اليهود العجم والإشكنازيم ليسوا بنى إسرائيل النوبة السودانين المكرمين بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 01:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-13-2019, 03:48 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اليهود العجم والإشكنازيم ليسوا بنى إسرائيل النوبة السودانين المكرمين بقلم عبدالله ماهر

    03:48 PM October, 13 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    قال الحق تبارك وتعالى ( واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الارض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني اسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون – الأعراف 137) (وإن هذا القرآن يقص على بنى إسرائيل اكثر الذى هم فيه يختلفون – النمل 27 ) فنعم هذا القرآن العظيم يبين كل الإختلافات وسوء المفاهيم والتاريخ المزيف والحقائق لبنى إسرائيل وجميع دين العالمين ، وان الأرض المقدسة التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل هى ارض جبل طور سنين فى مدين إسم مكة قديما فى السعودية وليست فى فلسطين بالبته كما قال هذا القرآن العظيم .

    قال الباحثين :- اين الجبل الذى سيكون له شأن عظيم في آخر الزمان حيث سيذهب إليه عيسى عليه السلام والمهدى والمهدية، يقال أنه بمصر بالتحديد سيناء وقول آخر بانه في السودان والحقيقه غير معروفه ! فقلت إستنادا على تبيان القرآن قول الله تعالى والتحقق والتحرى والبحث الكثير بان جبل طور سنين سيدنا موسي عليه السلام فهو جبل مرا فى غرب السودان وبه نفس مواصفات جبل طور سنين. والجدير بالذكر أن كلمة "عَدْن"، هي كلمة عبرية معناها بهجة، فجنة عدن هي "جنة البهجة" أو "جنة السرور"، قال الحق (واذ قلنا ادخلوا هـذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين – البقرة 58 مدنية ) (واذ قيل لهم اسكنوا هـذه القرية وكلوا منها حيث شئتم وقولوا حطة وادخلوا الباب سجدا نغفر لكم خطيئاتكم سنزيد المحسنين – الأعراف 161مكية ) (واذ قلنا ادخلوا هذه القرية- واسكنوا هـذه القرية ....فهى المملكة العربية السعودية مكة المشرفة فهى الأرض المقدسة إطلاقا التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل المكرمين ، فربنا بيتخاطب مع النبى والمسلمين بدقة فقال ( هـذه القرية)... فهى إشار تبيان لموطن نزول الأية المكية وايضا ذكرت القرية والأرض المقدسة (هـذه القرية)... في سورة مدنية .

    وتقول أسفار التوراة لأهل الكتاب بعد قصة قتل سيدنا موسى كليم الله للرجل المصري وهروبه إلى أرض مدين : وكان موسى يرعى غنم (يثرو) حميه كاهن مدين ,فساق الغنم إلى ما وراء البرية حتى أفضى إلى جبل الله حوريب فتجلى له ملاك الرب في لهيب نار من وسط العليقة و إذا العليقة تتوقد بالنار و هي لا تحترق فقال موسى أميل و أنظر هذا المنظر العظيم ما بال العليقة لا تحترق , و رأى الرب أنه قد مال لينظر, فناداه الله من وسط العليقة و قال : موسى ,موسى , قال ها أنذا . قال : لا تدنُ إلى ههنا ,إخلع نعليك من رجليك فإن الموضع الذي أنت قائم فيه أرض مقدسة و قال أنا إله أبيك , إله إبراهيم و إله إسحق و إله يعقوب... فالآن تعال أبعثك إلى فرعون و أخرج شعبي بني إسرائيل من مصر ..أنا أكون معك , وهذه علامة لك أني بعثتك :إذا أخرجت الشعب من مصر فاعبدوا الله على هذا الجبل ,فقال موسى لله ها أنا ذا سائر إلى بني إسرائيل فأقول لهم إله آبائكم بعثني إليكم ,فإن قالوا لي ما اسمه؟ فماذا أقول لهم , فقال الله لموسى : أنا هو الكائن,وقال :كذا قال لبني إسرائيل ,الكائن أرسلني إليكم. فيسمعون لقولك ,وتدخل أنت و شيوخ بني إسرائيل على ملك مصر ,وتقولون له قد وافانا الرب رب بني إسرائيل ,فنسير الآن مسيرة ثلاثة أيام في البرية و نذبح للرب الهنا .و لقد أكد القرآن الكريم تفاصيل هذه الرواية في سورتي(طه) و (القصص) :{وهل أتاك حديث موسى *إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس أو أجد على النار هدى*فلما أتاها نودي يا موسى*إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى* وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى* إني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني و أقم الصلاة لذكري ) ( فلما قضى موسى الأجل و سار بأهله آنس من جانب الطور ناراً *فقال لأهله امكثوا*إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بخبر أو جذوة من النار لعلكم تصطلون *فلما أتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن ياموسى إني أنا الله رب العالمين ).

    ولندرس هذه النصوص والتفاصيل بالدقة من الناحيتين الجغرافية واللغوية . إن موسى كان يرعى غنم حميه لكاهن مدين في أرض المديانين, و المديانيون كما هو قيل عنهم في التوراة هم من أبناء السراري الذين دفعهم إبراهيم شرقاً إلى أرض بني المشرق, بينما أبقى إسحق في أرض كنعان .إن الأرض التي يرعى فيها المديانيون هي إذن شرق الأرض التي يرعى فيها إسحق في أرض كنعان,أي أنها شرق أرض الكنعانيين .فكيف يستقيم هذا مع الصورة التي صارت إليها الأمور في التزوير الصهيوني الذي جعل الكنعانيين في فلسطين , والمديانيين جنوب فلسطين. و سيناء كلها على حدود مصر وشمال شرق البحر الأحمر!!! إن رسول الله موسى كان يرعى في برية مدين قرب جبل (حوريب) الذي هو (طورسنين ) فالطور إذن هو في برية مدين و شرق الكنعانيين, فكيف يستقيم هذا مع التزوير الذي جعله في جنوب صحراء سيناء؟ وحينما ذكرت التوراة أن الله أمر موسى بأن يذهب إلى فرعون ويخرج بني إسرائيل من مصر ويسيروا مسيرة ثلاثة أيام ليعبدوا الله و يذبحوا له على الجبل فقد حددت بذلك المسافة ما بين أرض المصريين و الجبل الذي هو الطور آخذين بالاعتبار أن المسيرة هي مسيرة رعوية تشمل الغنم و صغارها كما تشمل النساء و الرجال و الشيوخ والأطفال , وهي بالتالي لن تتجاوز الأربعين كيلو متراً في أبعد تقدير .أضف إلى ذلك أن القرآن الكريم أضاف وصفاً تفصيلياً آخر على الأرض التي باركها الله فذكر لنا أن موسى كان في (وادي طوى) حينما تجلى له الرب على الجبل على شاطئ الوادي الأيمن و إن (وادي طوى) هذا يقع شمال العقيق و يرفد وادي (كارا) الذي يلتقي بدوره بوادي الفرات (الثرات) شرق غامد و زهران و ما يزال وادي طوى موجوداً على خارطة المنطقة إلى يومنا هذا في شبه جزيرة العرب الحجاز , وليس في الوطن العربي كله أي وادٍ آخر يحمل هذا الاسم غيره .

    - معنى طور سنين: إن (الطور) في القاموس تعني الجبل المشجر. وفي العربية القديمة (طورو) تعني : الجبل.أما كلمة (حريب) فلو فتحنا القاموس الكلداني لوجدناها تعني :العلّيق ,شجر العلّيق ,الخرب,المقفر .و هذا ما يؤكده النص التوراتي(فساق الغنم إلى ما وراء البرية حتى أفضى إلى جبل الله حريب فتجلى له ملاك الرب في لهيب نار من وسط العليقة وفإذا العليقة تتوقد بالنار و هي لا تحترق فقال موسى أميل و أنظر هذا المنظر العظيم ما بال العليقة لا تحترق فناداه الرب من وسط العليقة.وهذا أيضاً ما أكده القرآن الكريم حيث قال :( آنس من جانب الطور ناراً ...فلما أتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة). لكن التوراة استخدمت عبارة (جبل سينا) في مواضع أخرى بدلاً من جبل حريب .كما أن القرآن الكريم استخدم بدلاً من الطور تسمية (طور سينين) في سورة الطور ,فهل كان المقصود بهما جبل في صحراء سيناء مصر حقاً كما هو التزوير اليوم ولو أننا عدنا إلى النص التوراتي المنقول عن النص السبعيني اليوناني إلى العربية القديمة بكتاباتها المختلفة لوجدنا أن الكلمة هي (طورو سيني) وأن كلمة (سيني) في القاموس الكلداني العربي هي اسم جمع للمذكر و المؤنث و تعني العلّيق ,العوسج . ولسنا بحاجة للتأكيد على أن دقة التعبير في القرآن الكريم هي جزء من إعجازه اللغوي المذهل , لقد أورد القرآن الكريم كلمة (سينين) في صيغة الجمع ملحقاً إياها بصيغ الملحقات بجمع المذكر السالم لأن المقصود بها اسم جمع فعلاً وهو العلّيق أو العوسج .إن (سينين) هي جمع (سينية) و (سينينية) و تعني شجر العلّيق, و يندر استخدامها إلا في صيغة الجمع فقط .و هكذا فإن عبارة (طور سينين) القرآنية تعني أيضاً جبل العلّيق وليس جبل صحراء سيناء كما هو حاصل في التزوير اليوم , علماً أن في صحراء سيناء مئات الجبال وليس جبل واحد .

    أما (وادي طوى) فيعني في العربية القديمة والحديثة وادي الصيام أو الصائمين , وهو في البقعة المقدسة من الأرض التي (بارك الله حولها) قبل إبراهيم وبعد إبراهيم , وكانت منها مهاجر بني إسماعيل أجداد رسول الإسلام محمد بن عبد الله إلى مكة في زمن عدنان : حيث جاء في تاريخ ابن خلدون و تاريخ الطبري :وأولد الأخباريون عدنان عدداً من الأولاد, أشهرهم و أعرفهم في نظرهم معد و عك .و قد زعم الأخباريون أن معداً عاش في أيام بختنصر ,و أن معداً خلص إلى حران حينما هاجم ملك بابل أهل حصورا ..أما عدنان والده فلقي بختنصر فيمن اجتمع إليه من حصورا و غيرهم في ذات عرق ,وهزمهم بختنصر، ومات عدنان في أيامه و فلما هلك بختنصر خرج معد من حران إلى مكة فوجد إخوته وعمومته قد لحقوا بطوائف اليمن(هناك) و تزوجوا فيهم)) إن حران هي مركز عشيرة العرب الآراميين شرق غامد على وادي الفرات (الثرات) و بختنصر هو الوكيل على بابلون المحطة وليس ملك الدولة المركزية في بابل العاصمة. وتلك الأرض التي هاجر منها عدنان الجد الأكبر لمحمد بن عبد الله و جماعته إلى مكة هي الأرض المقدسة قرب وادي طوى وطور سينين وحيث مبعث جميع الأنبياء العرب وبنى إسرائيل قبل بعثة سيدنا محمد رسول الله , وهي التي قيل فيها للرسول محمد بن عبد الله حين الإسراء حينما بلغها (تلك هي أرض مهاجركم ). فنخلص إلى النتيجة التالية: إن جبل طور سنين ليس في مصر الحالية بل هو جبل العليق في شبه جزيرة العرب الحجاز السعودية وبالتالي فإن هجرة موسى بجماعته بنى إسرائيل من مصر إلى أرض فلسطين هي هجرة مزعومة ومزيفة لا أساس لها من الصحة وهى كذب وتحريف مبين.

    وقال الحق العلى العليم (فلما قضى موسى الأجل سار بأهله آنس من جانب الطور نارا قال لأهله أمكثوا إنى آنست نارا لعلي آتيكم منها بخير او جذوة من النار لعلكم تصطلون – فلما آتاها نودى من شاطئ الواد الأيمن فى البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسي إنى أنا الله رب العالمين – القصص 29-30 ) فهذه الأية تبين لنا موطن جبل طور سنين والوادى المقدس طوى وهو شرق مدينة جدة فى المملكة العربية السعودية وبالضبط هو يقع فى قرية الحديبية غرب مكة المكرمة الأرض المقدسة حصريا ولم يعرف فى التاريخ القديم ما هو إسم الجزيرة العربية الحجاز؟ فمكة كان إسمها قديما مدين وهم المديانيين المكيين وهى المكان الذى هرب ولجاء إليه سيدنا موسى من فرعون مصر- وهو السودان حليا ارض النوبة المحس السكوت وعكف بها عدة العشرة سنوات وتزوج ببنت المدينى صفورة ، فأهل مدين هم اهل سيدنا موسى كليم الله ، بنى عمومته بنى إسماعيل إبن إبراهيم عليهما السلام وإسم مدين تعنى دين وهى مدينة الديان او الدين والدين للديان ، وقيل فى أسفار اهل الكتاب بان مدين هو إسم مدين بن نبى الله إبراهيم عليه السلام ابن هاجر النوبية وهو إسم مكة المكرمة فى القدم وقيل فى اسفار اهل الكتاب بأن مدين هى مدينة إسرائيل ، ففعلا مدين هى الأرض لبيت الله المقدس التى امر الله بنى إسرائيل بالدخول والعكوف فيها لتأدية فريضة الحج وهى الأرض التى وهبها الله تعالى لبنى إسرائيل المكرمين.

