السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-01-2019, 01:06 AM

زين العابدين صالح عبد الرحمن
<aزين العابدين صالح عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 915

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن

    01:06 AM May, 31 2019

    سودانيز اون لاين
    زين العابدين صالح عبد الرحمن-استراليا
    مكتبتى
    رابط مختصر





    كثيرة هي المؤشرات التي تؤكد أن السودان قد وقع تحت الوصايا الإقليمية، بعد إعلان إقالة الرئيس المعزول عمر البشير، و تكوين المجلس العسكري الانتقالي، سارعت كل من السعودية و دولة الأمارات العربية المتحدة بالاعتراف بالمجلس و تقديم مساعدات اقتصادية بثلاث مليارات دولار أمريكي، و إرسال وفد مشترك للسودان يصطحب معه طه عثمان الذي كان يشغل وظيفة مدير مكتب الرئيس المعزول و هو مهندس مشاركة السودان في الحلف السعودي الأماراتي، و إقناع الرئيس المعزول البشير بإرسال الآلاف من الجنود السودانيين للقتال ضد الحوثيين في اليمن. نظير أن تدفع السعودية و الأمارات رواتب لهؤلاء الضباط و الجنود، و أيضا أن تسهمان في حل الضائقة الاقتصادية السودانية، و بالفعل يوافق الرئيس المعزول إرسال قوات لليمن دون الرجوع للمؤسسة العسكرية و حتى مؤسساته السياسية، لكي يؤكد أن النظام يحتوي علي مؤسسات كرتونية ليس لها صلاحية أتخاذ القرارات المصيرية، و كانت الموافقة تحت رأية الدفاع عن "أرض الحرمين" هذا الإجراء غير الدستوري الذي لم يكشف عن محتويات الاتفاق الذي بموجبه أرسلت قوات، إلا أنه كان معلوما للسودانيين أن رئيسهم المعزول كان يبحث عن دعم مالي و لم يكشف عن هذا الدعم غير أن وزير الاستثمار السعودي قال إنهم قدموا دعما بثلاثة مليارات دولار، لم يكشف عنها النظام.
    في خطوة غير متوقعة أن تتولي دولة الأمارات العربية المتحدة الملف السياسي السوداني المتعلق بمسألة السلام و التوافق الوطني، باعتبارها خطوة ضرورية لتحضير الملعب السياسي بما يتاسب مع التحالف الجديد، و أن تقود مبادرة بهدف أقناع الحركات المسلحة و الأحزاب السودانية تساعد علي استقرار السودان، و بالفعل قد تم توجيه دعوة للحركات المسلحة الدارفورية إلي جانب الحركة الشعبية شمال لزيارة أبوظبي، إلي جانب ممثلي لحزبي الأمة القومي و المؤتمر السوداني. و قال الصادق المهدي في اللقاء الذي آجراه معه عمار عوض لجريدة " القدس العربي" قال " هناك مبادرة سلام إمارتية، وهناك اتفاقية إطارية اشتركت بها عناصر مهمة من الجبهة الثورية التي تحمل السلاح، والآن يبحثون عن كيف ومتى يتم التوقيع على هذا الاتفاق الإطاري، ونحن من ضمن اقتراحاتنا توفير الظروف لتوقيع الاتفاقية الإطارية داخل السودان، ولكن حتى إذا لم توقع في السودان، ينبغي أن يكون هناك حضور دولي يوفر غطاء سياسيا لها" هذا الملف كانت تملكه قطر، و أرادت الأمارات أن تقول لقطر لقد أنتهي دورك في الخرطوم بتغير الاعبين علي المسرح. و علل المهدي زيارة أبنته و نائبته في الحزب لأبوظبي بهدف تقديم الشكر لدولة قطر، هذا غير مقنع. و السؤال هل عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني أيضا ذهب لكي يقدم الشكر لدولة الأمارات؟ الأمارات ترتب الملعب السياسي للمستقبل الذي يضمن بقاء القوات
