تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش استهبال.. بقلم عبدالغني بريش فيوف

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 07:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2019, 10:06 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش استهبال.. بقلم عبدالغني بريش فيوف

    09:06 PM January, 26 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    سكت شهراً وست أيام من عمر الانتفاضة السودانية، ليخرج الى الناس في خطبة مليئة بالسخف والاستهبال أمام حفنة من أنصاره ليقول بكل بجاحه ووقاحة انه يبارك الحراك السلمي للشعب السوداني، وهو الذي -أي المهدي كان قد سخر من الاحتجاجات الشعبية العارمة في البدء ووصفها بأنها لا تمثل مخاضا حقيقيا -يعني انها غير مؤثرة ولن تغير النظام.
    في مؤتمره الصحفي بعد عودته الى الخرطوم من منفاه الاختياري يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 الذي صادف أول يوم لإنطلاق الإنتفاضة السودانية التي بدأت من مدينة عطبرة شمال السودان، سئل وقتها من قبل الصحفيين عن موقفه من تلك الاحتجاجات والتظاهرات، وبدل ان يجاوب على هذا السؤال، تحدث عن (الاحتباس الحراري وتغير المناخ)، وعن "دخان المرأة ودورتها ويوم دخلتها"، كما تحدث عن موضوعات فارغة ازعجت الحضور.
    في “خطبة الجمعة” 25 يناير 2019 بمسجد الهجرة بود نوباوي، وفي خطوة التفافية للحاق بركب الإنتفاضة الشعبية قال المهدي: (نحن نؤيد هذا التحرك الشعبي، داعين لتجنب أية مظاهر للعنف المادي واللفظي. وندين قتل الأحرار والعنف المفرط الذي مورس ضدهم، بتشجيع من فتاوى حكام باطلة وظالمة تبرر العنف والقتل واستخدام الرصاص الحي ضد مواطنين عزل.)..
    وكشف المهدي عن خطة من سبعة بنود – فصلها في الخطبة – يجري العمل عليها الآن وسط “قوى سياسية ومدنية ومطلبية” للتوقيع على “ميثاق الخلاص والحرية والمواطنة” الذي وصفه بأنه “تفصيل لميثاق الحرية والتغيير” الذي وقعت عليه إلى جانب “تجمع المهنيين” تحالفات للمعارضة من ضمنها “نداء السودان” الذي يرأسه المهدي.
    بلغ عدد الشهداء حتى الآن خمسين شهيداً، والجرحى أضعاف ذلك. وبلغ عدد المحبوسين مئات من المواطنين والمواطنات. رحم الله الشهداء الذين سوف نصلي عليهم صلاة الغائب بعد الفريضة، ونسأل الله للجرحى عاجل الشفاء، ونطالب ونعمل على إطلاق سراح المعتقلين فإنهم مارسوا حقوقاً إنسانية ودستورية. ونطالب بلجنة تحقيق ذات مصداقية لا لجنة الخصم والحكم، لجنة تشرف عليها اللجنة الفنية التابعة للأمم المتحدة لتجري تحقيقاً في كل هذه الممارسات الباطشة لمعرفة الحقائق ومساءلة الجناة.
    أفيدكم بالآتي:
    أولاً: لقد وقعنا مع تجمع المهنيين وآخرين ميثاق الحرية والتغيير، ووضعنا تفصيلاً للمطلوب نص ميثاق الخلاص والحرية والمواطنة، وجرت مشاورات واسعة للاتفاق على نصه، ويجري الآن عرضه على مجموعات بلغت عشرين مجموعة سياسية ومدنية ومطلبية.
    ثانياً: هذه المجموعات بعد دراسة الميثاق سوف توقع عليه أمام مؤتمر صحافي دولي.
    ثالثاً: بعد التوقيع على هذا الميثاق سوف ينتدب مائة شخص يمثلون المجتمع السوداني بكل مكوناته لتقديم هذا المطلب عبر المجلس الوطني.
    رابعاً: يعقب ذلك تسيير مواكب يشارك فيها إضافة للشباب الثائر رموز المجتمع وقادة تكويناته السياسية والمدنية لتقديم المطالب الشعبية في العاصمة والولايات وفي سفارات السودان في الخارج. إنها مواكب حاشدة وصامتة ترفع شعارات ميثاق الخلاص والحرية والمواطنة.
    خامساً: ثم يحتشد الشعب في مائة موقع داخل السودان وخارجه في اعتصامات ترفع شعارات ميثاق الخلاص ولا تتحرك.
    سادساً: أهم مطالب ميثاق الخلاص: أن يرحل النظام، وأن تحل محله حكومة انتقالية قومية واجبها تحقيق السلام العادل الشامل وكفالة حقوق الإنسان والحريات، وتطبيق برنامج اقتصادي إسعافي لرفع المعاناة عن الشعب وتطبيق برامج الإصلاح البديلة، وعقد المؤتمر القومي الدستوري لكتابة دستور البلاد.
