الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد واصنج بقلم شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 01:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-27-2019, 03:12 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد واصنج بقلم شوقي بدرى

    02:12 AM January, 26 2019

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر



    1....ان القاموس لا يحتوي على كلمات كافية لوصف الكوز واهل الانقاذ . ولكن هنالك صفات لا تخطئها العين او العقل . كل الحكومات في العالم لم تركز على ما يعرفه الشارع بالعضة . فلا يجتمع هؤلاء والا كان الطعام والشراب متواجدا بوفرة وتنوع . والي الجزيرة السابق كان يخصص يومين في الاسبوع لصيامه وكان الافطار مأدبة كبيرة مثل كل تجمعات الكيزان . خيلان اولادي السويديون مرات يحتاجو لكرباج . في الاخبار اليوم اتكلموا عن الفساد مسؤول في بلدية استلم هدية صندوق مفاتيح ومفكات 2,5 الف دولار من شركة بتبيع معدات للبلدية . واجتماع البشير بما يعرف كذبا بالعلماء والذي صحبه تعليق الباحث عن طوق النجاة يوسف عبد الحي كان عبارة عن فطور العريس . نحن نعرف الحرمان الذي تعرض له الكيزان في حياتهم . ولكن بعد 30 سنة ،، الزلعة ،، دي ما راحت ؟ لسة مسوفين ؟ البشير محل ما يتواجد يكوضم حتى امام العدسات وهذا ما يتفاداه الرؤساء. ياتو رئيس عندو افلام او صور وهو يملخ ويشلخ في اللحوم والطيبات ؟ ذي كأنه عنده غبينة مع الأكل . اشتهر في الامارات بأنه ذي خوجلي ساحوتة الحماري المشهورصاحب برنيطة الزعف بأنه في كل الصدقات الأعراس والمناسبات ، ويأكل بشراهة . وهذا ينطبق على اغلب الكيزان .الناس الشرهة في اغلب الاحيان جبانة وانانية .

    2 ..... الجشع ده عنده حد الا عند الكيزان . بعض اصدقائي من شرق اوربا عندما يجلسون للشرب يقولون فلنشرب كالحيوانات . وهذا يعني انهم سيتوقفون بعد الوصول لدرجة السكر . لان الحيوانات تتوقف عن الشرب عندما تحس بالاكتفاء ولا تشرب قطرة زيادة عن حاجتها . والجمل يشرب كميات مهولة من الماء ، ولكن عندما يشلضم شلاليفو او يقوم بهزها لا يقرب الماء ويعلن عن اكتفاءه . الكيزان ديل ما بشلضموا ابدا لمن ينفقعوا . ويتبارى الكوز مع الكوز في السرقة وانتهاز الفرص وكأنهم بيلعبو منقلة.

    عرفنا انه توجد اليوم 52 الف شركة مسجلة الاغلبية العظمى ملك لكيزان لم يعرفوا التجارة من قبل . هذا العدد لا يتوفر في اكبر العواصم العالمية . لقد قال اخي الدكتور عبد الوهاب عثمان وزير المالية ؟ ما كلو اتنين يعملوا ليهم منظمة ويستوردوا بدون جمارك ورخص . ماف مسمار بخش بدون رخصة . وضايقوه لدرجة انه طوح لهم بمفتاح العربة وذهب لمنزله . وهللوا وقالوا بلا وانجلا .

    في اليمن وكلما يصاب انسان او يقصف مبني تهرح الاسعافات من كل الجهات . سوريا التي تستخدم فيها البراميل والطيران والقصف نشاهد الاسعاف في مكان الحادث والقنبلة في الهواء . طبعا هذه مبالغة . غزة الدفعوا ليها الكيزان اطنان من الدولارات نشاهد الاسعافات ذي خيل ،،الجلب ،، . الخرطوم العاصمة الفيها ناس اكتر من نيويورك . نيويورك 8 مليون يعمينا ما شفنا اسعاف واحد حايم . يضربوا الزول يرموه في ركشة او بوكس ذي ايا شوال بصل .

    عرفنا انه الاسعافات ملك لوزير الصحة مامون حدية . طيب قلتوا مسلمين ما سمعتوا بي صدقة جارية ؟ ياخي كف العين . اعمل اتنين اسعاف مجانا . في بداية الثمانينات كنت امتلك مع ابن الخال وزوج شقيقتي صلاح اكبر شركة اسعافات خاصة في اوربا . اسمها جنسكو سرفسز الغرض منها نقل المرضى العرب بين المستشفيات والمطار في لندن لعدم توفر الحق لخدمات طبية لهم . كانت اوامرنا للمدير الانجليزي كريس فاندام ..... اذا شفتوا اى حادث او محتاج تقيفوا وتساعدوا بالرغم من ان اسعافاتنا كانت مختلفة في شكلها لانها صنعت في السويد . وكانت محل اعجاب البريطانيين .

