تحركات صلاح قوش المريبة!!بقلم صلاح جاموس

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 02:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-02-2019, 01:48 AM

صلاح سليمان جاموس
<aصلاح سليمان جاموس
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 57

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تحركات صلاح قوش المريبة!!بقلم صلاح جاموس

    01:48 AM June, 01 2019

    سودانيز اون لاين
    صلاح سليمان جاموس-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    رصد: صلاح جاموس

    ان كان غياب الشمس من نصف الكرة الأرضية يعني حلول الظلام به، الا انه وفي نفس الوقت تاكيد علي ان تلك الأشعة الغائبة تتمدد نورا وضياءً علي ارض النصف الآخر من الكرة..
    ما ان بدأ الشعب السوداني يستعد للاحتفال بإكتمال ثورته، حتي نهض أعداء الثورة مرتجفين لتظهر ردات افعالهم تارة بزريعة حماية الشريعة التي لم يراعوها ولم ينصحوا فيها ولي نعمتهم المخلوع البشير وزمرته الذين استباحوا حرمات الله وطفقوا قتلا واغتصاباً في الشعب ونهبا وفسادا في مال الدولة وحق الناس .. وتارة اخري كانت ردات فعل أعداء الثورة في مواصلة القتل الذي كان نهجهم بكتائب ظلهم وتوجوا سوء أعمالهم بمجزرة الثامن من رمضان الحالي.. حيث تؤكد افعالهم ان القاسم المشترك بينهم هو القتل فقط وهذا هو الشئ الوحيد الذي هم فيه صادقين!!
    الخطوات الثابتة التي يتحرك بها ممثل الشعب (قوي الحرية والتغيير وتجمع المهنيين) في التفاوض مع المجلس العسكري والإنجازات التي بدأت تباشيرها تلوح في الأفق جعلت حكومة ظل البشير تتحرك بصورة سريعة لإجهاض الثورة .. قمة تحركات أعداء الثورة تمثلت في الجولة المفاجئة التي بدأها المجرم (الطليق)!! صلاح قوش (المحرك الأساسي) للمجلس العسكري .. تحركات قوش لم تكن وليدة اللحظة كما جاء في بعض وسائل الإعلام بلقاء قوش بمدير الموساد الاسرائيلي .. فقد بدأ قوش مشواره لوراثة البشير منذ أعوام ورسم لها خطة استهلها بعرض نفسه خارجيا .. تفاصيل خطته ذكرها احد أعيان قبيلة الرشايدة السيد مصلح نصار الرشيدي الذي صرح قائلا ان بدايات تسويق صلاح قوش لنفسه خارجياً كانت علي حساب أبناء الرشايدة حيث قام سيادته عندما كان مديراً لجهاز الأمن العام بتمويل بعض الجماعات وتحريكها علي الحدود المصرية, وقام بنفسه بتبليغ المخابرات الإسرائيلية عن تلك التحركات بوصفها جماعات إرهابية قام هو بالكشف عنها حيث شكرته الموسات لتبليغه وحرصه علي أمن إسرائيل .. غير ان قيادات الرشايدة حسنها - ومازال الحديث لمصلح نصار الرشيدي- إستنكرت هذه الجريمة التي حاك خيوطها قوش وراح بسببها نفر من أبناء الرشايدة وغيرهم .. الامر الذي جهر به قيادات القبيلة حينها وعندما أرادوا كشفها للرأي العام قام قوش بتهديد أغلب قيادات القبيله وكان لديه من السطو والجبروت الذي يتيح له حتي قتلهم لتمرير خطته.
    تحركات قوش الخارجية تتزامن مع تحركات مجموعاته الداخلية الهادفة للتمهيد لتنفيذ خطته التي ترتكز في الأساس علي فض الاعتصام الذي يقف الثوار حجر عثر دون تحقيقه وهُم يؤكدون أن فض الاعتصام دونه الأرواح .. يدور همس في أوساط الناشطين بتفضل قوش استخدام عناصره الفاعلين في قيادة الحراك المعارض بعد فشل كل طرق فض الاعتصام بالترهيب بكتائب الظل والمندسين من الامن وسط الثوار في بداية الثورة و وقف قوش مذهولاً من بسالة الثوار وهم يتقدمون بصدور عارية رغم الرصاص الكثيف الذي كانت تطلقه عليهم كتائب الامن حينها.. كان بدوره قد صرح المحامي ابوبكر عبدالرازق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي بأن قوش يؤثر علي برامج الثورة بعناصره التي قال عنها بانها قيادات كبيرة في الأحزاب المعارضة وأضاف ان الأيام القادمة كفيلة بكشف الحقائق .. المواطن بدوره ينتظر ان تتحقق امنياته بميلاد حكومة مدنية تحقق تطلعاته في تحيقيق شعار الثورة الأساسي وهو حرية سلام وعدالة .. تري هل تتحقق تلك الشعارات في مقبل الأيام خصوصاً بعد البشريات التي تحدث عنها قيادات بالحرية والتغيير والمجلس العسكري ؟ أم العكس .. حتي ذلك الحين نسأل الله حفظ وحدة البلاد.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de