تضامن تشيف.. مجازر ما تشيف؟ بقلم الفاتح جبرا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 03:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-16-2019, 00:36 AM

الفاتح جبرا
<aالفاتح جبرا
تاريخ التسجيل: 11-08-2015
مجموع المشاركات: 312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تضامن تشيف.. مجازر ما تشيف؟ بقلم الفاتح جبرا

    00:36 AM October, 15 2019

    سودانيز اون لاين
    الفاتح جبرا-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ساخر سبيل

    حينما كنا نكتب عن جرائم النظام المباد وفساده ونعري ما كان يرتكبه من موبقات وتتعرض الصحف التي نكتب فيها للمصادرة (بعد الطبع) كما نتعرض نحن إلى (المصادرة بعد النشر) والإعتقال والمعاملة الفظة في دهاليز مباني الأمن، كان كتاب النظام (بعرفونا وبنعرفهم) يعيشون حياة الدعة والانبساط وهم يدبجون المقالات في مدح رموز النظام و(رئيسه) متغاضين عن كل جرائمه وفساده ومتمتعين بالولائم والعوازيم والسفر مع (المخلوع) خارجياً وداخلياً ومرافقة المسؤولين أينما حلو، فبدلاً على أن يكونوا قادة رأي صادقين آثروا حينها أن يكونوا أزلام وأتباع نظام باطش يتمسحون بردائه ويسبحون بحمده ويدافعون عنه بكرة وأصيلا حتى آخر دقيقة لسقوطه .

    لم يكتب قلم أحدهم كلمة واحدة عن (الحق) أو (العدل) رغم ما حاق بهذا الشعب من جور وظلم وهوان وما أرتكبت فيه من جرائم سارت بذكرها الركبان ولم تعرف هذه المفردات إلى قلوبهم التي ران عليها ما كانوا يكسبون ولكن ما أن سقط الحكم الباطش الحاضن لهم حتى طفقوا يحدثوننا عن (العدل) وكراهة (الإقصاء) والشنو ما عارف !
    مناسبة هذا المقال هذه الهجمة الشرسة التي تعرضت لها الحكومة وهي تعلن عن تضامنها مع (الوزيرة) التي أخرجها هذا الشيخ (الساكت عن الحق) من ملة محمد، وبغض النظر عن إن كان ما فعلته الحكومة صواباً أم غير ذلك تبقى الإشكالية في هذه الأقلام التي لم تكن ترى الحق حقاً فتتبعه بل كانت (تزوغ) عنو وتعمل (رايحة) هذا إن لم تمجده وتقف معه وفي صفه، والآن نفس هذه الأقلام ها هي تشير إلى مواطن الزلل وتتحسر على الإنحياز وغياب العدالة فسبحان الله !

    نعم الحكومة (في إعتقادي) أخطأت وهي تقف (ضمنياً) مع مواطن ضد مواطن آخر وكان كذا نقولها لأننا مع الحق أينما كان (أي زمان أي مكان) ولكن متى كانت هذه الأقلام (المنتفعة) تقول الحق حينما كان مطلوباً منهم التفوه به عالياً؟ أنظر لهم وهم يتحدثون عن وقوف الحكومة مع مواطن ضد آخر وقد وقفوا مع رئيس ناشذ ضد شعب بأكمله؟ أين كانت هذه الأقلام المأجورة (المنتفعة) يوم أن حصد الرصاص أرواح أبنائنا ؟ عودوا لأرشيف صحفهم لتقرأوا مقالاتهم الهشة وكتاباتهم (الرمادية) و(مسك العصاية من النص) الذي كانوا يمارسونه أثناء إندلاع هذه الثورة وكتائب النظام تنتهك أعراض الأسر والبيوت؟ وأبناء هذا الشعب وشبابه يقتلون وحرائره يغتصبون؟ فليرجعوا إلى قراءة مقالاتهم (الرمادية الرديئة) المتزامنة مع هذه الأحداث الجسام التي تعرض لها هذا الشعب الذي يدعون الإشفاق عليه وينشدون له العدالة الآن مطالبين بعدم إنحياز الحكومة لمواطن دون آخر؟.
    إن الذي يستدعي الشفقة والرثاء على كتاب النظام البائد هؤلاء هو هذه (العين القوية) وهم يسودون مقالاتهم في تصحيح مسار الثورة وعرض أخطائها والتبرع بإسداء النصح لمسؤوليها ومحاسبتها على ما يصدر منها من هفوات.
    نعم يتحدثون عن هفوات وقد إلتزموا الصمت عن جرائم النظام المباد ضد الإنسانية وقتله للمواطنين وفساد مسؤوليه ، هم بلا شك يعولون على ذاكرة هذا الشعب المتسامحة غير ان أرشيفهم المخزي مبذول على الأسافير يشهد ويذكر بممالاتهم للطغيان ووقوفهم ضد إرادة هذا الشعب وسكوتهم عن قول الحق، هذا الحق الذي يبذلونه الآن في موضوع لا يساوي شيئاً أمام ما كان يرتكبه (نظامهم) الذي كانوا يدافعون عنه ،حيث لم يكن مطلوباً منهم أن يتخذوا موقفاً سياسياً محدداً حينها فذلك خيارهم الشخصي، لكن كان المطلوب منهم إتخاذ موقف أخلاقي وإنساني تجاه ما كان يحدث.

