السيسي يهدد حمدوك وحمدوك يشتكيه لمجلس الامن والبرهان يعتذر للسيسي ؟ الحلقة الاولى ( 1-2 )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 08:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-24-2020, 05:44 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السيسي يهدد حمدوك وحمدوك يشتكيه لمجلس الامن والبرهان يعتذر للسيسي ؟ الحلقة الاولى ( 1-2 )

    04:44 PM January, 24 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    العام القمري الصيني الجديد ؟

    في يوم السبت 25 يناير 2010 ، الموافق ل 30 جمادي الاول 1441، يبدأ العام القمري الصيني الجديد . ونسبة لوجود جالية نوعية كبيرة في السودان ، نهنئ ضيوفنا الصينيين ببداية العام القمري الجديد ، متمنين لهم النجاح في مساعدة السودان ليساعد نفسه في تأهيل بنياته التحتية ، وضبط ميزانه التجاري المُختل مع الصين .
    في يوم الأحد 26 يناير 2020 ، نحتفل بالذكرى ال 135 لعيد الاستقلال الاول بفتح الخرطوم ومقتل الجنرال غردون، في يوم الأثنين 26 يناير 1885 .

    نحتفل بهزيمة الأستعمار الخديوي ، الذي تواصل ( 64 سنة ) من عام 1821 وباستمرار حتي فتح الخرطوم في عام 1885، وبداية الدولة السودانية الحرة المستقلة ! 64 عامأ من الأستعمار الخديوي ، فيما يُعرف شعبيأ بالتركية السابقة ، وهي في الأصل المصرية الخديوية السابقة للمهدية ! يحق لنا الاحتفال يوم الاحد 26 يناير 2020 بتحرير السودان وأعلان أستقلاله الأول من المستعمر الخارجي الخديوي لنستولد الألهام من الماضي ، ونستشرف بهكذا إلهام المستقبل الواعد ، وميلاد دولة مدنية ديمقراطية ... دولة المواطنة المتساوية .
    برهن الامام الاكبر عليه السلام فاتح الخرطوم ومحرر السودان أن أرادة الشعوب من أرادة الله ، وكم من فئة قليلة العدد ومزجاة السلاح غلبت فئة كثيرة العدد وماضية السلاح بأذن الله اولا ، وبارادة الشعب السوداني ثانيأ ، وبالقيادةالرشيدة الملهمة ثالثا .

    أرادة الشعب السوداني الممثلة في السلطة الانتقالية سوف تحرر الخرطوم ، وتؤمن السلام والحرية والعدالة بإذنه تعالى .

    ولاء البوشي والفساد في السودان ؟

    في يوم الخميس 23 يناير 2020 ، نشرت منظمة الشفافية الدولية ، ومقرها برلين ،  تقريرها السنوي لعام 2019 عن مؤشرات الفساد في 180 دولة .

    جاء السودان في المركز الرابع ، كافسد رابع دولة في العالم ، بعد الصومال ، وجنوب السودان ، وسوريا ، واليمن . ونلاحظ ان افسد عشر دول تعاني كلها ، بإستثناء السودان ، من حروب اهلية طاحنة بسبب دكتاتوريات استبدادية وقمعية ودموية ، الامر الذي يؤكد ان الفساد شقيق الاستبداد والديكتاتورية وبالتالي التمكين .

    اشار التقرير ، مثالاً وليس حصراً ، لاشقاء الساقط البشير ، الذين صاروا من اغني اغنياء السودان ، وكانوا لا يملكون نقيراً ، قبل ان يسرق شقيقهم الذي علمهم السرقة ، الديمقراطية الثالثة ، في عملية نهب اخونجية ، كان من نتائجها تقسيم السودان الى قسمين ، وزوال مثلث حلايب ومنطقة الفشقة ، وصيرورة السودان رابع افسد ، ورابع افشل دولة في العالم .