    و في زيارة غير معلنة يغادر نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان " حميدتي" إلي المملكة العربية السعودية يصحبه شمس الدين الكباشي الناطق الرسمي للمجلس، مما يؤكد أن الزيارة لها علاقة مباشرة بالقوات السودانية في السعودية، و معروف أن القوات السودانية في الحدود السعودية اليمنية يفوق العشرة ألاف مقاتل، و أيضا أن القوات داخل اليمن يفوق هذا العدد، باعتبار السعودية ليست لها قوات مشاة في اليمن، و كذلك الأمارات لا تملك قوات مشاة إلا قوات رمزية إدارية و ليس مقاتلين، الذي يؤكد سرية هذا الاتفاق، أن المجلس العسكري لا يريد أن يعلمه الشعب السوداني، لم يصطحب معه نائب رئيس المجلس العسكري أي صحافي، و لم يعقد مؤتمرا صحفيا لكي يتحدث نائب رئيس المجلس عن دواعي الزيارة و نتائجها بكل شفافية. بعد عودة نائب رئيس المجلس العسكري بدأ يطلق تصريحات في لقاءاته عن تخابر مع دول أجنبية، لم يحدد ما هي الجهة التي تقوم بهذا التخابر، و لكنه كان يقصد التخابر لمصلحة دولة قطر و تركيا، و هما الدولتان اللتان تدعمان حركة الإسلام السياسي، و إتهام التخابر يعني إشاعة الخوف حتى لا يتناول الكتاب هذه القضية.
    و أيضا في زيارة غير معلنة زار رئيس المجلس العسكري الانتقالي دولة الأمارات العربية المتحدة، و لم يكشف أسباب و نتائج الزيارة،. و لكنها وضحت بصورة كبيرة، في إغلاق مكتب " قناة الجزيرة" دون إبداء الأسباب التي تم بموجبها هذا الإغلاق، و رئيس المجلس الذي يتحدث دائما في مقابلاته الصحفية عن حرية الصحافة و التحول الديمقراطي يعود بنا إلي الوراء لكي يؤكد أن العقلية التي تقبض علي مفاصل الدولة ماتزال متمسكة بذات الموقف المعادي لقضية الحرية في البلاد، و أتخاذ قرارات تؤكد أن العقلية الشمولية هي التي تسير البلد ربما يكون بأمر من دول إقليمية. و في خطاب رئيس المجلس العسكري في اجتماع القمة العربية يؤكد موقف السودان الثابت مع الحلف السعودي الأماراتي، و ستظل القوات السودانية تقاتل في اليمن ضد الحوثيين، كان خطاب رئيس المجلس العسكري تقديم الولاء الكامل للدلاتان، و في ذات الوقت يريد أن يجد دعما للمجلس من الودل العربية و جامعة الدول العربية تعينه علي المرحلة المقبلة. و معروف أن رئيس المجلس و نائبه؛ الإثنان كانا في ظل النظام السابق و ما يزالان همزة الوصل بين السودان و الحلف السعودي الأماراتي. الأمر الذي يؤكد أن الدولتان تتدخلان بشكل مباشر في القرار السوداني من خلال المجلس العسكري.
    أن مقترح دولة الأمارات أن ياؤول لها ملف السلام و إدارة الحوار مع القوى السياسية للإتفاق علي " السودان القادم" أي سودان ما بعد الإنقاذ، يأتي حرصا لضمان استمرار القوات المسلحة السودانية في أرض اليمن و في الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن، و بالتالي لابد لها أن تبادر بالإتصال مع الأحزاب التي تعتقد إنها مؤثرة في الشارع و في ذات الوقت إنها سوف تحصل علي عدد كبير من الدوائر في أي انتخابات في المستقبل، بعد أنتهاء الفترة الانتقالية و رجوع العسكر لسكناتهم، لذلك كانت زيارة سفيرا السعودية للصادق المهدي و جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل، قال الصادق المهدي في ذات اللقاء الصحفي "عندما زارني السفير السعودي والسفير الإماراتي قلت لهما نحن نتطلع أن يقدم لنا إخوتنا في الخليج مشروع مارشال لتحسين الاقتصاد السوداني وأن يكون هناك تعاون بينهم في هذا الموضوع. بوصفي رئيس منتدى الوسطية، أتبنى مشروع مصالحة خليجية ومصالحة سنّية شيعية، وإيقاف الحرب في اليمن عبر تسوية سياسية شاملة." في هذه الحظة الحرجة التي تمر بها منطقة الخليج، هي في حاجة أن تضمن بقاء القوات السودانية الآن و مستقبلا حتى ينجلي الأزمة، لذلك وجود المجلس العسكري ضروري لبقاء هذه القوات، و أيضا التحسب لأي طارئ أن تكون الانتخابات أيضا تضمن بقاء القوات السودانية بالرهان علي الأحزاب التي يمكن أن تحصل عن نتائج طبية في الانتخابات. و نسأل الله حسن البصيرة.

