    وقال الحق ( إنى أنا ربك فأخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى – طه 12 ).فهذا الوادى المقدس يقع اليوم فى قرية الحديبية السعودية غرب مكة هو الوادى المقدس طوى لأن ربنا الله تجلي فيه لسيدنا موسي بالنار وتكلم معه، لذلك امره الله تعالى بخلع نعليه فسيدنا موسى كليم الله لقد اتى إلى اهل مدين العرب القدماء مكة الأرض المقدسة وتزوج منهم وعكف فيها 10 سنين وكان يدعوا بنى عمومته عرب مكة الى دين الله تعالى الإسلام وهنا التبيان للمهدى المنتظر مثانى موسى كليم الله ( وما كنت ثاويا فى اهل مدين تتلوا عليهم آياتنا ولكنا كنا مرسلين – وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون - القصص 45 – 46 ) وسياق وما كنت ... ليست للنفى فهى لفظ للتوكيد ، كما نقول نحن العرب السودانيون فى لغة الحديث - ما كنت معك اى كنت معك .وقال الله للمهدى المنتظر النوبى المحسى الدنقلاوى العربى الشريفى الانصارى ومن سلائل عقب بنى إسرائيل آل بيت النبوة آل إبراهيم عليهم صلوات الله اجمعين ( فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر به قوما لدا – مريم 79 ) .

    وقال تبارك الرحمن ذى الجلال والإكرام حبى ( وما كنت ثاويا فى اهل مدين تتلوا عليهم آياتنا ولكنا كنا مرسلين – وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون - القصص 45 – 46 ) فقال الحق للمهدى المنتظر بعث رسول الله موسى فى حقبة الأخرة بأنك كنت مقيما فى اهل مدين مكة من قبل 7000 سنة تدعوهم إلى دين الله الإسلام ... فإنك يس وهى تبيان إشارة سورة يس وهى ياء يسبقه الندا... يا موسى والقرآن الحكيم إنك لمن المرسلين على صراط مستقيم ... بأى إلاء ربك تتمارى فهذا نذيرٌ من النذر الأولى – وسلاما على آل ياسين آل بيت موسى كليم الله المنذر المبين فهو المهدى المنتظر من سيخلفه الله تعالى خلافته فى الأرض وهى الآن فأبشروا يا عباد الله المتقين ، وقال الله تعالى فى القرآن والتوراة للمهدى – لا تمنن فتستكثر – ولا تكن ذا خوف وأنت بأمننا *** ولا تكن ذا أمن من قبل حمل الأمانة، فلذلك المهدى المنتظر هو متخفى وقال سيدنا موسى كليم الله فى التوراة الأصلية التى معى . وَعَلَّمَتَانِي مَا بِهِ الأَمْرُ قَائِمٌ *** فَصِرْتُ عَلِيماً وَالْقَرَائِنُ دَلَّتِ - وَعَاهَدَتَانِي كَتْمُ أَسْرَارِ سِرِّهَا *** فَصِرْتُ خَفِيّاً وَالْخَفَاءُ مَزِيَّتِي . وحق لهم هذا لأنى عندهم *** خفي مقامٍ والخفاءُ وقايتى .

    وقال تبارك وتعالى يصف لنا بالضبط موقع الوادى المبارك المقدس طوى ( فلما آتاها نودى من شاطئ الواد الأيمن فى البقعة المباركة من الشــجــرة أن يا موسي إنى أنا الله رب العالمين – القصص 29 ) فالشجرة الموصوفة هنا لقد وصفها الله تعالى لنا بدقة بزمن سيدنا محمد رسول الله وهى شجرة بيعة الرضوان فى قرية الحديبية غرب مكة ، أتى في النازعات حديث موسى *** وفى الوادى المقدس لا تماروا. أراه الآية الكبرى فنادى *** وكذب عاصياً فالماء نار. وقال الحق تبارك وتعالى ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشـجـرة – الفتح 18 ). فجبل الطور المقدس كان هنا فى منطقة الحديبية فى المملكة العربية السعودية المباركة وهو رفع منها وهبط فى غرب السودان إقليم دار فور. وبقى الوادى المقدس طوى فى منطقة الحديبية مدين مكة المملكة العربية السعودية اليوم ، وغدا كل متخفى بنور ربى ظاهرٌ ***ٌ وما الله إلا فى الحقائق سارى .

    قال الحق (واذ اخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما اتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون -البقرة 63) فالطور رفع مرة واحدة فوق رئوس بنى إسرائيل ال 70 ليحذرهم الله تعالى بأخذ احكام التوراة كلها بقوة وجدية ويكفوا عن التلاعب والإستهزاء والكفر والفسوق بالدين الإلهى ورسل الله المهدين وقال الحق (ورفعنا فوقهم الطور بميثاقهم وقلنا لهم ادخلوا الباب سجدا وقلنا لهم لا تعدوا في السبت واخذنا منهم ميثاقا غليظا- الأعراف 171) (وإذ نتقنا الجبل فوقهم كأنه ظلة وظنوا أنه واقع بهم خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون) فالجبل هو جبل الطور وهو نتف وسياق نتف كلمة عربية سودانية بحته وتعنى قلع الشئ ونزعه من مكانة وليس له وجود في مكانة الأصلى . فرفع جبل الطور من مكانة فوق رؤس بنى إسرائيل السبعين ورجفوا وخافوا لأخذ التوراة بقوة وفى المرة الأخيرة نتف الجبل والأرض وقلع من موطنة الأصلى بالقدرة الإلهية وحلق في السماء وهوى وطار من مكانه ارض الله المقدسة طور سنين الحجاز مدين وليس له وجود في موطنه الأصلى بقرية الحديبية فى السعودية غرب مكة مدين ، وهذا ما يقوله لك سكان جبل مرا بان جبل مرا اى اتى مارى من الحجاز مكة المكرمة وهبط فى دارفور غرب السودان فالبشرى لكم يا اهل السودان المكرمين .

    فجبل مرا المستكين اليوم فى غرب السودان دار فور فهو جبل طور سنين موسى كليم الله وهو جبل مقدس جميل جدا تنتشى وترتقى فيه الروح وهى منطقة جذب سياحي كبير واجمل منطقة طبيعية على وجه الأرض ، فيجب على حكومة السودان ووزارة السياحة والأخوة العرب المسثمرين الإستثمار سريع جدا فى منطقة جبل مره وإنشاء الهوتيلات السياحية ومطارلتجهيز المنطقة للسواح والزوار الذين سيأتون لها من جميع بلدان العالم للحج والزيارة لرؤية جبل الطور المقدس ، وسمعت مقولة لا اعرف مدى صحتها بان اغنى رجل فى العالم بيل غيت الأمريكى المحسن صاحب شركة مايكرو سوفت الشهيرة : قال إذا وجد منطقة إتيوبيا والمدينة الخالدة وزيون فهو جبل مرا طور سنين ،وسوف يهاجر لها ويقضى بقية عمره فيها ، وجبل طور سنين مرا هو جبل زيون المقدس من يغنى له الكثير من مغنيين موسيقى الرغى المتدينين النصارى مثل ،Bob Marley – Third World – culture and Prince Mohammed – The Heptones - The Abyssinians – The Mighty Diamonds…and فكل هؤلاء الفنانين الشهرين لقد غنوا لجبل الطور المقدس Zion Holly Mount - فهو Marrah Mountains وكل العلماء النصارى والمثقفين المتدينين يبحثون عن هذا الجبل المقدس ومعظم البحثاء وهؤلاء المغنين الغربين يعتقدون خطاء بان جبل زيون فى أثيوبيا ! وهذا إعتقاد خاطئ فهو فى السودان والسودان هو أرض الميعاد وارض معظم رسل الله الكبارات وبنى إسرائيل المكرمين صلوات الله عليهم أجمعين ، وجبل طور سنين موسى مرا فهو الجبل المقدس الذى سيذهب إليه سيدنا عيسى بن مريم والمهدى المنتظر وانصارهم المهدية ويقيم فيها المهدى مملكتة العظمى ، فالسودان وجبل طور سنين هى ارض الميعاد التى سيتم فيها الفتح للمسلمين والحمدلله رب العالمين .

    وهنالك قانون العقاب بالقتل موجود فى كتاب التلمود المقدس لدى اهل الكتاب يمنع اليهود من القروب من جبل الطور ( الإنذار لكل يهودى يلمس جبل الطور فمصيره يرجم بالحجارة حتى الموت – سفر الخروج 19-13 ) فهل هذا يعقل يا يهود إشكنازيم ضالين ! فأنتم لستم من بنى إسرائيل المكرمين فأنتم عجم متسلقين هوسا ببنى إسرائيل السمر والسود النوبة العرب ، فهذا الهراء وضعه لكم الشيطان وقبيله الفاسقين الكفرة الفجرة فمعروف بأن سيدنا موسى عليه السلام لقد اسكن قومه بنى إسرائيل الإثنين عشر اسباط فى جبل الطور فى غرب مدين وفجر لهم عيون المياه والشلالات ليقوم الزرع والثمر ، فسيدنا موسى كليم الله فهو المهندس الذى صمم بعصائه جنة جبل طور سنين .

    وقال تبارك وتعالى ( يسألك اهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سئلوا موسى أكبر من ذلك قالوا أرنا الله جهرة – النساء 153 مدنية ) فأهل الكتاب هم مطلقا قوم سيدنا محمد رسول الله فى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، فهذه الأية والبرهانين الساطعة والأدلة القاطعة والشواهد الحاسمة التى لا محال جدال فيها ولا سجال تؤكد مليا بأن أهل الكتاب هم عرب من بنى إسرائيل يهود المدينة المنورة القدماء حيث موطن نزول سورة النساء ومعظمهم اسلموا فى زمن ختم النبوة المحمدية الموسوية الإبراهيمية ، فكل سياق يا أهل الكتاب ... فى القرآن العظيم تعنى اهل التوراة والإنجيل بنى إسرائيل عرب المدينة المنورة وكل أهل الحجاز العربى القدماء فى زمن ختم الرسالة الإسلامية ، وليس المقصود بكل سياقات اهل الكتاب فى القرآن المبين هم اليهود والنصارى العجم خارج نطاق المملكة العربية السعودية .

    وجاء فى الحديث - خرج سيدنا موسى عليه السلام يوما لمناجاة ربه ثم سأل ربه قائلا: يارب ارني كيف يأخذ الضعيف حقه من القوي ..قال له ربه سبحانه وتعالى اذهب الي مكان كذا...في يوم كذا....بعد العصر لترى وتعلم..كيف يأخذ الضعيف حقه من القوي..ذهب سيدنا موسى حيثما امره ربه الى المكان الذي وصف له... فرأى شلالا من الماء يخرج من الجبل ...(يجب التركيز في المكان الذي وصف لسيدنا موسى الشلال والماء والجبل ) جلس موسى عليه السلام ينظر ويتبصر ومتأملا، فاذا بفارس يأتي راكبا ناقة له يريد الماء، نزل الفارس عن ركوبته وخلع حزامه الذي كان يعيق حركته اثناء وروده للماء ووضعه على جانب قريب منه شرب الفارس الماء واغتسل وانصرف ناسيا حزامه الذي وضعه جانبا ..وبعده جاء غلام صغير راكبا حمارا الى شلال الماء يريد الماء شرب ثم اغتسل وعندما اراد الانصراف وقعت عيناه على حزام الفارس الذي كان قد نسيه الفارس بجوار الماء ،فتح الغلام الحزام فاذا هو ممتلئ بالذهب والمال والمجوهرات فأخذه الغلام وانصرف ... وبعد انصراف الغلام بقليل اقبل على الماء شيخ عجوز ليشرب ويغتسل ونبي الله موسى يراغب عن كسب ويتأمل وبينما هو كذلك جاء اليه الفارس الذي نسي حزامه عند الشلال وسرعا يبحث عن الحزام فلم يجده، فسأل الفارس الشيخ العجوز ..اين الحزام الذي تركته هنا ؟ فأجاب الشيخ لا اعلم ولم اجد حزام هنا ، وبينما موسى يترغب هنا اشهر الفارس سيفه وقطع رأس الشيخ العجوز... وكان موسى ينظر ويترغب ويفكر قال موسى : يارب ان هذا الفارس ظلم عبدك ، الشيخ العجوز، قال له ربه يا موسى الشيخ العجوز كان قد قتل أب الفارس منذ زمن بعيد ،اما الغلام فكان ابوه قد عمل عند والد الفارس عشرين سنه ولم يعطيه حقه فالفارس اخذ بحق ابيه من الشيخ ..والغلام اخذ بحق ابيه من الفارس ، وهكذا يأخذ الضعيف حقه من القوي والغنى. وقال صديقى البروفسير /علاء الدين الإدريسى الباحث الكبير فى الحضارة النوبية ورئيس المؤسسة الفكرية لتوثيق الحضارة السودانية - اما بخصوص الشلال الذي به ماء والذي وصف لسيدنا موسى رجحت اراء العلماء والخبراء على انه بجبل مرة وهو جبل الطور المقدس الذي ذكر في القران الكريم والكثير من اسفار التوراة ، فهو الجبل الأسود أى جبل الزيتون المقدس وهو ما يسمى فى اسفار أهل الكتاب - Holy Mount Zion ، فهو جبل مرا جبل طور سنين المقدس فى السودان.