    اشار التقرير لثلاث من اشقاء الحرامي البشيرالذين يحتكرون اسواق الاسمنت والبترول والقمح ، ومن جشعهم وحبهم للمال الحرام لا يتناؤون عن إحتكار بيع الجواز السوداني للاجئين من الدول المجاورة، بدراهم معدودة . كما اشار التقرير الى احد زعماء الاخونجية ورئيس المجلس الوطني المنحل ، الذي يؤم المصلين في صلاة جماعية امام منزله ، ويموت ابنه في لندن تاركاً 25 مليون دولار في بنوك لندن منهوبة من عرق الشعب السوداني ، كما اظهرت رسائل الويكيليكس .
    للأسف يستمر الفساد مع حكومة الرئيس حمدوك ، وآخر مظهر من مظاهره التي اقشعرت لها مشاعر المجتمع الدولي من جزر سليمان وحتى فاس الما وراها ناس ، نفوق لبوات حديقة القرشي ، والحالة الكارثية للمتبقي منهن على قيد الحياة ، بسبب تجويعهن وهن خلف القضبان ، في اكبر عملية فساد اداري ، وإنتهاك لحقوق الحيوان .

    تذكرنا عملية تجويع اللبوات بمواطن استنجد بمركز شرطة في حادث سرقة لمنزله ، فرد عليه الضابط المسؤول :

    امشي لحمدوك يساعدك ... ما قلتوا مدنياااوي ؟
    لسان حال المسؤولين عن اطعام اللبوات في حديقة القرشي والشرطة البرية رددوا نفس الجملة للبوات الجائعات ؟

    هذه وتلك من مواجع ، تشير الى إنهيار وشيك في مفاصل الدولة ، حيث لا محاسبة وبالتالي لا عقاب على التجاوزات ، حتى الادارية منها ، من عديمي الضمائر .

    حددت الكتب السماوية والقوانين الوضعية مرجعيات للمحاسبة والعقاب لضمان سوية المجتمع . وبالتالي يجب ان يرى الجميع ، راي العين ، محاسبة وعقاب من تسببوا في تجويع اللبوات ، ومن تسبب في تمرد هيئة العمليات في يوم الثلاثاء الاسود ، حتى لا تتكرر هكذا مواجع مستقبلاً .

    تسآلت ميقان ميركل ، الدوقة السابقة لساسيكس ، وهي من المعجبات بثورة ديسمبر 2018 ، ودور المرأة في تفجيرها ، عن كيف يحدث ذلك الامر الكارثي لاسود ولبوات حديقة القرشي ، وولاء البوشي موجودة في السودان ، وهي التي تجسد المرجعيات الاخلاقية الباذخة للثورة السودانية .

    قالت :

    عيب عليكي يا ولاء ؟

    لمزيد من التفاصيل ، يمكنك يا حبيب التكرم بمراجعة تقرير منظمة الشفافية الدولية حول الفساد لعام 2019 ، على الرابط ادناه :

    https://www.transparency.org/news/pressrelease/2019_CPI_efforts_stagnate_in_G7_FR

    3-آلهة الاغريق وبلاد السودان ؟

    إذا اسعدك الحظ بالجلوس الى الرئيس عمر الدقير ، فسوف يشجيك حديثه عن الميثلوجيا الاغريقية واساطيرها . من هذه الاساطير ، إن آلهة الاغريق قد انفجرت ضاحكة بمجرد ان استولدت بلاد السودان واهل بلاد السودان . لقهقهات آلهة الاغريق عدة اسباب ومبررات ، منها التناقضات الرأسية التي يعيشها انسان السودان ، بعضها سلبي ، وأكثرها إيجابي . وحول الاخيرة صك الامير الاردني الحسن بن طلال متلازمة الانسانيات السودانية ، التي تفرد بها الانسان
    السوداني .

    يحكي لك الامير الحسن قصة اقرب الى الخيال ، مفادها ان السيد الامام زار في عام 1988، وهو رئيس لوزراء السودان ، ملس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا ، الذي اشتكى له مر الشكوى بان السودان ومصر يتحكمان في مياه النيل في إستبعاد كامل لاثيوبيا ، محذراً ان طبيعة الاشياء لا يمكن ان تسمح لهذا الوضع بالاستمرار . نقل السيد الامام تحفظ ملس زيناوي للرئيس المصري مبارك ، الذي رد بان من يمس مياه النيل ، سوف نقطع اياديه .

