بالصور والفيديو تعرف على الكنداكة التي تنبأ لها اوباما برئاسة السودان مستقبلاً ؟ بقلم ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 07:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2019, 06:03 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بالصور والفيديو تعرف على الكنداكة التي تنبأ لها اوباما برئاسة السودان مستقبلاً ؟ بقلم ثروت قاسم

    06:03 PM September, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    

Facebook.com/tharwat.gasim
[email protected]
    1-وما ادراك ما يالي ؟
    في عام 2010 ، ابتدر الرئيس اوباما مبادرة القادة الافارقة الشبان ، التي تهدف لتدريب شبان افارقة واعدين في فن وعملية القيادة بالتدريب العملي لمدة ستة اسابيع في عدة جامعات امريكية ، ليكونوا قادة لبلادهم مستقبلاً . استعار الرئيس هذه المبادرة من مبادرة مماثلة ابتدرها السيد الامام لتدريب شباب واعد من منسوبي حزب الامة ليتسلموا قيادة الحزب من بعده ، والفضل ما إعترف به الامريكان ملوك المبادرات وامراء الG5.
    تقوم وزارة الخارجية الامريكية ، التي تمول هذه المبادرة ، باختيار شباب واعد ومتميز من الدول الافريقية ، للاستفادة من منح هذه المبادرة للتدريب في الولايات المتحدة ، حسب ضوابط ومرجعيات صارمة.
    اسم المبادرة يالي بلغة العجم :
     Young African Leaders Initiative YALI
    ويتم تعريف المبادرة ايضا بمشروع مانديلا لمنح واشنطون :
    Mandela Washington Fellowship MWF
    من اول الى الثالث من اغسطس 2016 ، عقد اوباما في واشنطون عدة لقاءات وورشات عمل مع المشاركين الشباب في الدورة الثالثة من المبادرة ، التي امتدت في عدة جامعات امريكية من يوم الاثنين اول اغسطس وحتى يوم الجمعة 16 سبتمبر 2016 .
    يمكنك التكرم بمشاهدة اوباما يخاطب في واشنطون في يوم الاثنين الفاتح من اغسطس 2016 القادة الافارقة الشبان المستفيدين من منح يالي والمشاركين في الدورة الثالثة لمبادرة يالي على الرابط ادناه :

    2- الكنداكة ولاء عصام البوشي ؟
    بطلة الفيلم الذي نحن بصدده في هذه المقالة ، واسمها ولاء عصام البوشي، كانت من القادة الافارقة الشبان المشاركين في الدورة الثالثة لمبادرة يالي في عام 2016 في الولايات المتحدة ، وكان عمرها وقتذاك 30 سنة ، مما تعدون من السنين ، واضعاف اضعاف تلك المدة الزمنية بحساب الانجازات ، كما تظهر في الصورة ادناه :

    خاطبت الكنداكة ولاء الملتقى الثالث لمبادرة يالي في واشنطون ، ووقف اوباما على حيله وهو يصفق لها . كانت ولاء ترتجل كلمتها وكانها تقرأ من لوح محفوظ من العهد الجديد ، إذ كانت تخاطب القوم بلغة العجم .
    قال اوباما معجباً :
    Great. Wonderful. Yes we can .
    القي النظر يا صاح للايقونة ولاء وهي ترتجل كلمتها في الملتقى الثالث لمبادرة يالي في واشنطون في الصورة ادناه :


    على هامش الملتقى الرئاسي ، خاطبت القائدة ولاء الرئيس اوباما ، وطالبته ، وهي التي تحمل السودان معها في عروقها ، برفع العقوبات الاقتصادية والمالية والتجارية الامريكية عن السودان ، لانها تضر بالمواطن السوداني ، ولا يتأثر بها نظام الابالسة الكوزجويد المتمسلمين . اشارت القائدة ولاء الى الضرر الواقع على المواطن السوداني من العقوبات الامريكية التي بدأت في اكتوبر1997 واستمرت دون انقطاع لمدة 19 سنة وحتى لقاء ولاء باوباما في يوم الاثنين اول اغسطس 2016 . ركزت ولاء على التاثير السلبي للعقوبات على المواطن السوداني في مجالات الدواء والغذاء والتكنولوجيا وقطع الغيار، وطالبت اوباما بضرورة رفع العقوبات الامريكية التي يتضرر منها المواطن السوداني ، ولا تؤثر في نظام الابالسة .
    تكلمت ولاء في لغة انجليزية بليغة ، وفي موضوعية وتركيز على الاهم ، ووطنية طاغية ، مما كان له ابلغ الاثر في اوباما ، الذي كان يستمع اليها ، وهو مسحور بكلماتها ، وكأنه يستمع للسيمفونية السابعة لبيتهوفن .
    اصغى اوباما السمع لولاء وكانه يستمع لقارئ العهد الجديد في الكنيسة ، ثم ربت على كتفها ، ووعدها خيراً .
    ادعوك لتملي الصور ادناه التي تصور اوباما وهو يستمع وكله آذان للايقونة ولاء وهي تحدثه عن وطنها السودان .