    فعندما كنت اعمل فى بحث علمى عن جبل مرا فتعرفت على الشرتاى – بن الزعيم ،وقلت له ان جبل مرا هو جبل طور سنين موسى المقدس ، فقال لى من اين لك بهذه المعلومة الخطيرة ، فقلت له إلهام من عند الله ، فان جبل مرا هو به نفس المواصفات التى قالها الله تعالى فى القرآن ، فقال لى صدقت ، وأن اهله القدماء قالوا له ان جبل مرا لقد اتى لهم مارى قادم من أرض مكة الحجاز السعودية قديما ! وهذا ما يقوله ايضا بعض أهل الكتاب في كتبهم بأن جنة ادم عدن حولت ورفعت من مكانها الأصلى وإختفت لعصيان الناس وفسوقهم فيها وهى نفس اوصاف جبل الطور. وقال الحق (وقطعناهم اثنتي عشرة اسباطا امما واوحينا الى موسى اذ استسقاه قومه ان اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم وظللنا عليهم الغمام وانزلنا عليهم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون – الأعراف 160 ) فهذه الأيات تدل بان جبل طور سنين موسى هو جبل كبير جدا به عيون الماء التى ضربتها عصاء الكليم لتوزع ارض الجبل الى الإثنى عشر قبيلة من الأسباط ليسكنوا فى جبل الطور وينبت الحرث والزرع ، وهى نفس اوصاف جبل مرة وهو جبل كبير جدا شاسع وبه عيون مياة كثيرة تخرج من بين الحجر وكلما تطلع الى اعلى الجبل تجد مدن وقبائل وناس مختلفة . فالسعوديين والعرب فى ارض الجزيرة العربية وبعض العرب النوبة المصرين السودانيون فى ارض المحس ودنقلا واسوان هم بنى إسرائيل الأصلين والإثنين عشرة الأسباط المكرمين قوم موسى عليه السلام .

    فربنا كره فسوق وكفر وجرائم بنى إسرائيل بعد ان اورثهم مشارق الأرض ومغاربها وعلو وطغوا واسفكوا الدماء وقتلوا الأنبياء وسعوا فى تبديل وتحريف الدين الإلهى الإسلامى في يثرب التفسيد واللوم الشديد ومنهم من لعنهم الله وطمست خلقتهم لقرود وخنازير خاسئين وكل هذا الفعل الكفرى الشيطانى حصل بعد زمن بعيد من وفاة نبى الله موسى علية السلام وهم في الجزيرة العربية الحجاز، فربنا غضب منهم ونتف الجبل لأرض الله المقدسة وجبل الطور المقدس وموطن حياة ووطن جميع بنى أدم التراب المكرمين الأولين هى هذا الجبل وجنة ادم كانت في الحجاز السعودية بين الساحل للبحر الاحمر جنوب مكة الى جدة، فكتاب الله الفرقان يؤكد بان الجبل نتف من مكانه اى ليس له وجود لذلك تبحث عنه جميع الخبراء ولم يجدوا له اى اثر فى سيناء مصر وفلسطين والسعودية .

    واشار الباحث والمحاضر سابقا فى جامعة امدرمان الإسلامية – فيصل محمد احمد ، إلى وجود مقبرة اصحاب ( أهل الكهف ) فى قمة جبل مرا ! قائلا إنها تؤكد حقيقة الوصف الذى ذكره القرآن المجيد مشيرا – إلى وجود آثار على بعض الصخور تدل على وجود الكتب السماوية الأربعة التوراة الزبور الإنجيل القرآن بذات المنطقة ، وإنه تأكد من خلال بحثه العلمى من وجود نسخة أصلية من التوراة المقدسة غير محرفة بجبل مرا ، مملوكة لإحدى الأسر التى اكدت له بأن الكتاب إرث مملوك لأحدى أجدادها السابقين . فجبل مرا هو يقينا جبل طور سنين موسى كليم الله وجبل بنى إسرائيل المفقود وانا اول من إكتشفته فى بحثى العلمى عنه، واتت به بعض ارومة بنى إسرائيل إلى غرب السودان وان اللغة العربية انتشرت فى غرب السودان قديما من سكان جبل مرا بنى إسرائيل العرب قوم موسى السود والسمر. وقال لى احد اصدقائى بأن إمراة من سكان جبل مرا قالت له عندما ترجع تزور أهلها فى جبل مرا ، فإن العادة الشهرية للحيض تتوقف منها طول إقامتها فى جبل مرا وعندما تتركه فإن دم الحيض يعود لها ! وهنالك قول شائع بأن شجرة إكسير الحياة تنبت فى قمم جبل مرا المبارك.

    قال الحق { فلما أتاها نودي: يا موسى إني أنا ربك.فاخلع نعليك. إنك بالواد المقدس طوى. وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى. إنني أنا الله لا إله إلا أنا، فاعبدني وأقم الصلاة لذكري. إن الساعة آتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى. فلا يصدنك عنها من لا يؤمن بها واتبع هواه فتردى - طه}.(عن بن بهرام قال:سمعت أبا سعيد الخدري وذكرت عنده صلاة الطور، فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي للمطي أن تشد رحاله إلى مسجد يبتغى فيه الصلاة غير المسجد الحرام) أخرجه أحمد (3/93، ).{عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال عن موسى لما حضرته الوفاة: فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر} فهذا الحديث يؤكد بان سيدنا موسى كليم الله مدفون في البلد المحرم السعودية المقدسة لجميع أنبياء الله المرسلين واهل الكتب السماوية التوراة والزبور والإنجيل والقرآن المنير، فهذا الحديث للإستناد بان ارض الطور والوادى المقدس طوى كانت في الحجاز ومقدسه للمسلمين والبلد الحرام الأوحد هو مكة والمدينة ام المدائن كلها وهى السعودية اليوم من نتفت منها الأرض لجبل الطور ورفعت الأرض لهذا الجبل المقدس الشامخ الكبير ومرت لمرا مرور السحاب كما سجلها هذا القرآن الذى لا ينطق عن الهوى.(وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما آتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون - القصص 46} {وناديناه من جانب الطور الأيمن وقربناه نجيا - مريم 52} {وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين - البقرة 93} {وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون - البقرة 93) .

    (قال ربنا جل وعلا: "وَالطُّورِ، وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ، فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ، وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ، وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ، وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ، إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ، مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ"- الطور:1-8).(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البيت المعمور منا مكة "). وإن سورة بنى إسرائيل الإسراء القرآنية هى تبيان إسراء ومعراج سيدنا موسى كليم الله من السعودية مكة المسجد الحرام الى المسجد الأقصا فوق السماوات العلى وهو البيت المعمور وصدر بيان الأيات تؤكد بان الذى اسرى به الله تعالى وأعطائه الله الألواح والصحف وهو كتاب الفرقان – القرآن الكريم هو سيدنا موسى واتى بالتوراة معه بعد ان اسرى الى الله تعالى وقال سيدنا موسى فى التوراة - سَرَيْتُ ِإسْرَاءِ الْمُقَدَّمِ جَلْوَةً *** رَأَيْتُ بِمِعْرَاجِي عَجَائِبَ صَنْعَةِ - وَإِنِّيَ فِي الإِسْرَاءِ كُنْتُ إِمَامَهُمْ *** لأَنِّيَ نَجْمٌ يُقْتَفَى بِالثُّرَيَّةِ.وتبيان إسراء ومعراج سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم هو فى سورة النجم ، وذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم- قال يوما لأصحابه:«هَلْ تَدْرُونَ ما البَيْتُ المَعْمُورُ» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «فإنّهُ مَسْجِدٌ فِي السّماءِ تَحْتَهُ الكَعْبَةُ لَوْ خَرّ لخَرّ عَلَيْها، أوْ عَلَيْهِ، يُصلّي فِيهِ كُلّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلكٍ إذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا آخِرَ ما عَلَيْهِمْ» وهذا يؤكد يبرهن تماما عيانا بيانا بان سيدنا موسى عليه السلام وقومه بنى إسرائيل لقد نزحوا من مصر السودان الشمالى الى السعودية مكه وهى الأرض المقدسة إطلاقا ( وصار كل متخفى بنور ربى ظاهرا وما الله إلا في الحقائق سارى، فالله كافى بالقرآن كفانا – هذا من بعض قول التوراة ) وأعلم مليا بان الفرقان لقد نزلت منه سور فى الصحف الأولى الى سيدنا إبراهيم وسيدنا موسى عليهما السلام وهو تبيان قوله تعالى فى ( سورة الأعلي - قد أفلح من تزكى وذكر إسم ربه فصلى بل تؤثرون الحياة الدنيا والأخرة خير وابقى وإن هذا لفى الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى ).

    قال الحق (ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب ارني انظر اليك قال لن تراني ولكن انظر الى الجبل فان استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما افاق قال سبحانك تبت اليك وانا اول المؤمنين - الأعراف 143) فهذا الجبل كان في الأرض المقدسة مطلقا مكة وليس توجد ارض مقدسة غير مكة المشرفة وهى الأرض التى رفض بنو إسرائيل الدخول فيها وقالوا فيها قوما جبارين وهم قبيلة العماليق بنى جرهم التى غصبت حكم مكة من بنى إسماعيل آل بيت النبوة الإبراهيمية العربية وكانت العماليق اشرار قريش تحكم ارض الحجيج بمكة ولقد كانت مكة قرية مسورة بها باب تدفع فلوس او ثمن حتى يسمح لك بان تدخل بالباب لتحج مثل اليوم فبنى العماليق الشقاشق المجرمين واردوا قتل سيدنا موسى وصارعهم وقاتلهم سيدنا موسى القوى الأمين عندما اعطائه الله تعالى الألواح للعشرة وصايا في مكة وهو كان معتكف في إداء فريضة الحج بمكة لمدة اربعين يوما ( وواعدنا موسى ثلاثين ليلة واتممناها بعشر فتم ميقات ربه اربعين ليلة وقال موسى لاخيه هارون اخلفني في قومي واصلح ولا تتبع سبيل المفسدين – الأعراف 7).

    فأرض الله المقدسة هي مكة المكرمة وهى التي كانت يسيطر عليها بالغصب قبيلة (جرهم) وهم من العمالقة الذين هزموا أحفاد نبي الله سيدنا إسماعيل وسيطروا على مكة وأداروا طقوس الحج لحسابهم ولذلك طلب الله من سيدنا موسي وبني إسرائيل الجهاد في سبيل الله ليحرروا الأرض المقدسة والكعبة المشرفة من يد (قبيلة جرهم الغاصبين) وعندما خافوا ورفضوا الجهاد في سبيل الله لتحرير الأرض المقدسة وقالوا لموسي بكل قلة ادب وكفر الفاسقين إذهب أنت وربك فقاتلا ! عندئذ كتب الله عليهم التيه اى حرم عليهم الحج ودخول البلد الحرام لمدة الأربعين عاما فالتحريم شمل تحديدا (أداء عبادة فريضة الحج فقط) إلا انهم إستطاعوا تحرير الأرض المقدسة في عهد الملك (جالوت) وذلك عندما قتل (سيدنا داود خليفة الله) العمليق جالوت ملك قبيلة جرهم في مكة المكرمة وحرورا الأرض المقدسة من المغتصبين بنى جرهم.

    فإن مهبط الرسالات النبوية والكتب والصحف الإلهية الدينية الأولى وأب كل الأنبياء العرب وبنى إسرائيل سيدنا إبراهيم كان بالسودان، وإن اللغة النوبية السودانية القديمة هى اصل جميع اللغات ونجد الكثير من سياقات اللغة العربية القرآنية أصلها نوبى ، وان السودانيون النوبة الشمالين هم أصل العرب ، وان الأنبياء منذ سيدنا إبراهيم ولوط ولقمان الحكيم ومرورا بسيدنا إسماعيل وإسحق ويعقوب وكل أبنائه سيدنا يوسف الصديق واخوته الأسباط بنى إسرائيل المكرمين واحفاده الى سيدنا موسى فهؤلاء كلهم كانوا من شمال دولة السودان النوبى الكوشى .ومعروف ان الحضارة الفرعونية النوبية السودانية هى أقدم بكثير من حضارة مصر السفلى بنحو 3 الأف سنة ، قال علماء الأنثربولوجيا ان الفراعنة القدماء من أصل نوبى كوشى سودانى ، وهنالك بعض تفسيرات علمية للقرأن تفترض انه تم اول دخول الى مصر القديمة شمال سودان الحالية تم في عهد يوسف واخوته ابناء يعقوب (اسرائيل) عبر حبشة بالذليل ان يوسف عليه سلام تم بيعه بعملة درهم التي كانت في يمن وحبشة وعند نوبيين وكوشيين وكذلك عند رجوعهم من نفس طريق في عهد موسى عليه سلام. فسيدنا يعقوب وكل بنيه كانوا فى شمال السودان كوش تاسيتى وعندك اضافة عندما قالوا اخوة يوسف لسيدنا يعقوب إسرائيل .... ونـــمــيــرُ اهلنا ...فهى منطقة ود نميرى فى دنقلا وهى بلد ناس جعفر محمد نميرى رئيس السودان الأسبق ،وهى قرية قائمة الى اليوم فى النوبة دنقلا فيا اخى والله كل الأنبياء بما فيهم سيدنا الأب إبراهيم وكل بنى إسرائيل كانوا فى هذا السودان حقنا ولكن الشيطان وحزبة الغاون طمسوا الحقائق والدلائل وبدلوها كفرا وغبائة ونحن هنا سوف نعيد التاريخ لأصله النوبيين المصرين ونحن اسم بلدنا السودان النوبة بمصر هو اقدم من اسم مصر السفلى .