                  

06-01-2019, 03:34 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: زين العابدين صالح عبد الرحمن)

    شكرا على المقالة..


    Quote: قال الصادق المهدي في اللقاء الذي آجراه معه عمار عوض لجريدة " القدس العربي" قال " هناك مبادرة سلام إمارتية، وهناك اتفاقية إطارية اشتركت بها عناصر مهمة من الجبهة الثورية التي تحمل السلاح، والآن يبحثون عن كيف ومتى يتم التوقيع على هذا الاتفاق الإطاري، ونحن من ضمن اقتراحاتنا توفير الظروف لتوقيع الاتفاقية الإطارية داخل السودان، ولكن حتى إذا لم توقع في السودان، ينبغي أن يكون هناك حضور دولي يوفر غطاء سياسيا لها" هذا الملف كانت تملكه قطر، و أرادت الأمارات أن تقول لقطر لقد أنتهي دورك في الخرطوم بتغير الاعبين علي المسرح. و علل المهدي زيارة أبنته و نائبته في الحزب لأبوظبي بهدف تقديم الشكر لدولة قطر، هذا غير مقنع.


    Quote: لذلك كانت زيارة سفيرا السعودية (والإمارات) للصادق المهدي و جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل، قال الصادق المهدي في ذات اللقاء الصحفي "عندما زارني السفير السعودي والسفير الإماراتي قلت لهما نحن نتطلع أن يقدم لنا إخوتنا في الخليج مشروع مارشال لتحسين الاقتصاد السوداني وأن يكون هناك تعاون بينهم في هذا الموضوع. بوصفي رئيس منتدى الوسطية، أتبنى مشروع مصالحة خليجية ومصالحة سنّية شيعية، وإيقاف الحرب في اليمن عبر تسوية سياسية شاملة.


    طبعا "ابو القدح" .. ما ممكن يخرج من المولد بدون حمص!! الكاش أهم شيء ليهو ولأولاده.. ما أتعسك!! على فكرة ننبه السودانيين كافة.. لو كانت ديون السودان للبنك الدولي وصندوقه ومؤسسات أخرى 55 مليار دولارا.. يمكن للحكومة المدنية الانتقالية بيع هذا الدين للصين مثلا بـ 56 مليار دولارا. ويتحول الدين من هذه المؤسسات الربوية المسيطرة عليها واشنطون ما بيننا وبين الصين. أي تدفع الصين هذا المبلغ مرة واحدة للدائنين لنا.. وتحصله مننا كصادرات. خاصة أن الصين ترغب في أن تتخلص من الكتلة الدولارية الورقية الضخمة التي لديها وإررجاعها إلى الأمريكي!! لصالح عملة الرينمينبي. وهكذا نضمن استقلال بلادنا.. الصين عادة لا تتدخل في سياسات الدول. هذا الأبله الذي اسمه الصادق يرغب بيعنا للخلايجة .. ويقبض العمولة!!

    Quote: ومعروف أن القوات السودانية في الحدود السعودية اليمنية يفوق العشرة ألاف مقاتل، و أيضا أن القوات داخل اليمن يفوق هذا العدد، باعتبار السعودية ليست لها قوات مشاة في اليمن، و كذلك الأمارات لا تملك قوات مشاة إلا قوات رمزية إدارية و ليس مقاتلين، الذي يؤكد سرية هذا الاتفاق، أن المجلس العسكري لا يريد أن يعلمه الشعب السوداني، لم يصطحب معه نائب رئيس المجلس العسكري أي صحافي، و لم يعقد مؤتمرا صحفيا لكي يتحدث نائب رئيس المجلس عن دواعي الزيارة و نتائجها بكل شفافية.


    مع الأسف يجب أن نسلط المزيد من الضوء على هذا الموضوع المؤسف..!! لقد تحول البرهان وحميرتي والكباشي إلى مقاولاين حرب مثل مالك شركة بلاك ووتر.. ويقبضون ثمن الخدمة في جيوبهم.. إنها عملية قذرة - هذا إضافة إلى جريمة قتل الشعب اليمني اللاأخلاقية.. وحرب ليس لها مبررات سوى إحتلال اراضي هذا الشعب الطيب الاستراتيجية، الاستيلاء على حضرموتـ لمد انبوب بترولي عبرها لبحر العرب وانهاء أهمية مضيق هرمز الاستراتيجي، والسيطرة على باب المندب، والبحر الأحمر لصالح مدينة نيوم وصفقة القرن.. كي يصبح البحر الاحمر بحيرة اسرائيلية .. فهل فعلا هنالك سوداني بالغ عاقل يذهب كي يَقتِل الشعب الطيب اليمني البريء ويُقتل ..ولو كان فقيرا؟؟؟..يُقاتل الشعبَ البطل الذي لم يُقهر قط؟؟.. وقد هزم اليمنيون أيا جيشا غازيا بما فيهم الاتراك وقت كانوا إمبراطورية عثمانية؟؟ يبدو أن حميرتي والبرهان وكباشي لا يجدون من يقاتل من أجلهم في اليمن سوى الآطفال.أطفالنا...وهذه جريمة يعاقب عليها القانون الدولي