    خلبت الكنداكة ولاء لب اوباما ، وقال لمساعدته سوزان رايس في نفس يوم لقائه بولاء في يوم الاثنين فاتحة اغسطس 2016 ، بانه يتنبأ لولاء بان تكون رئيسة دولة السودان عندما تبلغ سن النبوة ، وطلب منها ان تعد مسودة الامر التنفيذي الرئاسي لتجميد العقوبات ضد السودان ، حسب طلب ولاء .
    في يوم الجمعة 13 يناير 2017 ، وقبل مغادرته البيت الابيض ليحتله الدب ترامب بعد اسبوع في يوم الجمعة 20 يناير 2017 ، بر اوباما بوعده لولاء ، واصدر الامر التنفيذي الرئاسي بتجميد كافة العقوبات الامريكية ضد السودان ، لمدة ستة اشهر اولية ، حسب طلب ولاء .

    يا ايها القارئ الكريم ، ادعوك ، حتى لا نبخس الناس اشياءهم ، ان تكلم الغائب بان الايقونة ولاء عصام البوشي كانت السبب والمحرك الحصري وراء تجميد العقوبات الامريكية ضد بلاد السودان واهل بلاد السودان . ونامل ان تعمل الكنداكة ولاء ، وهي وزيرة قدر الضربة ، وليست فقط وزيرة للشباب والرياضة ، على رفع اسم السودان من القائمة الامريكية التي تحتوي على الدول الداعمة للإرهاب .
    الدكتور عبدالله حمدوك يتابع الاحداث الدولية من موقعه الاممي المتميز ، بعكس قادة تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير الشبان ، ويعرف الدكتور حمدوك وحق المعرفة ان الايقونة ولاء كانت السبب الحصري ، ببلاغتها وقوة حجتها ولغة العجم التي تتفوق على نفسها في النطق بها ، في تجميد العقوبات الامريكية ضد السودان . ولهذا الإستثناء ، ضمن إستثناءات اخرى كثيرة ، اختار الدكتور حمدوك الكنداكة ولاء لتتولى وزارة الشباب والرياضة ، ولتساعده في مجالات اخرى حسب ما هو وارد في السطور التالية .
    3-الاتحاد الاوروبي .

    اشرنا في مقالة سابقة لاتفاقية كوتونو ، عاصمة دولة بنين في غرب افريقيا ، الخاصة بعون الاتحاد الاوروبي لمجموعة الدول الافريقية – الكاريبية- الباسفيكية البالغ 420 مليون ايرو في السنة . رفض السودان المصادقة على هذه الاتفاقية ، لان مادتها الحادية عشر تنص على التعاون مع محكمة الجنايات الدولية كشرط للاستفادة من منح وهبات ومساعدات الاتفاقية . صار السودان غير مؤهل لتلقي منح وهبات ومساعدات الاتحاد الاوروبي وبقية الدول الاوروبية منفردة ، كفرنسا والمانيا ، في اطار اتفاقية كوتونو .

    رفض السودان المصادقة على اتفاقية كوتونو لان هكذا مصادقة تعني إنفاذ امر القبض الصادر من المحكمة ضد الكوزجويد المتمسلم البشير ، وكان ان خسر السودان 420 مليون ايرو كل سنة منذ عام 2009 ، عام صدور امر القبض ، اي اكثر من 4 مليار ايرو .

    في هذا السياق ، اكد الرئيس البرهان ان نظامه المتمسلم لن يسلم الكوزجويد البشير لمحكمة الجنايات الدولية ، وبالتالي لن يصادق على اتفاقية كوتونو ، وبالتالي لن يستفيد من منح وهبات ومساعدات الاتفاقية المالية ، وبالتالي مساعدات ومنح وهبات دول الاتحاد المنفردة كفرنسا والمانيا .

    في يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 ، التقت سفيرة فرنسا لدى الخرطوم ايمانويل بلاتمان بالدكتور حمدوك ، ونقلت اليه دعوة الرئيس ماكرون لزيارة باريس ، والتفاكر حول تفعيل اتفاقية كوتونو ليستفيد منها سودان ما بعد البشير ، ضمن مواضيع اخرى .

