جرائم الملثمين! .. بقلم مرتضى الغالي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 07:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-29-2019, 01:26 AM

مقالات سودانيزاونلاين
<aمقالات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جرائم الملثمين! .. بقلم مرتضى الغالي

    00:26 AM January, 28 2019

    سودانيز اون لاين
    مقالات سودانيزاونلاين-phoenix Arizona USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    هل يجوز أن يكون المنتسبون للقوات النظامية ملثمين يخفون وجوههم؟ أم إن القانون يقول يجب أن يكون كل مستخدمي الدولة المنتسبين للشرطة والأمن مكشوفي الوجوه وعلى صدورهم ديباجة توضح إسم المجند لأنه يقوم بعمل مشروع وظيفياً..فيه تسلسل قيادة، وهو مسؤول من أي عمل يقوم به، لأنه يستند إلى أوامر وتعليمات، ويجب أن يكون معروفاً للمواطن وللجهة التي أرسلته إذا وقع منه أي عمل مخالف، ضمن ما يقوم به من أفعال..!
    هذه مسألة لا تستوجب (أي لف أو دوران): هل تصدر أوامر من القوات الشرطية أو الأمنية أو النظامية بأن يتلثم منسوبها ولا يكشف عن وجهه أثناء (أداء مهامه)؟! لا بد من إجابة شافية على هذا السؤال؛ حيث يترتّب عليه حضور أو غياب مسؤولية الشخص عن ما يفعله، بل يترتب عليه حياة وموت المواطنين! ويجب أن يكون ذلك معلوماً وواضحاً حتى لا يجتهد الناس بين الأوامر النظامية المسؤولة وبين (الرغبات والدوافع الشخصية) التي تصدر من المنتسبين للأجهزة القومية الرسمية والذين يمثلون الدولة في الشارع العام وخلال الاحتجاجات والتظاهرات أو في مجريات الأيام العادية.. فمن واجب النظاميين حماية المواطنين في كافة الأحوال، وحتى عند التظاهر والمطالبات السياسية.. فما معنى إخفاء الوجه؟! أما إذا كان هؤلاء الملثمون ليسوا من الشرطة ولا الأمن فتلك كارثة الكوارث.. وبذلك يصبح تقاعس الأمن والشرطة أفدح وأكبر وتصبح المسؤولية المعلقة على رقابهم أعرض وأخطر!
    لقد أصبحت رؤية المتلثمين حالة مشهودة ومتكررة في الأيام الفائتة، وهناك أرواح أزهقت، وهناك إصابات وضرب وإعاقات وإهانات وانتهاك حرمات حدثت أمام الناس، بل داخل بيوتهم، بواسطة ملثمين شاهدهم الناس عياناً بياناً يقومون بضرب الشباب والفتيات والأطفال و(يرفعونهم في السيارات) بصورة مذلة، تنتهك حرمات الفتيات خاصة ولا تختلف عن أفعال التحرّش.. ثم يواصلون ضرب الفتيات بعنف من غير حاجة للضرب لأن الفتيات لم يكنّ يعترضن على صعود مركباتهم.. فهل يجوز الضرب من غير يقوم الشخص بمقاومة الاعتقال وعندما يستجيب طواعية لصعود المركبات والامتثال لطلب الاعتقال..؟! وهل الضرب العنيف والإهانة أمرٌ (مطلوب لذاته)؟ وهل هو ضمن الأوامر المعطاة لمنسوبي الجهات النظامية والأمنية أم أنه (اجتهاد شخصي) من أفراد هذه الجهات؟! خاصة وان الفتيات والشبان الذي يجري عليهم الضرب والقتل لا يحملون أي أداة في أيديهم ولا يملكون غير أياديهم العارية!
    من حق الناس أن يعرفوا هل هؤلاء الملثمون يتبعون قوانين الدولة ويملكون الإذن من الجهات التي ينتسبون إليها..نعم لهم كامل الحق في التساؤل عن الجهة والمؤسسة التي يتبع لها الملثمون؛ فكيف يطمئن الناس إلى أنهم مخوّلون ومأذونون من الجهة الرسمية التي ينتمون إليها إذا كانوا يخفون وجوههم؟!..
    معرفة هذه الحقيقة هو الطريق الوحيد للتفريق بين منسوبي الجهات الرسمية وبين أفراد (عصابات المافيا) الذين يشاهدهم الناس في الأفلام ملثمين حتى لا يتعرّف عليهم الناس.. فإما أنك تعمل ضمن مهام وظيفية محددة وفق القانون وتكشف عن وجهك لأنك لا تقوم بعمل (تخجل منه) وأما أنك صاحب غرض أو (مكسوف) مما تقوم به خارج القانون.. والغريب أن الفتيات سافرات الوجه والرجال الذين يقومون بضربهن ملثمون!!
    [email protected]























                  

01-29-2019, 05:24 AM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جرائم الملثمين! .. بقلم مرتضى الغالي (Re: مقالات سودانيزاونلاين)