    نقطة على السطر .

    بعدها عكف السيد الامام على دراسة موضوع مياه النيل ، وكتب كتابه : مياه النيل ... الوعد والوعيد.

    صار هذا الكتاب يدرس في جامعات العالم كاهم مرجعية لتقاسم مياه الانهار العابرة لاكثر من دولة ، ليس في حوض نهر النيل ، بل في احواض كل وجميع الانهار العالمية .

    وتجد الكتاب يا حبيب مبذولاً في الفضاء الاسفيري صدقة فكرية جارية من السيد الامام ، وهو من المتقين الذين ( مما رزقناهم ينفقون ) .

    يقول الامير الحسن ان السيد الامام طالب علم لا يرتوي ، ويهرول خلف الحقيقة ، التي تبتعد عنه كلما ظن انه وجدها ، فاسمائها ترليونية ، وإن كان سبحانه وتعالى قد علم نبيه آدم ( الاسماء كلها ) .
    اطلق الامير الحسن على السيد الامام لقب المجتهد الاعظم . وبعده قال الطيب صالح ان السيد الامام :

    آخر العمالقة .

    يقول لك الصوفي محمد احمد ان والده تلميذ يحضر لامتحان بكرة بجد واجتهاد ومثابرة ، ولكن هذه البكرة تحاكي غودو صمويل بيكيت ، الذي ينتظره الجميع ، ولكنه لا يظهر .

    يقول لك الدكتور محمد زكي ، وهو أدرى بشعاب السيد الامام ، ان السيد الامام القارئ الاعظم ... فهو يقرأ ويقرأ ويقرأ حسب الامر الرباني في اول كلمة نطق بها معصوم للمعصوم .

    ضحكت آلهة الاغريق عند استيلادها للسيد الامام لانه جمع استثنائيات لم تتوفر كمجموعة لبشر من قبله :

    بطل السودان والحائز على كاس الجمهورية في لعبة التنس وعمره 75 عاماً + اول امام مُنتخب لكيان اسلامي منذ اجتماع السقيفة + الوحيد في العالم الذي شارك مع اخرين في قيادة وكتابة وثائق ثلاث ثورات شعبية ناجحة + من قلة من السياسين الذين يملكون على مرجعيات اخلاقية باذخة ...

    وتترى المثلات ، وكفى بنا حاسبين .

    نختزل في الحلقة الاولى من هذه المقالة في حلقتين ، مثالاً وليس حصراً ، بعض البعض من التناقضات في الثقافة والسلوكيات السودانية ... آيات لقوم يتفكرون :
    اولاً :
    في يوم الجمعة 24 يناير 2020 ، في جوبا ، وقعت السلطة الانتقالية مع الحركة الشعبية الشمالية ( جناح مالك عقار ) على الاتفاق النهائي حول جميع بنود الاتفاق الاطاري ، بما فى ذلك البنود الخاصة بنظام الحكم والترتيبات الأمنية.

    التناقض الذي اشارت اليه آلهة الاغريق يلبد في ان :

    + رئيس وفد الحركة التي تمثل المهمشين من الزرقة والسودانيين ذوي الاصول الافريقية في جنوب كردفان والنيل الازرق ... هؤلاء وهؤلاء مثلهم القائد ياسر عرمان السوداني من اصول عربية .

    + رئيس وفد السلطة الانتقالية التي تمثل في الغالب الاعم السودانيين من اصول عربية ... هؤلاء واؤلئك من السودانيين من اصول عربية مثلهم الفريق الركن شمس الدين كباشى السوداني الزرقة من اصول افريقية . كما سوف تلاحظ ان وفد السلطة الانتقالية معظمهم من الزرقة من اصول افريقية .

    أهو ده السودان ، الذي ضحكت آلهة الاغريق عند خلقه ؟

    تجد صورة ادناه لاجتماع الوفدين في جوبا :

    نواصل في الحلقة الثانية ...
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de