    3.... شقيقتي كانت بتسأل عن بعض الاشياء في السيوبر ماركت في القاهرة ، فقال لها العامل بكل صفاقة ... انت بتدوري على الهوت دوق القال عليه رئيسكم . فالبشير الذي عاش في الامارات وماليزيا كان من الجهل انه لم يسمع بالكلب السخن . وعير السودانيين بانهم قبل عهده لم يعرفوا البتسا . وهذه اشياء يسمع بها العالم ويضع كل السودانيين في مصاف الجهلاء والمتخلفين . قال لأهل الشمالية حنزرع ليكم البنجر علشان تعملوا منه السكر ، البامبي بتعرفوه ؟ وبنجر السكر لا دخل له بالبامبي وزن القطعة الواحدة تصل الى كيلو جرام . ويقول لنفس الناس واعدا بالنعيم ..... بعد كده حتاكلوا آيسكريم . ولأهل ولاية الوحدة في الجنوب يقول مشيدا بنعمته على المواطنين ... دلوكت انتو في رايكونا عنكم بيبسي كولا ... بيبس كولا !!! ويضحك علينا العالم . يقول الفاتح عز الدين ،،دبرياش،، ، للتخلص من الازمة الاقتصادية ..... حنطبع وحنطبع فلوس والمكنات حتشتغل . في الحرب العالمية طبع الالمان الجنيهات الاسترلينية بالهبل وقذفوا بها من الطائرات وهربوها بالمراكب لتسبيب انهيار في الاقتصاد البريطاني وجاراهم البريطانيون . والآن يحارب الكوز اقتصاده ، يا للجهل . وانا في المدرسة الوسطى كانت والدتي الامية رحمة الله عليها تقول عندما تشاهد شحاذا او فقيرا ..... الحكومة مالوا ما تطبع قروش كتيرة وتدي كل الناس وما يكون في شحادين ؟ وكنت اشرح لها ما تعلمناه من مدرسينا امثال الاستاذ سيد طه في مدرسة ملكال والاستاذ مبارك الذي ذهب الى اليمن مدرسا وليس قاتلا والكبار ، انه يجب ان يكون هنالك توازن بين الكتلة النقدية والخدمات والبضائع في المجتمع . والا تواجدت فلوس كثيرة تطارد بضائعا قليلة وينهار الاقتصاد . كان يردد لنا الاستاذ نوري موسي نوري الشيوعي ونحن في رابعة اولية . وكان ينورنا عن انتهاء الامبراطورية البريطانية وان الامريكان سيحتلون ويسيطرون على العالم وعلى افريقيا والسودان الانتباه . كان الوعى عند المدرسين الذين خرجتهم بخت الرضا والمعاهد وانتقل العلم للصغار . والجشع الذي كان عند السودانيين لم يكن للأكل والمال . كنا نحرم انفسنا لكي نبتاع الكتاب والكل يقرأ ويبحث عن الوعي والمعرفة . حتى بيوت العزاء كنا نجد فيها من ينورنا ويعلمنا ونعرف الفرق بين انواع الديمقراطية والتمثيل البرلماني والديمقراطية المباشرة والاستفتاء الخ . والآن صارت المعرفة والثقافة هى الهوس الديني والتكفير . سفرائنا كانوا يساعدون سفراء الدول العربية ويأخذون بايديهم لانهم كانوا علماء . طلبة الدكتوراة من الدول العربية كانوا يلتصقون بالسودانيين لمساعدتهم . الربضي اردني مسيحي سمج . كان يأتي للأخ حسن ابا سعيد طيب الله ثراه وقد كتب له اطروحته وساعد آخرين . وكان الربضي يقول ان بقية العرب اوصوه بطلب المساعدة من السودانيين لمعرفتهم باللغة وعلمهم . الدكتور فوزي خطاب الفلسطيني كان له مكتب في مالمو السويد يعمل في كل شي منالاستشارات . حصل على الدكتوراة في بريطانيا . قال انهم كانوا يتحسسون طريقهم في الجامعة بلغة انجليزية ركيكة . وكان المبعوثون السودانيون يجادلون البروفسيرات منذ اليوم الاول . والتصق بهم مثل الطلبة العرب بسبب مقدراتهم العلمية وكرمهم وتوفر المال عندهم . عندما انبهل السودانيون للعلاج في الاردن . كان الدكاترة الاردنيون يستفسرون عن الاطباء السودانيون ومن درس معهم في بريطانيا وكانوا الاحسن ولماذا يأتي السوداني للاردن وعندهم خيرة الدكاترة . السبب ان الدكاترة الجيدين تركوا السودان والبقية في الطريق ومامون حدية يقول ان الامر لايهم .

    الآن لا يستطيع الابناء ومن اتى اخيرا من التواصل مع الآخرين . لأن سياسة التجهيل والعزل قد حرمتهم من اللغة الانجليزية .و 90 % من الابحاث باللغة الانجليزية . اليوم اهل الخليج والسعودية يغردون بالانجليزية والسوداني يتفرج .

