بالواضح ما بالدس جهاز المغتربين يسقط بس بقلم عثمان عابدين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-17-2020, 11:41 AM

عثمان عابدين
<aعثمان عابدين
تاريخ التسجيل: 01-12-2020
مجموع المشاركات: 11

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بالواضح ما بالدس جهاز المغتربين يسقط بس بقلم عثمان عابدين

    10:41 AM January, 17 2020

    سودانيز اون لاين
    عثمان عابدين -السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    محطات صغيرة


    [email protected]

    قال الأمين العام المكلف لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور سليمان محمد مصطفى: “إن العلاقة بين جهاز المغتربين ورعاياه بالخارج قد شابها نوع من سوء الفهم ما يحتاج إلى تصحيح”.وأكد التزام الدولة بتقديم أفضل الخدمات للسودانيين بالخارج، انطلاقاً من مبدأ الحقوق والواجبات بين الدولة ممثلة في جهاز المغتربين والسودانيين بالخارج، مشدداًعلى الدور الكبير لابناء السودان بالخارج في خدمة البلاد.وقال: “آن الأوان لاستعادة الثقة وترميم العلاقة بين المغتربين والجهاز بما يعطي الحقوق المتبادلة بين الجانبين”.وأشاد الأمين العام المكلف بالعاملين بالجهاز ومستوى الكفاءة التي يتمتعون بها، وتعهد بتذليل كافة العقبات التي تعترض الأداء، ومتابعة الملفات العالقة، وقال: “إن جهاز المغتربين موعود بفترة زاهرة”.
    انتهى الخبر ...

    لا يعنينى كثيرا من يكون الامين العام " لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج " وارفض تماما جملة " العلاقة بين جهاز المغتربين ورعاياه بالخارج ".. لاننى بالاساس لست من " رعايا " الجهاز ولا اتشرف بذلك " ولدينا من الماخذ عليه" الكثير" انا من رعايا جمهورية السودان يا سعادة السفير ..والقصة قصة مهام هذا الجهاز " الذى هو بالاساس" كان ذراعا من اذرع النظام المباد وهو " للجباية" لا للرعاية .. ومثله مثل كل " اجهزة التمكين" يجب ان يحل .. قد يكون " المكلف الجديد" سفيرا نزيها ملما بكل اصول العمل الدبلوماسى واحترافى ورقيق ومهذب وود ناس ولربما شارك فى الاعتصام .. لكن القصة اكبر من الميزات الشخصية .. القصة فى مشروعية استمرار الجهاز الذى هو تابع " لامانة مجلس الوزراء" ويشرف عليه السيد مانيس .. ولا يريد حله .. وسوف تستمر الادوار التى يقوم بها الجهاز لا تنفع المهاجر باى شكل من الاشكال ..

    السفير الدكتور سليمان محمد مصطفى قال “إن العلاقة بين جهاز المغتربين ورعاياه بالخارج قد شابها نوع من سوء الفهم ما يحتاج إلى تصحيح”.. لا لا لا .ليس هو نوع من سوء الفهم ولتسمى الاشياء باسمائها " نحن لا نؤمن بدوره اساسا وانا على المستوى الشخصى اعتبره جهازا طفيليا ويجب حله وبله والتحقيق مع الامناء السابقين بالذات " كرار التهامى".. وبالواضح ما بالدس جهاز المغتربين يسقط بس..
    ثم اننى ارفض تماما هذه الجملة التى وردت على لسان السفير سليمان " وترميم العلاقة بين المغتربين والجهاز بما يعطي الحقوق المتبادلة بين الجانبين" عن ترميم اى علاقة تتحدث؟؟ وما هى الحقوق " المتبادلة بين الجانبين" .. حقنا فقط حل الجهاز مثلما تم حل فرع العمليات " مع الفارق" يا سعادة السفير " ترميم العلاقة بانهاء دور الجهاز فى حياة المغتربين .. يا مانيس ما تجرجرونا " بزكاة الراتب " حتى وان رفعت الان فنريد استرداد هذه الزكاة التى ظللنا ندفعها للجهاز " اللعين" على مدى 30 عاما .. السيد النائب العام مولانا الحبر .. هل من حق المهاجرين رفع قضية بلا دستورية " جهاز المغتربين" هل حله يدخل فى اطار تفكيك " التمكين الانقاذى"
    ان التغنى بان " الطيور المهاجرة " ستعود للبلد لبنائها لن يتم فى الفراغ .. وحنى تعود هذه الخبرات فلا بد من تهيئة جو ملائم وايجاد سبل كسب عيش مناسبة وتحفيزهم .. انظروا الى الدول الاخرى كيف تتعامل مع " مغتربيها"
    الاستاذ المحامى الضليع الدكتور " عادل عبد الغنى" والمحامى الكفء المعز حضرة .. بصروا مانيس بقضيتنا وارفعوا قضية للمغتربين فى المحكمة الدستورية لحل الجهاز وارجاع حقوقنا بالذات زكاة الراتب وغيرها من الدقنيات ومحاكمة كل من اساء للمغتربين وضيع حقوقهم وفرض عليه الجزية ..
    سندة

    يا ايها المغتربون.. قوموا الى الجهاز وحلوه وبلوه وبالقانون























                  

01-17-2020, 03:45 PM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بالواضح ما بالدس جهاز المغتربين يسقط ب� (Re: عثمان عابدين)

