حميتي يحذر حمدوك ويشجب تصريحاته تسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 12:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-14-2019, 09:26 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حميتي يحذر حمدوك ويشجب تصريحاته تسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية ؟ بقلم ثروت قاسم

    08:26 PM December, 14 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com




     في يوم السبت 14 ديسمبر 2019 ، وقعت احداث كثيرة داخلياً وخارجياً ، نستعرض في النقاط ادناه ثلاثة منها ... آيات لقوم يتفكرون :
    اولاً :
    + الحكم على الحرامي والعميل البشير ؟
     في يوم السبت 14 ديسمبر 2019 ، حكمت محكمة الاستئناف بإيداع الحرامي والعميل البشير لمدة عامين في عنابر الاصلاح الاجتماعي ، لتأهيله اخلاقياً .
    في هذا السياق ،نسجل اربعة ملاحظات ادناه :
    واحد :
    يبغبغ الحرامي البشير بالشريعة ، وهو يعمل بعكس مقاصدها ، فيسرق من المال العام ، ويتخابر مع الاجنبي فيرشيه الامير محمد بن سلمان بملايين الدولارات مقابل عمالته وسفكه الدم السوداني في اليمن . كنا نتمنى ان تكيل المحكمة للسارق البشير ببركاوي الشريعة التي يبغبغ بها ، فتوقع عليه حد السرقة ، وتحكم بقطع يديه ، كما جاء في الآية 38 في سورة المائدة :
    وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ...
    اتنين :
    هذه الحكم الذي صدر اليوم هو الاول في سلسلة محاكمات للجرائم المهولة التي ارتكبها الجنوسيادي البشير في حق الشعب السوداني . سوف يكون عذاب الجنوسيادي البشير بالقطارة ، لتستديم بهدلته في المحاكم ، وتستمر جلسات استجوابه ، ومرمغته في اوحال فظائعه ، تماماً كما جاء في الآية 36 في سورة فاطر :
    ... لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَىٰ عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا ۚ...
    تلاتة :
    سوف يتم ترحيل البشير من سجن كوبر الى الاصلاحية ، ويلبس ملابس السجن الدمورية الخشنة ، ويرقد على البروش ، ويحتك مع الحرامية والسارقين وغيرهم من المحكوم عليهم في جرائم اخلاقية مماثلة لجريمته الاخلاقية . سوف يعرف عذاب البعوض الما خمج ، وعفونة دورات المياه وقذارتها ، ولن يجد حتى الماء للإستنجاء ، دعك من الحمام .
    اربعة :
    قدر المجتمع الدولي وثمن عالياً مهنية وعدالة التقاضي ، وعلنية جلسات المحاكمة ، وإحترام المتهم حتى تثبت إدانته ، فكان ياتي الحرامي البشير الى المحكمة في زينته ، حتى قال العنقالة من الذين تبهرهم الجلاليب الناصعة البياض، والملاحف المزركشة ، والعمم القلووظ :

    يا ليت لنا مثل ما اؤتي الحرامي البشير ، إنه لذو حظ عظيم .

    خمسة :

    في سياق محاكمة الحرامي البشير ، ذكرتنا الصحف الدولية بمقولة وزير الدفاع الامريكي في عام 1945 حول محاكمات نورنبرج لقادة النظام النازي ، من ان الحلفاء يحاكمون مجرمي النازية في محاكم قضائية علنية ، بدلاً من القذف بهم في افران الغاز كما كان النازيون يفعلون لليهود ؟ وكذلك الحرامي البشير ، تتم محاكمته في محكمة علنية بدلاً من تعذيبه سراً في بيوت الاشباح ، وقلع شعر راسه ، واطفاء السجائر على جسده ، كما فعل الرئيس البشير للدكتور علي فضل وغيره من الشرفاء خلال الثلاثينية السوداء .

    ستة :

    في يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019 ، زار رئيسنا المحبوب حمدونا ، في قميصه الابيض كقلبه ، النازحين الغلابة المعذبين في الارض ، في معسكرات الذل والهوان في ابوشوك وزمزم والسلام في ضواحي مدينة الفاشر .

    تعهد رئيسنا بالاستجابة الفورية لمطالب النازحين ، واولها واهمها تسليم الجنوسيادي البشير لمحكمة الجنايات الدولية .

    قال نصاً :

    «أي سلام يأتي دون تحقيق مطالب النازحين سيكون منقوصا»
    عند سماعه تعهد رئيسنا ، جقلب حميتي في الخرطوم ، ولعب الفار في عبه ، وتصور نفسه مقتاداً في الاصفاد لمحكمة لاهاي ، بعد ان يفضحه الجنوسيادي البشير اما قضاة لاهاي ، ويؤكد انه ، اي حميتي ، من قام بالابادات الجماعية في دارفور .

    ارسل حميتي رسالة واتسابية ، صاغها له مستشاروه ، لرئيسنا حمدونا وهو في الفاشر ، يحذره في لهجة دبلوماسية ولكنها قاطعة ، من التفكير ، مجرد التفكير ، في تسليم البشير لمحكمة لاهاي . هذا خط أحمر دونه خرط القتاد ، او كما قالت الرسالة الحميتية .