    زهور السودان تدفن في اليمن مقابل 480 دولارا للطفل في الشهر، 560 دولار للبالغ المتمرس، وبعد كل ستة أشهر (كي يضمن بنو سعود عدم هروبهم او فسخ عقودهم) 10 ألف دورلارا.....!! فكم يقبض حميرتي والبرهان وكباشي لجيوبهم؟؟؟ وهل يفلحون في تسريح الجيش السوداني الوطني وتفكيكه؟؟ هل تمر المؤامرة؟؟ نقول للأحزاب السودانية الثائرة، أو منظمات المجتمع المدني.. أطبعوا منشور بصفحة واحدة.. عدة آلاف نسخ.. ويتم توزيعها على أفراد الدعم السريع.. تشرحون فيه حرمة القتال في اليمن (وتفضحون كذبة بني سعود وبني زايد أن الحوثي او اليمنيون يقذفون الحرمين بالصواريخ، اشرحووا في المنشور سبب العدوان على اليمن ..كما شرحت أعلاه)... قلت في العديد من مقالاتي يجب على قوى الثورة والتغيير أن تفعل كل "فعل" وكل "سلوك" لإنجاح الثورة وإضعاف "مجلس الأمن الإنتقالي" الذي لا يمثل قوات الشعب المسلحة.. إنه مجلس أمني بحت مرتزق وبغيض!! هذا المنشور المقترح ... يدخل في سياق معززات إنجاح الثورة كسلوك..أو كفعل.. لاحظ أطفالنا في الصورة.. داخل الطائرة تقلهم إلى المهلكة السعودية



    سيد المقاومة السيد حسن نصرالله... هدد اليوم الجمعة...بني سعود وإسرائيل بالاسم.. أية حرب على إيران .. سيشعل حزب الله الحرب إقليمية ولن يكون لها حدود..سيشعل المنقطة بالكامل.. ستأكل كل الأخضر واليابس في دول الخليج، بما فيه محق وسحق المصالح الامريكية.. إذن فلماذا يجعل حميرتي والبرهان والكباشي من أطفالنا وقودا لحرب قذرة تقودها وتطبل لها امريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات؟؟










                  

06-01-2019, 03:54 AM

من أهل حميدتي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)


    هذا الواطي الوقح .. عايز يقلبها شيعة .. بعد ما شبعنا ذلة ومهانة من الكيزان ..

    Quote:


    شوقي ابراهيم عثمان - السودان - مالكي
    فهرس المطالب:
    معاوية والحطّ من شأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته:
    يقول شوقي إبراهيم:
    ولد في السودان، ونشأ وترعرع فيه، ثُمّ هاجر إلى ألمانيا وأقام فيها، وهو على اتّصال دائم مع بلده، حيث يعمل صحفيّاً، ونشرت له مقالات عديدة في الصحف السودانيّة المعروفة مثل الرأي العام وغيرها، كماله نشاط واسع على صفحات الإنترنيت، ويغلب على مقالاته الطابع السياسي والديني، اعتنق مذهب آل البيت عليهم‏السلام سنة (١٩٩٦م)، ويسعى جاهداً في الدفاع عنه بقلمه، كما يأمل في إنشاء مؤسّسات اجتماعيّة للدفاع عن آل اليبت عليهم‏السلام وقضيّتهم التي هي الإسلام المحمّدي العلوّي الأصيل.
    معاوية والحطّ من شأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته:
    يرى ﴿شوقي﴾ أنّ خطّ النيل من أهل البيت عليهم‏السلام ليس جديداً في عهدنا هذا وعلى يد الفرقة الوهابيّة، بل له جذور في التاريخ الإسلامي، وخصوصاً في زمن حكومة معاوية بن أبي سفيان.
    يقول شوقي إبراهيم:
    ﴿إنّ الحطّ من أرومة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن آل بيته هو خطّ عام وقديم وتاريخي، وقد فعلته الثلاثة والعشرون بطناً قرشيّة، وخاصّة البطن الأموي منها، وخاصّة في زمن معاوية بن أبي سفيان. فهذا الأخير سنّ سنّة تحسده عليها الماكنة الإعلامية الأمريكيّة، عندما بدأ ولايته بأمره للولاة في الأقاليم الإسلاميّة ﴿أن أكرموا كلّ من يأتي بمحدثة أو فضيلة للشيخين عمر وأبي بكر واجزلوا له العطاء﴾ فكثرت الموضوعات المكذوبة في رفع شأن عمر، وأبي بكر وفضائلهما، وكان قصد معاوية أن يدفن فضائل آل البيت عليهم‏السلام، وأن يرفع قيمة ﴿الخلافة الراشدة﴾ بالمقابل في روع المسلمين السذّج ويضاهيها ببيت النبوّة والعلم.
    وبعد أن كثرت الأحاديث الموضوعة في فضائل الشيخين عمر وأبي بكر، وكثر الوضّاعون لنيل تلك الجوائز المالية، عندها حرّر معاوية إلى عماله وولاته الأمر التالي: ﴿انظروا من قامت عليه البيّنة أنّه يحبّ علياً وأهل بيته فامحوه من الديوان وأسقطوا عطاءَه ورزقه﴾، وشفّع ذلك بنسخة أخرى ﴿من اتهمتموه بموالاة هؤلاء القوم فنكّلوا به واهدموا داره﴾(1)]، فقامت حملة تطهير، وكثرت المذابح في شيعة آل البيت عليهم‏السلام ومحبّيهم، ونحن لم نتراوح العام الهجري ٤١ بعد.
    بل صار الولاة بأمر معاوية ومن بعده من الحكّام الأمويين يسبون عليّ بن أبي طالب عليه‏السلام من منابر المساجد في كلّ الأمصار سبعين عاماً. ولم نرَ في التاريخ الحديث والقديم شخصاً مورس التعتيم على فضائله وسبّه وتشويهه مثلما فعلوا مع أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليه‏السلام.
    وبالرغم من ذلك لم يزد إلاّ وهجاً، هو مثل الشيء إذا استطال بنفسه كما يقول فيه المتنبي في شعره عندما قيل له: لماذا لم تمدح عليّاً عليه‏السلام فقال:
    وتركت مدحي للوصي تعمّداً ***** إذْ كـان نــورًا مستطيــلاً شـامـــلاً
    وإذا استطال الشيء قام بنفسه ***** وصفات ضوء الشمس تذهب باطلاً
    أو قول الشاعر:
    إذا أراد اللّه‏ نشر فضيلة طويت ***** أتاح لها لسان حسود
    عندما تدرس كلّ كتب التراث جيداً، لن تجد عمادة هذا الدين إلاّ في آل البيت عليهم‏السلام، ولن تجد العلم إلاّ في آل البيت عليهم‏السلام، ولن تجد الشرف إلاّ في آل البيت عليهم‏السلام، ولن تنجو إلاّ بمحبّة وولاية هذا البيت حصراً، ولن تنال شفاعة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلا بالبراء من أعداء آل البيت عليهم‏السلام، ويوم القيامة ستكون على محبّي آل البيت عليهم‏السلام حصراً سيماهم.
    (1) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ١١: ٤٥، ذكر بعض ما مني به أهل البيت عليهم‏السلام.