    سابعاً: سوف يعلن ميثاق الخلاص هذا عندما نكمل التوقيعات، وهذا سوف يتم بأسرع ما يمكن إن شاء الله)).. انتهى...
    عزيزي القارئ..
    الصادق المهدي الذي يدعي معارضة النظام، اختفى عن المشهد الثوري السوداني الحالي شهراً وست أيام، لكنه فجأة ومن دون مقدمات خرج للناس بثياب الثٌوار مدافعا عن الثورة بعد مقتل عشرات المتظاهرين وآلاف الجرحى والمعتقلين في سجون النظام، وهو بهذا -أي الصادق المهدي إنما يمارس الاستهبال السياسي الذي يعبر عن حالة من حالات "السخف السياسي".
    الصادق المهدي الذي يريد ركوب موجة الثورة وقد بلغ من العمر خمس وثمانين عاما، يجب أن يعلم أن انطلاق الشباب السوداني في 19 ديسمبر 2018 يعبر عن غضبه ضد استبداد وديكتاتورية استمرت ثلاثين عاماً، ولدوا وعاشوا في ظل نظام قمعي مفروض عليهم فرضا، ولذلك خرجوا في انتفاضتهم المباركة ليرسموا مستقبلهم بأنفسهم من خلال إسقاط الظلم واستبداد دام ثلاثين عاماً، وهم بالتالي لا يحتاجون للصادق المهدي ولغيره من زعماء الأحزاب السياسية التقليدية.
    الإنتفاضة السودانية المستمرة منذ ديسمبر 19/2018، هي انتفاضة الشباب السوداني الأصيل.. هي انتفاضة القوى السودانية الثورية الحية.. هي انتفاضة قوى المستقبل.. هي انتفاضة قوى التغيير الحقيقي.. هي انتفاضة تنادي -بحرية سلام عدالة، وعليه لا تقبل هذه الانتفاضة بتيارات وأطياف كانت ترفض حتى يوم أمس هذه الانتفاضة وتؤثر السلامة، لكيلا تصطدم بالنظام وأجهزته الأمنية المختلفة، لكنها الآن ترتدى عباءة الثورة وتركب الموجة وتتحدث باسم الشعب وترسم له توجهاته.
    الانتفاضة السودانية قد نجحت رغم استخدام النظام للقوة المفرطة حتى الآن، ولذلك رأى الصادق المهدي أن يركب موجة الثورة التي صاغتها دماء الشباب في كل مدن السودان وقراها، لتحقيق أكبر مكسب واستفادة ممكنة منها، وتناسى أن القائد الحقيقي لهذه الثورة هو الشعب السوداني الذي كسر القيود وثار على الظلم والاستبداد وكسر حاجز الخوف بعد ثلاثين عاما عجافا عانى فيها من الصمت والقهر والفقر والجوع، ليرسم مستقبله بنفسه.
    الثوار الذين ينتظمون الاحتجاجات يرفضون أن تهبط عليهم فجأة زعامة كانت تترقب وتنتظر وتتحين الفرصة لتعيش دور المؤيد والملهم وأحيانا المفجر للثورة، فتجدهم يتلونون وتتغير آراؤهم ويرتدون ثوب البطولة الزائفة، لكن هل ينخدع الشعب بأمثال هؤلاء الذين يريدون أن يسرقوا الثورة وتضيع دماء الشهداء التي طالبت -بحرية سلام عدالة، ورفعت هاشتاغ تسقط بس؟
    نتمنى أن يفطن الثوار جيداً لمثل مخططات هؤلاء الذين يريدون أن يرجعوا بهم إلى الوراء، وألا ينخدعوا وينساقوا وراء شعارات زائفة، وأن لا يسمحوا بسرقة ثورتهم على غرار ما حدث في أكتوبر 1964 وفي أبريل 1985م.
    نتمنى من قوى الانتفاضة عدم إعمال وتفعيل مقولة (ما فات مات، وعفا الله عمّا سلف)، ذلك أن تفعيل هذه المقولة بالضرورة تعني مساواة الجميع في الحقوق والواجبات دون ان تطال العدالة من تلطخت أيديهم بدماء السودانيين، ومن كان سببا مباشرا في إطالة عمر النظام الحالي حتى تجبر واستبد..
    لا يمكن تفعيل هذه المقولة مع الإرهابيين والمجرمين ومع من وقف مع نظام القتل والإبادة والإجرام لثلاثين عاما وفق أي قانون، وإلآ كيف يمكن تبرير الأرواح التي أزهقت والدماء التي سالت، وبماذا تجيب دموع اليتامى وأنين الثكالى، وبكاء الأمهات وحسرة الآباء ونحيب الأبناء؟
    الانتفاضة الحالية التي انتظمت كل مدن السودان دون قيادة حزبية معروفة تقف من وراءها قد نجحت تماما، فهي لا تحتاج إذن لمن يأتي وقت الحصاد وجني الثمار ليدعي بطولة ثورية زائفة.
    عمر البشير ونظامه.. تسقط بس#
    الصادق المهدي.. تسقط بس#
    الميرغني.. تسقط بس#
    الحركات الإسلامية بكل مسمياتها وخلفياتها.. تسقط بس#
    كل منظومة السٌّودان القديم.. تسقط بس#