    وفهم رئيسنا حمدونا الكلام ، وسكت عن الكلام المباح في امر محكمة لاهاي ، فهو رجل دولة ، قبل ان يكون ثورياً ؟

    سحب حميتي مليشياته للدعم السريع من حرس رئيسنا ، خلال زيارة رئيسنا لمعسكرات النازحين ، لعدم إستفزاز النازحين ، الذين يحملون هذه المليشيات كل وجميع مصائبهم وكوارثهم .
    نعم ونعم ... خلال الفترة الانتقالية ، يحسن بنا تدجين واستقطاب بل التصافي مع حميتي ، فهذه وتلك ضرورة لا معدى منها . فالاخونجية الابالسة الكوزجويد هم الخطر والعدو الحقيقي والحصري ، وحميتي هو صمام الأمان ضد عودتهم . وبالتالي يجب قش افعال حميتي الشيطانية تحت التبروقة خلال الفترة الانتقالية ، وعدم السماع لمطلوبات النازحين واولاد العم سام بخصوص حميتي وميليشياته .
    في المُنعَطفات الصّعبة يحتاج المرء إلى الحِكمَة ، وكظم الغَيظ ، والعض على النّواجِذ ، وتَجنُّب ردود الفِعل الغاضِبة.

    خلال الفترة الانتقالية ، تقع على رئيسنا المحبوب مسؤولية غزل الخيط الذي يرتق الخرق بين أطراف السلطة الانتقالية والجماهير الجامحة ، وسكب السائل السحري الذي يطفئ غضب الشارع، بدلاً من دلق الزيت فوق لهب الحراك الشعبي المتواصل؟
    ثانيا:
    مسيرة الزحف الاخضر ؟
    في يوم السبت 14 ديسمبر 2019 ، خرجت شراذم من المؤلفة جيوبهم من بقايا نفايات الابالسة الاخونجية الكوزجويد في ما سموه مسيرة الزحف الاخضر .
    تسمح السلطة الانتقالية لهذه النفايات بالتظاهر والوقفات الاحتجاجية ، بينما كانت سلطة الاخونجية تطلق النار لتقتل المتظاهرين سلمياً من الشباب ، كما حدث في سبتمبر 2013 .
    كانت سياسة وشعار كتائب الظل التي اسسها الاستاذ علي عثمان محمد طه :
    Shoot to Kill
    هكذا بلغة العجم .
    كانت المسيرة فشنك ، ولم تكن خضراء بل سوداء ، ولم تشارك فيها جماهير الشعب ، بل شارك فيها وقادها الاخونجي اسحق فضل الله ، الذي يدش في عموده في صحيفة الانتباهة كل يوم سماً زعافاً مهاجما ثورة الحرية والتغيير ، في حرية تامة ، وبدون ان تقوده سلطات الامن لبيوت الاشباح ، كما كان يفعل اهله الابالسة الكوزجويد خلال الثلاثينية السوداء.
    ثالثاً :
    غزوات السيد الامام الوطنية ؟
    في اغسطس 2014 ، في باريس ، نجح السيد الامام في التصافي والتنسيق بل التحالف مع قادة الجبهة الثورية ، بما في ذلك البطل عبدالواحد النور ، الذين وقعوا معه على اعلان باريس ،الذي نبذ فكرة تقرير المصير ، كما نبذ خيار الحل العسكري الهجومي .
    واذن مؤذن في الخرطوم ؟
    طالب اهل النظر ، حتى العنصري عدو السيد الامام اللدود المهندس الطيب مصطفى ، منح السيد الامام نوط ابن السودان البار لاختراقه الوطني .
    بدأ السيد الامام غزواته الدبلوماسية في رياح الدنيا الاربعة مبشراً بإعلان باريس ، وطالباً الدعم له .
    في ديسمبر 2014 ، نجح السيد الامام في توسيع تحالف قوى اعلان باريس مكوناً تحالف قوى إعلان نداء السودان ، الذي انتخبه لاحقاً ، وبالاجماع ، رئيساً للتحالف ، إعترافاً بفضله وجهاده .
    قي يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ، عاد السيد الامام الى وطنه رغم ان نظام الابالسة الكوزجويد يلاحقه بعشرة بلاغات كيدية ، عقوبة بعضها الاعدام ، عقاباً لانتخابه رئيساً لتحالف قوى نداء السودان . وفي نفس يوم وصول السيد الامام الخرطوم هبت رياح ثورة الحرية والتغيير من عطبرة ، وكأن السيد الامام ملهم الثورة الوليدة ... وإنما الاعمال بالنيات .
    بعدها شارك السيد الامام في تكوين تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، وسطر رؤية إستراتيجية مع برنامج مفصل ( دليل بناء الوطن ) ليشارك التحالف مع المجلس العسكري الانتقالي في سلطة انتقالية لمدة اربعة سنوات .
    في يوم الاثنين 3 يونيو 2019 ، عمل المحور السعودي- الاماراتي- المصري على فض الاعتصام امام القيادة العامة في مجزرة العصر . كان هدف المحور ان يستمر المجلس العسكري الانتقالي في السلطة المطلقة لمدة تسعة شهور ، يتم عقد انتخابات صورية في آخرها لتنصيب حميتي رئيساً للسودان ، في إستنساخ لموديل سيسي مصر .
    جاهد السيد الامام في خصي مخطط المحور ، ونجح في إنفاذ رؤيته الاستراتيجية بتكوين السلطة الانتقالية من المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير، لفترة انتقالية مدتها 39 شهراً .
    بدأ السيد الامام ينافح في رياح الدنيا الاربعة مدافعاً عن السلطة الانتقالية .
    في يوم السبت 14 ديسمبر 2019 ، استمر السيد الامام في غزواته الوطنية الداخلية بزيارة منطقة الدمازين ، داعماً للسلطة الانتقالية . وكان قد زار قبلها منطقة النيل الابيض لنفس الغرض .
    وسوف تستمر غزوات السيد الامام الداخلية ، خلال الفترة الانتقالية ، لتشمل كل ولايات السودان ، دعماً للسلطة الانتقالية وثورة الحرية والتغيير ... بتمويل من تبرعات اعضاء حزب الامة وكيان الانصار .
    هؤلاء قادتي ، فأتني بمثلهم ، إذا جمعتنا يا حبيب المجامع .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de