    يعنى أنت بتدافع عن أسيادك الملالي من الشيعة .. في حروبك الفسائية مع القائد حميدتي .. ؟ .. أمشي يا خول وأركب في دبابتهم .. وتعال أغذي السودان .. ؟ عشان تشوف نجوم القايلة .. عهد الكيزان ولي .. ودا عهد جديد .. فيه رجال ليس من عينة أمثالك .. يا خول ..


    قال مالكي !! .. ملائكة جهنم التي تمسك روحك يا وقح ..




                  

06-01-2019, 06:11 AM

اللعنة على شوقي !!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: من أهل حميدتي)

    هذا الواطي الوقح .. عايز يقلبها شيعة .. بعد ما شبعنا ذلة ومهانة من الكيزان ..

    فعلاُ هذا الوقح القذر التافه النذل ( شوق إبراهيم عثمان ) يجتهد هذه الأيام بكل ما يملك من الحيلة والمحاولات حتى يقلبها شيعة في السودان .. وهو ببلادة مركبة يجهل أن الشعب السوداني هو آخر شعوب الأرض يمكن أن يتحول للشيعة في يوم من الأيام ،، الكفر الصريح والإلحاد قد يكون أفضل للشعب السوداني من التشيع بمنهج الشيعة ،، ولعنة الله على الشيعة الخارجة عن الملة حتى قيام الساعة .

    لماذا يجتهد هذا القذر ويحاول أن ينشر أوساخ الشيعة بين أبناء السودان ؟؟ .. والشعب السوداني هو ذلك الشعب السني الطاهر النقي ،، وهو شعب أوعى كثيراُ من أن يتلاعب بعقيدته قرد من القرود ،، ولعنه الله على أمثال شوقي إبراهيم الشيعي ،، ونتمنى أن يحاكم أمام المحاكم الشرعية بتهمة الردة والإلحاد ،، كما نتمنى أن ينال التصفية والقتل بيد مسلم من المسلمين حتى الثواب والأجر العظيم ،

    لعنة الله على شوقي إبراهيم الشيعي النتن ،، ولعنه الله على أبيه إذا كان التقصير منه في التربية والنشأة ،، ولعنة على أمه إذا كانت هي السبب في خروج الابن عن الطريق السليم المستقيم ،، ولعنة على كل من ساهم في تواجد أمثال ذلك الخنزير في المجتمع السوداني .
                  

06-01-2019, 08:47 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: اللعنة على شوقي !!)

    قوات حميرتي.... قوات القتل السريع في اليمن هههههههه
    يتشطروا على شبابنا العزل في شارع النيل




    قال الحوثيين ضربوا الكعبة قال...