    فإن اهل النوبة الكوشيين هم شعب الله المختار بنى إسرائيل المكرمين الذين فضلهم الله على كافة العالمين وهم قوم سيدنا موسى عليه السلام كما يؤكد هذا القرآن العظيم واسفار اهل الكتاب اليهود والنصارى وهذا الحديث يؤكد بان العرب اصلهم كوشين نوبة سودانيون لحديث سيدنا على كرم الله وجهه فى الطبرى والجفرى حيث سئل عن اصل قريش وعرب الجزيرة والأودية وشبه الجزيرة العربية قال : أصلهم من كيث وكيث من كوش وكوش من جنوب الوادى . وقال الحق ( ان تقولوا انما انزل الكتاب على طائفتين من قبلنا وان كنا عن دراستهم لغافلين – الأنعام 156) فإن هذه الأية الكريمة تبرهن بان هذا القرآن العظيم لقد نزل على لسان طائفتين من الناس العرب وهم نحن أهل السودان النوبة الكوشين قوم سيدنا موسى عليه السلام ببنى إسرائيل المكرمين على كافة العالمين واهل الجزيرة العربية العرب قوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . ونعم لقد نزل القرآن بلسان عربيا مبين ونحن اهل السودان العرب النوبيين نتحدث اللغة العربية الفصحى منذ زمن سيدنا وابونا آدم الى وقتنا المعاصر هذا والقرآن والتوراة لقد نزلا بلسانٌ عربيا سودانيا مبينا .

    وقال الخبير الأكبر فى الحضارة المصرية النوبية / شارلى بونيه : ان مدينة كرمة النوبية وتعنى (دكى قيل ) اى التل الأحمر، ولقد اثبت علماء الأثار بأن مدينة كرمة عمرها اكثر من 9500 عام ، وقال أن الحقيقة التي تجهلها الشعوب وربما شعب وادي النيل نفسه هو أن ملوك النوبة في شمال السودان حكموا المصريين لعدة قرون، وأن الحضارة النوبية هي أول حضارة قامت على وجه الأرض، وأعرق حضارة شهدها التاريخ هي في مدينة ("كرمة" حاضرة النيل) وعاصمة أول مملكة في العالم كما أكد عالم الآثار السويسري Archology المعروف في القارة الأوربية (شارلي بونيه) هذه الحقيقة أمام أعين كاميرا التلفزيون السويسري الذي نقل جزء كبير من بقايا الحضارة السودانية، ويبدو عليه الفخر والإعتزاز بهذه الحضارة التي أصبح هو جزء منها، حيث مكث في السودان أربعون عاماً.

    وقال الاستاذ / أرتود محمد عثمان الملك الباحث في اللغة النوبية - فقد أورد الشيخ الأستاذ الدكتور حسن الفاتح قريب الله (رحمه الله) في سفره القيم (السودان دار الهجرتين) ص13 ، نقلا عن التوراة أن أبا الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) تزوج امرأتين من بلاد النوبة؛ إحداهنّ هاجر أم إسماعيل والأخرى قاطورا، وأشار إلى الجزء الأول . علي شريعتي في كتابه ( الحج: فلسفة المنسك والمعنى). فالنوبيون هم أصهار أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام) وأخوال أبي العرب المستعربة إسماعيل (عليه السلام). ولهم الفخر بهذا الصهر النَّسيب، ولهم العز كل العز بتلك الخؤولة المشرّفة.

    ويوجد بالسودان 243 هرم وهى أقدم من إهرامات مصر القاهرة ومعروف تماما بان كل التماثيل للفراعنة فى مصر القاهرة هم سود نوبة ، والحضارة النوبية الفرعونية السودانية فى جنوب الوادى هى أقدم وأعرق حضارة قامت على وجه الأرض ، وإن مسي هو إسم موسي بالنوبية القديمة وتعنى محسى أصلى ، وبرية سين تعنى بالنوبية سي – ماء وناء تعنى ماء الله المقدسة ، وسكوت تعنى بالنوبية سو كود وتعنى إرتضام الماء بالصخور ، وهى منطقة الجنادل فى شمال السودان الى جنوب مصر السفلى اسوان ، ومعروف فى قصص التراث السودانى النوبى الدنقلاوى بأن مدينة ناوا فى مدينة دنقلا هى المنطقة التى صلب فيها فرعون السحرة المسلمين الذين أمنوا بسيدنا موسى علية الصلاة والسلام ولقد صلبهم فى جذوع النخل .

    وقال استاذنا والباحث الكبير فى اللغة النوبية والحضارات القديمة / الخير محمد حسين ، اللغة النوبية والقرآن الكريم : يقول ابن عطية: أن هذه الالفاظ في الأصل أعجمية لكن استعملتها العرب وعربتها، فهي عربية بهذا الوجه وقد كان للعرب العاربة التي نزل القرآن بلسانها بعض مخالطة لسائر الألسنة بتجارات ورحلتي قريش وكسفر مسافر بن ابي عمرو الى الشام وكسفر عمر بن الخطاب وكسفر عمر بن العاص وعمارة بن الوليد الى ارض الحبشة وكسفر الأعشى الىالحيرة، ففعلت العرب بهذا كلهألفاظاَ اعجمية غيرت بعضها بالنقص في حروفهاوجرت الى تخفيف ثقل العجمة واستعملتها في اشعارها ومحاوراتها حتى جرى مجرى العربي الصحيح، ووقع بها البيان، فإن جهلها عربي ما ، فكجهله بما في لغة غيره كما لم يعرف ابن عباس معنى فاطرالى غير ذلك.
    *الألفاظ هي: -
    المشكاة: تعني الكوة
    الطور: الجبل
    الكفلين: الضعفين وهي حبشية
    قسورة: الأسد-حبشية
    الغساق: البارد المنتن-تركية
    القسطاس: الميزان-لغة الروم
    السجيل: الحجارةوالطين- لغةالفرس
    اليم: البحر- السريائية
    التنور: وجه الأرض.
    وقال مضيفا : سأذكر بعض الكلمات النوبية في القرآن الكريم والتي كان العرب يستخدمونها آنذاك، وقد رجع مؤلف مباحث في علوم القرآن الدكتور / مناع القطان أصول هذه الكلمات إلى الفارسية والحبشية والصحيح أنها ترجع إلى الأصول النوبية ، ولأن اللغة النوبية رغم احتوئها للتاريخ الإنساني إلا أن الإهمال المتعمد الذي ألمّ بها من قبل المسؤلين في شمال وجنوب الوادي كان سبباً كافياً لتجاهل الآخرين بأسرار هذه اللغة، وبرز ذلك جلياً في أعمال كثير من الكتاب والباحثين يرجعون المسميات النوبية القديمة إلى حضارات أخرى برزت في الوجود بعد الحضارة النوبية بمراحل زمنية متفاوتة0 واليكم بعض الكلمات ذات الأصول النوبية في القرآن الكريم ، منها :- قسورة : قال تعالى( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة) ، وهي تتكون من مقطعين ، قوس: وتعني أسفل الحلق أي الجزء الأمامي للرقبة، ورل: تعني يتشبث أي يمسك مع القفز و( قوسورل) هو اسم صفة للحيوان المفترس وذلك بالنوبية.
    • حطة: قال تعالى في سورة البقرة (وقولوا حطة وادخلوا الباب سجداً) حطة تعني الحاجز بالنوبية وهي تعني نفس المعنى في القرآن الكريم ، فعندما يقال بالنوبية (حطه أكي ميرن) يقصد بها: بيني وبينك حاجز.

    • هش: قال تعالى في سورة طه على لسان موسى عليه السلام (وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى) هش تعني: قف للحيوان بالنوبية وتعني نفس المعنى في القرآن الكريم.
    • بساً: قال تعالى في سورة الواقعة واصفاً أهوال القيامة (وبست الجبال بساً) بسِّ: تعني الفعل ينفجر ويتفتت بالنوبية وفي القرآن الكريم تعني التفتيت والإنفجار.
    • تور: قال تعالى في نفس السورة (أفرأيتم النار التي تورون) تور: تطلق على الفعل يشتعل وعلى إسم آلة الكير التي يستخدمها الحداد في نفخ النار وذلك بالنوبية في الشمال والغرب، وفي القرآن الكريم نفس المعنى أي: توقدون.
    • قرِّتي: قال تعالى (قرة عين لي ولك) قرتي بالنوبية تعني: الفرح ، وسبق أن ذكرناها في إسم قارون في الحلقات السابقة.
    • دكاء: هي المنضدة أو المقعد من الطين، قال تعالى (فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخرموسى صعقاً). سبق أن ذكرنا بتوسع في الحلقات السابقة عندما شرحنا معنى توتيل تاكا.
    • إدا: قال تعالى في سورة مريم (لقد جئتم شيئاً إداً) أودِّي: تعني الفضيحة والعار بالنوبية.
    • عوان: قال تعالى في سورة البقرة (آية 68) في وصف بقرة بني إسرائيل (إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك) عوان: أصلها بالنوبية (أوان): وتعني المرحلة أو الفترة، أما السنة بالنوبية فهي (جن-
    • سامدون: قال تعالى في سورة النجم الآية -60/61- (تضحكون ولا تبكون ، وانتم سامدون). سامدون: تعني بالنوبية: سكارى ، والاسم منها: ساميد: السكر.
    • عربي: أصلها بالنوبية (أريبو- Arribu) وتعني: الواضح والباين والظاهر.
    • أعجمي: أصلها بالنوبية (أقمي- Agumi) وتعني الفعل يجتر، أما اسمه فهو: أقميد- Agumeed) وهو الإجترار والمعنى الضمني هو: غير واضح أي مبهم ، ومعلوم أن الإجترار يتم داخلياَ في الحيوانات المجترة.
    • رهو: وردت الكلمة في سورة الدخان –الآية-24- في قوله تعالى (واترك البحر رهواً إنهم جند مغرقون) وقال المفسرون في معناها: اترك البحر منفرجاً هادئاً ساكناً كهيئته بعد أن ضرب موسى بعصاه زعموا أن (رهواً) تعني: ساكنا هادئا منفرجاً، والصحيح أن كلمة (رهو) كلمة نوبية تعني: الهرولة، والنوبيون يطلقونها على نوع معين من مشي الدواب وهو بين السرعة الشديدة والبطيئة (بالعامية: جكة) ويقال: رهواني) أيضاً.
    هنا يجب أن أوضح للأخوة القراء ان الكلمات النوبية المذكورة آنفاً كان العرب يستخدمونها بجانب ألفاظهم العربية ولذلك نزل بها القرآن الكريم.
    ** الملاحظ أن غالبية المفردات ذات الأصول النوبية في القرآن الكريم ترد في السور التي لها علاقة بموسى وعيسى عليهما السلام.
    ( إسرافيل أسِّر) تعني البوق وتعني أيضاً القارورة،( أُفيل) تعني النافخ، والمعنى الإجمالي نافخ البوق.
    • ميكائيل: (ُمكي) فعل يعبر به عن جمع ثمار التمر عند الحصاد، والمعنى العام هو: جامع الثمار.
    • عزرائيل: أصلها (إدرائيل) وتعني المشل للحركة، وبالنوبية عندما يقال (إجين أدركون) يقصد بها أن سم العقرب تمكن فيه وجعله لا يتحرك وأصبح بمثابة الميت، وهنا أريد أن أوضح أن جميع الأسماء التي تنتهي باللاحقة (إيل) تنتمي إلى اللغة النوبية علماً بأن إيل هي أداة إسم الفاعل في النوبية.

    ( 11سفر الخروج - فَقَالَ مُوسَى ِللهِ: «مَنْ أَنَا حَتَّى أَذْهَبَ إِلَى فِرْعَوْنَ، وَحَتَّى أُخْرِجَ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ؟» 12فَقَالَ: « إِنِّي أَكُونُ مَعَكَ، وَهذِهِ تَكُونُ لَكَ الْعَلاَمَةُ أَنِّي أَرْسَلْتُكَ: حِينَمَا تُخْرِجُ الشَّعْبَ مِنْ مِصْرَ، تَعْبُدُونَ اللهَ عَلَى هذَا الْجَبَلِ» - 1ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ إِيلِيمَ. وَأَتَى كُلُّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى بَرِّيَّةِ سِينٍ، الَّتِي بَيْنَ إِيلِيمَ وَسِينَاءَ فِي الْيَوْمِ الْخَامِسَ عَشَرَ مِنَ الشَّهْرِ الثَّانِي بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ. 2. سفر الخروج الإصحاح 16 ) . ( فى الشهر الثالث بعد خروج بنى إسرائيل من ارض مصر ، فى ذلك اليوم جاءوا الى برية سيناء . 2 ارتحلوا من رفيديم وجاءوا الى برية سيناء فنزلوا فى البرية .هنالك نزل إسرائيل مقابل الجبل – سفر الخروج الإصحاح 19 ) . ثم إنتقل جزءأ كبيرا من بنى إسرائيل شرقا الى الجزيرة العربية السعودية مع سيدنا موسى عليه السلام من الذين كانوا يعيشون تحت حكم فرعون الذى كان يحكم السودان فى ذلك الزمان وكان يسمى السودان فى القدم بمصر اى (مصر العليا) كما معلوم . وان الأرض المقدسة التى اورثها الله تعالى لبنى إسرائيل هى المملكة العربية السعودية وكان بها جبل طور سنين فى الوادى المقدس طوى وليست الأرض المقدسة هى القدس فى فلسطين ولا فى سيناء مصر بالبته كما قال هذا القرآن العظيم لبنى إسرائيل أدخلوا هـــذه القرية...فهى مكة السعودية اليوم وهى إشارة تبيان لموطن نزول الأيتين مكية ومدنية .