    4 .... بدأت الانقاذ بكذبة وستموت بحقيقة انها مرفوضة من الشعب السوداني . كيف يكذب قائد شعبه كما عمل الترابي كبير الأبالسة ، وكان ....اذهب انا الى السجن حبيسا وانت الى القصر رئيسا . والغرض كان الضحك على كل الشعب والكذب وكما حدث بعد سقوط نميري كذبوا وقالوا انه لا دخل لهم بنظام نميري . واستحمروا الشعب . وفي حالة انتكاسة مؤامرة البشير كان سيشنق ويخرج الترابي كالشعرة من العجين . ولا يختشي ابليس من الاعتراف بانه كاذب .

    وبعد ان انقلب السحر على الساحر وتعلم على مرضان طه من شيخه وقام بالفتك به ، قال ابليس علمناه كل حاجة لكن ما علمناه الولاء لأنه تربى بموز القرود ولحم الاسود . اشارة لسرقة والد علي عثمان العامل في حديقة الحيوان لطعام الحيوانات . ونسى ابليس انه كما اورد الاستاذ شوقي ملاسي في كتابه اوراق سودانية ... انه حضر متأخرا لمدرسة حنتوب واضطر للجلوس بجانب الترابي لأن الجميع لم يرضوا بالجلوس بجانب الترابي . والمعروف انه كان مشبوها . وهذا الشخص المرفوض رفض السيد الصديق المهدي زواجه من ابنته بسبب سمعته . ولكن بعد موت الصديق ساعده الصادق في الزواج من شقيقته . وصار لصيقا بالصادق . ولقد قال عبد الله محمد احمد ان بابكر كرار رئيس تظيم الكيزان قال لهم .... الليلة وصل جامعة الخرطوم حفيد المهدي عاوزكم تجندوه ده مفتاحنا للسلطة . احتمى الترابي والكيزان بالصادق والانصار تلقاهم ذي ابو عرف وحمار الوادي اذا لقيت ده بتلقى التاني . كانوا سويا في بيوت البكيات العقد المناسبات . وبكل بساطة ولؤم انقلبوا على الصادق واجبروه على الاختفاء وعندما احضر لكوبر كان قد حلق شاربه ولحيته . وقال الصادق ان قوش قد وضعه في الشمس .ذي الجداد المهيم وسألوه بكل صفاقة عن اسمه . وهدده صبيان الكيزان بالقتل ووضعوه على كرسي احد ارجله مكسورة . من يكذب هنا ؟ اذا لم يكن الصادق فلا بد انه الترابي او الاثنان معا . كيف يتكلم ابليس عن الوفاء وهو قد غدر بخال اطفاله ، والخال شريك الوالد . انها الخسة الانحطاط والكذب . ويضيع الوطن .

    لقد تعلم الكيزان من امن النميري الذي تعلم من المخابرات والامن المصري ؟ لقد قال لي اخي رأفت ميلاد ان شقيقه الضابط سليمان واصدقاءه في منزلهم بحي الملازمين جلسوا لطعام الغداء في حركة محمد نور سعد محمدين 1976. ولم يكن الامر يهمهم . ولكن ما ان اطلقت الكذبة ان الحاصل هو غزو ليبي حتى انتفض اخوه ورفاقه وانضموا لوحداتهم . واليوم يقول الكيزان وهم يعرفون انهم كاذبون ان قوات عبد الواحد هى من تقتل الناس . وان الشيوعيين هم من حرك الشارع . ولقد قال امام جامع ود البدوي في العباسية اذا كان الشيوعيون يستطيعون تحريك الشارع بهذه الطريقة ، فكلنا شيوعيون . فلا يمكن ان يكون جنود عبد الواحد في كل مكان في السودان . وبما ان قوش البوش ولا اقصد الفول ولكن البوش عندما تفوت الصامولة او العمود ، ان عندهم ساتيلايت ويشاهدون كل شئ وامام كل مظاهرة صغيرة يضعون 3 الف عسكري ، لماذا لا تقبضون القتلة وهم متلبسين بجرمهم . وطبعا ليس هنالك قمر صناعي حتى قمر الدين اختفى وبقى عزيز . ونبه هذا الشباب على تحطيم الكمرات التي تراقب الميادين وحرمة البيوت . واذا كان الشيوعيون يستطيعون تحريك كل البلد ويضحي الناس بارواحهم ببساطة فلهم الحق في حكم البلد فهذا استفناء . واذا كان لعبد الواحد هذه الامكانيات وفي القضارف فقط قتل حوالى 17 شخص فلماذا الاحتفال بحميدتى واسباغ المجد والثناء عليه . وحميدتي قد انفصل بمملكته وجبل عامر الاتفصل علية زي قميص عامر ازرق .