    زامل: ثقة بالله... (كلمات الفيديوهات..)

    كلمات الشاعر / محمد الجرموزي

    يافكر اليماني رتل الأذكار
    وعاصر وأقع الآيات بالعالم وترتيبه

    تحدينا العواصف وأرتمى في بأسنا الأعصار
    هوت هيبة ملوك النفط تحت أقدامنا هيبه

    تدافعنا على حوض المنايا طالبين الثأر
    وركن الكعبة المسمي بنا لبى تراحيبه*

    لنا الأمجاد والعزة وحكام العرب في عار
    ونصرالله الأعظم جاء ولا به شك أوريبه

    صحيح الكوكب أستغرب وسكانة من اللي صار
    ولكن لا غرابه فاليماني قال بأجيبه

    مع (الأشتر)** مع (عمار بن ياسر)** مع (الكرار)
    هتفنا والنفوس تقول يا لبيه يا طيبه

    فسبحان الذي ساق التحالف لا يد الأنصار
    وسلطنا على الطاغوت في الدنيا لتأديبه

    جعل بالجنتين الخضر للحلف السعودي نار
    كشفنا كل أباطيله وترغيبه وترهيبه

    كتبنا بالدماء كلمة حذاري بعدما قد صار
    تجاهلتوا حذاري هكذا شبعه وتشعيبه

    وصدقتوا بأن العز! والناموس! بالدولار
    كذب سلمانكم لا نصركم مضمون في جيبه

    يدور الوقت ياصنعاء مادام أن الزمن دوار
    يجي بكره عليك الدور لا داخل سراديبه

    فمهلا يا بني صهيون قرب تالي المشوار
    يلوح النصر بالأقصى وجند الله تأتي به




    * أحد أركان الكعبة أسمه الركن اليماني
    ** مالك الأشتر، عمار بن ياسر .. أويس القرني رضي الله عنهم، من اليمن، والأوس والخزرج قبائل من اليمن.. ونبيكم ص نصفه يماني.. قال: (بارك الله في يمننا وفي شامنا..!!) ثلثا جيوش الفتح الإسلامي وفي أية فتح كانت من اليمن!! ولم يبارك رسولكم ص في نجد حيث يخرج قرن الشيطان.. كما قال!! وهو بني سعو.د، الرياض هي قلب نجد، وفيها الحديقة حيث قُتل مسيلمة الكذاب الذي أدعى النبوة!! بعدها يكذب بني مردخان أن اليمنيين يقذفون الكعبة بالصواريخ هل تعرفوا ليش عقدوا 3 قمم في واحد؟ بسبب أنابيب النفط.. بني سعود طاش صوابهم!! ولا قمة من القمم الثلاثة ذكرت فلسطين!! ههههههههههههه




    أهه .. يا مجهول ويا جهلول.. انا وريت تشيعي وشيعتي.. ووريتك الشيعة بيعملو وحيعمول شنو.. ورينا "سنيتك" دي مع بني سلول والأمريكان وبني صهيون ولاّ مع سنة السودان؟؟

    شوف الزول اللي في الفيديو التحت... ده حفيد الرسول ص .. يا حمار!!



                  

06-01-2019, 11:05 AM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الشيعي الكوميديان
    شوقي عنصريان
    وابناء غرب السودان:

    Quote: يلوك أبناء غرب السودان "مثلث حمدي"، و "الجلابة" الخ ويجترونها حتى يستمروا في
    بلادتهم وكسلهم – خداع النفس ليس إلا

                  

06-01-2019, 02:12 PM

سوادني اصيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: اللعنة على شوقي !!)

    الشعة فيهم ناس طيبين
    مافي داعي عشان شخص واحد
    تكرة الكل

    هم صحيح ضالين
    لكن في النهاية مسلمين

                  

06-02-2019, 01:49 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: سوادني اصيل)

    شاهد صواريخ أنصار الله اليمنيين على الرياض,,,,,,بالتفاصيل ,



                  

06-02-2019, 01:55 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    شوف جنود أسرى سعودينن ماذا يقولون

                  

06-02-2019, 07:25 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    كلمة المهندس خالد عمر.....كلمة مهمة جدا... جدا .........مههههههههههههههههههمة شوفو بيقول شنو في تجربة اليمن.... آخر خبر عن الثورة



    Quote: : لذلك كانت زيارة سفيرا السعودية (والإمارات) للصادق المهدي و جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل، قال الصادق المهدي في ذات اللقاء الصحفي "عندما زارني السفير السعودي والسفير الإماراتي قلت لهما نحن نتطلع أن يقدم لنا إخوتنا في الخليج مشروع مارشال لتحسين الاقتصاد السوداني وأن يكون هناك تعاون بينهم في هذا الموضوع. بوصفي رئيس منتدى الوسطية، أتبنى مشروع مصالحة خليجية ومصالحة سنّية شيعية، وإيقاف الحرب في اليمن عبر تسوية سياسية شاملة.