    وقال الحق تبارك وتعالى (وقلنا من بعده لبني اسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا – الإسراء 104 ) (يا بني اسرائيل قد انجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الايمن ونزلنا عليكم المن والسلوى- طه 80 ) ( كذلك واورثناها بني اسرائيل – الشعراء 59 ) ( يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين – المائدة 21 ) ( فلما قضى موسى الاجل وسار باهله انس من جانب الطور نارا قال لاهله امكثوا اني انست نارا لعلي اتيكم منها بخبر او جذوة من النار لعلكم تصطلون – القصص 29 ) فهذه الأية تدل وتكشف عن مكان هجرة الهروب لموسى من فرعون الى مدين حيث تزوج موسى هنالك من بنت الشيخ الكبير المدينى وأقام عدة السنين وهى كانت رحلة الى شرق الحجاز طور سينين فهى مدين وهى من قرب موطن جبل الطور والوادى المقدس طوى غرب مكة فى المملكة العربية السعودية اليوم وهى الأرض المباركة التى اورثها ووهبها الله تعالى الى بنى إسرائيل المكرمين .

    وقال لى صديق نوبى محسي من قرية بدين بأن اهل بلدته كانوا يحتفلون فى كل سنة بيوم عاشورا لعبور بنى إسرائيل وهلاك فرعون فى البحر وكانوا ينزلون فى نهر النيل عراة رجال على نساء واطفال ويغنون الأغانى لسيدنا موسى وعبور بنى إسرائيل البحر ويبتهلون ويحمدون الله تعالى على إنقاذ موسى وقومه لبنى إسرائيل ، واوقفهم جماعة المسلمين وقالوا لهم ان هذا شرك وتشبه باليهود ! فهذا دليل علمى جازم بان بنى إسرائيل هم اهل شمال السودان النوبة الكوشيين وكانوا يحتفظون ببعض التقاليد والعادات الإسرائيلية الكثيرة حتى القريب فى زمننا الحاضر، وان هنالك كثير من اغانى التراث النوبية والمدن السودانية يذكر فيها إسم سيدنا موسى عليه السلام وأسماء وأخبار واسفار الإسرائيليات .

    ويؤكد ذلك الباحث فى الحضارة النوبية الدكتور/ أسعد على حسن :- قائلا: تروي التوراة أن بني اسرائيل ظلوا يتجولون فى ارض السودان وهى مصر من منطقة إلى أخرى إلى أن وصلوا الى أرض الميعاد ،وقد روت التوراة أسماء العديد من المناطق السودانية النوبية التي مروا بها أثناء رحلتهم وفي الفقرات التالية استعرض لكم بعضها: بعد أن اغرق الله فرعون وجيشه فى اليم ، ضربت مريم اخت هارون وموسى الدف فرحاً بالنجاة والنصر، والحقيقة الماثلة اليوم أن المنطقة التي تقع على الجهة المقابلة لعبري تسمى ( مريم بوت) : وتعني بالنوبية : أرض مريم أو منطقة مريم. سفر الخروج- الاصحاح 15 (فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص.. وأجابتهم مريم: رنموا للرب فإنه قد تعظم. الفرس وراكبه طرحهما في البحر). (سُكُّوت) منطقة نوبية كوشية عريقة في شمال السودان لازالت محافظةً حتى يومنا هذا على لغتها وثقافتها النوبية الفرعونية القديمة.. ورد في التوراة أن بني اسرائيل مروا على تلك المنطقة اثناء رحلتهم - التوراة- سفر العدد الاصحاح 33 الآيات 5-6 (فارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ وَنَزَلُوا فِي سُكُّوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ سُكُّوتَ وَنَزَلُوا فِي إِيثَامَ الَّتِي فِي طَرَفِ الْبَرِّيَّةِ.). (سفر الخروج 12: 37- فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سُكُّوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ).

    (أوبوت) منطقة غرب مدينة (عبري) في شمال السودان، سفر العدد الآيات 43- 44 (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ فُونُونَ وَنَزَلُوا فِي أُوبُوتَ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ أُوبُوتَ وَنَزَلُوا فِي عَيِّي عَبَارِيمَ فِي تُخْمِ مُوآبَ.). (جبال عبري) في شمال السودان (ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ عَلْمُونَ دِبْلاَتَايِمَ وَنَزَلُوا فِي جِبَالِ عَبَارِيمَ أَمَامَ نَبُو.) مدينة (سِنار).. تروي التوراة أن بني اسرائيل في رحلتهم مروا ببرية سين.. مرادف كلمة (برية) في اللغة النوبية هي كلمة (آر) ،، فتنطق (برية سين) بالنوبية هكذا (سينار). سفر العدد- الاصحاح 33 (ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَحْرِ سُوفَ وَنَزَلُوا فِي بَرِّيَّةِ سِينٍ.. ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ بَرِّيَّةِ سِينٍ وَنَزَلُوا فِي دُفْقَةَ.) 13. (سلوى)... ذكرت التوراة أن الله ارسل طيور السلوى لبني اسرائيل في البرية ليأكلوا منها، وهي طيور افريقية لا ترتفع كثيراً عن الأرض حينما تطير "دجاج الوادي أو الحبار" ذكرت التوراة في سفر الخروج- الإصحاح 16 الآية 13: (فكان في المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة وفي الصباح كان سقيط الندى حوالي المحلة) و ورد في القرآن الكريم قوله تعالى في سورة البقرة الآية 57: (وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون).

    وتوجد مدينة في شمال السودان بولاية نهر النيل شمال الشلال السادس على الضفة الغربية للنيل مقابل إهرامات البجراوية تسمى (سلوى). (وادي هور) وادي في غرب السودان يبدأ من الجبال في غرب السودان وشمال شرق تشاد ويقطع السودان متجهاً شرقاً حتى يصب في النيل عند مدينة دنقلا النوبية في شمال السودان ويعرف الوادي هناك باسم وادي الملوك.. هذا الوادي اكتشفت فيه آثار ونقوشات على الصخر بالرموز واللغات القديمة، ورد في التوراة (ثم ارْتَحَلُوا مِنْ قَادَشَ وَنَزَلُوا فِي جَبَلِ هُورٍ فِي طَرَفِ أَرْضِ أَدُومَ.. صَعِدَ هَارُونُ الْكَاهِنُ إِلَى جَبَلِ هُورٍ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ، وَمَاتَ هُنَاكَ فِي السَّنَةِ الأَرْبَعِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، في الشَّهْرِ الخَامِسِ فِي الأَوَّلِ مِنَ الشَّهْرِ.. وكَانَ هَارُونُ ابْنَ مِئَةٍ وثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَاتَ في جَبَلِ هُورٍ.) 16. (أشجار السنط) هي أشجار منتشرة بكثافة في السودان وتوجد منها غابات لعل أشهرها (غابة السنط) في الخرطوم، ورد في التوراة أن الاعتماد الكلي في تشييد المعبد والتابوت والمائدة صنعت من اشجار السنط، سفر الخروج الاصحاح 37 الآية 1 (وصنع بصلئيل التابوت من خشب السنط طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف.) والآية 4 (وصنع عصوين من خشب السنط وغشّاهما بذهب) والآية 10 (وصنع المائدة من خشب السنط طولها ذراعان وعرضها ذراع وارتفاعها ذراع ونصف.) والآية 25 وصنع مذبح البخور. من خشب السنط طوله ذراع وعرضه ذراع مربعا وارتفاعه ذراعان. منه كانت قرونه.فهذه دلائل علمية ذكرت فى التوراة الإسرائيلية النصرانية تؤكد بان بنى إسرائيل المكرمين اتو أصلا من السودان النوبى الشمالى العربى .
    ولقد كان فرعون موسى نوبى من شمال السودان الحالى وامه من اهل جبال النوبة التيره وكانت جنود فرعون اغلبهم من اهل جبال النوبة التيرة الأشداء وتوجد لوحة اثرية قديمة جدا داخل إهرامات الجيزة فى مصر الدنيا منقوش مرسوم بها اهل جبال النوبة الأفارقة السود يلبسون نفس لبس النوبة التيرة ويددقون النقارة ويرقسون رجال على حريم فهذا اللوحة الأثرية تؤكد بان الفراعنة فى مصر والسودان هم اهل جنوب الوادى إلى وسط افريقيا وكان إسم السودان فى القدم هو مصر وفرعون الطاغية المجرم قد نصب نفسه إله يعبد وعبد فرعون بنى إسرائيل السودانيون النوبة العرب الشمالين وهذا هو الدليل القرآنى حيث قال فرعون (يا قوم أليس لى ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي- الزخرف 43) فمعروف انه فى مصر الدنيا ( السفلى ) هنالك نهر واحد وهو نهر النيل اما الأنهار الكثيرة التى تنبع من جنوب الوادى فهى توجد فى ارض السودان ( مصر العليا ) الذى كان يحكمه فرعون موسى فى ذلك الزمان ففرعون كان يحكم الى وسط افريقيا موطن منابع النيل والأنهار الكثيرة ، فهذه الأية تؤكد بأن فرعون موسى هو سودانى وكان يحكم السودان اليوم وهو مصر قديما، لآن كل المدن والقرى التى مرت بها بنو إسرائيل من قبل ان يصلوا الى ارض الميعاد السعودية هى مدن سودانية اليوم ولقد تم ذكرها فى أسفار التوراة كما ذكرناها .

    فلم توجد أى دلائل علمية تاريخية ولا أثرية سجلت عن حدوث قصة سيدنا موسى وفرعون فى مصر السفلى التى سجلها القرآن العظيم واسفار اهل الكتاب ، فقصة فرعون موسى حصلت فى السودان الحالى وليست فى مصر الدنيا كما يؤكدها ذكر اسفار التوراة للمدن السودانية فى المحس السكوت وعبرى الشمالية النوبية .فقصر فرعون كان على ضفاف نهر النيل فى ارض المحس شمال السودان النوبى حيث أمر الله تعالى أم سيدنا موسى عليهما السلام بان تضع طفلها موسى فى التابوت وتقذف به فى النهر حتى يصل الى قصر فرعون الذى كان قائما على ضفاف نهر النيل لقوله تعالى ( إِذْ أَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّكَ مَا يُوحَىٰ - أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ ۚ- طه38-39 ).وأنا لقد زرت اصدقاء لنا فى منطقة ( قرية صلب ) المحس السكوت التى بها معبد صلب الفرعونى الكبير القديم وهو قائم على ضفاف نهر النيل واتانى إلهام وفراسة المؤمن قالت لى هذا هو قصر فرعون موسى لأنه هو المبنى الفرعونى الوحيد القائم على ساحل نهر النيل فى منطقة المحس السكوت التى ولد وقام فيها سيدنا موسى عليه السلام، فالتاريخ والحقائق كلها مزورة ومغيرة ومبدله تبديل شيطانى واهى ، وقال الشيطان الذى كان يتركب على هيئة قرين فرعون موسى محمد عثمان عبده البرهانى ، فى دروسه للبرهانية – وهناك فى المحس قصر فرعون ابن ابى الدنيا .

    ومعروف ان فرعون موسى النوبى لقد نصب نفسه إله يعبد فى ذلك الزمان فيبقى قصره هو ايضا بيته وبه معبد وقيل فى الأُثر بان فرعون موسى لقد حكم امصار كثيرة جدا منها بلدان اسيا والوطن العربى ووسط افريقيا .وهذه هى اوصاف معبد صلب مما يوحى انه هو قصر ومعبد فرعون موسى وهو يقع على ساحل نهر اليمّ النيل ،(( تقع قرية صلب علي الضفة اليسرى لنهر النيل علي بعد 231كلم من وادي حلفا فى منطقة المحس السكوت ومن أهم آثارها معبد آمون الذي بني في عهد أمنوفيس الثالث الذي بني المعبد من الحجر الرملي . وتظهر أروع فترات الفن الفرعوني والنوبي ويتكون المعبد من ممر وأربع غرف رئيسية وقدس الأقداس . يوجد بعد الممر الذي توجد به تماثيل إلى جانبي المعبد وغرف الاستقبال وباب كبير يتم الدخول به للغرفة الأولى التي تصور فيها حياة الملك وعائلته وأفراد حاشيته، وفي الغرفة توجد رسومات توضح الشعوب الخاضعة للملك وتماثيل لأسرى مقيدي الأيدي وفي الشـــمال وضعت البـــلاد الآسيوية . وفي الجنوب البلاد الأفريقية التي تخضع له وتختلف الأعمدة في الغرفة الثانية عن الغرفة الثالثة. الغرفة الرابعة تعتبر من أهم الغرف حيث يوجد بها 24من الأعمدة الجميلة والتي كتب عليها أسماء الدول التي خضعت لحكم امنوفيس الثالث وفي نهاية المعبد نجد قدس الأقداس)) ولقد رايت بعينى فى معبد صلب فى أعلى احد الأعمدة نقش وجه الملك توت كنخ آمون وقيل بانه اتى زائرا المعبد فى المحس . وقيل بان معبد صلب، بنائه الفرعون أمنحتب الثالث في القرن الـ1400 قبل الميلاد، إهداءً للإله المصري العظيم آمون إله الكرنك... فهذا ليس صحيح فهو اقدم من ذلك . وترى الأثر لمعبد صلب انه لقد دمر وإنهار وتشتت الصخور منه وتهشمت العواميد والعروش وكأن هنالك ألة ضخمة قد هشمت وكسرت تلك المبانى الى حجارة وصخور مدمرة منشورة فى المنطقة وهو تبيان قوله تعالى ( ودمـرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون – الأعراف 137 ) فهذا ايضا دليل قرآنى جازم يوحي بان معبد صلب المدمر هو قصر فرعون الذى ترعرع ونشأ به سيدنا موسى كليم الله عليه السلام فى السودان أرض المحس السكوت النوبة العرب .