    يقولون ان قتاة شيوعية ومكتوب على طرحتها كارل ماركس ورسم المطرقة والمنجل ، وبالامارة باللون الاحمر قد اخرجت سلاحا غير معروف ولا وجود له في السودان وقتلت الدكتور طيب الله ثراه . انا حواتي ، تأتيني باى سمكة في النيل اقول لك هذه ترزا خشم بنات دبسة بنية بت كويا ،، تجه ،، عندما تكون صغيرة قرموط قرقور وله ثلاثة انواع ابوريالة كنكيج المونيا . دبيب حوت نوق عار او بلطي باللهجة المصرية كاس كوارة كبروس شلباية بياض عجل بقرة تامبيرة وبرده . واذا اتى سمك غريب سنعرفه . البشير ده رسلوه يدرس قضبة منسج وكرشي ولا عسكرية . العساكر ديل ما مفروض يكونوا مواكبين ويعرفوا اى سلاح سينتج خليك من الموجود في السوق . هنالك مئات المجلات التي تعطي معلومات عن آخر الاسلحة .والانترنت متاحة لو عملوا قلوبية دجتال بيعلنوا عنها . وكل الشركات تعلن عن اسلحتها ولهذا تقام المعارض العسكرية في كل انحاء العالم منها فامبرا خارج لندن ويورستوري خارج باريس ومئات المعارض الصغيرة . معرض آيدكس الاخير عرض فيه 300 نوع من الاسلحة الجديدة . وليس هنالك سلاح يدوي سري .بلاش كذب . اى سلاح بيسجل لضمان حقوق الاختراع وهذا بعد تقديم دقيق عن السلاح شكله حجمه مقدراته واستعماله الخ . اليس من المخجل للبشير وقوش ان الجيش الذي يبتلع 70 % من الميزانية لا يستطيع ان يشتري او يعرف عن سلاح تحمله بنت في شنطتها ذي مناديل الورق . الكلاشنكوف يحمل اسم مخترعه الروسي ، عوزي الرشاش الاسرائيلي الصغير يحمل اسم علم اسرائيلي ، يعني اسم زول ضبحوا ليه وسموه عوزي . البندقية الجليل مثلا مسجلة ولا يسمح بانتاجها بدون اذن . كان عندنا البرين في السودان واسمه برين لانه صنع في مدينة برنو عاصمة مقاطعة مورافيا في تشيكيا . الرشاشات طورت في الامبراطورية النمساوية وشيكيا كانت تابعة لها . والاسلحة الشيكية تحت اسم ازبرانج وازدروي كان السودانيون يشترونها للاستعمال الشخصي بعد التحصل على رخصة سلاح في السودان ويمكن شرائها بسهولة في المتاجر وتسلم مباشرة او في المطار . وهي جيدة جدا ورخيصة .

    اشتري ناصر السلاح الروسي عندما كان عميلا للامريكان اشتكى البريطانيون والفرنسيين بسب احتلالهم لقناة السويس وان ناصر يدخل الروس . فقال ناصر ان الاسلحة شيكية وليست روسية . وبعد حرب 1956 اصدر الامريكان الذين خططوا لاخراج بريطانيا وفرنسا من الشرق الاوسط تحذيرا للحلفاء الثلاثة بالخروج من مصر . وبعد استلام القناة وبدأت احلام الفرعون تتملك ناصر، اتجه الى روسيا وعندما تدفق السلاح الروسي لمصر . ومصر لم ترد ان تفقد المساعدات والقمح الامريكي ، وخافت امريكا على سلامة اسرائيل . سأل السفير الامريكي توضيحا . فكان الرد انه سلاح تشيكي فقال وزير الخارجية الامريكي ..... ابن .... نحن الذين علمناه هذه الخدعة .

    قال الكيزان انه لا انقسام وسطهم وفجأة حكموا على كيزان بالسجن لفترات طويلة واتهموا الترابي ووضعوه في السجن ونشروا اعلانات وطلب بالقبض على حاج ساطور ثم صار نائبا للبشير . قالوا انفصال الجنوب لن يؤثر على الاقتصاد بل العكس . وقالوا ان الجنيه قوي ولن ينهار . والحال يغني عن السؤال . اين تعلم الكيزان هذا الكذب البليد ؟

    كذبوا ووصفوا شباب السودان بالشباب الضائع . وها قد اذاقهم الشباب المر واثبتوا انهم من اقوى واشجع البشر . لقد اعادوا محاضرات الوطنية والثورة التي اخترعوها للعالم في اكتوبر وابريل . ولم تخرج النساء في كل العالم مثل ما خرج بنات السودان لمواجهة الموت الرصاص والاعتقال . لا افضل العبسنجيات على البقية ولكني كعبسنجي انتشي وانا اتخيل بطلاتنا في العباسية . واشاهدهم في شوارع العباسية التي لم ارها لثلاثة عقود ، كنت اقول لن ارجع والبلد مخطوف . لقد قلت دائما اننا لن نخشى الرباطين الهمباتا البوليس او الشرامة ولكن كنا نخشى امهاتنا واخواتنا ونسمع كلام بناتنا . والمجتمع السوداني مجتمع تديره المرأة . وهي من تحملت العبئ الاكبر في سنين الانقاذ العجاف . لقد كذب الكيزان عندما تكلموا عن استكانة حواء السودانية وضعفها .