    طبعا "ابو القدح" .. ما ممكن يخرج من المولد بدون حمص!! الكاش أهم شيء ليهو ولأولاده.. ما أتعسك!! على فكرة ننبه السودانيين كافة.. لو كانت ديون السودان للبنك الدولي وصندوقه ومؤسسات أخرى 55 مليار دولارا.. يمكن للحكومة المدنية الانتقالية بيع هذا الدين للصين مثلا بـ 56 مليار دولارا. ويتحول الدين من هذه المؤسسات الربوية المسيطرة عليها واشنطون ما بيننا وبين الصين. أي تدفع الصين هذا المبلغ مرة واحدة للدائنين لنا.. وتحصله مننا كصادرات. خاصة أن الصين ترغب في أن تتخلص من الكتلة الدولارية الورقية الضخمة التي لديها وإررجاعها إلى الأمريكي!! لصالح عملة الرينمينبي. وهكذا نضمن استقلال بلادنا.. الصين عادة لا تتدخل في سياسات الدول. هذا الأبله الذي اسمه الصادق يرغب بيعنا للخلايجة .. ويقبض العمولة!!
                  

06-02-2019, 04:38 AM

من شوقي: البشير هرب!!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: زين العابدين صالح عبد الرحمن)

                  

06-02-2019, 05:58 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: من شوقي: البشير هرب!!)

    الظاهر اني وقعت في يد زول نصاب.. ههههههههههه

    هل لعبته داير يجر الاعتصام نجو المطار.. فيقوموا بفرتقوه......ناس قوش وحميرتي؟؟ كدي شوفو الزول ده .. يا في ثورتكم من ممثلين؟؟ هههههههه

    انسو الخبر اللي نشرتو.. بغباء.. اقرو .. النص الاسفل من صحيفة لحظة في كسباوي الظاهر انو امنجي كذاب

    Quote: #تقرير :# لحظة

    انتشرت لفاروق كسباوي عدد من الفيديوهات في الأيام الماضية قدم فيها عدداً من الشهادات ضد رجال السلطة في السودان ، عدها البعض عمل مخابراتي واعتبرها البعض تضارب مصالح ووصفها آخرون بأنها تصفية حسابات .

    ولكن ظهوره المفاجئ طرح عددا من التساؤلات وسط المتابعين للأحداث ، وقد وزاد نشاطه مؤخرا على شبكات التواصل بعد أن انضم إلى قروب سودافاكس على الواتساب ووجه رسالة الى رئيس جهاز الأمن والمخابرات صلاح قوش وإلى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو ( حميدتي ) ونشر لايف طرح فيه نفسه مرشحا للرئاسة لفترة انتقالية .
    من هو فاروق كسباوي؟

    فاروق حاج سعيد كسباوي ، وهو نجل اللواء أركان حرب طيار حاج سعيد كسباوي الذي يعد أحد أشجع الضباط السودانيين، و كان شاهداً على عدد من الانقلابات العسكرية في السودان ، هرب والده إلى الكويت بعد انكشاف أمر الانقلاب على الإنقاذ ، و عين حاكماً في الكويت نسبة لقربه من النظام العراقي وانتمائه لحزب البعث العربي ، وبعدها سافر الى نيوزلندا التي أقام فيها ،إلى أن توفي نهاية يوليو 2017 م.

    لماذا الآن :
    ظهر كسباوي بشخصية قوية ارتجالية بها نوع من الغموض لدرجة شغلت الرأي العام السوداني ، خاصة وأنه أعلن أن بحوزته معلومات مهمة وأنه قادر على أحداث انقلاب على حكومة السودان .
    يرى البعض أن ظهور كسباوي في الوقت الحالي يعود الى تاريخ والده في الانقلابات وأن الإسلاميين سبق وان استخدموا والده لأنه كان متمرسا في الانقلابات و استغل فاروق شخصية وسمعة والده في هذا المجال ليعلن وقوفه مع الشعب السوداني، إلا أنه كشف عن حقيقته سريعا حتى قبل أن يكسب ثقتهم .
    ما بين كسباوي وقوش وحميدتي:

    تؤكد مصادر عليمة أن تهديد كسباوي في الفيديوهات التي نشرها تعود الى دخوله في صفقة تجارة ذهب مع قوش ، على أساس أن يتولى كسباوي بيع الذهب لجهة خارجية واقتسام الربح بينهما ، بالإضافة لصفقة أخرى في جعله وسيط لتوزيع مليارات الدولارات القديمة وتغيير الأرقام التسلسلية لها ، وايراد اسم قوش في الفيديو كان بهدف جمع أكبر عدد من المشاهدين وقد حدث.
    كما طلب من حميدتي في ذات الفيديو تنفيذ انقلاب على الحكومة وتسليم السلطة للشعب.
    الاستخبارات المصرية على الخط:

