التناقض وجبل التنطع .. حكومة تدعم حج الأثرياء والمقتدرين بأمر برلمانها، ثم ترفع الدعم عن أدوية الفقراء والأرامل واليتامى بمنتهى اللامبالاة و اللامسؤولية .. وما لم يكن لبرلمان الغزالي وحكومته دين آخر غير الإسلام ، فأن الحج - مهما كان حجم التكاليف - لمن إستطاع إليه سبيلا .. !!
    :: لغير المقتدرين على الحج في أموال المالية نصيب، وليس من العدل دعم حج المقتدرين بأموال غير المقتدرين.. فليعتذر وزير المالية للبرلمان عن (طلب الدعم)..وليته خاطب الغزالي : لم نسمع بمواطن إنتقل إلى رحمة مولاه بمطار الخرطوم أو ميناء سواكن، وقالت التقارير الطبية بأن سبب الوفاة (عشان ما قدر يحج) .. ولكن لو ذهب الغزالي و السادة بالبرلمان و المالية وعباقرة الفشل بالقطاع الإقتصادي للحزب الحاكم ، لو ذهبوا جميعاً صباح اليوم إلى المشافي، سوف يجدون أمامها وفي شوارعها من يتسول (تكاليف روشتة) .. ثم من يحتضر - تعففاً - ومحروما من حق العلاج بما يتناسب الدخل المحدود، وناهيك عن المجاني المرفوع شعاراً .. أدوية هؤلاء هي التي تستحق الدعم، وليس حج من إستطاع إليه سبيلاً..!!
    :: والمدهش، تأكيد مدير إدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد – بصحف الأمس - بأن إدارته سوف تدرس مع اللجنة الاجتماعية بالبرلمان ووازارة الإرشاد إمكانية تخفيض تكاليف حج هذا العام، وأنهم مشيراً إلى أنهم سوف يخاطبون البرلمان بهذا الأمر ( خلال يومين).. مدهش أن تعلن السلطان تكاليف الحج ، ثم تخفض هذه التكاليف، وهذا لايحدث في بلاد الآخرين، لأن تكاليف الحج عندهم لاتُحسب بأمزجة شخصية بحيث تكون فلكية ثم (قابلة للتخفيض)..!!
    :: فالفنادق بالمملكة السعودية لم تعلن تخفيض أسعارها بعد توقيع عقدها مع سلطاتنا قبل نصف عام إلا قليلاً، ولا ملاك العربات هناك تنازلوا عن قيمة ترحيلهم لحجاجنا، وكذلك شركات الطيران والسفن لم تعلن تخفيض قيمة تذاكرها.. فمن فواتير أي الجهات سوف يتم هذا التخفيض المرتقب؟.. بالتأكيد سوف يتم التخفيض بالدعم الذي يطالب به الغزالي وزارة المالية.. هذا أو خصما من فواتير رسوم وأتاوات أجهزة الدولة المركزية والولائية أو تكاليف حج وتجارة (الأمراء)..فالموسم - كما تعلمون - ليس موسماً للحج فحسب، بل هو أيضاً ( موسم السماسرة)..عفوا، في بلادنا يلقبونهم بالأمراء، كنوع من التأصيل ( وكده)..!!



    fb























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de