الطيب مصطفى. . كم هو بائس . . . ! بقلم الطيب الزين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-19-2019, 11:46 PM

الطيب الزين
<aالطيب الزين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الطيب مصطفى. . كم هو بائس . . . ! بقلم الطيب الزين

    10:46 PM February, 19 2019

    سودانيز اون لاين
    الطيب الزين-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر




    قبل أن أقرأ مقاله المنشور في الغراء سودانيز اونلاين، من خلال عنوان المقال، تخيلت أن ضميره قد صحى، بعد غياب ثلاثون عاماً ، ظل مناصراً فيها حكم نظام الانقاذ بقيادة أبن اخته عمر البشير . . . !
    لذا رأى أن يكتب عن قيمة الديمقراطية والحريّة، ودورها في تطور الشعوب واستقرار الأوطان.
    لكن حينما طالعت المقال خاب ظني، إذ وجدته كعادته يكابر وينافق، بل ينكر ان هناك ثمة أزمة حقيقية تعيشها البلاد، تستوجب صحوة ضمير ملحة، تجعله يوجه سهام نقده للنظام الحاكم، وتحميله وزر الأزمة التي تعيشها البلاد ، بدلاً من توجيه النقد للحزب الشيوعي السوداني، ورموزه، بل لاحق بنقده كل تجارب الحزب الشيوعي في العالم. . . ! في وقت غض الطرف فيه عن إخفاقات نظام الانقاذ ، الذي عجز عن الإيفاء بوعوده بإخراج البلاد من وحل الحروب والصراعات وحياة الفقر والبؤس، بل زادها حسرة على حسرتها ، وأسفاً على أسفها . . !
    بعد أن غيب الديمقراطية، وصادر الحريات العامة، تحت شعار الانقاذ، الذي أضحى بعد
    ثلاثة عقود من حكمه ، شعاراً، للدمار والخراب والإحباط، الذي تسعى كل جماهير شعبنا للخلاص منه، تجلى ذلك في الثورة التي إنطلقت في التاسع عشر من ديسمبر، ٢٠١٨، وما زالت مستمرة، معبرة عن أزمة سياسية تجذرت، وتمظهرت بعض جوانبها في تدهور الأحوال الإقتصادية غير المسبوق، مما خلف ضائقة معيشية خانقة، أخذت بخناق المواطنين، دفعتهم للإحتجاج السلمي، ضد النظام وسياساته التي ثبت فشلها في كل مناحي الحياة. . . لخصها شعار الثورة المنطلقة هذه الايام في السودان تحت " حرية ، سلام وعدالة ، الثورة خيار الشعب.
    لكن نظام الإنقاذ، رغم عجزه ما زال مصراً على الإمساك بالسلطة مستخدماً كل وسائل القهر والإذلال، لجعل الشعب يرضخ لحكمه البائس، الذي كبل عقول وسواعد وطموحات الشعب، في وقت أطلقت الدول الديمقراطية سواعد وعقول وطموحات ابنائها لريح العطاء والإبداع، إيماناً منها ان الدول لا تتقدم بإقامة الحواجز، وأغلاق ابواب الحريّة، وسد نوافذ الإبداع. . .
    لذا نقول : للطيب مصطفى وغيره من الكتاب المنافقين أن مقاومة الحرية والطامحين فيها، هي مقاومة لروح العصر وسباحة معاكسة لتيار الحداثة والمعاصرة والمعرفة والحرية التي يطمح اليها شعبنا. الحرية التي يتطلع اليها شعبنا هي حرية الخيال، والتفكير والابداع والحركة الدائمة والتجديد المستمر في مسيرة الحياة، وفي هيكل القيادة السياسية وخطابها السياسي، وممارساتها لكي تواكب بلادنا روح العصر عبر توسيع فضاءات الحرية، وترسيخ ثقافة إحترام حقوق لبناء أجيال قوية واثقة من نفسها ومبدعة في تفكيرها، أجيال واعية مشبعة بقيم الديمقراطية، لتكون مصدر قوة ومصدر إنتاج دائم، وهي النفط الحديث الذي لا ينضب في عصر إقتصاد المعرفة القائم على ابداع العقول . . . إن الارتقاء ببلادنا لا يتم بالقهر الذي ظل يمارسه النظام والنفاق والدجل والتدليس الذي يمارسه الكتاب الإمعات أمثال الطيب مصطفى وغيره، الذين يسبحون بحمد النظام، برغم إخفاقاته البائنة، وجرائمه البشعة بحق شعبنا الثائر. . . !
    إن إخراج بلادنا من نفق الشمولية والاستبداد والقهر والفقر مهمة ليست قاصرة على الحزب الشيوعي فحسب وإنما هي مسؤولية عامة ينهض بها كل الشعب، لذلك نقول : إن الثورة المنطلقة في كل أرجاء بلادنا، هي ليست ثورة الحزب الشيوعي، وإنما هي ثورة شعبية شاملة، لن يقلل من قيمتها او يحد من حدتها إتهام الحزب الشيوعي بقيادتها، لانها ثورة شعبية ، أصبحت خياراً لا رجعة عنه . انها ثورة الخلاص التي ستبني وطناً أجمل ومستقبلاً أفضل للجميع . الرحمة والمغفرة للشهداء، والحرية لكل المعتقلين، والتحية لكل الشرفاء .
    الطيب الزين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de