    فيديو الاستخبارات المصرية لا يتعدى سوى أن يكون فتنة بين المصريين والسودانيين ، فالحكومة المصرية متخوفة من نجاح الثورة في ازالة حكومة الخرطوم لأن ذلك يكون دافعا للمصريين في الانقلاب على حكومة القاهرة ، لأن حكومة السيسي وحكومة البشير كلاهما حكومات إخوان مسلمين والسيسي حاليا متورط بشيكات خليجية لا يستطيع صرفها في الوقت الحالي وتشير التوقعات الى تعرض مصر الى تدهور اقتصادي في الفترة القريبة ، خاصة مع الانفجارات التي تعيشها ، ووصف الفيديو المصري بأنه أحدث تأثيره خاصة بعد أن بثت قناة سودانية 24 بعد ساعات من نشر الفيديو عدم وجود أي علاقة للاستخبارات المصرية بالمظاهرات السودانية .
    كسباوي رئيسا :

    في أحد الفيديوهات التي نشرها مؤخرا قدم فاروق كسباوي نفسه مرشحا لرئاسة السودان في فترة انتقالية لعام واحد ما بين 2019-2020م ، وطلب من أعضاء قروب منبرشات الدخول الى حسابات فيس بوك وتويتر الخاصة به ودعم ترشيحه للرئاسة .

    ويرى محللون أن الهدف من اللايف الذي رشح فيه نفسه للرئاسة ومطالبة في قروب منبرشات متابعة حساباته الشخصية لا يتعدى أن يكون وسيلة لشغل أعضاء القروب عن متابعة نشر المعلومات عن الأشخاص الذين أطلقوا النار علي المتظاهرين ، ويدل على ذلك طلبه لأعضاء القروب أن ينشر كل منهم هاتشاق يرشح فيه نفسه للرئاسة في حين القصد من نشر هذا الهتشاق شغل الناس عن تفعيل هاتشاق الثورة وتشتيتهم .

    ويرى متابعون أن كسباوي لا يملك أي مقدرة علي القيام باي انقلاب وإلا لكان فعل دون القول ، وانه لا يمك أي معلومات بخلاف التي يعرفها العالم أجمع والا لكان نشر معلوماته دون مزايدة .









    رئيس الجمهورية الجديد .. أبو قرعة .. كسباوي ههههههههههههههههههههههههههه لعنة الله على صلعتك .. يا تافه......
                  

06-02-2019, 07:38 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان و الوصايا الإقليمية بقلم زين العا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    كلمة المهندس خالد عمر.....كلمة مهمة جدا... جدا .........مههههههههههههههههههمة شوفو بيقول شنو في تجربة اليمن.... آخر خبر عن الثورة



    Quote: Quote: : لذلك كانت زيارة سفيرا السعودية (والإمارات) للصادق المهدي و جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل، قال الصادق المهدي في ذات اللقاء الصحفي "عندما زارني السفير السعودي والسفير الإماراتي قلت لهما نحن نتطلع أن يقدم لنا إخوتنا في الخليج مشروع مارشال لتحسين الاقتصاد السوداني وأن يكون هناك تعاون بينهم في هذا الموضوع. بوصفي رئيس منتدى الوسطية، أتبنى مشروع مصالحة خليجية ومصالحة سنّية شيعية، وإيقاف الحرب في اليمن عبر تسوية سياسية شاملة.


    طبعا "ابو القدح" .. ما ممكن يخرج من المولد بدون حمص!! الكاش أهم شيء ليهو ولأولاده.. ما أتعسك!! على فكرة ننبه السودانيين كافة.. لو كانت ديون السودان للبنك الدولي وصندوقه ومؤسسات أخرى 55 مليار دولارا.. يمكن للحكومة المدنية الانتقالية بيع هذا الدين للصين مثلا بـ 56 مليار دولارا. ويتحول الدين من هذه المؤسسات الربوية المسيطرة عليها واشنطون ما بيننا وبين الصين. أي تدفع الصين هذا المبلغ مرة واحدة للدائنين لنا.. وتحصله مننا كصادرات. خاصة أن الصين ترغب في أن تتخلص من الكتلة الدولارية الورقية الضخمة التي لديها وإررجاعها إلى الأمريكي!! لصالح عملة الرينمينبي. وهكذا نضمن استقلال بلادنا.. الصين عادة لا تتدخل في سياسات الدول. هذا الأبله الذي اسمه الصادق يرغب بيعنا للخلايجة .. ويقبض العمولة!!


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de