                  

01-27-2019, 02:45 AM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 08-26-2014
مجموع المشاركات: 348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    إن الثورة السودانية بلا شك ترفض الوقوع في جُحرٍ مرتين
    ولكن لا أؤيد الانشقاق وقفل باب الوفاق العقلاني مرةً واحدة، وأدلي هنا برأيي فيما يجري الآن
    مهلاً السيد الصادق المهدي: فالخروج من الحمام ليس كالدخول فيه

    لقد كنا طوال عمرنا السياسي نضع في حزب الأمة قدراً مهولاً من الثقة في تعدديته وفي عقلانية قيادته، ولكن تعاقب الاحداث شككتنا في قيادته لضيق الأفق لديها الذي سبب ضيق الرؤيا من خلال احترامٍ وثقة في الأديان التي لا شك هي المنقذ من الجنون البشري لممارسة اللامعقول في العدالة والعصمة من الإسراف في الانغماس في زهو السلطة ونعم الجاه، وفي ظلم الرعية والانجراف في تيار الفوقية والتسلط بسلطان الدين السياسي، ولكن كل ذلك الذي تأباه الأديان قد بدر من قيادة حزب الأمة في كل الأمثلة التي أضاع فيها الحزب الأمانة للدكتاتورية برضىَ أو بسكوتٍ عن رضا، أو سكوتٍ عن قهر، واليوم الذي انفجر الشعب بحثاً بعصاه يتحسس بها طريقه بعد أن خذلته مؤسساته الديمقراطية، تأتي تلك المؤسسات لتعتلي مقعدها وتقلب منه منصة قيادة قبل أن تقدم للشعب ما يمكن أن يقبله منها من عذرٍ تعلل به خذلانها له في كل هذا العمر من تأريخ السودان المستقل، وأقله أن تحجم عن الزهو بتأريخ الأجداد في زمن حكم المهدية الذي إن يشهد يشهد فقط ببسالة ذلك الرعيل الوطني ومفخرة الإنجاز التأريخي في صدر الوطن، ولكن ليس لدعوة الأمة للرجوع إلى حمار النوم القاتل الذي أعدته له تلك الحركة الطائفية المنبثقة من الثورية الوطنية، لبناء حصن طائفية مجدداً من أجل بقاء الأسياد في النعيم ويرجع البنيان للجحيم. كنت أتوقع من دخول السيد الصادق، وهو رجلٌ له حظٌّ من الذكاء وبعد النظر أن يحرر نفسه من ذلك المحور الذي يأسر نفسه فيه، ويؤكد ولو ببنت شفه عن عزمه على الابتعاد من الدين السياسي والرجوع للديمقراطية التي ارتوى جزبه من ثديها, والعقلانية التي صارت ضرورة حادة لحسم الخلاف الذي يتهدد النظام العالمي والتمحور الذي بدأ في إعادة الجنون البشري. هذا ليكون أحسن ميثاق يقدمه السيد الصادق لهذا الشعب الذي ائتمنه كثيراً لعزمه الذي كان يبديه له، ويفقد فيه مصداقيته حالما تلاقي عيناه عيني الدين السياسي المغري... هذه المرة على الأقل فليعلن حزب الأمة عن طريق إمامه الصادق المهدي رفضه لزج الدين في الدولة فالدين أكرم من أن يتولى أمره بشرٌ عن الله عز وجل، وهو صاحب الرسالة وهو الذي يحاسب عليها ويقضي بحكمه في التسليم لها او الخيانة بإسمها. وليعلم أن عداءه للشيوعية بحكم أنها معادية للدين سيعود به إلى مهالك القومية العنصرية وبعيداً عن الديمقراطية ومزيداً من الانقسام المبنى على قتل الحوار، وليس هناك من لا يسهل الحوار معه، وآن الأوان إلى الفهم المثقّف بأن كون الدين استخدم مخدراً للشعوب لم يطل العقيدة، فالعقيدة هي محرر العقول، ولكن الدين السياسي هو المخدر الذي يجعل من الفرد موزّع صكوك الغفران ووزير الله في أرضه والعياذ بالله.
                  