    فإن إسرائيل: هو نبي الله يعقوب، عليه السّلام. وبنوه هم أصحاب القصة التي فُصّلت في القرآن العظيم سورة يوسف، ويوسف، عليه السلام، هو واحد منهم، وهم الذين سمّوا بالأسباط، وقصتهم الواردة في القرآن الكريم تبين أنهم سكنوا فى مصر العليا السودان قبل وفاة والدهم، عليه السلام. وبعد ما يقارب 450 سنة، بُعث موسى، عليه السلام، لينقذهم من تعبيد وظلم واضطهاد الفراعنة المصرين النوبة لهم . وصارت عادة فى هؤلاء الملوك المصرين أنهم يستعبدون بنى إسرائيل ويذيقونهم سوء العذاب , ويسخرونهم فى أشق المهن وأصعبها , ووصل بهؤلاء الملوك الطواغيت الفراعنة الأمر إلى تقتيل أبناء بنى إسرائيل أهل بيت النبوة واستحياء نسائهم , فأرسل الله نبيه موسى ليخلصهم من هذا العذاب المهين (فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى - طه 47 ).

    وبنو إسرائيل الأوائل هم أرومة القبائل العربية النوبية السودانية المنتشرين فى السودان والجزيرة العربية والوطن العربى ويحتضنون هوية وذرية النبي إبراهيم، وهم من سلائل ذرية ممن حملنا مع نوح ﴿وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً-الإسراء 2-3﴾ .وهذه الأية تؤكد بان سيدنا إبراهيم كان تابع لشيعة وديانة وذرية سيدنا نوح عليه السلام ( وان من شيعته لابراهيم- الصافات 83 ) ( وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ - وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ - وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ - وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ - سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ - إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ - إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ - ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ - الصافات 75-82) . وقال الله تعالى لبنى إسرائيل ( ثم رددنا لكم الكرة عليهم وامددناكم باموال وبنين وجعلناكم اكثر نفيرا – سورة بنى إسرائيل الإسراء 6 ) نفيرا من جمع نفر وهو النفر يعنى الشخص ونحن فى السودان نقول للمواطن والشخص نفر فربنا قال ان بنى إسرائيل كثرة فى الأرض .وعندما نقول نحن السودانيون هويتنا هى هوية بنى إسرائيل فهذا ليس نبذ ، بل هو شرف عظيم وهو شرف بنى أبناء النبوة بنى سيدنا يعقوب عليهم السلام فكل بنى إسرائيل النوبة هم أشراف مكرمين وفضلهم الله على بقية شعوب العالمين .

    وذكرت التوراة فى الإصحاح 17 – ان سيدنا يعقوب عليه السلام إرتحل الى سكوت المحس وبنى الى نفسه بيتا ووضع الى المواشى مظلات لذلك سمى المكان سكوت وهى مدينة نوبية قائمة الى اليوم فى المحس شمال السودان . ويقول البروفسير حسن الفتاح قريب الله ان زوجات سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر وساره هما الإثنين نوبيات سودانيات. قال وهب بن منبه إن السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم أم اسماعيل عليهما السلام كانت نوبيه سمراء البشره وكانت بنت وزير نوبى ولم تكن خادمه أو جارية او سرية كما جاء فى بعض السير المزيفة الواهية ، بل كانت من أهل عز ونسب طيب ومن خيار البشريه. قال عكرمه كان لقمان الحكيم نبيآ من أنبياء بنى أسرائيل وكان أصله حبشيآ وقيل فى أحاديث كثيره كان نوبيآ كان أسمه لقمان بن سرون وأعطاه الله الحكمة والنبوءة وكان نبى الله داود عليه السلام يأتى إليه ليسمع منه الحكمة قيل إنه مات ودفن بمدينة الرملة. وإن إسم سيدنا إبراهيم الأصلى النوبى المذكور فى الأسفار النصرانية والتوراتية هو إبرام وهو إسم مشتق من سياق مبرم ومبرما بالعربية وإبرام تعنى فى اللغة العربية الفصحى الجاد –العهد – الإتفاق – المصر – المحتم - القضاء المحض – الحكم القاطع النهائى الذى لا رجوع عنه –وقال الله تعالى ( ام ابرموا امرا فانا مبرمون- الزخرف 79) وتقول التوراة الأصلية ( وقضى الله قضاءا مبرما *** لأمين الله يقضى ما أمر ).

    قال كعب الاحبار. بعد رسو السفينة على الجودى وجفاف الارض تفرق أبناء نوح فى أرجاء المعمورة فاتجه حام جنوبآ حتى وصل نهر النيل وذهب محاذيآ له حتى وصل الى المنطقة التى سميت بأرض النوبا . ومن ذريته النوبيين وأقباط مصر وزنوج افريقيا فهم القبائل الحامية قال تعالى ( ونجيناه وأهله من الكرب العظيم . وجعلنا ذريته هم الباقين- الصافات 77 ) .ومعروف تماما فى التاريخ ان حام هو من ابناء كوش النوبى وكوش انجب نمرود ونسب زورا الى الحضاره السومريه للعراق والنمرود الكوشى الحامى النوبى فهو الملك الطاغية الذى رمى سيدنا إبراهيم وهو فتى فى النار ليقتله وكذلك صاحب حضارة سبا وملكتها بلقيس هو كوش بنفسه! اذا إن الحضارات في بلاد اليمن والعراق حتي مكه بها الكثير من الكذب والتلفيق الواهى ومعروف ان السيده هاجر النوبية أم العرب هى وولدها اول البشر من سكن الوادي فى مكة المكرمة فاذا كلها هى هويات كوشيه نوبية سودانية ، فالتاريخ مزور ومدلس ومبدل تبديل شيطانى متناقض مبين .

    ( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ- المائدة 20 ) فهذه بشارة كشف مستقبلية لبنى إسرائيل بان الله تعالى سوف يجعلهم ملوك فى الأرض المقدسة ويؤتيهم خير كثير جدا لم يؤته لأى احدا من العالمين ويبدو انهم هم ملوك السعودية آل سعود وأمراء الخليج العربى الذى فيه الكثير من اصل عقب بنى إسرائيل الذين هاجروا فى القدم من ارض النيل السودان مصر الى الأرض المقدسة مدين الحجاز التى بارك الله حولها . فإن الله تعالى أنعم علي بنى إسرائيل نِعماً عظيمة؛ نِعم دنيويّة، وأخرى دينيّة؛ فقد جعل فيهم الأنبياء والرُّسل هذا من الناحية الدينيّة الإلهية ، أمّا من الناحية الدنيوية فقد جَعلهم ملوكاً، وهو كذلك لم يؤتِ أحداً من العالمين مثل النعم التي آتاها لبني إسرائيل بعد ان كانوا مستضعفين فى الارض وعبدهم الفراعنة المصرين لقوله تعالى ( وتلك نعمة تمنها عليه ان عبدت بنى إسرائيل – الشعراء 22 ) ( اولم يكن لهم اية ان يعلمه علماء بني اسرائيل – الشعراء 197) وهى تبيان الله تعالى على ان بنى إسرائيل المندثرين هم موجودين اليوم ولهم علماء مخضرمين يفقهون تبيان ومعانى هذا القرآن العربى المجيد .(ان هذا القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه يختلفون – النمل 76 ) (ولقد اتينا موسى الهدى واورثنا بني اسرائيل الكتاب- غافر 53 )(ولقد اتينا بني اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين- الجاثيه 16).

    وهذا هو تبيان كتاب التوراة المقدسة الأصلية ولقد شهد شاهد من بنى إسرائيل هاؤم علي مثله بانه من عند الله تعالى وكذبت به طريقتين صوفية (الطريقة البرهانية فى السودان – والطريقة المحمدية الدسوقية فى مصر ) وهو كتاب شراب الوصل فهو التوراة المقدسة الأصلية العربية سرقتها مننا أم البرهانى وكفرت به البرهانية بنى فرعون بالمثانى والبعث وآل فرعون الفاسقين سراق توراتى وكفروا بها وزروها وحرفوها كغرا وبغيا بينهم فتبت يداكم يا برهانية الشوم بكرب لا تنجلى ليوم حشركم فى نار جهنم مثوى المكذبين بالدين وآيات الله رب العالمين (قل ارايتم ان كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني اسرائيل على مثله فامن واستكبرتم ان الله لا يهدي القوم الظالمين – الأحقاف 10 ) فكتاب التوراة الأصلية موجود اليوم فى السودان وانا من اخرجته وكشفته والتوراة المقدسة هى منظومات قول متماثله مع تنزل القرآن الكريم ونزلت لسيدنا موسى عليه السلام باللغة العربية الفصحى وكانت من ضمن ورثتنا نحن آل كوركنجى آل بيت النبوة المحمدية وبنى إسرائيل أولى النعمة المكرمين الإبراهيمين.

    وقال تعالى لبنى إسرائيل ( اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون – البقرة 44 ) فهوية بنى إسرائيل اليوم هم صاروا عرب مسلمين يتلون الكتاب باللغة العربية القرآنية وهو كشف تبيان قرآنى عن تبيان هوية بنى إسرائيل المندثرة ومن هم اليوم بنى إسرائيل الأصلين المفضلين على كافة العالمين ، فهم السودانين العرب النوبة الإسرائيلين القدماء .فنحن النوبة السودانيون نتكلم اللغة العربية الفصحى منذ زمن آدم مثل ما نتكلمها اليوم ولم ياتى لنا اى عربى من جزير العرب وعلمونا اللغة العربية فنحن من خرجت من عندنا اللغة العربية اولا لجميع امصار الوطن العربى ، ونجد بأن النوبة اهل السودان لهم شبه الهوية العربية ويتحدثون اللغة العربية الفصحى ولغتهم النوبية فى جنوب مصر وشمال السودان وهم بنى عمومه بنى إسماعيل، فبنى إسرائيل النوبة هم اصل العرب. ومعروف بأن زوجة سيدنا إبراهيم السيدة هاجر هى أم العرب وإسماعيل وهى جدة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهى نوبية سودانية وان لقمان الحكيم هو نوبى سودانى الأصل واعلم مليا ان اللغة العربية ظهرت اول مرة فى السودان ثم انتشرت منه لبقية الدول والأمصار العربية المجاورة وهى لغة سيدنا الأب إبراهيم عليه السلام وبنيه بنى إسرائيل السودانيون المكرمين .

    فكل طوائف اليهود والنصارى العجم من ليسو من أصل أرومة اهل الحجاز العرب فهم ليسو المقصودين بإشارة أهل الكتاب، فأهل الكتاب المقصودين فى القرآن هم حصريا العرب بنى إسرائيل النوبة السودانيون المحس والدناقلة والعبريين ، ومنهم الكفار الفاسقين الأولين الى زمن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، ولم يقم اليهود والنصارى العجم بمؤامرات وضع الكفر والتحريف والتدليس لدين موسى وعيسى عليهما السلام ، فالكفارالمجرمين والمشركين الذين وضعوا مكائد التحريف والتبديل لدين موسى وعيسى هم الكفار القدماء من عقب وسلائل بنى إسرائيل الملاعين الفاسقين الذين اتوا مع سيدنا موسى الى الأرض المقدسة وأرض الميعاد مكة والمدينة بالجزيرة العربية السعودية التى وهبها الله تعالى لهم وهى كانت ارض خالية من السكان واول من سكنها وهاجر إليها بامر الله تعالى هو سيدنا إبراهيم وزوجتة سيدتنا هاجر وإبنهما سيدنا إسماعيل اب كل العرب .

    والتوراة لقد نزلت فى مكة باللغة العربية وانا معى كتاب التوراة الأصلية العربية واسردت كثيرا من نمازجها هاؤم ، وقال الحق لبنى إسرائيل العرب اهل الحجاز فى زمن الرسالة المحمدية (يسئلك اهل الكتاب ان تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سئلوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم – النساء 153 ) فهذه الأية تؤكد حصريا بأن كل سياق يا اهل الكتاب – اهل الكتاب ... فالمقصود بهم هم اهل الكتاب اليهود قوم موسى سلائل وعقب بنى إسرائيل فى مكة والمدينة وكل المملكة العربية السعودية وشبه جزيرة العرب .

    وردا على زعم اليهود العجم الباطل بان ارض فلسطين العربية لقد وهبها الله لهم ! فأولا ان الأرض المقدسة التى وهبها الله لسيدنا إبراهيم وبنى إسرائيل قوم موسى المكرمين ليست هى فلسطين بالبته فأرض الميعاد المباركة التى وهبها الله لسيدنا إبراهيم وبنيه بنى إسرائيل وكل الأنبياء فهى المملكة العربية السعودية ومكة المكرمة هى التى نجى الله وملائكته بها سيدنا إبراهيم وإبن أخيه نبى الله لوط عليهما السلام لقوله تعالى ( ونجيناه ولوطا إلى الأرض التى باركنا فيها للعالمين – الأنبياء 71 ) (واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الارض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني اسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون – الأعراف 137 ) (ولسليمان الريح عاصفة تجري بامره الى الارض التي باركنا فيها وكنا بكل شيء عالمين – الأنبياء 81 ) وكذلك سيدنا سليمان وابيه سيدنا داؤد هما من مكة الأرض المباركة كما قال هذا القرآن العظيم الذى لا ينطق عن الهوى بالبته ﴿ إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ - آل عمران68 ﴾ فكل ما ذكر فى القرآن بالأرض المباركة فهى مكة والمدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية .

