الفساد من البضع في المائة الى 100% بقلم حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 06:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2018, 03:12 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الفساد من البضع في المائة الى 100% بقلم حيدر احمد خيرالله

    03:12 PM April, 05 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلام يا .. وطن





    *الحديث الذي أدلى به السيد الرئيس في البرلمان حول مكافحة الفساد , جاء نتيجة لعدة اسباب من التراكمات ، فالرغبة في مكافحة الفساد تعتبر اقرار واضح بان الفساد قد وصل مرحلة من الاستشراء تقتضي وجود الية تجتثه من جذوره، ,فالنقاش والصراع الدائر حول هذا الفساد كقضية حياتية لابد ان تسندها الارادة الحقيقية في الاصلاح ،وهذه المعركة التي ابتدرها السيد الرئيس علي التحقيق لها تبعاتها ولابد ان تبدا من داخل البيت الانقاذي حتى يعرف الشعب السوداني من نهب امواله وكيف ومتي ؟
    والقوانين التي سنتها الحكومة لمكافحة الفساد ان لم تستصحب معها ما اشرنا اليه من الجدية في المواجهة والارتفاع علي المحسوبية والمجاملات في الشان العام والمال العام سيبقي الحديث عن مكافحة الفساد مجرد طق حنك .
    *وتتواصل التحديات يوما اثر يوم في الواقع والمشهد السوداني فبالامس حملت الاخبار تعديلات طالت المفوضية القومية لحقوق الانسان وبرزت اسماء في هيئة المفوضين وابقي القرار علي عدد من المفوضين القدامى وعلي راسهم الاستاذة مني ابو العزائم والبروف ابو القاسم قور وهذين الاسمين نتوقف عندهما تحديدا لانحيازهما الواضح والكبير مع قضايا حقوق الانسان خاصة المعتقلين السياسيين والذين كان اهتمامهما بهم واضحا ونشطا وقويا في تهيئة مناخ الزيارات لاسر المعتقلين وايصال صوتهم وتهيئة مقابلاتهم ،ورحيل الاستاذة حورية اسماعيل عن رئاسة المفوضية قد كان قرارا موفقا بشكل كبير فقد اضاعت فى الفترة الماضية فرصا كبيرة في النهوض بقضايا حقوق الانسان وانشغلت المفوضية في الصراعات الحادة بينها وبين الامين العام الاستاذ هشام محمود فقد اضاعت زمنا عزيزافي هذه الصراعات اهدرت معها الكثير من حقوق الانسان فالتحدي الذي يواجه الرئيسة القادمة الاستاذة ايمان فتح الرحمن تحدي كبير ويتزامن مع رفع الصوت العالي لمكافحة الفساد وعلي اعلي المستويات فان سارت مسيرة مكافحة الفساد علي نسق واحد مع التطور العملي والفكري لقضايا حقوق الانسان فلربما تكون هذه بداية حقيقية لاستعادة الدولة السودانية المختطفة منذ زمن ليس قصير اهلكو ا فيه الحرس والنسل وعم الفساد الذي نتنادي الان لمكافحته وياله من نداء .
    * فقديما عندما كنا نتحدث عن الفساد عند الاسلاميين خرج علينا عرابهم عليه رحمة الله ليقول : انه لايوجد فساد الا في حدود بضع في المائة ، وعندما سالناه عن البضع في المائة اجاب الدكتور غازي صلاح الدين وقتها ليقول ان بضع في المائة تقع بين 3الي 9% ثم اكتشفنا ان الحي والمرحوم كانو يلتوون بعنق الحقائق وكانو يجبروننا بان نكذب ما نعيشه من واقع في الفساد وما نراه بأعيننا الشحمية من اساليب لجمع المال الحرام بكل وسيلة لا تسمى في القاموس سرقة صريحة ،ان الحديث عن مكافحة الفساد حقيقة يبعث في النفس التوثب والتوثب لايمت للوثبة بصلة ، لكنه يعني المضي قدما نحو ان لا نفقد بلادنا ولا يسقط هذا الوطن العزبز .. سلام يا ااااا وطن ..
    سلام يا
    قالت له اسرع ،لم يكن مسرعا ولم يكن مبطئاً ، كان كما الحقيقة (بين بين) نظر اليها ونظرت اليه بذات النظرة وبادلته عمق النظرة ، كتب علي الحائط تسقط ..تسقط .. فتلفت متسائلاً : هل سقطت ؟! وسلام يا..
    الجريدة الخميس٥ابريل٢٠١٨























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de