01-27-2019, 05:31 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    Quote:
    إن الثورة السودانية بلا شك ترفض الوقوع في جُحرٍ مرتين
    ولكن لا أؤيد الانشقاق وقفل باب الوفاق العقلاني مرةً واحدة، وأدلي هنا برأيي فيما يجري الآن
    مهلاً السيد الصادق المهدي: فالخروج من الحمام ليس كالدخول فيه

    لقد كنا طوال عمرنا السياسي نضع في حزب الأمة قدراً مهولاً من الثقة في تعدديته وفي عقلانية قيادته، ولكن تعاقب الاحداث شككتنا في قيادته لضيق الأفق لديها الذي سبب ضيق الرؤيا من خلال احترامٍ وثقة في الأديان التي لا شك هي المنقذ من الجنون البشري لممارسة اللامعقول في العدالة والعصمة من الإسراف في الانغماس في زهو السلطة ونعم الجاه، وفي ظلم الرعية والانجراف في تيار الفوقية والتسلط بسلطان الدين السياسي، ولكن كل ذلك الذي تأباه الأديان قد بدر من قيادة حزب الأمة في كل الأمثلة التي أضاع فيها الحزب الأمانة للدكتاتورية برضىَ أو بسكوتٍ عن رضا، أو سكوتٍ عن قهر، واليوم الذي انفجر الشعب بحثاً بعصاه يتحسس بها طريقه بعد أن خذلته مؤسساته الديمقراطية، تأتي تلك المؤسسات لتعتلي مقعدها وتقلب منه منصة قيادة قبل أن تقدم للشعب ما يمكن أن يقبله منها من عذرٍ تعلل به خذلانها له في كل هذا العمر من تأريخ السودان المستقل، وأقله أن تحجم عن الزهو بتأريخ الأجداد في زمن حكم المهدية الذي إن يشهد يشهد فقط ببسالة ذلك الرعيل الوطني ومفخرة الإنجاز التأريخي في صدر الوطن، ولكن ليس لدعوة الأمة للرجوع إلى حمار النوم القاتل الذي أعدته له تلك الحركة الطائفية المنبثقة من الثورية الوطنية، لبناء حصن طائفية مجدداً من أجل بقاء الأسياد في النعيم ويرجع البنيان للجحيم. كنت أتوقع من دخول السيد الصادق، وهو رجلٌ له حظٌّ من الذكاء وبعد النظر أن يحرر نفسه من ذلك المحور الذي يأسر نفسه فيه، ويؤكد ولو ببنت شفه عن عزمه على الابتعاد من الدين السياسي والرجوع للديمقراطية التي ارتوى جزبه من ثديها, والعقلانية التي صارت ضرورة حادة لحسم الخلاف الذي يتهدد النظام العالمي والتمحور الذي بدأ في إعادة الجنون البشري. هذا ليكون أحسن ميثاق يقدمه السيد الصادق لهذا الشعب الذي ائتمنه كثيراً لعزمه الذي كان يبديه له، ويفقد فيه مصداقيته حالما تلاقي عيناه عيني الدين السياسي المغري... هذه المرة على الأقل فليعلن حزب الأمة عن طريق إمامه الصادق المهدي رفضه لزج الدين في الدولة فالدين أكرم من أن يتولى أمره بشرٌ عن الله عز وجل، وهو صاحب الرسالة وهو الذي يحاسب عليها ويقضي بحكمه في التسليم لها او الخيانة بإسمها. وليعلم أن عداءه للشيوعية بحكم أنها معادية للدين سيعود به إلى مهالك القومية العنصرية وبعيداً عن الديمقراطية ومزيداً من الانقسام المبنى على قتل الحوار، وليس هناك من لا يسهل الحوار معه، وآن الأوان إلى الفهم المثقّف بأن كون الدين استخدم مخدراً للشعوب لم يطل العقيدة، فالعقيدة هي محرر العقول، ولكن الدين السياسي هو المخدر الذي يجعل من الفرد موزّع صكوك الغفران ووزير الله في أرضه والعياذ بالله.