    إلي السيد الاعلامي الطاهر التوم

    سمعناك تحاضرنا كل يوم بقناتك S24 عن إكتمال الصورة وعن ضرورة إظهار المشهد كامل وبكل حياد للجمهور. طيب في مشهد مهم جداً ما عارف تغافلت أنت عن اظهاره ولا بقيت ما فاضي ليه أو إحتمال لم تعره إهتماماً كبيراً ولكني اعتبره مهم جداً ويهدد أمن السودان القومي وخاصة وأنت كل يوم في خاتمة برنامجك تقول بكل تأثر اللهم احمي هذا البلد وتقرب تبكي من تأثرك وخوفك علي البلد يا زول يا حنين إنت.هناك رجل جاءك زائر في لقاء معك هذا الرجل هو منتم للحزب الحاكم ( لا أعرف بالضبط ماهو منصبه في الحزب ) لكنه لا يملك أية منصب لا دستوري ولا تنفيذي في الدولة .هدد هذا الرجل الشعب الثائر بكتائب تسمي بكتائب الظل. أمامك و قدم عينك وإنت يا صاحب الدار ويا صاحب إكتمال الصورة لم يفتح عليك الله ولا حتي بكلمة واحدة صمت صمت الحملان تستمع وتهز رأسك وضيفك ينذر ويحذر ويرسل الوعيد. نحن مشاهديك ما زلنا نثق بك وهناك دايماً متسع من الوقت لعمل الواجب الصحيح.

    نحن جمهورك الكريم نود منك أن تفتح هذا الملف لأنه يهدد أمن السودان. ملف كامل مصور ومدعوم بمقابلات وفيديهات وتقارير شافية يجاوب علي هذه التساؤلات

    ماهي طبيعة هذا الكتائب؟ متي تكونت؟ ومم تتكون؟ من هم الذين علي قيادتها؟ ومن أين لها التمويل؟ وأين هي مراكزها؟ هي هي في الخرطوم أم هي موزعة في المدن الاخري؟ إلى من تتبع؟ ومن يصدر إليها الأوامر؟ كيف تتلقي الاوامر؟ ماهي طبيعة الاسلحة التي تمكلها؟ ومن أين لها المال لتشتري الأسلحة؟ هل من الضرائب التي ندفعها؟ وأين تلقي كوادرها التدريب؟ هل للحزب الشيوعي الصيني أية علاقة بها؟ هل لها أي علاقة بالحزب الشيوعي الروسي؟ ما هي طبيعة لبسها؟ هل أعضاءها ملثمون؟ ما هي اعمارهم؟ هل كلهم رجال ولا معاهم نساء وأطفال؟ هل ينتمون إلي حزب معين؟ هل هم من كل أنحاء السودان أم يمثلون قبيلة أو منطقة محددة بعينها في السودان؟ هل يتلقون رواتب؟ هل هم مفرغون ولا عندهم وظائف عادية ؟ ماهي طبيعة نشاطهم وكيف يقومون به ؟ هل يتحركون في مجموعات أو كافراد؟ هل هي مجوعات سرية؟ هل يعرف أعضائها بعضهم البعض ؟ كيف تستطيع هذه الكتائب تسيير دولاب العمل المدني في حالة العصيان؟ ومن أعطاها هذا الحق ؟ هل هي مع الشعب أم ضده؟ هل هي تساند الحزب الحاكم أو تساند كل الأحزاب السودانية بطريقة عادلة؟ كيف تقدم هذه الكتائب أرواحها؟ ولمن؟ وفي سبيل أي قضية؟ كيف ستقتل المعارضين ؟ هل لا تعتبر تلك الكتائب لليسارين أو للعلمانين ألحق في العيش بيننا كمواطنين سودانيين؟ كيف تصطاد تلك الكتائب المخربين والمندسين؟ هل تحمي تلك الكتائب أفراد بعينهم؟ هل تحمي زوجاتهم أو اقاربهم؟ هل يمكن أن نستدعيها لتحمي متظاهرين سلميين؟ هل يعمل بعضهم في أي نشاط مشبوه كغسيل الأموال أو المتاجرة بالاسلحة أو بالمخدرات؟ هل لديهم نشاط إقليمي ؟ هل لديهم القدرة علي تهديد رؤساء دول أو زعماء سياسيين اجانب؟ هل هم شرطة أم جيش أم أمن؟ هل بينهم اجانب أو مرتزقة؟ هل كلهم أخيار ولا بينهم مساجين ومعتادي إجرام؟ ماذا يتوجب علي المواطنين أن يفعلوا عندما يقابلون أحد من هذه الكتائب ؟ هل نقتله؟ هل يقتلنا؟ هل ناخد معه سيلفي؟ ما تأثير تلك الكتائب علي هذه الضائقة المالية والاقتصادية التي يمر بها البلد؟ هل اشتركت تلك الكتائب في الحروب الأهلية في دارفور أو في جبال النوبة؟ هل لدي البرلمان أي معلومة عن تلك الكتائب؟ هل يمكن للبرلمان أن يستدعي قوادها لسؤالهم؟ هل لوزارة الداخلية أي علم عن تلك الكتائب؟ هل لهذه الكتائب أي نشاط إلكتروني؟ هل تهدد تلك الكتائب البشرية في العالم؟ هل يعملون في تنقيب الذهب؟ هل لهم أي نشاط في تهريبه؟

    وهكذا تكتمل الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟ معليش الموضوع يحتاج منك قليل من الشجاعة ولكن الشجاعة هي من شيمة الاعلامي الصادق .ولا ما كده؟؟؟؟ ما تخاف الشعب معاك والمعاه الشعب هو الكسبان

    مع كل تقديري يا الطاهر

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de