العصيان المدني يصبح واجب مقدس عندما ينعدم إحترام القانون و يعم الفساد فى الدولة. والمواطن الذي يتع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 05:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2019, 02:46 PM

يحيى ابنعوف
<aيحيى ابنعوف
تاريخ التسجيل: 02-24-2019
مجموع المشاركات: 187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العصيان المدني يصبح واجب مقدس عندما ينعدم إحترام القانون و يعم الفساد فى الدولة. والمواطن الذي يتع

    01:46 PM March, 05 2019

    سودانيز اون لاين
    يحيى ابنعوف-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    العصيان المدني يصبح واجب مقدس عندما ينعدم إحترام القانون و يعم الفساد فى الدولة. والمواطن الذي يتعامل مع هذه الدولة يصبح مشتركا فى الفساد وتغييب القانون." غاندى.

    يحيى ابنعوف

    الإصلاحات التي يتحدث عنها البشير أين كانت من قبل لا تفيدك هذه الإصلاحات ولو امتلئت خزائن السودان بالمسروقات التي استولي عليها حاشيتك واهلك .
    الشعب يريد إسقاط النظام، والتغيير مهما كان الثمن، حتى لو حولت دماء شهداء أسلحته الصينية ماء النيل الأزرق أحمر .
    كفي مذلة وإهانة توحد صوت الشارع الان فلا خيار لك سوي الرحيل سنموت من اجل ان ترحل انت وحاشيتك وتنعم الأجيال القادمة بوطن فيه قيم العدل والمساوه والنزاهة.كل يوم يمر تتصاعد الأحداث.. ويكبر عدد الثوار.. وتتدحرج كرة اللهب العصيان المدني الذي بدأت ملامحه تتضح يوما بعد يوم..و الخارج ينتظر ويراقب...ويبحث عمن يتفاوض معه من الممثل الوحيد الذي ارتضاة الثوار..
    هذة دوله الظل التي خطط لها بعنايه فائقه وبسريه تامه طوال سنوات وسنوات.. والحركة الاسلامية عمتها الشاهقات المباني وكنز الذهب والمضاربة في الدواء والدولار..عمتها من رؤيه ذلك الجبل الهائل الذي كان يتشكل يوما بعد يوم... وتاهت الاجهزة الامنية وهي تطارد الفئات الأضعف من ستات الشاي وصبيه الدرداقات المساكين كما تاهت أعينها وأجهزتها عن طائرات إسرائيلية تقتحم سماء الخرطوم وتدك اليرموك وتعود سالمه لمهابطها...لم تر كل ذلك ولن تري ما سيأتي لأنها مشغوله الان باحتجاز آلاف الشرفاء في المعتقلات وضربهم وتعذيبهم ومشغوله بإطلاق البنبان والرصاص الحي علي الثوار.... ظنا منها انها ستخمد الثورة. ولكنها لا تستطيع لأنها لا تصدق ان الثورة الان في داخل اي بيت سوداني..وفي صدر كل شاب وشابه ورجل وامرأة.. و و و .وهم لا يعلمون شيئا عن هؤلاء الشباب ولا يفهمون من هم ومن اين اتو ...ولم يفهمو كيف يخرج شاب وتخرج فتاة من بيوتهم امنين مطمئنين الي التظاهرة ويعلمان علم اليقين انهما قد يصبحا شهيدين برصاص هذا النظام...لم يفهمو ..

    الشعب يريد إسقاط النظام، والتغيير مهما كان الثمن، حتى لو حولت دماء شهداء أسلحته الصينية ماء النيل الأزرق أحمر .يريدون إسقاط البشير ليتلذذوا بخلافته، ويتمرغوا في وحل الموبقات التي يمارسها بأموال الشعب وسلاحه، بل ليحموا كيانهم من الأمراض الاجتماعية الخطيرة التي رسّخها هذا النظام، متدثراً بثوب الدين المسيّس.يريد الشعب السوداني إسقاط البشير لوضع حد للفساد والرشوة واستباحة المال العام، ولوضع نهاية لإفقار الدولة شعبها حتى أضحى التسوّل الوسيلة الوحيدة التي يقيم بها ملايين السودانيين أودلهم. يريد الشعب السوداني إسقاط البشير ونظامه لتسقط معهما الدعارة التي أدت إلى زيادة فظيعة في عدد المصابين بـ «الأيدز»، خصوصاً بين الشباب من سن 18 إلى 35 عاماً. ويريد السودانيون إسقاطه لأن فساد نظام البشير يتبدى في مأوى اللقطاء في الخرطوم الذي يستقبل ما يراوح بين 2 و5 لقطاء يومياً. ويريدون إسقاطه لكبح جماح الجريمة التي تفاقمت وتعددت أنواعها، ولم يكونوا يعرفون كثيراً من أصنافها البشعة قبل عام 1989. يريد الشعب السوداني إسقاط البشير ونظامه لوضع حد لسرطان البطالة، ونزف العقول المهاجرة والكوادر المُدَرَّبة. ويريد إسقاطه لتنصيب حكم ديموقراطي قادر على انتشال الخدمات الصحية من الوهدة التي تردت إلى حضيضها، حتى أضحى السفر للعلاج في الأردن ومصر وبريطانيا والسعودية يستنزف نحو 600 مليون دولار من الخزانة العمومية وجيوب السودانيين الذين وجدوا أن نظام البشير رفع يده نهائياً عن الخدمات التي تكفلها الدول عادة لدافعي الضرائب من شعبها.السودانيون يريدون إسقاط البشير حتى لا تؤدي فتن القبلية والعنصرية والمحسوبية إلى تشظي ما سيبقى من ولاياته الشمالية. ويريدون إسقاطه حتى يتاح لهم في ضوء الديموقراطية والسلام والمشاركة الحقيقية وقف انحدار مستوى التعليم العام والعالي، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هياكل الخدمة المدنية التي اهترأت تحت وطأة مبدأ تعيين أهل الولاء واستبعاد الآخرين حتى لو كانوا الأكثر كفاءة. يريد السودانيون إسقاط البشير لكف يده وأيدي أتباعه وذويه عن اقتصاد السودان الذي يتمرغ في التضخم، وغلاء أسعار الغذاء، وتخبط سياسات البنك المركزي، وهيمنة السوق السوداء على العملات الأجنبية. إنهم يريدون إسقاط البشير ونظامه لخلق علاقة تفاعلية رحيمة وعادلة بين الشعب وقطاعات عائدات الدولة من جمارك وضرائب، لوضع حد للجبايات الجبرية والأتاوات المقننة التي تقض مضاجع المواطنين، وترغمهم على إغلاق متاجرهم ومصانعهم ومصادر أرزاقهم، حتى لجأ كثيرون إلى التسوّل والسرقة والهجرة نعم الشعب يريد إسقاط النظام نعم الشعب يريد إسقاط النظام.



    تسقط بس























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de