العزم على تغيير الأوضاع المقلوبة بقلم نورالدين مدني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 09:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2019, 10:41 PM

نور الدين مدني
<aنور الدين مدني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العزم على تغيير الأوضاع المقلوبة بقلم نورالدين مدني

    09:41 PM March, 07 2019

    سودانيز اون لاين
    نور الدين مدني-استراليا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    كلام الناس


    *أتابع بقلق ما يجري في السودان من أوضاع مقلوبة خاصة بعد إعلان المشير البشير حالة الطوارئ قبل إجارتها من البرلمان، وإعلانه قوانين الطوارئ قيام نيابة طوارئ .. بدأت بالفعل في محاكمة المتظاهرين.
    *للأسف طالت هذه الإجراءات والملاحقات الشباب وصغار السن حتى داخل المساجد وفي بيوتهم ويقدموا لمحاكم الطوارئ لمجرد إشتراكهم في مظاهرات سلمية ضد الحكم القائم الذي فشل في تحقيق تطلعاتهم المشروعة في الحياة الحرة الكريمة في وطنهم.
    *في ظل هذه الأوضاع المقلوبة سياسياً وإقتصادياً وأمنياً إجتمع المجلس القيادي للحزب"المجهجه" وقرر نقل صلاحيات رئيس حزبه إلى نائبه الذي عُين قبل أيام أحمد هارون الذي أعلن مخرجات الإجتماع وقال أنهم سيسرعون الخطى للحوار مع حملة السلاح.
    *هكذا تستمر تداعيات الأوضاع المقوبة في ظل إنشغال الحكومة والأجهزة الامنية وغيرها من الكتائب السرية في التصدي للمظاهرات التي إستمرت رغم كل مظاهر الردع.
    *ضمن هذه الأوضاع المقلوبة خرجت علينا هيئة علماء السلطان بدعوة مضحكة مبكية لإدخال الوزراء ووكلاء الوزارات والعاملين بالدولة في دورات يقفوا فيها على مشاهد يوم القيامة لتخويفهم حتى يؤدوا أعمالهم بنزاهة.
    *لن أشغل القراء بهذه الدعوة المضحكة المبكية- التي لا نعرف كيف ستنفذ - رغم أنها ضرورية لهم حتى يخشوا الله في المواطنين المسالمين الذين ووجهوا بظلم جائر رغم سلمية المظاهرات التي أقلقت مضاجعهم.
    *وسط هذه الأوضاع المقلوبة يجتهد إعلامي إشتهر منذ إندلاع المظاهرات الشعبية في كشف حال البلد على قناة سودانية 24 عبرمقابلات مسمومة ذات إتجاه واحد لزرع الفتنة بين مكونات الشعب السوداني السياسية والمهنية والمجتمعية.
    *بعد فشل المحاولات لإلصاق التهم بالحزب الشيوعي السوداني وبعض فصائل اليسار بأنهم قادةهذه الظاهرات الشعبية، لجأت هذه القناة إلى أسلوب جديد للتشكيك في مواقف الحركات المسلحة التي يُحمد لها أنها إرتضت الإنضواء تحت مظلة سياسية هي تحاف نداء السودان، وإثارة الأسئلة المسمومة عن مصيرهم عقب إنتصار الثورة الشعبية.
    *بعد ان فشل حكم الإنقاذ في الحفاظ على وحدة السودان وتحقيق السلام العادل الشامل وفي معالجة الازمة الإقتصادية المتفاقمة جراء سياساته الفاشلة التي إنتهجها منذ منذ ان إستولى على الحكم بإنقلاب عسكري على الشرعية الديمقراطية في الثلاثين من يونيو1989 وحتى الان، مازال الفشل يلاحقه في ظل مواقفه المتناقضة بين الحوار مع الشباب وبين ملاحقتهم وإعتقال قياداتهم ومحاكمتهم، وبين الحوار مع الحركات المسلحة وبين الهجوم عليهم لأنهم أصبحوا جزءاً من الحراك الشعبي السلمي!!.
    *لهذا إزداد عزم قوى التغيير والحرية التي لم تثنها قوانين الطوارئ وإجراءاتها القمعية والقهرية من مواصلة نضالها السلمي من أجل تغيير الأوضاع المقلوبة للإنتقال إلى وضع سياسي جديد يعيد للسودان عافيته السياسية والإقتصادية والامنية، حتى ينعم أهله بالإستقرار والسلام والحرية والديمقراطية والحياة الحرة الكريمة التي يستحقونها.























