خطاب مفتوح من القواعد الي / ياسر عرمان ...عاشق مملكة الضياء بقلم مبارك ابراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 12:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-11-2015, 08:03 PM

مبارك ابراهيم
<aمبارك ابراهيم
تاريخ التسجيل: 09-28-2014
مجموع المشاركات: 17

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطاب مفتوح من القواعد الي / ياسر عرمان ...عاشق مملكة الضياء بقلم مبارك ابراهيم

    07:03 PM Nov, 11 2015
    سودانيز اون لاين
    مبارك ابراهيم-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحيم الرحيم

    فلتكّبر احلامكم بحكم السودان الكبير بدلاً من الانكفاء على "المنطقتين" بتسويات مهينة ..!
    إحترامنا وتقديرنا لرفيق عرمان على وجه التحديد وجميع الرفاق بالحركة الشعبية لتحرير السودان (الام) وقطاع الشمال ليس موضعا للمهاترات والمزايدات السياسية بل احترامنا لهم جميعا وعلى راسهم الاخ عرمان ليس نابعا لذواتهم الشخصية بقدر ما هو نابع من نضالاتهم وارثهم الثوري المجيد ولا نتخيل بوجود كائنا مهما علا شانه يستطيع ان ينكر نضالاتهم واسهاماتهم الثورية المجيدة المسّطرة بدماء الشهداء إلا مكابراً..
    ومن نافلة القول نذكركم بان هذه المكانة الرفيعة التي حُظيتم بها حصريا لها اشتراطات واستحقاقات ثورية يجب الاستمرار في الوفاء والالتزام بها وفي قمة هذه الاستحقاقات التمسك بوحدة الجبهة الثورية بشكل خاص وبوحدة القوى الوطنية العريضة التي تدعو باسقاط نظام " تحالف الفساد والاستبداد "..
    بشكل واضح وصريح التمسك بالوحدة هي قضية جوهرية وهي عهد وميثاق شرف على الجميع الوفاء به وفي هذا السياق فليتقدم الصفوف الاخ ياسر عرمان لكي ينال مزيداً من التمّجيد والتبّجيل ونقول له باعلى صوت يا عرمان.. التأني والتريث وعدم الاستعجال بحرق السفن في لُج البحر فدعها تصل على مهل الي بر الامان ساعتها سيتحقق حلم الجميع بميلاد سودان جديد ولا تنسوا انتم الان قاب قوسين او ادني من تحقيق ذلك الحلم الكبير فلا تستعجل يا عرمان ولكي تطمئن اكثر انت اوفر حظاً إن شاء الله لتنال شرف اول رئيس لسودان الجديد فمهلاً يا عرمان ..!
    صحيح اننا كقواعد عريضة متطلعة للتغيير الجذري ما زلنا متفائلين بتحقيق الحلم السودان الكبير, هذا التفاءل يستند على التاريخ ومواقف الحركة الشعبية /قطاع الشمال تجاه قضايا الهامش التي تتسم بقدر كبير من الوضوح والثبات ولكن التطورات الاخيرة المثيرة للدهشة والشكوك التي شهدتها كواليس الجبهة الثورية وما صاحبها من مشاكسات وكنكشة وحرب بيانات ضارية بين مكونات الجبهة في توقيت سيئ للغاية وفي مرحلة حرجة تمر بها القوى الوطنية العريضة للتغيير بما في ذلك الجبهة الثورية بشقيها العسكري والمدني والتي للاسف سقطت سقوطا مدويا في اول امتحان مكشوف وعلى الهواء مباشرة للممارسة الدميقراطية والتحول الديمقراطي التي تنادي بها قطاع الشمال كشعار فقط ..
    بهذا السلوك الانتهازي قدمّت قطاع الشمال هدية لا تقدر بثمن للمؤتمر الوطني فقطفها قبل ان تسقط على الارض وهيّج كل الدنيا بالفرحة المفرطة وبالدعاية الاعلامية السالبة والتشويه لسمعة الجبهة الثورية وتشكيك الناس بمصداقيتها في الممارسة الديقراطية إذا اتيحت لها حكم السودان باكمله ونجح النظام نجاحا باهرا في توظيف الحدث لتكريس صورة نمطية سيئة في اذهان الناس عن نوايا المتوقعة للجبهة الثورية مستقبلا إذا قدر لها حكم السودان وهذا سلوك مؤسف ومخجل للغاية ومدعاة للحيرة والتساؤل في آن واحد :
    هل ملّ قطاع الشمال من المكونات الدارفورية .. هل الحركات الثلاث اصبحت عبئا ثقيلا لقطاع الشمال ؟ هل هناك توجه جديد غير معلن لقطاع الشمال اي بشكل اوضح هل تريد التفاوض مع النظام على الانفراد لتوقيع اتفاق ثنائي يعادل اتفاق " نيفاشا" بموجبه يتم تقاسم السلطة والثروة مع الحزب الحاكم وبعدها فليذهب الحركات الدارفورية ومن معهم الي الجهنم ..! هل هذا التوجه الجديد نابع من الإرادة الذاتية لقطاع الشمال أم بإيعاز من دوائر اخرى مهتمة بالشان السوداني ولا سيما الادارة الاميركية في اطار صفقات سرية مع المؤتمر الوطني ..؟ ماذا عن الدعوات المتكررة لقطاع الشمال حصريا لحضور ورش عمل في بعض الدول الافريقية بدعوة من مراكز اقليمية ودولية تنشط في مجالات بناء السلام ذات صلة وثيقة بالادارة الاميركية وتساهم في بلورة استراتحيات محددة تجاه قضايا السودان ..؟ لماذا لا يتم توجيه الدعوات لباقي مكونات الجبهة الثورية لحضور هذه الورش ؟ ..هل تراجع الاهتمام دوليا بقضية دارفور وباتت الدوائر المؤثرة في صناعة القرار الامريكي تركز اكثر على النزاعات بين الشمال والجنوب وباتت ايضا تولي اهتمام اكبر لقضايا المنطقتين اكثر من اهتمامها بدارفور ..؟
    اخيرا.. كيف يتم قراءة لقاءات وتصريحات المسوؤلين الاميركيين بشان نتائج لقاءاتهم المتكررة مع رموز المؤتمر الوطني الذي يتطلع بلهفة شديدة ومخجلة لكسب ود الولايات المتحدة الاميريكية ..كيف يتم تفسير لغة هذا البيان : ( إن جنوب كردفان والنيل الازرق على موعد مع الفجر الجديد ..)..(إن الولايات المتحدة الاميريكية باتت مستعدة لإنهاء المقاطعة ورفع العقوبات عن السودان بشرط الوصول الي اتفاق بشان المنطقتين ..) لاحظ غابت كلمة دارفور ..لماذا ؟
    إذن استنادا لهذه المؤشرات والمعطيات القوية الماثلة امامنا يجب قراءة كنكشة قطاع الشمال برئاسة الجبهة الثورية في اطار محاولة ايجاد حيثيات ومبررات حتى لو كانت واهية تمكنها التنصل من العهود والمواثيق المبرمة بين مكونات الجبهة بممارسة سياسة الابتزاز ولوي الذراع وهذا شيء مؤسف للغاية لانها تتناقض مع السلوكيات والخصائص التي ينبغي ان يتصف بها رفاق درب النضال والكفاح ..
    نحن القواعد نطالب الاخوة بقطاع الشمال بنبذ نهج الكنكشة والتخلي عن اساليب الابتزاز الرخيص لرفاق درب المعاناة والتضحيات ويجب الا يراهنوا على العثرات والاخفاقات التي اصابت الحركات الدارفورية نتيجة لأخطاء جسيمة ولغياب الرؤية الاستراتيجية وايضا بسبب تشتيت جهود المقاومة في اتجاهات لا طائلة من وراءها نامل من قيادات الحركات الدارفورية استعياب هذا الدرس المؤلم وما يقتضيه من بذل جهود كبيرة لايجاد مخرج وبدائل وخيارات اخرى غير تقليدية تمكنهم لمجابهة تحديات هذه المرحلة الحرجة بكل المقاييس قبل فوات الاوان ....
    / مبارك ابراهيم
    [email protected]

