المؤتمر الوطنى والمعتقلين السياسيين!! بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-03-2018, 05:43 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الوطنى والمعتقلين السياسيين!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    04:43 PM March, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلام يا وطن

    *لاتزال عجائب المؤتمر الوطنى وغرائبه تترى وتتوالى ، فهاهو الدكتور / فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب يقول :(إن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة النظام الاساسي واعادة الهيكلة والنظر في وثيقة الاصلاح كما أكد ان القضية الاساسية هي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقيادة حوار مع الذين لم يشاركو لضمهم للحوار) نلاحظ أن السيد المساعد الجديد يلمح للجلوس مع رافضي الحوار الوطني وهذا التلميح في هذا الوقت بالذات لا يجد أدنى مصداقية يرتكز عليها ،فالذي اعقب الحوار هو ما نعيشه اليوم من قبضة أمنية و ردة الي ازمنة ظننا اننا قد تجاوزناها ولكن خاب ظننا فإن الانقاذ هي الانقاذ نفس مدرسة الاقصاء والقهر والإستبداد ودكتور فيصل يحاول ان يبدو لنا كأنه قادم من كوكب اخر لباحات المؤتمر الوطني فيحدثنا عن مخرجات الحوار وقيادة حوار مع الذين لم يشاركوا في الحوار ويريدنا ان نصدقه لكننا نقول له : ( ماكانش ينعز يا دكتورفيصل).
    *فهاهو البروف / حيدر الصافى شبو ورفاقه من الحزب الجمهوري الأساتذة / أحمد محمد خيرالله وحذيفة علي عبدالرسول ومن الجمهوريين الروائي عبدالغني كرم الله ومولانا محمد الحافظ محمود والصديق م .عمر الدقير ، والصديق / يوسف الكودة والعزيز كمال كرار وكثرٌ تضيق بهم المعتقلات وهم يعانون المرض ويصرون على أن يقدموا حريتهم فداءً لهذه الامة التى عانت على أيدي هذه الجماعة المعاناة الكبرى من الفقر والقهر والإستبداد ،هذا هو الواقع الحياتي الذى نعيشه فى السودان والمعتقلات ملأى بالرجال الأحرار بينما مساعد الرئيس لشؤون الحزب يحدثنا عن الحوار وضم من لم يشاركوا فى الحوار الى الحوار ، أما كان الأفضل لمساعد الرئيس أن يطالب جماعته بإخلاء هذه المعتقلات أولاً ، إما بتقديمهم للمحاكمة أو إطلاق سراحهم ، ثم بعد ذلك يحدثنا عن الحوار ومخرجاته .
    *أما المشاكل التنظيمية التى تحدث عنها د.فيصل إبراهيم عن مراجعة النظام الاساسي وإعادة الهيكلة والنظر فى وثيقة الاصلاح ، فهذه قضايا لاتعنينا إلا فى إطار وثيقة الإصلاح ، فأن تكون هنالك وثيقة تعمل على الإصلاح فإنها ضمنياً تشير الى أن هنالك ثمة فساد إقتضى وثيقة إصلاح ، وهذا الحزب الذى أهلك الحرث والنسل فى بلادنا ، أمامه كفارة أساسية ينبغي ان يقوم بها اليوم هى : إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ، الذين إحتجوا على ميزانية الإفقار والتجويع وخرجوا بشعار أوحد يتسق مع وسيلة الإصلاح التى أشار اليها د. فيصل ابراهيم فكل الهتاف كان : سلمية سلمية ضد الحرامية ، ورومانسية المعارضة جعلت السلمية فى مواجهة الحرامي ،، كيف ذلك ؟ إنه لأمر غير مستساغ لكنه حدث ، ليس هنالك مبرر لبقاء المعتقلين السياسيين فى محابسهم!! وسلام ياااااااوطن..
    سلام يا
    (رهنت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله تعيين المعلمين في جميع ولايات السودان، بنجاحهم في امتحان تنظيم المهنة.وطالبت آسيا خلال لقائها بالأمين العام لمجلس المهن التربوية د. فتحية حمزة بمكتبها اليوم، المتقدمين لشغل وظائف المعلمين بضرورة الحصول على رخصة مزاولة المهنة. ) ماذا يفعل مجلس المهن التربوية ؟ّ والمعلم خريج كلية التربية ماذا ستضيف له هذه الرخصة المشبوهة ؟ إنها باب من ابواب الجباية ، فتحته فتحية ، اغلقوه فى وجهها اليوم وليس غدا.. وسلام يا..
    الجريدة السبت 4/3/2018























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de