    4 ..... الكوز حاقد وسادي . ان ما يقومون به من جلد الفتيات والاعتداء على الشباب وقتلهم بدم بارد لا يمثل الشعب السوداني لقد اشاد الاعلام الغربي بروعة السودانيين المتظاهرين الذين هبوا لانقاذ الشرطة الذين انقلبت سيارتهم . هذه هي الاخلاق السودانية . عندما دعس الحجاج بعد ان قفلت الشرطة مسارا لراحة بعض المسؤولين ، رفض بقية الحجاج وضعهم في خيمهم بينما هب السودانيين لاستقبال الجرحى والموتى في خيمهم .

    كيف يتمكن سوداني من دهس شباب بالسيارات ؟ وفي 2013 كانوا يتخيرون انضر الشباب المميزين لقتلهم لتسبيب اكبر قدر من الألم . كيف استطاع الكيزان قتل اطفال في العاشرة ؟ هذه الاشياء لا يمكن ان تصدر الا من على مرضان طه والكيزان . ويقول ان كتائبهم ستحارب الى الابد . لقد قال عمر نور الدايم ... ما حنسلمها الا للمسيح الدجال وقد صدق فلقد سلمها للترابي الدجال . وهذه ليست حرب فللحروب قوانين عالمية وكل من يخالفها يعتبر مجرم حرب . وهؤلاء كما ذكر الترابي قد قالوا بكل بساطة انهم يجب تصفية من اشترك في محاولة اغتيال حسني مبارك .

    عندما كنا نذهب للسينما كان العم عبد الله بون يحافظ على النظام في سينما برامبل . وكان يقال عنه اصنج . والاصنج مثل القاضي رجل البوليس الذي رأسه مقفول ولا يرى الا ما تعلمه ولا يعطي اعتبارا للظروف . وفي يوم وهو يعمل سوطه على ظهور البشر وقع السوط على ظهر ضابط بوليس يرتدي اللبس المدني وكان يخاطب من في شباك التذاكر . وتوسط اخي رجل البوليس عطا المنان عبد الله دلدوم الرجل المحبوب وتنازل الضابط ولكن حرم العم عبد الله بون من العمل في السينما . العم سيد احمد في سينما الوطنية كان لطيفا يرفع السوط ولا يضرب احدا و كان يقول لنا ما تدافروا السينما كبيرة كلكم بتدخلوا . هنا الفرق بين الاصنج والغير اصنج . والصناجة هي ان يقول قوش البوش ، مشكلة الشباب هي محلات الشيشة والكرنيش . هل هذه مشاكل اولاد الدالي والمزموم شندي وكبوشية الدامر والمحمية الخوي النهود شات والدويم السوكي وشاشينا سنجة وسنار تلودي وكلوقي شركيلة وبرام المجلد ولقاوة الخ . الاصنج هو البشير الفرط في الجنوب وباع الارض ودماء السودانيين في اليمن ولم يقبضحتى الثمن المناسب

    قالوا كل زول بونسوا غرضو واحد من الشيوخ حسم كل الحياة مشاكلها في توفير النكاح . لم يفكرفي القضاء على العطالة التي هى 40 % وسط الخريجين . اين المسكن الملبس وتكاليف الزواج ؟ الحياة تعني الامن في المكان الأول ، التعليم الثقافة العلاج العمل السكن المواصلات الترفيه من مسرح قوي دراما الحان واغاني تربط كل الوطن وتعطي الجميع شعورا بالانتماء الكامل ،اعلام رياضة ترفع رأس المواطن عدل حرية ورفاهية .

    اعظم ما شاهدت ، شاب يجلس على ما يشبه جزع شجرة ويخاطب مجموعة من العسكر بمعقولية وهم متجاوبون ويقول لهم نحن ضد الحرامية وما ضدكم . ما اروع السودان .























                  

01-27-2019, 05:15 AM

عبدالمنعم الصديق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: شوقي بدرى)

    يا كيزان السجم كاوشتو البلد فى حوشكم / الويل والهلاك للبقرب على مسروقكم / كسدت تجارة الدين ودخلتو الارض فى سوقكم / ما من زولا قدر يلفاها كل شروركم .
                  

01-27-2019, 08:31 PM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: عبدالمنعم الصديق)