    لقد عانت الأقلام الشريفة في عهد الإنقاذ ما عانت في وقت كان فيه أصحاب هذه الأقلام يرفلون في نعيم عطايا السلطة يذودون عنها في شراسة كما تذود (اللبوة) عن حوض أشبالها ضاربين عرض الحائط بكل القيم التي تفرضها عليهم رسالة القلم لكنهم الآن يعودون دون (وجل أو خجل) وكأن شيئاً لم يكن متناسين كل ذلك (العار) وقد أمسكوا بالقلم الأحمر ليصححوا ما يعتبرونه أخطاءاً أخلاقية لحكومة الثورة متحدثين في (خبث) في قضايا لا تستحق كل هذا الزخم مقارنة بما كان يفعله نظامهم المقبور !
    إننا لا نستعدي على هؤلاء أحداً ولا نؤلب عليهم جهة لكننا نؤلب عليهم ضمائرهم ان كانت لديهم (ضمائر) بأن يعتذروا أولاً لهذا الشعب الكريم عن مواقفهم المخزية وصمتهم وهم (قادة رأي) إزاء كثير من الجرائم الشنيعة التي إرتكبت في حقه ومن بعد ذلك يحق لأقلامهم أن تكتب مستهجنة وقوف الحكومة مع مواطن ضد مواطن أو عدم وقوف الحافلات في موقف جاكسون !

    كسرة:
    هل تعلم عزيزي القارئ أن جميع (كتاب النظام) الذين إنتقدوا الحكومة لتضامنها مع الوزيرة لم يكتبوا مقالا أو حرفاً واحداً عن مجزرة القيادة؟ ... معقولا بس (تضامن تشيف) مجزرة ما تشيف !؟

    كسرات ثابتة :
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟
    • أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ فليستعد اللصوص
    الجريدة























                  

10-16-2019, 06:14 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تضامن تشيف.. مجازر ما تشيف؟ بقلم الفاتح جب (Re: الفاتح جبرا)

    ( ينما كنا نكتب عن جرائم النظام المباد وفساده ونعري ما كان يرتكبه من موبقات وتتعرض الصحف التي نكتب فيها للمصادرة (بعد الطبع) ،، كما نتعرض نحن إلى ( المصادرة بعد النشر) ،، والاعتقال والمعاملة الفظة في دهاليز مباني الأمن ، كان كتاب النظام ( يعرفوننا ونعرفهم ) يعيشون حياة الدعة والانبساط وهم يدبجون المقالات في مدح رموز النظام و(رئيسه) متغاضين عن كل جرائمه وفساده ومتمتعين بالولائم والعوازيم والسفر مع ( المخلوع ) خارجياً وداخلياً ومرافقة المسئولين أينما حلو، فبدلاً على أن يكونوا قادة رأي صادقين آثروا حينها أن يكونوا أزلام وأتباع نظام باطش يتمسحون بردائه ويسبحون بحمده ويدافعون عنه بكرة وأصيلا حتى آخر دقيقة لسقوطه )

    ( لقد عانت الأقلام الشريفة في عهد الإنقاذ ما عانت في وقت كان فيه أصحاب هذه الأقلام يرفلون في نعيم عطايا السلطة ) .


    الأخ الفاضل / الفاتح جبرا
    التحيات لكم وللقراء الكرام
    أخي الفاضل هل فكرت يوماُ ماذا يقول ( أهل هذا الزمان ) عن هؤلاء أصحاب الأقلام الشريفة ؟؟ .. يقولون دائماُ وهم يضحكون : ( هؤلاء أصحاب الأقلام الشريفة هم أكثر الناس فوق وجه الأرض عواره وحمقى ودروشة !!!!! ) .. وحتى نعرف تلك الأسباب التي تجعلهم يقولون ذلك تعالى يا أخي الفاضل لنجري أنا وأنت بعض الحسابات البسيطة لنعرف مقدار ( الربح والخسارة ) من تلك المواقف المتناقضة .. وذلك فقط من منطلق الحقائق التي وردت في مقالكم .. فأنت تقول أن هؤلاء المتملقين قد تمتعوا بما يكفي من المتاع في حياتهم !!.. فتلك كانت الولائم ،، وتلك كانت العوازيم ،، وذاك كان السفر برفقة المخلوع خارجياُ وداخلياُ !.. وتلك كانت مرافقة المسئولين أينما حلوا ورحلوا .. كما أنت تقول عن هؤلاء المخدوعين البلهاء أصحاب ( الرأي الصادقين ) كما تحب أن تسميهم بأن حصيلة جهدهم هي كانت تلك الاعتقالات والمعاملات الفظة في دهاليز أجهزة الأمن !! ثم التشريد للبعض في أرجاء الأرض !! ,, فبالله عليك يا أخونا الفاضل قل لنا بمنتهى البساطة والصدق والبراءة : ( من هو الرابح ومن هو الخاسر من تلك المواقف ؟؟؟ ) .. والحياة في عرف هذا العصر هي مجرد سانحة قد لا تتكرر .. والسؤال الذي يفرض نفسه هو : هل تلك الحياة جوهر ومبادئ تستحق التضحية أم هي مجرد ثمرة عزيزة نادرة تتسابق في قطفها الأيدي ؟؟؟ .. وهل يلام هؤلاء الذين يصفون أصحاب الأقلام الشريفة بالبلهاء ؟؟ .. ولما هؤلاء الشرفاء يتكفلون بدفع الضرائب عن الآخرين ؟؟ .. وقد يقول قائل أن هؤلاء البلهاء سوف ينالون الأجر والثواب بعد الموت والإقبار!!

    وفي الختام لكم خالص التحيات .

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 10-16-2019, 06:19 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de