    ( لا يعنينى كثيرا من يكون الأمين العام " لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج " وارفض تماما جملة " العلاقة بين جهاز المغتربين ورعاياه بالخارج ".. لاننى بالأساس لست من " رعايا " الجهاز ولا أتشرف بذلك " ولدينا من المآخذ عليه " الكثير" انا من رعايا جمهورية السودان يا سعادة السفير .. والقصة قصة مهام هذا الجهاز " الذى هو بالأساس" كان ذراعا من اذرع النظام المباد وهو " للجباية" لا للرعاية .. ومثله مثل كل " أجهزة التمكين" يجب ان يحل .. قد يكون " المكلف الجديد" سفيرا نزيها ملما بكل أصول العمل الدبلوماسي واحترافي ورقيق ومهذب وود ناس ولربما شارك فى الاعتصام .. لكن القصة اكبر من الميزات الشخصية .. القصة فى مشروعية استمرار الجهاز الذي هو تابع " لأمانة مجلس الوزراء" ويشرف عليه السيد مانيس .. ولا يريد حله .. وسوف تستمر الأدوار التى يقوم بها الجهاز لا تنفع المهاجر بأي شكل من الأشكال ..) .


    الأخ الفاضل / عثمان عابدين
    التحيات لكم وللقراء الأفاضل

    نلتقي معكم مائة في المائة عند حقائق محددة بعينها .. ثم نختلف معكم في الكثير من فقرات مقالكم .. ووجهات النظر قد تختلف ولا غضاضة في ذلك .. أنا هنا أتكلم وأدافع فقط عن مجموعة كبيرة من أبناء السودان المغتربين الذين في وقت من الأوقات ضحوا بالكثير والكثير من الأموال في مقابل المساهمات والتحويلات الإلزامية والضرائب والزكاة ورسوم الخدمات من أجل ذلك السودان .. ثم عادوا لأرض الوطن حين أجبرتهم ظروف العمل في بلاد الغربة بجانب ذلك التقدم في الأعمار .. ولكن مع الأسف الشديد كان جزاء الإحسان هو ذلك النكران الشديد من قبل الدولة ومن قبل النظام البائد .. حيث لم يجد هؤلاء الأبناء الكرام الذين عادوا للبلاد ذلك المقابل الذين يليق بتلك التضحيات الجسيمة .. لا من دولة السودان ولا من نظام ( الإنقاذ ) المشئوم .. عادوا هؤلاء للبلاد مجبرين ليعيشوا حالات من الفراغ والإهمال الشديد وعدم المبالاة في كنف نظام ظالم جائر .. يا ناس : هل يعقل أن الذي لم يغترب في يوم من الأيام وكان يعمل لدى حكومة السودان ولم يدفع تلك الضرائب بنفس القدر الهائل الذي يدفعه المغترب السوداني ثم يجد ذلك المقابل في صورة خدمات وبدل معاش ترك الخدمة ( حتى ولو كان مقداره قليلاُ ) عندما يتقاعد في الوقت الذي فيه أن أحداُ لا يسأل عن أحوال ذلك المغترب العائد ؟؟؟ .. وقد بلغ من الكبر عتياُ .. وهو الذي أثرى خزينة الدولة العامة بالجبايات والالتزامات الجبرية !!! .. وبالصراحة التامة فإن ذلك المغترب السوداني العائد بعد سنوات الغربة الطويلة .. يجد نفسه منبوذا ومهملاُ من قبل الدولة التي لا تقدم له شيئاُ في المقابل !!.. ( مجرد حكومات ونظم تأكل المغترب لحماُ طرياُ ثم تلفظه عظاماُ نحره !!! ) .. والمغترب في أية دولة من دول العالم يملك الحق كل الحق من الخدمات والجزاءات في مقابل تلك الضرائب التي يدفعها وهو في بلاد الغربة .. إلا في دولة السودان حيث ذلك المسئول السوداني يتعامل مع المغترب وكأنه من الغرباء ولا يتعامل مع أبناء الوطن !!.. وتلك نظرة فيها الكثير من عدم الإنصاف والعدالة .. إن لم نقل فيها الكثير والكثير من الحسد والحسادة !!

    والله والله والله هنالك أجيال من أبناء السودان قد اثروا خزينة الدولة السودانية بكل ألوان العملات ( درلارات وريالات ودينارات وجنيهات وخلافها من العملات ) .. وقد عادوا للبلاد ولديهم حتى هذه اللحظات تلك الشهادات التي تقال عنها ( شهادة إخلاء الطرف ) .. وهي شهادات كانت تلزم وتجبر المغترب السوداني بأن يدفع تلك الجبايات وإلا كان يواجه اشد أنواع العراقيل !!,, والآن نقدم نصيحة غالية لأبناء السودان المغتربين في الخارج .. ونقول لهم نحن أجيال قبلكم مررنا بتجربة قاسية للغاية .. حيث ظلمتنا حكومة السودان كثيرا وكثيراُ .. وقد عشنا تلك التجربة الظالمة والمجحفة مع حكومة السودان ومع نظام ( الإنقاذ ) الجائر .. وبالتالي نحن أبناء الاغتراب في تلك الفترة الظالمة المجحفة ننصحكم ونناشدكم بأن لا تنخدعوا بتلك النداءات المغرية .. فتلك مصيدة معروفة في حكومات السودان .. فهي حكومات تبشر عند الحاجة الملحة والضرورة .. ثم تنسى رويداُ رويداُ تباشيرها وتتراجع ناكرة وجاحدة مع مرور الأزمان !.. فإياكم وإياكم أن تنخدعوا يا هؤلاء المغتربين .. فلا تقعوا إطلاقاُ في تلك المصيدة العقيمة المعهودة في حكومات السودان !! .. ولا تغريكم تلك التلميحات بالوعود في مقابل المساهمات والأموال .. فكل ذلك يدخل في خانة التحايل لسلب الأموال !

    وفي الختام لكم خالص التحيات



    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 01-17-2020, 04:30 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de