خطاب الفريق (موالي) مالك عقار.. بقلم عربي يعقوب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 04:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-23-2018, 11:23 PM

عربي يعقوب
<aعربي يعقوب
تاريخ التسجيل: 10-23-2018
مجموع المشاركات: 3

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطاب الفريق (موالي) مالك عقار.. بقلم عربي يعقوب

    11:23 PM October, 23 2018

    سودانيز اون لاين
    عربي يعقوب-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ألقي الفريق (موالي)مالك عقار خطاباً فيما أسموه مع قوى السودان القديم احتفال بثورة أكتوبر الشعبية التي داس عليها البيوتات الطائفية والافندية (أقلية جلابا السلطة) بقيادة النخاس الطائفي السفّاح صادق مهدي، الذي ظل دون حياء او اخلاق يمارس قتل القتيل والمشي على جثته ثم العودة لبيت العزاء مع الباكين لفقده ايضا؟ ولقد ذكر الموالي مالك عقار في انهم يسعون لوحدة الحركة الشعبية التي انشقت لمجرد اقالتهما من مناصبهما مع أمينه العام المكلف السابق ياسر عرمان. وان الحركة قد ضعفت دون ان يذكر لنا نقاط هذا الضعف وتحديد مصدر القوى وذكر الإنجازات التي حققتها الحركة تنظيميا وعلى الساحة السياسية تحت قيادته لأكثر من ست أعوام. وبالتالي يبقى المزاعم الذي لا يسند بالأدلة والبراهين والشواهد من الواقع هو كلام ساي ولا يعدو كونه تلفيق فارغ وحرقة فقدان المنصب الذي سطى عليه الموالي مالك فوقيا مجانا دون تقديم مستحقاته الضرورية، كما لم يحقق الدور الملزم المناط بالمنصب ولا يعدو كوّن ماذكره مالك هو سكب الدمعات الاخيرة على المنصب المنتزع بواسطة أهله الشرعيين قواعد الحركة. كما ان العواء في موائد الجلابا واستجداءهم لعودتك لن يجعل عضوية الحركة ينصاعون او حتى ان يولون اهتماماً لمثل هذه الترهات في موائد تجار الرقيق السياسي قتلة شعبنا المناضل.
    اما كونك ترفض مبدأ حق تقرير المصير الإنساني للشعوب تحت الإبادة بالجهاد المقدس والتطهير الثقافي الاثني؛ فهذا هو الدليل على انك اصبحت تغرد خارج السرب بالفعل ولا تمثل الا نفسك وتهفو بالعودة كمولى ابق تود العودة آلى بيت الطاعة والخضوع والآذلال الجلابي التاريخي الذي ثار شعبنا بالسلاح ضده لعقود كما تعلم جيداً.
    والسؤال الجوهري هنا هو انت من تمثل بهذا الرفض لحق تقرير المصير؟ ومن الذي فوضك للتحدث باسمه من شعوب أقاليم الهامش أم هي الشغلانة همبتة في سوق الملجة السياسي للسودان القديم كالعادة ؟
    من الذي جلس معك لساعة فقط وفوضك للتحدث باسمه رفضا او قبولاً أساساً يا مالك عقار يا مولى السفّاح صادق مهدي والفهلوي المستعلواتي المستهبل النصاب ياسر عرمان؟
    ثم ذكرت ان المنطقتين يريدان الحكم الذاتي. فمن قال هذا من الاقليمين ومتى كان ذلك؟ وفِي اَي نظام يتم هذا الحكم الذاتي ولماذا في الاساس؟ ومع من يكون هذا الحكم الذاتي وما هو تصورك لباقي أقاليم السودان المهمشة وانت تتشدق مع مواليك ومرؤوسيك السفّاح صادق قاتل شعب الكرمك بسلاح الراجمات عندما كان رئيساً للوزراء ووزيرا للدفاع؟ والعنقالي المستعلواتي ياسر عرمان الذي يطمح ان يقود له شعوب هذه الأقاليم حروب الوكالة مع ذويه من اجل تحقيق طموحاته المرضية المستعصية من اجل السلطة في الخرطوم ومقابل حكم ذاتي قال؟ فهل حقاً قد حمل شعوب هذه الأقاليم السلاح فقط من اجل الحكم الذاتي المبهم هذا يا مالك عقار؟ ولماذا لا يكون حكم السودان مثلما ظلوا يحكمون لستون عاما او ممارسة تقرير المصير حتى لو يودي ذلك الى الاستقلال التام ما لم يقبل الجلابا حكومة ومعارضة بمبدأ العلمانية كشرط لازم للإقرار بالتنوع الديني العرقي الثقافي وليكون الانتماء على أساس حقوق المواطنة المتساوية وفق نظام حكم عادل يصان فيه الحقوق السياسية والمدنية تحت سيادة القانون؟ هذه هي الأساس للوحدة السياسية الندية بين كافة أقاليم السودان على اسس سياسية جديدة بارادة الشعوب وخدمة مصالحهم الحيانية المشتركة ومعالجة المصالح المتعارضة سياسياً. وهذا ما حمل هذه الشعوب سلاح المقاومة من اجل تحقيقه وإلا فلا سودان موحداً باي شكل من أشكال الهيمنة والاستحواز لأي فئة او جماعة اَي كانوا او اقليم أياً كانت؟ احقا ما زلتم تحتقرون شعوب هذه الأقاليم لهذه الدرجة وتستخسرون فيهم حكم السودان او حتى حق تقرير المصير الإنساني الذي تواضعت عليه الانسانية جمعاء؟ ما هذا العته يا مالك أما زلت تُمارس حالة عبيد البيوت (House Neger)مع نظم جلابا السلطة الفاشيون سماسرة الرقيق سابقاً وقتلة شعب السودان منذ الاستقلال حتى الان؟
    عليك ان تبحث عمن تتوحد معه بترهاتك الوهمية هذه ولكن ليس مع شعوب اَي من أقاليم الهامش بقيادة المناضلين في النيل الأزرق الصامدة! كما ان الحركة الشعبية لن تنشق لمجرد اقالة شخص من منصبه يا مالك لسبب بسيط لان لم تؤسس على أساس الأشخاص اَي كانوا وإنما على أسس تنظيمية مؤسسية ومبادئ سياسية عقلانية مستنيرة واضحة راسخة غاياتها تحرير الانسان الفرد من كافة أشكال الاستغلال والهيمنة والاستحواز كما تعلم جيداً. وان اسيادك الذين يلقنونك بمزاعم انشقاق الحركة هو لأنك أصبحت مولى لهم وكان لابد لهم من استخدامك كأداء لممارسة سياسة فرق تسد كما علمهم الإنجليز وقد برعوا فيها حتى فاقوا الإنجليز أنفسهم! وان انشقاق الحركة قد ظل حلماً يراودهم منذ امد بعيد حكومة ومعارضة كما واضح جدا لكل صاحب عقل!
    عربي يعقوب























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de