    السلام عليكم..
    سعيد محمد عدنان
    الصادق المهدي لا يستطيع التحرر من عقلية القطيع وعقلية السيد والأجير، وكذا لا يستطيع فصل السياسة عن الدين لأنه يستخدم الدين لتخدير أنصاره لإستحمارهم..
    مودتي..
                  

01-27-2019, 02:43 PM

عاطف ابن عمرر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Quote: لأنه يستخدم الدين لتخدير أنصاره لإستحمارهم..

    وبرضو في البستخدم القبيلة والقبلية
    لاستحمار أهله !!

    انتو المناطق المحررة دي
    ما عندهم تواصل مع
    الموسقاتية الاوربية
    ناس ود دفع الله والشريف
    ولا شنوو
                  

01-27-2019, 03:45 PM

صالح عبد اللطيف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عاطف ابن عمرر)

    ( وبرضو في البستخدم القبيلة والقبلية لاستحمار أهله !! )

    الأخ الفاضل / عاطف عمر
    لكم التحيات
    صدقني يا مناضل يا فاضل أن النوايا الخبيثة البغيضة ما زالت قائمة في نفوس هؤلاء .. ونحن الشعب السوداني ندرك جيداُ ماذا يخطط هؤلاء دعاة القبلية والقبيلة .. ونعرف جيداُ أنهم يخططون لانتهاز الفرصة الحالية في إشعال الإنتفاضة .. وذلك ليس حباُ منهم في السودان الحر الموحد .. ولكن لمرحلة أخرى هم يؤجلونها حتى حين .. وبعد ذلك سوف يدخل السودان في نفس المعمعة الخائبة المعروفة عن تلك الجماعات البدائية .. وقد أبتلى الله السودان بأقوام لا يعرفون إطلاقاِ معاني التعايش السلمي المبني على العدل و المساواة .. وقضايا تلك الجماعات البدائية الغوغائية لا تنتهي أبداَ بالمفاهمات والجلوس في الطاولات .. بل تظن تلك الجماعات أن أسلوب السلاح والحروب هي في حد ذاتها غاية من الغايات !! .. ويا عجباُ من تفكير هؤلاء البلهاء .. فهي فئات بدائية تحس في ذاتها بمركب النقص الراسخ في نفوسها .. ومهما ينالون الحقوق والأحترام والمقام فإنهم يظنون أن تلك مجرد مكيدة من أهل العقول والذكاء .. حيث يرون أن مجرد الجلوس والمفاهمة الحضارية مع الآخرين يعني نوعاُ من الإنهزامية في تقديراتهم ., ويا أخي الفاضل سوف يظهر لكم صدق كلامي هذا بمجرد الدخول في المرحلة الجديدة بعد سقوط نظام البشير بإذن الله .. وحينها سوف أذكرك وأذكر الشعب السوداني بمقالي هذا .. حتى يعلم الجميع مقدار الحقد والغدر والكراهية المتوفرة في نفوس هؤلاء القوم . ولذلك فإن الشعب السوداني لا يتفاءل كثيراُ حين يرقص هؤلاء ويقفون جنباُ مع الشعب لإسقاط النظام .. فتلك مجرد مرحلة انتهازية يرون أنها ضرورية للنباح فيما بعد .. وقد كل ومل الشعب السوداني من حالات التمرد المسلح .. تلك الحالات التي عطلت تطور وتقدم السودان إلى الأمام منذ الاستقلال .. كل دول العالم التي تعيش فيها الجماعات المتنوعة عرقياُ يتفاهمون ويتعايشون بينهم في سلام ووئام ومفاهمات .. إلا هذا البلد المنحوس المنكوب الذي ابتلاه الله بأصحاب عقول بدائية متحجرة وبليدة وغبية للغاية .

    صالح عبد اللطيف
                  

01-27-2019, 03:59 PM

عاطف ابن عمرر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: صالح عبد اللطيف)

    Quote: بل تظن تلك الجماعات أن أسلوب السلاح والحروب هي في حد ذاتها غاية من الغايات

    ابحث عن المستفيد
    من الحروب
    وستعرف لماذا يستطيلون أمدها!!

    يراجع تفضلاً خطاب (الكومرد) عرمان
    الذي عابه عليه صاحب هذا المقال!!
                  