    فاليهود العجم الإشكنازيم الخوارج الشقاشق الغاصبين لبلدة فلسطين العربية بالحجة الظالمة الواهية والباطلة الشيطانية الغبية الكاذبة المنكرة ، أن الله تعالى أعطاهم هذه الأرض فلسطين لأنهم من عقب بنى إسرائيل ! هيهيات هيهات لكم يا يهود عجم ، فلم يذكر الله تعالى اليهود الكفرة الفجرة القدماء من الذين حرفوا وبدلوا الدين اليهودى الذى يتبعه يهود ونصارى اليوم الضالين إلا بصيغة الذم واللعن والكفر وتدبير مؤامرات الوضع والتحريف والشرك بالدين الإلهى الواحد وهم عقب الجنس الملعون اى [ الشجرة الملعونة فى القرآن ] ولقد لعنهم الله تعالى بكفرهم الى قرود وخنازير ( قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت اولئك شر مكانا واضل عن سواء السبيل – المائدة 60 ) ﴿ لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ – المائدة 78 ﴾ فكل ارومة اليهود العجم فهم دخلاء وطائفة لصيقة باغية ظالمة وانتحلوا وسرقوا وتسلقوا كذبا وهوسا بنسب بني إسرائيل العرب المكرمين ليوجدوا لهم هوية نبوية وموطئ قدم في التاريخ والمنطقة العربية . فأنّه لا يوجد لليهود الدخلاء العجم الحلب الإشكناز أى علاقة دم بنسب بني إسرائيل المكرمين السود القدماء شعب الله المختار والمفضل على جميع العالمين ، فان اليهود هم ذوى الأرومة الأروبية الشرقية وهو الشعب الوثني القديم -التركي- الفنلندي المغولاني (شبيه بالمغول) الغامض الأصول بالنسبة لوجوده التاريخي في قلب آسيا، الذي شقّ طريق كفاحه بحروب دموية في حوالي القرن الأول قبل الميلاد نحو أوروبا الشرقية، حيث أقام مملكة الخزر وكانوا وثنيين يعبدون ذكر الرجل .

    ويرى الكاتب السياسي المصري عبد الرحمن شاكر- أنّ ما يزعمه اليهود من وجود صلة لهم بفلسطين غير صحيح, لانتمائهم إلى (الخزر) الوثنيين, حين كان معبودهم في زمن المسيح هو عضو التذكير!. وأضاف: ليس للغزاة من الخزر والذين يشكلون 90 في المائة من يهود العالم, والمسمون باليهود الاشكناز أن يتدخلوا في أمور تتصل بإعادة ترتيب أمور هذه العقائد في تلك البقعة لأنهم غزاة غرباء عن هذه الأرض فلسطين ، وإنّ يهود العالم لا يشكلون أمّة منفردة، وأيضاً لم يستطع أن يبرهن علماء اليهود أنّ يهود اليوم يرجعون إلى العبرانيين. فإنّ اليهود الذي هاجروا إلى فلسطين خلال القرن العشرين وأقاموا دولة إسرائيل، تنتهي أصولهم غالباً إلى الذين اعتنقوا اليهودية فيم بعد، وعلى هذا فليس لهم صلات سلالية أو عنصرية بالإسرائيليين الذين عاشوا في زمن التوراة. إنّ حقائق التاريخ وأبحاث علم أجناس البشر التي لا يمكن إخفاؤها- تذكر أنّ خروج بني إسرائيل من مصر وضع حداً فاصلاً بين عهد النقاء وعهد اختلاط الدم، أي حصل اختلاط بين بني إسرائيل وغيرهم من الإجناس نتيجة ترحلاتهم السابقة. وقد ذكر عدد من المؤرخين أنّ كثيراً من يهود اليوم هم من أصول وأعراق أوربية وآسيوية ليست لها علاقة بالجنس الذي ينتسب له بنو إسرائيل.

    ويقول ماكس مارجليوت: تكوّن في الموطن الشمالي لنهر الراين أكبر مجموعة يهودية بأوربا، إذ وفد على ذلك المكان جماعة من أسباط العبرانيين الرّحل الذين هجروا فلسطين إثر إحدى هزائمهم واختلطوا في الطريق إلى أوربا بعناصر سورية وأناضولية، وحطّوا رحالهم بالحوض الشمالي لنهر الراين، وبمرور الزمن دخل عدد كبير من سكان هذه المنطقة ديانة الوافدين العبرانيين، وبعد فترة من الزمن تفرع هؤلاء واتجهوا إلى بلدان أخرى، بعضهم استوطن في بولندا، وآخرون في أوربا وآخرون استوطنوا في روسيا. ويقول العلامة لامبروز: إنّ اليهود المحدثين هم أدنى إلى الجنس الآري منهم إلى الجنس السامي، وهم عبارة عن طائفة دينية تميّزت بميزات اجتماعية واقتصادية، وانضمّ إليها في جميع العصور أشخاص من شتى الأجناس ومن مختلف صنوف البشر، وجاء المتهودّون من جميع الآفاق فمنهم الفلاشا السود سكان الحبشة، ومنهم الألمان ذو السحنة الألمانية،ومنهم التاميل - أي اليهود السود في الهند-، ومنهم الخزر الذين ينتمون للجنس التركي القوقازي، ومن المستحيل أن نتصور أنّ اليهود ذوي الوجه البديع والشعر الأشقر أو الكستنائي ذوي العيون الصافية زرقاء اللون ممن نلقاهم في أوربا الوسطى يمتّون بصلة الدم إلى إسرائيل أرض الميعاد، أو يهود فلسطين القدماء.


    وقد تتّبع الكاتب اليهودي آرثر كوستلر في كتابه المسمى 'القبيلة الثالثة عشرة'. أصول يهود أوربا الشرقية، ممن يدعون 'اشكنازيم' -وهم معظم اليهود- فأرجعها إلى شعب الخزر- الذين تهودوا -(بحر قزوين) الذين لا ينتمون بأي صلة لليهود القدماء. وأما اليهود قليلو العدد الذين عاشوا في فلسطين إبّان الحكم العثماني فقد انحدروا عن اليهود السفارديم المقيمين في أسبانيا 1492م، وأما معظم اليهود الذي عاشوا في الأقطار العربية فأصولهم تعود إمّا إلى العرب، وإّما إلى بربر شمال أفريقيا الذين تهودوا. وبذلك لا يمكن أن ينتمي أيّ جنس من أجناس يهود اليوم إلى العبرانيين التوراتيين. وبذلك فإنّ يهود العالم اليوم في غالبيتهم الساحقة ينحدرون من الشعب المغولي- شعب الخزر- خاصة وأنَ اليهود الأصليين الذين ينتمون إلى القبائل الإسرائيلية (الاثنتي عشرة) في التأريخ القديم قد ضاعت آثارهم. ومن أقوال آرثر كوستلر:'اتفاق الأدلة الأنثروبولوجية مع التاريخ في رفض الاعتقاد الشائع بوجود جنس يهودي منحدر من القبيلة التوراتية..إنّ الدلائل المعروضة في الأبواب السابقة تدعّم الحجة القوية التي قدمها أولئك المؤرخون المحدثون، سواء منهم النمساويون أو الإسرائيليين أو البولنديون، والذين أثبتوا– مع استقلالهم عن بعضهم- أنّ الغالبية العظمى من اليهود المعاصرين ليسوا من أصل فلسطيني، وإنّما من أصل قوقازي'.

    وإن قصة التظاهر بالتهود، أو التهوّد المصلحي لأسباب مادية دنيوية، لها جذورها التاريخية التي تعود إلى القرن الثامن الميلادي، ففي مناطق القوقاز، وفي الرقعة الممتدة بين نهري الفولغا والدون، حتى شواطئ بحر الخزر، ظهرت في ذلك التاريخ تشكيلة أطلق عليها اسم 'مملكة يهودية' تكونت من خليط بشري يعود بأصوله إلى أواسط آسيا وشرقيها، وحدث ذلك بعد أن تهوّدت جماعياً قبيلة خزرية بقرار من زعيمها، وهي قبيلة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالسامية، لا عرقياً ولا روحياً ولا جغرافياً ولا تاريخياً! أمّا عن العوامل التي أدت إلى تهوّدها فإن المفكر الصهيوني آرثر كوستلر يلخصها بما يلي:'عوامل التهوّد تعود إلى الحرص على الاستقلال إزاء القوتين العظيمتين، المسيحية والإسلام، اللتين كانتا تستقطبان العالم'! ويوّضح أن صلات أولئك الخزريين الوثيقة ببيزنطة وبعاصمة الخلافة كشفت لهم أن عقيدتهم الشامانية البدائية لم تكن فقط همجية ومتخلفة، لكنها ايضاً عاجزة عن إضفاء الهيبة الروحية والشرعية على حكامها، وأنهم اختاروا العقيدة الثالثة اليهودية'،(مازال الكلام لكوستلر) 'خوفاً من الذوبان وفقدان الاستقلال، وأنهم تعرفوا على اليهودية عن طريق اليهود الذين لجؤوا إلى مناطقهم هرباً من الاضطهاد اليوناني'.. الخ! وهكذا، استناداً إلى أقوال (كوستلر)، فإن اليهود الأوروبيين الذين يشكلون اليوم ارستقراطية الكيان الصهيوني وسادته وقادته، هم من أصول خزرية لا علاقة لها بالسامية، ولا بإبراهيم ولا بموسى، ولا بفلسطين!

    وقد اعترف يوسف (ملك الخزر) في رسالته إلى الحاخام حسداي بن شبروط - الذي عمل رئيس وزراء لدى خليفة قرطبة- : أنه وكل شعبه قد اعتنقوا اليهودية، وأنَهم ليسوا من أصول سامية، إنَما يرجعون إلى توجرمة حفيد يافث الابن الثالث لنوح – عليه السلام- وهو الجد الأعلى لكل القبائل التركية. * يقول اللورد موين الوزير المفوّض البريطاني:'إنّ اليهود الحاليين لم يكونوا أحفاد بني إسرائيل القدماء، وليس لهم شرعاً أن يستردّوا الأرض المقدسة أرض فلسطين'. صرّح اللورد موين بهذا القول أمام مجلس اللوردات البريطاني في6 يونية سنة 1944م، وفي 9 نوفمبر من نفس السنة تم قتله على يد اثنين من عصابة شتيرن اليهودية عندما كان في زيارة للقاهرة.



    ويقول بنيامين فريدمان في كتابه:(يهود اليوم ليسوا يهودا):في حوالي سنة 720م، أصبحت مملكة الخزر الوثنية تُشكّل شعب من يزعمون أنفسهم 'يهوداً'، كما أضحى الملك بولان أول ملك للخزر، في السنة ذاتها، يدعى 'يهودياً' بالتحوّل والاعتناق. وكُرّس دين الملك بولان الجديد بعد ذلك ديناً رسمياً لمملكة الخزر. ومنذ ذاك الحين، لم يكن باستطاعة إلا من يدعى 'يهودي'، ارتقاء عرش مملكة الخزر الخاصة بمن يزعمون أنفسهم 'يهوداً'. وككثيرين من حكام الشعوب الوثنية الأخرى في أوروبا، التي كانت ممارسة عبادة قضيب الرجل عندها عبادة معترفاً بها، فقد كفّ الملك بولان عن مقاومته الطويلة للتوحيد، باعتباره قد أضحى الدين الرسمي لمملكة الخزر. وحرّم الملك بولان أيضاً عبادة قضيب الرجل، هذا الشكل القذر من الانحلال الجنسي، الذي مورس لمدة طويلة كعبادة دينية...لقد غسل أسلوب 'الكذبة الكبرى' للاحتيال الشرير الذي لم يعرف مثيلاً له كل تاريخ البشرية المدوّن، أدمغة مسيحيي الولايات المتحدة الأميركية، ليغرس فيها الاعتقاد المخادع بأن من يزعمون أنفسهم 'يهوداً' في كل مكان من عالم اليوم، يتحدرون من سلالة 'القبائل العشر الضائعة' في تاريخ 'العهد القديم'، وفق ما تزعمه خرافة 'التشتت في زوايا الأرض الأربع'. والحقيقة أن من يزعمون أنفسهم 'يهوداً'، المنحدرين تاريخياً من سلالة الخزر، يُشكّلون أكثر من 92 بالمائة من جميع من يسمّون أنفسهم 'يهوداً' في كل مكان من العالم اليوم. والخزر الآسيويون الذين أنشأوا مملكة الخزر في أوروبا الشرقية، أصبحوا يسمّون أنفسهم 'يهوداً' بالتحول والاعتناق سنة 720م. وهؤلاء لم تطأ أقدام أجدادهم قط 'الأرض المقدسة' في تاريخ 'العهد القديم'، هذه حقيقة تاريخية لا تقبل جدلاً يؤيد أكثر مشاهير العالم وعلماء علم الإنسان وعلماء الآثار وعلماء اللاهوت والمؤرخون والعلماء عامة في كل حقل من حقول البحث العلمي، المختصون بموضوع خزر أمس و'يهود' اليوم، المراجع والأسانيد التي تبرهن، بدون أي شك، عن حقائق وأرقام تظهر ما وراء هذه المسألة، مؤكدة على أن ما لا يقل عن 92 بالمائة من جميع من يزعمون أنفسهم 'يهوداً' في العالم اليوم، يتحدرون ممن عرفوا بـ 'يهود' السلالة الخزرية تاريخياً. وهؤلاء العلماء المشاهير يقدمون أيضاً حقائق وأرقاماً تؤكد على أن 8 بالمائة المتبقية ممن يزعمون أنفسهم 'يهوداً'، يتحدرون من السكان الوثنيين البدو القدامى في أفريقيا وآسيا، وحوض البحر الأبيض المتوسط، الذين تحولوا الى عبادة جيهوفا Jehovah قبل 17 قرناً من تحول الخزر الوثنيين في سنة 720م من عبادة قضيب الرجل الى عبادة جيهوفا.