    الي جميع قطاعات الشعب السوداني الثائر
    نقاط مهمة جداًجداً جداً جدا. اعتقد بأنها جديرة بالملاحظة وتحتاج الي تنقيح والبداية السريعة بتنفيذها
    أولاً
    نحن نعول علي السلمية ..بدأت الاحظ ان الشعب الثائر والجمهور العريض كلما كان اكثر تتظيماً كلما قلت الخسائر في الأرواح و في الإصابات .لأن العدو أيضاً يعول علي الفرقة ليسهل اخماد الثورة
    تنظيم الحراك بالتفكير بوسائل سلمية و منظمة له كثير من الفوائد ..فائدة آنية بإسقاط النظام وفوائد كثر بعده عندما نشرع في وضع لبنات الدولة المدنية الديمقراطية الحقة.
    طيب يا سادة نحن عندنا سلاح قوي و مافي زول يقدر يحرمنا منه وهو صوتنا العالي ..وكلكم رأيتم حتي من داخل السجون كيف ارتفعت أصواتنا بالحق
    الاستاذ المرحوم سامي سالم ( معذرة ان لم يكن الأسم صحيح ) كان يقول لتخلق معارضة شعبية منظمة وفعالة يجب ان يتشارك كل المشاركين في اعمال أو أقول صغيرة و في وقت واااااااااااحد..مثلاً كل بيت الساعة ٩ مساء يطلعوا الناس برة ويولعوا شمعة لمدة ٥ دقائق بس ويرجعوا ..تخيل لو كل بيوت السودان بتعمل كده يومياً و في نفس التوقيت و توزع الصور في وسائل التواصل ؟ شوف ده ح يعمل شنو في معنويات نظام الطاغوت ..طبعا. مافي أمن يقدر يسألك القانون لا يمنعك ان توقد شمعة برة بيتك ..اعتقد كل بيت سوداني عنده القدرة يشتري شمعة والاحياء الفقيرة ممكن ان توزع لها الشموع مجانا من ميزانية الثورة .
    برضو الأخ محمد كمال الدين (( ممكن تشوفو الفيديو بتاعه في يوتيوب )) عنده اقتراح جابه من الثورة الإيرانية ضد الشاه ..وهو الشعب كل يوم الساعة ٩ مساءً يصرخ الجميع من داخل بيوتهم و من شرفاتهم بأعلي الصوت تسقط بس تسقط بس تسقط بس و لمدة ٣٠ ثانية وبعدها تزغرد حرائرنا ولمدة ٣٠ ثانية اخري ..يعني الموضوع كله دقيقة واحدة بس تخيل الشعب السوداني كله في المدن وفِي الحضر وفِي القري قام بالعمل ده في نفس التوقيت و في كل يوم (( انا متأكد الطاغية ح يبول في ملابسه)) صدقوني زي الأمور دي مجربة مع ترمب و جابت نتائج فورية ..
    طيب :
    كلكم شايفين خطاب النظام وتعامله مع الثورة ..تخيلوا يا ثوار يا أعزاء إن عدوكم مجموعة من الضباع (( وهم كذلك لمن يعرفون و تستهويهم سلوك الحيوانات )).اكيد عندهم تكتيكات ..طيب بدأ التكتيك ب الرباطة و الصعاليك و ساقطي الضباع عمر البشير و قوش و علي عثمان و الفاتح عز الدين ..التهديد والقتل و جز الرؤوس ..لم ينفع ؟؟؟ ماذا تفعل الضباع التي تجتمع كل ساعة لتخطط ؟؟؟؟؟
    يبدأ صعاليك الصف التاني وهم الإناث لأنهن اكثر نعومة و يظهرن بانهن يخافون علي الشعب وعلي البلد ليبدأوا الخطاب الإعلامي والسياسي علي سبيل المثال لا الحصر ..الضبعة الطاهر التوم و حسن اسماعيل و حامد ممتاز ((طبعا ديل بقولوا للرباطة قتلكم ده واصلوا فيه لكن برضوا ادونا فرصة نطق الحنك و نرسل رسايل التخوين و نضرب الاسافين بالمعاجين )))
    هؤلاء السياسيين والاعلاميين الضباع هم أعداء وانا أري انهم اخطر وأخبث من بتاعين جز الرؤوس و لا يمكن ان يخدعوننا (( كلامي ده للشباب العمره صغير )) رجاءً اي كلمة تبث عبر هؤلاء الضباع ديل يجب تحليلها و تمحيصها دائماً ما يكون في يدي قائلها خنجر سام
    طيب ماذا علينا ان نفعل : يجب علي نقابة المهنيين و شباب الحراك الانتباه للموضوع ده و محاولة إيجاد الخطاب القوي المعاكس (( يجب ان لا تهمل هذه النقطة المهمة لو سمحتم )))
    انا أيضا اقترح ان يكون هناك برنامج كامل ومفصل للاعتصام يوزع بنشرات بإمضاء التجمع ويلتزم به الشعب الثائر كله ..مثلاً
    الاعتصام بكرة او الموكب بكرة في ميدان كذا او شارع كذا الساعة كده ((( الجمهور يجب ان يكون في نقطة التجمع علي الأقل ربع أو نص ساعة من الموعد المضروب )) زي الماشي تلاقي من تحب نظيف و ظريف و ضاحك ومتفائل
    مثلاً البرنامج يحتوي علي الآتي (((لكل السودان وفي وقت واحد)))
    الهتاف يبدأ مثلاً الساعة ٣ شوكة
    تسقط بس ..تسقط بس كل لمدة ١٥ دقيقة ..ناخد راحة ٥ دقايق نتونس شوية نشرب موية
    الساعة ٣:٣٥ (( كل السودان ))
    رص العساكر رص الليلة تسقط بس
    راحة تاني
    الساعة ٤ كل السودان وفي نفس التوقيت
    الهتاف مثلا. يا الطاهر ود التوم كضبك بقي بالكوم
    وهكذا وهكذا
    تنظيم وشعلة من النشاط
    ******* في تاني موضوع مهم جداً .سمعنا أن النظام بدأ يستخدم شماسة وبتاعين عصابات ومرتادي سجون عشان يخربوا سلمية المظاهرات وعمليات سلب ونهب وبدأت مظاهره في المسرحية الهندية العبيطة بتاعة الصيدلية. أنا ما عندي أسي أية فكرة كيف نواجه هذه القضية بطريقة محترمة ومدروسة وتشبه ثورتنا المحترمة. أي زول عنده رأي أو فكرة رجاء يشاركنا بيها لاني أعتقد أنها مشكلة يمكنها أن تعبث بحراكنا وبخططه
    وعاش السودان حراً و آمناً و ديمقراطياً
                  