01-27-2019, 04:07 PM

عاطف ابن عمرر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عاطف ابن عمرر)

    Quote: ولكن لمرحلة أخرى هم يؤجلونها حتى حين


    وفيهم من يصرح
    بالقول الواضح:
    سلاح الحركة 50 سنة لي قدام ما بنسلموا
    بغض النظر عن شكل ونوع الحكومة القادمة

    التوقيع: خالد كودي!!
                  

01-27-2019, 06:41 PM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    لكل الناس البتقول مرحب بالانتهازيين والقافزين وغيرهم ماذا يمكن ان يضيف انتهازي متملق لاي ثورة ؟ صدقوني وجودهم خصم وليس اضافة ونحن على الارض ولمسنا هذا الخصم اليوم بالذات وعدد من الشباب تكلموا عن هذا الموضوع هذا تدنيس للثورة وتغبيش لها ولاهدافها اهل المنبر معظمهم بالخارج لم يرفعوا قشة في هذه الثورة ولم يعفروا ارجلهم بالمشي والجري ولا ارهقوا جهازهم التنفسي بدخان البمبان منتهي الصلاحية ولم يروا بام اعينهم الرصاص الحي يمر بجانبهم ويتخطاهم ببضعة سنتيمرات ليصيب ويقتل اخوانهم وزملائهم ومع ذلك بكل عدم ضمير يوصفون الناس بانهم دجاج الكتروني او امنجية .هل هم خائفين من ان يعود القافزون الى مركب الانقاذ اذا لم يرحب بهم ؟ ما هذا المنطق اذا كانوا سيفعلو ا ذلك فليفعلوا اذا .وهذا ابتزاز ودليل واضح على انتهازيتهم وعدم اقتناعهم بالثورة او انهم اصلا قلبا مع النظام وما قفزوا الا ليخرقوا مركب الاخرين كل هذا التنظير الفطير وبان الثورة ليست قارورة ستنكسر وغيرها من المقولات السخيفة نقول ان الثورة هي جبل والجبل بهدن المراويد وان الثور حبل والفئران تستطيع ان تفعل بالحبل الافاعيل فلا اهلا ولا مرحبا بالفئران لان تطول ايام ثورتنا خير من ان تقصر ولكن تتقوض بعد ذلك في سنوات قليلة بما هو اسوا الا تكفي تحربة ابريل التي اصبحت هباءا منثورا بل اتت بالانقاذ اسوا نظام مر على السودان
                  

01-27-2019, 07:18 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    إنشغلنا و غبنا بضعة أيام مع هموم ثورة الخلاص و الكرامة لنأتي و نجد أن بعض الفطر و البكتريا الضارة و الطحالب العفنة من أمثال عاطف عمر و صالح عبد اللطيف قد عاودت النمو مجددا و ملأت المكان بدنسها مستغلة إنشغال الأحرار بالإنعتاق، فوجب إستئصالها و تطهير دنسها و تسليط الأضواء الباهرة نحوهم لأنهم كائنات ظلامية جاهلة لا تنمو إلا في مكامن الوسخ و الصديد لأنهم نبت شيطاني لعين.
                  