    نسبة لنجاح الكنداكة ولاء في اقناع الرئيس اوباما بتجميد العقوبات الامريكية ضد السودان ، وكانت عملية تحاكي العصا واليد البيضاء والمائدة التي تنزل من السماء، ندعو الدكتور حمدوك اصطحاب الكنداكة ولاء معه في زيارته لباريس ، فربما ظهرت يد ولاء البيضاء في باريس ؟

    4-سيرة ومسيرة الكنداكة ولاء ؟

    نحاول اختزال سيرة ومسيرة الكنداكة ولاء بربط نقاط النور التي تشع وتضي في مشوارها القاصد ، وهي تبني وتعمر وتقود الشباب من نصر الى نصر . ومن بعد ومن قبل فهي من كنداكات ثورة ديسمبر 2018 .

    نختزل بعض البعض من محطات مسيرة الكنداكة ولاء في رؤوس مواضيع ، واللبيب بالاشارة يفهم .
    + حازت ولاء علي درجة البكالريوس بمرتبة الشرف الأولي من كلية الهندسة والعمارة، قسم الهندسة الميكانيكية جامعة الخرطوم.
    + بعد تخرجها بمرتبة الشرف من جامعة الخرطوم ، تم تعيينها كأول امرأة مهندسة ميكانيكية في ورش مصانع السكر السودانية .
    + تحصلت ولاء علي درجة الماجستير بالإمتياز من جامعة إمبريال كولج في لندن في الهندسة الميكانيكية المتقدمة ، مع التركيز علي السوائل النانونية ومحركات الطائرات .
    + تم انتخاب الايقونة ولاء كرئيسة للمجلس الاستشاري لشرق ووسط أفريقيا لزمالة القادة الشباب الافارقة .
    + في العام 2018 تم اختيارها ضمن برنامج الاتحاد الأفريقي للشباب ، وتدربت مع مئة شاب وشابة من 40 دولة إفريقية بعاصمة رواندا كيغالي .
    + عملت الايقونة ولاء كمحاضر بقسم هندسة نقل وتكرير النفط بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا.

    + شاركت الايقونة ولاء في مبادرة اوباما لتدريب الشباب الافريقي الواعد في فن وعلم القيادة في عدة جامعات في الولايات المتحدة في عام 2016 .
    + شاركت الايقونة ولاء في عدة مشاريع ضمن فعاليات منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ، خصوصاً في مجالات دعم حقوق الطفل والمرأة ، ومكافحة العطالة والفقر والمرض .
    + الايقونة ولاء كنداكة ليس فقط في اطار ثورة ديسمبر 2018 ، وانما حتى وهي طالبة في جامعة الخرطوم .
    + حالياً وحتى رجوعها الاسبوع القادم لتولي مسؤولياتها الوزارية ، تعمل الكنداكة ولاء بمدينة الجزائر كباحثة منتدبة من الاتحاد الافريقي في مجال ابتكار سياسات الطاقة المتجددة والنظيفة في دول الاتحاد الأفريقي.
    وكفى بنا حاسبين .
    + في رسالة وجهتها للشباب والشابات بعد اختيارها وزيرة للشباب والرياضة ، قالت الكنداكة ولاء من ضمن ما قالت :
    ... الطريق ليس بسهل ، لكن معاً يمكن أن نصنع وننجز المستحيل كما فعلنا في الشهور الفائتة...
    صدقني ، يا حبيب ، سوف تصنع الكنداكة ولاء المستحيل .
    قل إنتظروا ... إنا منتظرون .
    + في موعظة جبل طابور في الخليل ، قال يسوع ( من ثمارها تعرفونها ) ، والايقونة ولاء هي ثمرة من ثمرات شجرة الاستاذ العظيم ، ومن ثمرات شجرة البروف الانسان عصام البوشي ، والانسانة العظيمة سلمى مجذوب .
    + كتب صديقكم للمواطن اوباما يخبره بان الجزء الاول من نبؤته قد تحقق ، وسوف نعمل كلنا جميعنا لتحقيق الجزء الثاني من نبؤة اوباما ... أي انتخاب الايقونة ولاء كرئيسة لدولة السودان .
    سوف تقيم مدينة وادمدني احتفالاً جماهيراً لتكريم الكنداكة ولاء يخاطبه المنصف المرزوقي ، وتوكل كرمان ، وملالا ، ولم لا فربما اوباما نفسه .
    هؤلاء بناتي ، فجئني بمثلهن ، اذا جمعتنا يا حبيب المجامع .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de