01-28-2019, 07:06 AM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: wadalf7al)

    إلي شعب السودان الثائر

    بالرجوع إلي الفكرة التي كتبتها عن تنظيم الشعب والجمهور السادة المحترمين في قيادة الثورة اتفقوا علي نقطتين عمليتين

    أولاً: أي حيطة في السودان يجب أن تكتب عليها تسقط بس..أي حيطة ( حيطة القصر الجمهوري برضو إذا في طريقة ). موضوع بسيط بوهية وورق بوستر وشوف دي ح تعمل شنو في النظام.

    ثانياً : من يوم الثلاثاء الساعة 8 مساء شووووووكة لحدي 8 و-10 دقائق كل الناس من داخل منازلها كل زول شايل غطاء حلة وملعقة يدق عليها و الكل يهتف تسقط بس تسقط بس لمدة 10 دقائق وكل يوم إلي أن يسقط النظام

    ممكن الرجوع لي فيديو علي هباني في يوتيوب يشرح فيه الأمر بالتفصيل

    هكذا تصنع الثورات ويتنظم جمهور الثورة ويسهل الحراك وتنهك معنويات العدو .

    طعم الانتصار جميل

    وعاش السودان حراً و شامخاً
                  

01-27-2019, 05:17 AM

عبدالمنعم الصديق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: شوقي بدرى)

    يا كيزان السجم كاوشتو البلد فى حوشكم / الويل والهلاك للبقرب على مسروقكم / كسدت تجارة الدين ودخلتو الارض فى سوقكم / ما من زولا قدر يلفاها كل شروركم .
                  

01-27-2019, 09:31 AM

عاطف ابن عمرر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: عبدالمنعم الصديق)

    Quote: . ونبه هذا الشباب على تحطيم الكمرات التي تراقب الميادين وحرمة البيوت .


    مقال يشبه الوناس شوقي بدري
    أها
    يا بتاع الحرمات
    دحين في واحدة
    من ونساتك دي
    قلتا السفارة الأمريكية
    في الخرطوم
    عندها كاميرات موجهة
    لداخليات الطالبات وفي
    شرايط فيديو تثبت
    قيام
    بعض الطالبات بممارسة
    افعال شينة ومنكورة!!
    أها
    توجيهك للشباب شنووو؟؟
    الشباب يعملوووو شنوووو
    في الحالة دي؟؟
                  

01-28-2019, 12:06 PM

عاطف ابن عمرر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: عاطف ابن عمرر)

    Quote: كذبوا ووصفوا شباب السودان بالشباب الضائع .

    غلطانين وسافين التراب
    علا بدور أسعلك

    شرايط فنان افريقيا الأول
    نعل ما فيها:
    إنتا ما بتعرف
    صليحك من عدوك!!

    أها
    وهو منوووو الما بعرف صليحووووو
    من عدوووهووووووووووووووووووو؟؟
                  

01-29-2019, 05:32 AM

wadalf7al


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: عاطف ابن عمرر)

    إلي السيد الاعلامي الطاهر التوم

    سمعناك تحاضرنا كل يوم بقناتك S24 عن إكتمال الصورة وعن ضرورة إظهار المشهد كامل وبكل حياد للجمهور. طيب في مشهد مهم جداً ما عارف تغافلت أنت عن اظهاره ولا بقيت ما فاضي ليه أو إحتمال لم تعره إهتماماً كبيراً ولكني اعتبره مهم جداً ويهدد أمن السودان القومي وخاصة وأنت كل يوم في خاتمة برنامجك تقول بكل تأثر اللهم احمي هذا البلد وتقرب تبكي من تأثرك وخوفك علي البلد يا زول يا حنين إنت.هناك رجل جاءك زائر في لقاء معك هذا الرجل هو منتم للحزب الحاكم ( لا أعرف بالضبط ماهو منصبه في الحزب ) لكنه لا يملك أية منصب لا دستوري ولا تنفيذي في الدولة .هدد هذا الرجل الشعب الثائر بكتائب تسمي بكتائب الظل. أمامك و قدم عينك وإنت يا صاحب الدار ويا صاحب إكتمال الصورة لم يفتح عليك الله ولا حتي بكلمة واحدة صمت صمت الحملان تستمع وتهز رأسك وضيفك ينذر ويحذر ويرسل الوعيد. نحن مشاهديك ما زلنا نثق بك وهناك دايماً متسع من الوقت لعمل الواجب الصحيح.

