جيل البشير ناكر للجميل/حسن الطيب احمد شرفي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 10:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-28-2014, 08:07 PM

حسن الطيب
<aحسن الطيب
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 23

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جيل البشير ناكر للجميل/حسن الطيب احمد شرفي

    منذ أن نال السودان إستقلاله في الاول من يناير عام 1956م، لم يحظي بكتابة دستور لحكم البلاد، وظل منذ ذلك العام وللآن يعيش بلا هوية ولا دستور.
    وباءت بالفشل كل المحاولات التي قام بها حزب الأمة والجبهة الأستقلالية بزعامة السيد عبدالرحمن المهدي وأعوانه عبدالله الفاضل وعبدالله خليل ومحمد أحمد محجوب وصديق المهدي وإبراهيم أحمد وأمين التوم وعبدالرحمن عابدون وعبدالرحمن علي طه وحسن محجوب ونقدالله. والحزب الوطني الاتحادي بزعامة السيد إسماعيل الأزهري ووكيل الحزب محمد نور الدين ودينمو الحزب يحي الفضلي وإبراهيم جبريل وإبراهيم المفتي والشيخان المرضي وعلي عبدالرحمن، وأمين السيد وأحمد السيد حمد وإبراهيم المحلاوي وحسن محمد زكي.
    وكل هؤلاء في إطار الجبهة الاتحادية برعاية السيد علي الميرغني، ومع كل هؤلاء أجيال من أهل السياسية والفكر والثقافة.
    وأبت النظم الشمولية البائدة إلا أن تهيل التراب على كل هذا إلى المدى الذي وصل فيه الأمر إلى إلغاء الاحتفال بالاستقلال فمر اليوم الأول من يناير.. يوماً حزيناً لتنكر أبناء جيل ناكر للجميل لكل هذا الاباء وكل هذا الشموخ .
    وفيما يلي خطاب السيد إسماعيل الأزهري الذي ألقاه بمناسبة إعلان إستقلال السودان ..][ "اللهم ياذا الجلال يامالك الملك ياواهب العزة و الاستقلال نحمدك ونشكرك ونستهديك ونطلب عفوك وغفرانك ونسال رشدك ان انت الموفق المعين
    ليس اسعد في تاريخ السودان وشعبه من اليوم الذي تتم فيه حريته ويستكمل فيه استقلاله و تتهيأ له جميع مقومات الدولة ذات السيادة ففي هذه اللحظة الساعة التاسعة تماماً من اليوم الموافق أول يناير 1956م ، 18 جمادى الثاني سنة 1275هـ نعلن مولد جمهورية السودان الأولى الديمقراطية المستقلة ويرتفع علمها المثلث الألوان ليخفق على رقعته وليكون رمزاً لسيادته وعزته .
    إذا انتهى بهذا اليوم واجبنا في كفاحنا التحريري فقد بدأ واجبنا في حماية الاستقلال وصيانة الحرية وبناء نهضتنا الشاملة التي تستهدف خير الأمة ورفعة شأنها ولا سبيل إلى ذلك الا بنسيان الماضي وطرح المخاوف وعدم الثقة وأن نُقبل على هذا الواجب الجسيم أخوة متعاونين وبنياناً مرصوصاً يشد بعضه بعضاً ، وأن نواجه المستقبل كأبناء أمة واحده متماسكة قوية .
    ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نمجد هذا الشعب الأبي على حيويته وإيمانه وجهاده الذي أثمر أطيب الثمرات . وأرى واجباً علي في هذه اللحظة التاريخية أن أزجي الشكر إلى جمهورية مصر وحكومة المملكة المتحدة اللتين أوفتا بعهدهما وقامتا باللتزماتهما التي قطعتها على نفسيهما في اتفاقية فبراير 1953م ، وهما اليوم في هدوء وبنفس راضية تطويان علميهما اللذين ارتفعا فوق أرض هذا الوطن ستةٌ وخمسين عاماً ليرتفع في مكانيهما عالياً خفاقاً علم السودان الحر المستقل .
    ويهمني أن أسجل شكر السودانيين للهند والباكستان اللتين شاركتا في جهود لجنة الحاكم العام . كما أسجل شكري للجنة السودنة وللدول السبع التي قبلت بمساندتنا ورضيت الاشتراك في اللجنة الدولية التي كان مقرراً أن تشرف على إجراءات تقرير المصير ، ولا أنسى أن أسجل شكري للدول التي سارعت بإرسال ممثلين لها في السودان وحتى قبل إتمام الاستقلال ، ويشرفنا أن يكون ممثلوها من ضباط الاتصال السابقين بيننا الآن .
    إن شعبنا قد صمم على نيل الاستقلال فناله وهو مصمم على صيانته وسيصونه . ومادامت إرادة الشعب هي دستورنا فستمضي في طريق العزة والمجد والله هادينا وراعينا ومؤيدنا وناصرنا وإن ينصركم الله فلا غالب لكم والسلام .
    اسماعيل الازهري رئيس الوزراء ."
    هذا زمانهم اما زماننا لم تجن فيها البلاد خيرا بل تراجعت كثيرا الى الوراء وكادت تتلاشى بسبب السياسات الخاطئة والفساد والاستئثار بالسلطة والثروة وانعدام التنمية وانتهاك الحريات ..!!
    فانفصل الجنوب وذهبت حلايب وضاعت الفشقة بشرق السودان واشتعلت الحرب الاهلية بدا رفور وكردفان والنيل الازرق واستشرت القبلية وماتت كل المشاريع الكبرى وانهار الجنيه واستشرى الفساد وخربت السياسة وافتقر المواطن، فأين سودان زمان؟ ولله در القائل...
    هيا يا شباب هيا للأمام
    سودانّا قد ملّ المــــــلام
    حرية كاملة هي المُرام
    تؤخذ ولا يجدي الكلام
    حذاري أن وطنك يضام
    حذاري أن يصبح حطام
    جهلٌ .. وفقرٌ .. وانقسام
    فلنتحد ويجب نعــيــــد
    لوطنّا أمجاد الكرام























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de