    ( وجاء فى كتاب الجفر الأعظم لسيدنا الإمام علي كرم الله وجهه - ويل للعرب من رجال بحر الخـزر...( يقصد بهم فتنة اليهود الخزر الإشكانزيم الأروبين مغتصبين فلسطين بالحجة الكاذبة الواهية الباطلة هم بنى إسرائيل المكرمين وان الله لقد وهب لهم ارض فلسطين، سبحان الله سيدنا الإمامى علي كرم الله وجهه يعرف وبين فتنة اليهود الخزر الإشكنازيم مغتصبين ارضنا العربية فلسطين بالحجة الواهية الضاحضة )... يوم يحرقون المسجد، يأخذ ماؤه من بحر الروم ويبغضهم الروم لولا صخب البوق يملأ اذان الناس وصور بالسحاب تهبط الى الناس فى بيوتهم فيصدقون فتنتها ويعلو علم الدجال ويبنون من اجله الهيكل، فويل للعرب من أهوال واجتماع للقوم عليهم. وليظهر هؤلاء على العرب باجتماعهم على باطلهم وتخاذل العرب عن حقهم حتى يستعبدونهم كما يستبعد الرجل عبدا ، والقوى فيهم يخاف حربا حتى يقدم الباكيان فى كل شعاب أراضى العرب الباكي لدينه والباكي لدنياه، وأيم الله لو فرقوكم تحت كل حجر لجمعكم الله لهم بشر حجر عليهم يشدخ رؤوس اليهود صبيان يحملهم الله عليهم كيف يشاء، ينبعون من كل جبل عند المسجد الاقصى والذى خلق محمدا صلى الله عليه وسلم خير البشر انه لشر يوم لهم تزول رؤوس بسببهم ويهان كبار وتنقض الفتن ويدخل الغضب كل بيت حتى يخرج من الحكم مهانا أبو سلام، ومهانا الممسوس من الشيطان ومهانا المحتمى من دون الله بعراف الجان ، وقبلهم تزول ملوك ظن القوم انهم خالدون فوالذى خلق الحبه وبرء النسمة لو لم يبق من الدنيا الا يوم لطول الله ذلك اليوم هو حتى يملك الأرض رجل من ال خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم وهو محمد العمل يملأ الارض عدلا وقسطا كما ملئت جورا وظلما. وإذا رأيتم الرجل قبله من بنى أمية قد غرق فى البحر فطأوه على رأسه حتى يزول اخر نفس له فوالذى خلق الحبه وبرء النسمة لو لم يبق منهم الا رجل واحد لبغى آل بيتنا كيدا، ولبغى لدين الله عز وجل شرا الا فاعلموا واكتموا وعند الوقت أعلنوا على الدنيا الأمارات واستنفروا أهل العلم وصاحب القلم ومن كتم ما علم تجيشون الناس . الا فاعلموا ان قبله صبر وأمر مر ودماء تسيل بالمسجد الأقصى وصغار شعب بأيديهم الحجر يضربون به كالمطر، وبقهر أولاد آدم يشخبون بالدم رؤوس الخـزر ويهود العرب ناعقى الضلال ، فيتحول الحال، ويدنو القمر التمحيص للجزاء، وكشف الغطاء. ويبدو النجم من قبل المشرق ويشرق قمركم كمل شهره وليلة تمام الا فتعلموا ان قبله بثق فى الفرت وخوف فى النيل الرحيب وتبدأ حرب او فتنه فى صفر وموت وقتل مساجدكم يومئذ مزخرفة وقلوبكم من الإيمان خربة الا من رحم الله وشر من تحت ظل السماء قليل فقهاء منهم تبدو فتن وفيهم تعود فإذا استبان ذلك فراجعوا التوبة واعلموا انكم إن أطعتم طالع أصحاب الرايات السوداء سلك بكم منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم فتداويتم من الصمم واستشفيتم من البكم وكفيتم مؤنة التعسف والطلب ونبذتم الثقل الفادح عن الاعناق ولا يبعد الله الا من أبى الرحمة وفارق العصمة - وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون ).

    ( وجاء فى جفر بادية حماة- ويأفك كل اليهود الإفك الأكبر ويعلو بناء كنيس اليهود بحجر أزفر و القتل يبوح فى أهل الدار دائم لا يفتر فتخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله فى قدس الله وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب فى إيلياء.. واعلموا انه تقذف العراق ببيضة الهلاك كما يظهر السفيانى على الشام ).

    إن أبرز معالم الحل الإسلامي الجزرى لقضية فلسطين المحتلة فهى تتمثل فى كل ما قاله هذا المقال والكتاب من حقائق وبراهين ودلائل تشهد مليا بأن اليهود العجم الإشكنازيم الخزر هم ليسو من عقب بنى إسرائيل بالبته، وعلى جميع المحامين والقانونين والنشطاء والعلماء والسياسين العرب والمسلمين والثوار الأحرار نصرة الفلسطينين المظلومين ومواصلة النضال لحل القضية الفلسطينية الصهيونية بالعمل بهذه المحجات الساطعة والبراهين الفاصلة التى ليس لها أى مجادلة لإنكار أحقية الفلسطينين العرب لبلدهم فلسطين . ويجب على جميع أهل الحل والعقد بأن يرفعوا لجميع العالم ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة ورئيس امريكيا وكل الأمريكان وسفرائهم فى جميع العالم هذه المحجات الكبرى التى تؤكد بان اليهود العجم الإشكنازيم ليس لهم اى احقية دينية إلهية ولا مشروعية حقوق عقلية مقنعة بأن يحتلوا ويغتصبوا بلدة فلسطين العربية ومستمرين الى اليوم لقتل وسفك دماء الأبرياء الفلسطينين المظلومين .

    فأنتم يا يهود عجم وإشكنازيم أصلكم يهود أروبين خزر، فبلدكم الشرعية التى وجب عليكم الجلاء والرجوع لها هى جنوب روسيا ، ولستم على شئ من مشروعية وأحقية قانونية لتحتلوا ارض العرب الفلسطينين بالغصب والمحجة الواهية المنكرة بأن الله تعالى وهب لكم ارض فلسطين لأنكم من بنى إسرائيل ! فهذا وهم واهى ! فانتم لستم من عقب بنى إسرائيل السمر والسود السودانيون النوبيين العرب ، كما بيناه هنا بالكثير من المحجات والبراهين والدلائل الحقيقية الدينية من اسفاركم يا اهل الكتاب والقرآن العظيم ، فبنى إسرائيل المكرمين هم هؤلاء العرب اليوم فى كل شبه الجزيرة العربية الى ارض الهلال الخصيب فلسطين الآرامين الحوارين وشمال أفريقيا وجنوب مصر والسودان النوبين .

    فيجب على جميع اليهود العجم من ليس جدودهم عرب فلسطينين وخصوصا كل اليهود الإشكنازيم الجلاء والخروج فورا من فلسطين ورد الأرض المغتصبة لأهلها الفلسطينين العرب ، والكف من فعل البغي بغير حق والفرعنة والظلم والتجبر والقتل والإبادات الطاغوتية لشعب فلسطين المظلوم من كبار على صغار واطفال وشباب ونساء مساكين، وإلا سوف ينزل فيكم غضبٌ من الله تعالى الذى لا يحب الظلم ولا الفساد فى الأرض، أم تقولون نحن جمعٌ منتصر ! لأنه يقف معكم الجهلة الغواشم الأمركان النصارى الظالمين ؟ فسوف يهزم جمعكم مع الأمركان وتولون الدبر! فالحق أبلج والحقائق فى يدى *** وإذا إلتقينا تهزمُ الأحزابُ . وكان امرا مقضيا وليس له من مرد ، وسوف تنزل البلاياء والعذاب والدمار فى امريكا الظالمة لأنكم لا تنصرون المظلوم وتقفون مع الظالمين اليهود العجم الطواغيت ضد الفلسطينين الأبرياء المظلومين وهو ما يشهده وسجله التاريخ وكل العالم، وقال القهار ذو البطش الشديد بكل الظالمين ( يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران – الرحمن 35) ( يا ايها الذين اوتوا الكتاب امنوا بما نزلنا مصدقا لما معكم من قبل ان نطمس وجوها فنردها على ادبارها او نلعنهم كما لعنا اصحاب السبت وكان امر الله مفعولا – النساء 47 ) (لم يروا كم اهلكنا من قبلهم من قرن مكناهم في الارض ما لم نمكن لكم وارسلنا السماء عليهم مدرارا وجعلنا الانهار تجري من تحتهم فاهلكناهم بذنوبهم وانشانا من بعدهم قرنا اخرين – الأنعام 6 ) (وما اهلكنا من قرية الا ولها كتاب معلوم – الحجر 4 ).

    فيا اهل الكتاب ففى هذه الحقبة من اواخر الزمان سوف يأتيكم مرة ثانية راجع بالبعث رسولكم ومن تزعمون حبه وطاعته سيدنا موسى كليم الله نذيرا لكل العالمين فهو حقيقة بعث سيدنا المهدى المنتظر من سيخلفه الله تعالى خلافته الكاملة فيقول لكل شئ كن يكن ، وهذا هو كشف تبيان القرآن العظيم والتوراة الأصلية التى معى وبينت منها الكثير فى هاؤم الكتاب ،فسيدنا موسى عليه السلام فهو بعث مثانى المهدى المنتظر وهو مسلم أسمر سودانى نوبى أبيتم ان رضيتم ، وسوف يحكمنا ويحكم كل الأرض بالعدل والإسلام وسيدمر كل الظالمين والمفسدين فى الأرض ومملكة الشيطان وقبيله الجن الفاسقين ويهلكهم أجمعين ويسلب منهم عدة المنظرين وألاء ربنا ويسخط ويلعن وجوههم لقردة وخنازير نجس قبيحين مشلولين ؟ فسيدنا موسى كليم الله هو المهدى المنتظر إيليا وجائكم يا عالمين وهذه المرة بلسانة يفعل كل المعجزات التى تحير عقول العالمين من جن وإنس لأنه خليفة الله رب العالمين فى الأرض .فليعجب المتعجبين ويفرح المؤمنين المسلمين .فسيدنا موسى كليم الله فهو المهدى المنتظر وهو بين ظهريكم الآن وهو من سيحكم على اليهود الإشكنازم الغاصبين الظالمين لإجلاء فلسطين ويرد فلسطين إلى اهلها العرب الفلسطينين بالسلم ام بالقوة ؟ وسينزل فيكم الدمار والرياح العاتية الصرصرة التى فيها الصواعق المحرقة وينزل فيكم اللعنة ويسخط وجوه كل العنيدين والجبارين والشقاشق الكساكس الظلمة لخنازير نجس مقبوحين والقديم سيعاد . وما من إله إلا الله وان لهو العزيز الحكيم .وقال سيدنا موسى فى التوراة - فَجِبْرِيلُ مِيكَالٌ وَإِسْرَافُ عَزْرَءٌ *** جُنُودِيَ فِي التَّصْرِيفِ هُمْ تَحْتَ إِمْرَتِي - تُطَاوِعُنِي الأَمْلاَكُ بِالْجُودِ وَالْقِرَى *** وَكُلُّ ذَوَاتِ الْكَافِ تَرْهَبُ صَوْلَتِي.فإنما امره ان يقول كن فيكن فهى ولاية وخلافة المهدى المنتظر القوى الأمين .

    ويقول صديقى الدكتور المتخصص فى علاج السرطان والبروفسير/ علاء الدين الإدريسى - الأديب والباحث الكبير فى الحضارة النوبية – ان التوراة باللغة النوبية لسان سيدنا موسى عليه السلام والثانى بعد اللغة العربية تعنى - بطن او باطن – اروة – اوار تعنى إله مرشد او ريس مرشد – وفعلا سياق التوراة فى اللغة العربية تعنى التورية اى الإرشاد .ويزيد البروف قائلا التوراة تعنى إله الباطن ورسول الباطن او نبى علوم الباطن والتوراة ايضا تعنى العلوم الباطنية والظاهرية لانها هى علوم الحياة التى تقوم على اسس علوم كشف الله المرشدة للتقوى والصلاح والحياة العفيفة . أما إسم موسى فتعنى فى اللغة النوبية السودانية – مو جايه من امنق مويه وجاء منها لفظ الجلالة آمون إلى ان وصلت موية الحياة ، وبلغة الدناقلة النوبة موسى تعنى – سى – معناها ماء مويه – وماء جاء معناها مو ومون وحتى فى اللغة الإنجليزية سي تعنى ماء وبحر ، فمعنى موسى إله الماء وقال الرحمن ( وجعلنا من الماء كل شئ حي ) وموسى تعنى إله الحياة طال ما دامت هنالك حياة دنيويه يوجد إسم موسى الخالد عليه الصلاة والسلام ، وطه تعنى إبن الإله الخالد وهو المشار به فى سورة طه هو موسى كليم الله وعشق الله .فقلت - نعم صدق البروف /علاء الدين الإدريسى فى التبيان – حيث قال ان طـه تعنى إبن الأله الخالد اوابن الإله الطاهر الخالد – لقوله تعالى لسيدنا موسى عليه السلام هاؤم ( قل ان كان للرحمن ولد فـانـا اول العابدين- الزخرف 81 ).

    كتبه / العالم الربانى والداعية والباحث الإسلامى ورئيس هيئة علماء آل البيت الإسلامية / عبدالله ماهر الشريفى الأنصارى – [email protected]























                  

10-14-2019, 07:24 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اليهود العجم والإشكنازيم ليسوا بنى إسرائ� (Re: عبدالله ماهر)

    الرجاء مطلوب مترجم باللغة الإنجليزية يترجم المقال اعلاه لكى ننشره لاهل الغرب وامريكيا لكى يعرفوا الحقيقة ولكم شاركون

    عبالله ماهر - لندن -
    [email protected]
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de