01-27-2019, 08:26 PM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الي جميع قطاعات الشعب السوداني الثائر
    نقاط مهمة جداًجداً جداً جدا. اعتقد بأنها جديرة بالملاحظة وتحتاج الي تنقيح والبداية السريعة بتنفيذها
    أولاً
    نحن نعول علي السلمية ..بدأت الاحظ ان الشعب الثائر والجمهور العريض كلما كان اكثر تتظيماً كلما قلت الخسائر في الأرواح و في الإصابات .لأن العدو أيضاً يعول علي الفرقة ليسهل اخماد الثورة
    تنظيم الحراك بالتفكير بوسائل سلمية و منظمة له كثير من الفوائد ..فائدة آنية بإسقاط النظام وفوائد كثر بعده عندما نشرع في وضع لبنات الدولة المدنية الديمقراطية الحقة.
    طيب يا سادة نحن عندنا سلاح قوي و مافي زول يقدر يحرمنا منه وهو صوتنا العالي ..وكلكم رأيتم حتي من داخل السجون كيف ارتفعت أصواتنا بالحق
    الاستاذ المرحوم سامي سالم ( معذرة ان لم يكن الأسم صحيح ) كان يقول لتخلق معارضة شعبية منظمة وفعالة يجب ان يتشارك كل المشاركين في اعمال أو أقول صغيرة و في وقت واااااااااااحد..مثلاً كل بيت الساعة ٩ مساء يطلعوا الناس برة ويولعوا شمعة لمدة ٥ دقائق بس ويرجعوا ..تخيل لو كل بيوت السودان بتعمل كده يومياً و في نفس التوقيت و توزع الصور في وسائل التواصل ؟ شوف ده ح يعمل شنو في معنويات نظام الطاغوت ..طبعا. مافي أمن يقدر يسألك القانون لا يمنعك ان توقد شمعة برة بيتك ..اعتقد كل بيت سوداني عنده القدرة يشتري شمعة والاحياء الفقيرة ممكن ان توزع لها الشموع مجانا من ميزانية الثورة .
    برضو الأخ محمد كمال الدين (( ممكن تشوفو الفيديو بتاعه في يوتيوب )) عنده اقتراح جابه من الثورة الإيرانية ضد الشاه ..وهو الشعب كل يوم الساعة ٩ مساءً يصرخ الجميع من داخل بيوتهم و من شرفاتهم بأعلي الصوت تسقط بس تسقط بس تسقط بس و لمدة ٣٠ ثانية وبعدها تزغرد حرائرنا ولمدة ٣٠ ثانية اخري ..يعني الموضوع كله دقيقة واحدة بس تخيل الشعب السوداني كله في المدن وفِي الحضر وفِي القري قام بالعمل ده في نفس التوقيت و في كل يوم (( انا متأكد الطاغية ح يبول في ملابسه)) صدقوني زي الأمور دي مجربة مع ترمب و جابت نتائج فورية ..
    طيب :
    كلكم شايفين خطاب النظام وتعامله مع الثورة ..تخيلوا يا ثوار يا أعزاء إن عدوكم مجموعة من الضباع (( وهم كذلك لمن يعرفون و تستهويهم سلوك الحيوانات )).اكيد عندهم تكتيكات ..طيب بدأ التكتيك ب الرباطة و الصعاليك و ساقطي الضباع عمر البشير و قوش و علي عثمان و الفاتح عز الدين ..التهديد والقتل و جز الرؤوس ..لم ينفع ؟؟؟ ماذا تفعل الضباع التي تجتمع كل ساعة لتخطط ؟؟؟؟؟
    يبدأ صعاليك الصف التاني وهم الإناث لأنهن اكثر نعومة و يظهرن بانهن يخافون علي الشعب وعلي البلد ليبدأوا الخطاب الإعلامي والسياسي علي سبيل المثال لا الحصر ..الضبعة الطاهر التوم و حسن اسماعيل و حامد ممتاز ((طبعا ديل بقولوا للرباطة قتلكم ده واصلوا فيه لكن برضوا ادونا فرصة نطق الحنك و نرسل رسايل التخوين و نضرب الاسافين بالمعاجين )))
    هؤلاء السياسيين والاعلاميين الضباع هم أعداء وانا أري انهم اخطر وأخبث من بتاعين جز الرؤوس و لا يمكن ان يخدعوننا (( كلامي ده للشباب العمره صغير )) رجاءً اي كلمة تبث عبر هؤلاء الضباع ديل يجب تحليلها و تمحيصها دائماً ما يكون في يدي قائلها خنجر سام
    طيب ماذا علينا ان نفعل : يجب علي نقابة المهنيين و شباب الحراك الانتباه للموضوع ده و محاولة إيجاد الخطاب القوي المعاكس (( يجب ان لا تهمل هذه النقطة المهمة لو سمحتم )))
    انا أيضا اقترح ان يكون هناك برنامج كامل ومفصل للاعتصام يوزع بنشرات بإمضاء التجمع ويلتزم به الشعب الثائر كله ..مثلاً
    الاعتصام بكرة او الموكب بكرة في ميدان كذا او شارع كذا الساعة كده ((( الجمهور يجب ان يكون في نقطة التجمع علي الأقل ربع أو نص ساعة من الموعد المضروب )) زي الماشي تلاقي من تحب نظيف و ظريف و ضاحك ومتفائل
    مثلاً البرنامج يحتوي علي الآتي (((لكل السودان وفي وقت واحد)))
    الهتاف يبدأ مثلاً الساعة ٣ شوكة
    تسقط بس ..تسقط بس كل لمدة ١٥ دقيقة ..ناخد راحة ٥ دقايق نتونس شوية نشرب موية
    الساعة ٣:٣٥ (( كل السودان ))
    رص العساكر رص الليلة تسقط بس
    راحة تاني
    الساعة ٤ كل السودان وفي نفس التوقيت
    الهتاف مثلا. يا الطاهر ود التوم كضبك بقي بالكوم
    وهكذا وهكذا
    تنظيم وشعلة من النشاط
    ******* في تاني موضوع مهم جداً .سمعنا أن النظام بدأ يستخدم شماسة وبتاعين عصابات ومرتادي سجون عشان يخربوا سلمية المظاهرات وعمليات سلب ونهب وبدأت مظاهره في المسرحية الهندية العبيطة بتاعة الصيدلية. أنا ما عندي أسي أية فكرة كيف نواجه هذه القضية بطريقة محترمة ومدروسة وتشبه ثورتنا المحترمة. أي زول عنده رأي أو فكرة رجاء يشاركنا بيها لاني أعتقد أنها مشكلة يمكنها أن تعبث بحراكنا وبخططه
    وعاش السودان حراً و آمناً و ديمقراطياً
                  