    أحدث المقالات
  • أصلى من دنياك مهاجر بقلم محمدين محمود دوسة
  • عثمان فضل الله ..عملاق فى وطن قزم بقلم حماد صالح
  • التشابه بين النازية والصهيونية بقلم د. غازي حسين
  • الفرصة الاخيرة بقلم الصادق عبد الوهاب
  • رشا عويصي عروس الانتفاضة بقلم د. فايز أبو شمالة
  • أستفتاء دارفور بين عتمة الغروب والفجر الكاذب بقلم عثمان محمدين محمود دوسه
  • ضياءالدين بلال يتقنفذ أمام يوسف الكودة بقلم عثمان محمد حسن
  • الحوار الثنائي: بين الترابي والطيب: طقس استهبال! بقلم أحمد محمد البدوي
  • الشهادات العليا المزورة اخطر من كل مهددات البلاد بقلم د محمد علي سيد الكوستاوي
  • أزمة قيادة وقيادة الأزمة..!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • تفك الريق بتحية الصباح بقلم الحاج خليفة جودة
  • الحزب الشيوعي السوداني في مفترق الطرق بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • علي عثمان حي يرزق..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • (وإحنا ذاتنا يختي) !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • لاتوجد مناصب شاغرة ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • بين أخطار الهجرة وغفلة الدولة (2) بقلم الطيب مصطفى
  • لقاء باريس وتعدد المتاريس !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • رسالة (تاريخية) من دكتور الواثِق كِميّر..إلي الفريق مالِك عقّار..(3/3) بقلم عبد الوهاب الأنصاري
  • حلايب ولبن الغول بقلم شوقي بدرى
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (30) شكاوى سياسية وتحديات أمنية إسرائيلية بقلم د. مصطفى يوسف الل

Sudanese Oline sitemaps
sdb sitemaps
أرشيف الربع الثانى للعام 2014م























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de