    نحن جمهورك الكريم نود منك أن تفتح هذا الملف لأنه يهدد أمن السودان. ملف كامل مصور ومدعوم بمقابلات وفيديهات وتقارير شافية يجاوب علي هذه التساؤلات

    ماهي طبيعة هذا الكتائب؟ متي تكونت؟ ومم تتكون؟ من هم الذين علي قيادتها؟ ومن أين لها التمويل؟ وأين هي مراكزها؟ هي هي في الخرطوم أم هي موزعة في المدن الاخري؟ إلى من تتبع؟ ومن يصدر إليها الأوامر؟ كيف تتلقي الاوامر؟ ماهي طبيعة الاسلحة التي تمكلها؟ ومن أين لها المال لتشتري الأسلحة؟ هل من الضرائب التي ندفعها؟ وأين تلقي كوادرها التدريب؟ هل للحزب الشيوعي الصيني أية علاقة بها؟ هل لها أي علاقة بالحزب الشيوعي الروسي؟ ما هي طبيعة لبسها؟ هل أعضاءها ملثمون؟ ما هي اعمارهم؟ هل كلهم رجال ولا معاهم نساء وأطفال؟ هل ينتمون إلي حزب معين؟ هل هم من كل أنحاء السودان أم يمثلون قبيلة أو منطقة محددة بعينها في السودان؟ هل يتلقون رواتب؟ هل هم مفرغون ولا عندهم وظائف عادية ؟ ماهي طبيعة نشاطهم وكيف يقومون به ؟ هل يتحركون في مجموعات أو كافراد؟ هل هي مجوعات سرية؟ هل يعرف أعضائها بعضهم البعض ؟ كيف تستطيع هذه الكتائب تسيير دولاب العمل المدني في حالة العصيان؟ ومن أعطاها هذا الحق ؟ هل هي مع الشعب أم ضده؟ هل هي تساند الحزب الحاكم أو تساند كل الأحزاب السودانية بطريقة عادلة؟ كيف تقدم هذه الكتائب أرواحها؟ ولمن؟ وفي سبيل أي قضية؟ كيف ستقتل المعارضين ؟ هل لا تعتبر تلك الكتائب لليسارين أو للعلمانين ألحق في العيش بيننا كمواطنين سودانيين؟ كيف تصطاد تلك الكتائب المخربين والمندسين؟ هل تحمي تلك الكتائب أفراد بعينهم؟ هل تحمي زوجاتهم أو اقاربهم؟ هل يمكن أن نستدعيها لتحمي متظاهرين سلميين؟ هل يعمل بعضهم في أي نشاط مشبوه كغسيل الأموال أو المتاجرة بالاسلحة أو بالمخدرات؟ هل لديهم نشاط إقليمي ؟ هل لديهم القدرة علي تهديد رؤساء دول أو زعماء سياسيين اجانب؟ هل هم شرطة أم جيش أم أمن؟ هل بينهم اجانب أو مرتزقة؟ هل كلهم أخيار ولا بينهم مساجين ومعتادي إجرام؟ ماذا يتوجب علي المواطنين أن يفعلوا عندما يقابلون أحد من هذه الكتائب ؟ هل نقتله؟ هل يقتلنا؟ هل ناخد معه سيلفي؟ ما تأثير تلك الكتائب علي هذه الضائقة المالية والاقتصادية التي يمر بها البلد؟ هل اشتركت تلك الكتائب في الحروب الأهلية في دارفور أو في جبال النوبة؟ هل لدي البرلمان أي معلومة عن تلك الكتائب؟ هل يمكن للبرلمان أن يستدعي قوادها لسؤالهم؟ هل لوزارة الداخلية أي علم عن تلك الكتائب؟ هل لهذه الكتائب أي نشاط إلكتروني؟ هل تهدد تلك الكتائب البشرية في العالم؟ هل يعملون في تنقيب الذهب؟ هل لهم أي نشاط في تهريبه؟

    وهكذا تكتمل الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟ معليش الموضوع يحتاج منك قليل من الشجاعة ولكن الشجاعة هي من شيمة الاعلامي الصادق .ولا ما كده؟؟؟؟ ما تخاف الشعب معاك والمعاه الشعب هو الكسبان

    مع كل تقديري يا الطاهر

                  

01-29-2019, 06:30 AM

البقاري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: wadalf7al)


    شوقي بدري زول مخستك ساكت .. خلوه يتونس .. بقضي شيخوخته.

    البقاري
                  

01-29-2019, 01:36 PM

أبوالريش-ميعيريص


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوز جبان ، اناني،جشع ، جاهل، سادي، حاقد (Re: شوقي بدرى)

    عضو المنبر Abureishم####ص كبير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de