01-27-2019, 08:55 PM

صالح عبد اللطيف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: wadalf7al)

    ( إنشغلنا و غبنا بضعة أيام مع هموم ثورة الخلاص و الكرامة )

    ذلك التافه ابن التافه المتخلف البدائي ( شطة خضراء ) يظن نفسه في زمرة الثوار الرجال الأحرار أبناء الأحرار .. ويقول دون أي خجل : ( غبنا بضعة أيام مع هموم ثورة الخلاص والكرامة ) ،، وكأنه محسوب مع الرجال الأبطال أبناء الأحرار الذين يخوضون معارك الإنتفاضة البطولية ضد النظام .. وعزة الله فإن مجرد تواجد هؤلاء الخصالة أمثال ( شطة خضراء ) في شوارع السودان يسبب العفونة في الأنوف .. كما يسبب الكآبة في نفوس الأحرار ,, ويشوه سمعة الثورة البيضاء ،، ونحن نريدها ثورة أحرار خالية من أشباه الرجال .. وهم لو كانوا فعلاُ رجالاُ يستطيعون في خلق الثورات والإنتفاضات لفعلوها منذ ثلاثين عاماُ .. ولكنهم كالعادة أهدروا السنوات في ولولة العاهرات حتى تحرك الرجال الأحرار أبناء الأحرار في إشعال معارك الرجال .. وهذا البليد ( شطة خضراء ) وأمثاله الحثالة أعطيناهم التحدي منذ عشرة سنوات لكي يتحركوا ضد النظام إذا كانوا فعلاُ رجالاُ بمعنى الرجال .. ولكنهم فشلوا فشلاُ قاتلاُ حتى تحرك الرجال أبناء الرجال ،، ( الأحرار أبناء الأحرار ) ،، واليوم نجدهم بدون اي حياء واستحياء يحاولون التمثل بالرجال ويشاركون في ثورة الأحرار .. ونحن نعرف جيداُ أنهم مجرد أبواق وكراتين فارغة ،، لا يقدمون ولا يؤخرون في مسار الثورة والإنتفاضة .. ونعذرهم في ذلك لأنهم لا يمثلون الصفر على الشمال إذا حصل تقييم المجتمع السوداني من حيث الثقل والعقل والمهارات الفكرية .. بل هم يمثلون أدنى الفئات الجاهلة المتخلفة في المجتمع السوداني . تلك هي الحقيقة سواءُ رضوا أم لم يرضوا بذلك . مجرد فئة ضعيفة هزيلة بدائية متخلفة ليس لها أثر فعال في مسار الإنتفاضة الشعبية الحالية .

    صالح عبد اللطيف
                  

01-28-2019, 07:01 AM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تسقط بس انت كمان يا الصادق المهدي وبلاش اس (Re: wadalf7al)

    إلي شعب السودان الثائر

    بالرجوع إلي الفكرة التي كتبتها عن تنظيم الشعب والجمهور السادة المحترمين في قيادة الثورة اتفقوا علي نقطتين عمليتين

    أولاً: أي حيطة في السودان يجب أن تكتب عليها تسقط بس..أي حيطة ( حيطة القصر الجمهوري برضو إذا في طريقة ). موضوع بسيط بوهية وورق بوستر وشوف دي ح تعمل شنو في النظام.

    ثانياً : من يوم الثلاثاء الساعة 8 مساء شووووووكة لحدي 8 و-10 دقائق كل الناس من داخل منازلها كل زول شايل غطاء حلة وملعقة يدق عليها و الكل يهتف تسقط بس تسقط بس لمدة 10 دقائق وكل يوم إلي أن يسقط النظام

    ممكن الرجوع لي فيديو علي هباني في يوتيوب يشرح فيه الأمر بالتفصيل

    هكذا تصنع الثورات ويتنظم جمهور الثورة ويسهل الحراك وتنهك معنويات العدو .

    طعم الانتصار جميل

    وعاش السودان حراً و شامخاً
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de