المؤتمر الوطني .. وقصة الطبيب الفاشل الذي حاول علاجي من الصداع ! بقلم ضحية سرير توتو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 10:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-15-2014, 01:38 AM

ضحية سرير توتو
<aضحية سرير توتو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 17

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الوطني .. وقصة الطبيب الفاشل الذي حاول علاجي من الصداع ! بقلم ضحية سرير توتو

    بسم الله وبسم الوطن
    اْ\ ضحية سرير توتو \ القاهرة
    [email protected]
    المؤتمر الوطني .. وقصة الطبيب الفاشل الذي حاول علاجي من الصداع !
    قبل اْيام كنت اْعاني معاناة شديدة من صداع مزمن في الراْس, سبب لي مشاكل كثيرة في التفكير والتواصل مع الاْصدقاء عبر تبادل الزيارات المنزلية والجلسات العائلية حتي اْصيبت بالاْحباط والياْس .. حيث هذا الصداع الغريب جعلني عاجزاً مشلولاً كاْنني كسيح , اْلتزمت الجلوس في البيت بصورة دائمة , وكلما اْردت الخروج من المنزل اْو التحدث مع اْفراد العائلة اْقوم بتناول قرص مهدئ للصداع سريع المفعول والتركيز ثم اْعقلها واْتوكل وما اْن اْعود الي المنزل يعود الصداع من جديد , اْلي اْن جاء اْحد الاْصدقاء ونصحني بالذهاب الي طبيب ذكي لعلاج هذا الصداع اللعين , لاْن ترك هذا الاْمر بهذه الصورة الخطيرة .. ربما يتضاعف وينتج منها اْمراض عضوية تفتك بي علي حسب كلام الصديق , سمعت النصيحة الغالية وشكرته عليها ثم اْتجهت الي طبيب وصفه لي اْحد الاْقرباء , عندما ذهبت اليه وجدته يبدو من شكله الخارجي شاطراً جداً ولديه كل الحلول لعلاج مشكلتي مع الصداع , كان الطبيب كثير الكلام والحركة يرتدي روباً اْبيضاً ناصع البياض يتحدث في كل شيء كاْنه خبير اْستراتيجي وليس طبيب بشري من سيمتهم الهدوء .
    في حجرة الكشف اْبلغته باْنني اْعاني من صداع مزمن منذ فترة طويلة سببت لي مشاكل جمة في حياتي حتي صرت عاجزاً عن تنفيذ كل اْعمالي .. انا الاْن في حاجة شديدة لعلاج جذري لهذا الصداع , حتي يعود صحتي التي تصدعت بسبب الصداع اْلي سابق عهدها ! , فاْذا به بسرعة رهيبة يتناول ورقة من مكتبه الاْنيق وقام بتسجيل اْسماء اْدوية عليها ومن ثمة قال لي :
    - تناول هذه الاْدوية وإنشاءالله سوف تشفي ويزول الصداع منك ! .
    خرجت من حجرة الطبيب وانا في حالة ذهول تام , كيف يصرف لي علاجاً وهو لم يكشف ويشخص المرض ؟! ولماذا لم يكلف نفسه بالكشف علي حتي لو بالسماعة الطبية ؟! ضربت اْخماساً في اْسداساً وبداْت اْخمن مخاطباً نفسي .. هل هذا طبيب فاشل وبكل المقاييس اْم إنه دكتور مزيف ليس لديه اْي علاقة بالطب وما اْكثرهم في هذه الاْيام , لا يمكن اْبداً يكون هذا طبيب بشري !, ساورني كثير من الشك في هذا الرجل الطبيب لذلك لم اْصرف علاجه الذي كتبه لي .. تركته وذهبت الي طبيب اْخر , حكيت له ما اْعانيه من الصداع رحب بي و قام بالاْجراء المتبع في عالم الطب , حيث تم الكشف علي بالسماعة وقمت باْجراء بعض التحليلات في الدم والبراز واْكتشف الطبيب اْن الصداع المزمن في الراْس سببه (جرثومة شرسة في المعدة ) ومن ثمة قام بوصف لي دواء اْخذته شفيت تماماً من الصداع والحمدالله .
    تذكرت هذه الواقعة التي حدت لي وانا اْتابع مجريات المفاوضات في اْديس ابابا بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني حول تحقيق السلام في البلاد , وتابعت بعين فاحصة كل ردود الاْفعال التي نتجت عن ذلك , خاصة من اْبناء جبال النوبة والنيل الاْزرق الذين يرون ان قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق لا يمكن حلها في إطار الحل القومي الشامل التي اْتخذتها الحركة الشعبية كبند اْساسي للتفاوض مع المؤتمر الوطني الذي يري من جانبه ضرورة حل قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق بعيداً عن مشاكل السودان المستعصية .
    اْن قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق لا يمكن حلها دون حل قضايا البلاد عموماً , لاْن المشكلة اْساسها في الخرطوم ( كرش الفيل كما يسميها الظرفاء) وليست في الاْقاليم المذكورة , الجرثومة التي سببت في اْندلاع الحرب في جبال النوبة والنيل الاْزرق ودارفور موجودة في كرش الفيل , واْذا اْردنا علاج مشكلة جبال النوبة والنيل الاْزرق ودارفور لابد من القضاء علي هذه الجرثومة , وهذا ما شخصتها الحركة الشعبية , واْنني اْعتقد هذا تشخيص سليم اْلي حد كبير ويحقق مصلحة خاصة للاْقاليم المنكوبة وفي نفس الوقت مصلحة عامة للبلاد , نعم ممكن ومن حقها الحركة الشعبية تستجيب لرغبات المؤتمر الوطني وتتفاوض من اْجل اْحلال السلام في المنطقتين فقط , ولكن يبقي السؤال .. هل سيتحقق بذلك سلام في البلاد ؟! وهل سيجد اْبناء جبال النوبة والنيل الاْزرق موقعهم في الخرطوم ؟ وماذا عن الحريات والدستور واْجهزة الاْمن التي تنتهك حقوق الاْنسان في السودان ؟! وماذا عن نظام الحكم والعنصرية المستشرية في عرض البلاد وماذا عن العلاقات الدولية والمليشيات المستوردة تحت اسم ( قوات الدعم السريع )؟!.. الخ.. القضايا الشائكة التي تسبب صداع مزمن في السودان , الحلول الجزئية مثل حلول الدكتور الفاشل الذي صرف لي دواء الصداع دون اْن يشخص المرض ويعرف سببه ! بينما الطبيب الاْخر شخص المرض وعرف مكانه ونوعه ومن ثمة قام بالقضاء عليه , اْي حلول جزئية في قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق في مفاوضات اديس ابابا سوف تجد طريقها الي الفشل حتي لو تم الاْتفاق عليها بين الطرفين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de