بينكم و بيننا محكمة الثورة!! بقلم عثمان محمد حسن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-06-2018, 01:53 PM

عثمان محمد حسن
<aعثمان محمد حسن
تاريخ التسجيل: 12-30-2014
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بينكم و بيننا محكمة الثورة!! بقلم عثمان محمد حسن

    12:53 PM November, 06 2018

    سودانيز اون لاين
    عثمان محمد حسن-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    * أظهر مؤتمر الحركة الاسلامية بقاعة الصداقة، قبل أيام، مدى تخوف بعض أعضاء الحركة من اضمحلال الحركة و تلاشي نفوذ المؤتمر الوطني في السودان.. و أكدوا تنامي كراهية الشعب السوداني للمؤتمر الوطني.. و فساد الحركة الإسلامية.. و تداولوا حول كيفية اصلاح ما أفسدوه..
    * بعد إيه؟!
    * يريد لصوص الحركة الإسلامية و المؤتمر الوطني أن ينهبوا الشعب و يهضموا حقوقه.. و أن يفسدوا.. و أن يحبهم الشعب حبا جما..!
    * و تستمر سفينة نظام ( الانقاذ) تشق عباب بحر الفوضى المنظمة غير آبهة بالشعب الغريق في بحر الجوع و الانكسار.. و اللصوص و القراصنة مشغولون بكيفية تأمين ما نهبوه من ثروات طائلة..
    * إن ما يحدث اليوم من فوضى منظمة أسسها نظام البشير في السودان.. و تشكل مصدرا للقلق عظيم.. لما سوف يتمخض عنه من تجيير خيرات السودان لصالح أبناء و أحفاد اللصوص مستقبلاً .. بل و استحواذ الأبناء و الأحفاد على المستقبل كله في نهاية المطاف كإقطاعية ورثوها بشهادات بحث رسمية!!
    * لصوص ( الإنقاذ) يصرفون المال ببذخ في مناسباتهم الاجتماعية و يراكمون الأموال العينية و النقدية كي تكون دُولَةً بين أبنائهم و بناتهم وبنات و اولاد أقربائهم و من يوالونهم..
    * و لن يتبين للناس مدى ما سوف تكون عليه هيمنة ورثة لصوص نظام ( الانقاذ) هؤلاء على مفاصل قطاعات الاقتصاد في السودان إلا بعد جيل أو جيلين.. و وقتها سوف يكون السيف قد سبق العَذَل!
    * للصوص وجود اقتصادي هائل في كل المدن و القرى و البوادي.. و يتلاحظ أن شركاتهم هي الشركات الوحيدة الشامخة في المناطق الصناعية.. و أن ما عداها قد أفلست أو هي في طريقها إلى الإفلاس.. كما يلاحظ أنهم المحتكرون لقطاع الخدمات الأكثر ربحية..
    * و أحاطوا المدن بإقطاعياتهم الزراعية المترفة ضيعاتها و إيواناتها.. أما رأيتم مزرعة البشير العامرة في السليت و قصره المشيد و كأنه ( قصر في السويد) ..؟ إن لكل امرئ من النافذين إقطاعية تنافس الاقطاعيات الأخرى حول العاصمة المثلثة.. و بكل إقطاعية مبنى به كل وسائل الراحة و الاستجمام.. و آليات و معدات زراعية هي الأحدث في مجالها..
    * لقد أمسكوا بلجام اقتصاد و تجارة السودان بقبضة حديدية.. يتولون توجيه دولاب الاقتصاد نحو ( حفرتهم) متى اشتموا رائحة الأرباح المجزية.. مع تعبيد قنوات الرأسمالية المتوحشة لصالح ورثتهم..
    * شاهدوا تغلغل إخوة البشير في المؤسسات الصناعية و الخدمية.. و لهم في العطاءات الحكومية، بما فيها العسكرية، نصيب و أي نصيب! و ما قصة كبار الضباط ( الدرجو العباس) ببعيدة عن تاريخ الفساد..
    * تمعنوا في ثراء جميع لصوص النظام، مستجدي النعمة، و اقرأوا سيرهم الذاتية.. لقد حطموا الأرقام القياسية في الثراء السريع ببساطة مدهشة..
    بعد أن حلقت بهم سياسة ( التمكين) بعيداً في الاحتكار الكامل للموارد.. و لم يتركوا للشعب إلا النذر الذي يسمح بإعاشته ليقوى على خدمتهم.. و يمهدون لكي يأتي أبناء الشعب و أحفاده ليعتاشوا لخدمة أبناء و أحفاد اللصوص..
    * قال الاسلامي صديق المجتبى، في أسى: « هجرنا الأحياء وبنينا عمارات وأحياء سكنية جديدة ولا بد أن نكون مع المجتمع بدلاً من أن نكون طبقة رأسمالية ومجلس في مكان بعيد»!!
    * لا يا صديق المجتبى.. من المحال أن تكونوا مع المجتمع بعد انفصامكم الرهيب عنه.. أنتم في واد و نحن في واد معاكس.. و تبقى بينكم و بيننا محكمة الثورة، و إن طال أوانها!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de