                  

03-08-2019, 10:23 AM

وطن الجرم والمجرمين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العزم على تغيير الأوضاع المقلوبة بقلم نو (Re: نور الدين مدني)

    • لما الهم والتململ في الساحة ؟؟؟؟

    • ولما الأنغام لا تعجب البعض ؟؟؟

    • ولما الرياح تجري بما لا تشتهي السفن ؟؟

    • ولما المولود الجديد ليس بالفارس المنتظر ؟؟؟

    • ولما الشهور تمر ولا علامات تؤكد نهاية المعضلة ؟؟

    • قلناها وقلناها ألف مرة ولكن ذلك القول لا يسر ولا يعجب !!!ا

    • الكثيرون في هذا المنبر قالوا ثم قالوا حتى أهلكوا المداد فيما لا يقدم ولا يؤخر !!

    • والكثيرون في هذا المنبر نجدهم الآن قد هربوا وتركوا المنبر لسبب اليأس والإحباط !!

    • وكانت دائماُ تكهناتنا وإحصاءاتنا هي الصائبة في كل محاولات الانتفاضات السابقة !!

    • وتأكد لهم مائة في المائة أنه من الصعب جداُ بل من المستحيل إدارة الشعب السوداني حسب الأهواء !!

    • شعب إذا تسامح يتسامح بدرجة الإفراط ،،، وإذا أبى يأبى بدرجة المستحيل !!!

    • شعب يرى قمة الفساد في نظام البشير ،، ويرى قمة الفساد في أهل البشير ،، ويرى قمة الفساد في نخب البشير ،، ويرى قمة الانهيار في مسار السودان ،، ومع ذلك يرضى بالمهالك ويقول في قرار نفسه ( علينا وعلى الأعداء ) : ثم يردف قائلاُ : ( تباُ للنظام القائم بقيادة البشير ،، وتباُ للمعارضة السودانية بكل أشكالها وألوانها ،، وتباُ للأحزاب السودانية بمسمياته المتنوعة ،، وتباً لنخب الفساد في عهد البشير) .

    • أية نفسيات تسببت فيها إخفاقات التجارب الحزبية في السودان منذ الاستقلال ؟؟؟؟ وأية نفسيات تسببت فيها تجارب العساكر في السودان منذ الاستقلال ؟؟؟ ،، وأية أضرار تسببت فيها جماعات المعارضة السودانية بأشكالها وألوانها ؟؟؟،، فلعنة الله على كل التجارب ،، ولعنة الله على الأحزاب السياسية في السودان ،، ولعنة الله على رموز السياسة في السودان أينما تواجدوا ( القدامى والجداد ) ،، ولعنة على عسكر الانقلابات في السودان ( كيفما تسلطوا وتسيطروا ) ،، لقد زهجنا ومللنا من كثرة التجارب السياسية الفاشلة .

    • هي الصورة المؤلمة القاتمة التي أوصلتنا إليها تجارب ما يشارف الستين عاماُ ,, وهي الفترة التي أكدت فشل الإنسان السوداني في إدارة شئون البلاد .

    • لا تمدحوا جهة من الجهات ،، ولا تمدحوا فئة من الفئات ،، ولا تمدحوا عصراُ من العصور ،، ولا تمدحوا مرحلة من مراحل التجارب السياسية في السودان ،، ولا تقولوا ذلك الفلان وذلك الرمز هو الأصلح والمصلح ،، ولا تقولوا ذلك العلان وذلك الرمز هو الأصلح والمصلح ،، فكل أبناء السودان في درجات المساوي والمفاسد سواء ،، لا أفضليات في الصفات والأخلاقيات ،، ولا أفضليات في المقدرات والمؤهلات ،، ولا إمكانيات في صدق الإخلاص للوطن والوطنية ،، فالكل في هذا الوطن هو مجرد لص من اللصوص في عمق نفسه ،، وهو يتربص الفرص والسانحة لينهب حقوق الشعب المسكين ،، والكل يرى المال العام هو ذلك الحلال المباح الذي يمكن نهبهُ متى يتاح !! والكل يضمر الخيانة والغدر لأخيه السوداني في أعماق النفس ،، وخاصة ذلك التاجر السوداني ،، فهو أول الخونة في هذا السودان ،، يطمع في الحرام والنهب عند كل رأس ساعة ودقيقة ،، ولا يوجد في دول العالم ما يماثل التاجر السوداني في الخسة والدناءة والغدر والخيانة ،، وكل من يبرر تصرفات وسلوكيات التاجر السوداني الخائن هو خائن في نفسه ومثله في الخساسة .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de