الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل بقلم د. عارف الركابي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 03:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-28-2017, 02:15 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل بقلم د. عارف الركابي

    01:15 PM August, 28 2017

    سودانيز اون لاين
    عارف عوض الركابي-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    هل خفي على من يدعو (للتطبيع مع دولة إسرائيل) ؟! الموقف الشرعي منها ؟! أم أن الموقف الشرعي لا يهم في ذلك ؟! إن من المؤسف أن يجهل صاحب هذه الدعوة أنواع التعامل مع الكفار، ولا يفرق بين الكافر المعاهد والكافر الذمي والكافر الحربي !!

    ولتوضيح الحكم الشرعي في ذلك أقول :
    أليست دولة (إسرائيل) دولة محتلة محاربة ؟! أليست تقتل المسلمين في فلسطين وتستبيح ديارهم وأرضهم ودماءهم وأعراضهم ؟! ولمّا يفتح لهم أبواب التجارة والاستثمار والنماء أليس في ذلك أعانة لهم ويترتب عليه مزيد الأذى على المسلمين في فلسطين ؟! ومزيد من البطش والتنكيل عليهم من هذا العدو اليهودي الحاقد، ولمزيد من التوضيح أسوق ما يلي :
    إن الأصل هو جواز التعامل بالبيع والشراء مع اليهود والنصارى وغيرهم، لما ثبت من تعامل النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه مع يهود المدينة بالبيع والشراء والقرض والرهن وغير ذلك من المعاملات المباحة في ديننا. وإن اليهود الذين تعامل معهم النبي صلى الله عليه وسلم كانوا من (أهل العهد) ، ومن نقض العهد منهم فقد قُتِلَ أو أُخرِجَ، أو تُرِكَ لمصلحة.
    قال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم) : وقد أجمع المسلمون على جواز معاملة أهل الذِّمَّة، وغيرهم من الكفَّار إذا لم يتحقَّق تحريم ما معه، لكن لا يجوز للمسلم أن يبيع أهل الحرب سلاحاً وآلة حرب، ولا ما يستعينون به في إقامة دينهم . . .) اهـ .
    وقَالَ اِبْنُ بَطَّالٍ : مُعَامَلَةُ الْكُفَّارِ جَائِزَةٌ , إِلا بَيْعَ مَا يَسْتَعِينُ بِهِ أَهْلُ الْحَرْبِ عَلَى الْمُسْلِمِينَ اهـ .
    ونقل في " المجموع" الإجماع على تحريم بيع السلاح لأهل الحرب . والحكمة من ذلك واضحة، وهي أن هذا السلاح يقاتلون به المسلمين .
    وأنقل من فتاوى العلماء الراسخين ما يلي :
    1/ السائل: شيخنا بما أن الحرب قائمة بيننا وبين اليهود، فهل يجوز الشراء من اليهود، والعمل عندهم في بلد أوروبا؟
    فأجاب الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله بقوله : الشراء من اليهود؟ السائل: نعم، والعمل عندهم في بلد أوروبا يعني؟ الشيخ الألباني : نحن لا نفرق بين اليهود والنصارى من حيث التعامل معهم في تلك البلاد، مع الكفار والمشركين إذا كانوا ذميين - أهل ذمة - يستوطنون بلاد الإسلام فهو أمر معروف جوازه. وكذلك إذا كانوا مسالمين، غير محاربين أيضاً حكمه هو هو، أما إذا كانوا محاربين، فلا يجوز التعامل معهم، سواء كانوا في الأرض التي احتلوها كاليهود في فلسطين، أو كانوا في أرضهم، ما داموا أنهم لنا من المحاربين، فلا يجوز التعامل معهم إطلاقاً . أما من كان مسالماً كما قلنا، فهو على الأصل جائز.
    2/ ومن فتاوى الشيخ الألباني رحمه الله قوله : قلت آنفاً لبعض إخواننا سألني وكثيراً ما نسأل، يسألون الناس إلى اليوم عن اللحم البلغاري، وأنا حقيقة أتعجب من الناس اللحم البلغاري بلينا به منذ سنين طويلة كل هذه السنين ما آن للمسلمين أن يفهموا شو حكم هذا اللحم البلغاري ؟ أمر عجيب ! فأنا أقول لابد أنكم سمعتم إذا كنتم في شك وفي ريب من أن هذه الذبائح تذبح على الطريقة الإسلامية أو لا تذبح على الطريقة الإسلامية فلستم في شك بأنهم يذبحون إخواننا المسلمين هناك الأتراك المقيمين منذ زمن طويل يذبحونهم ذبح النعاج، فلو كان البلغاريون يذبحون هذه الذبائح التي نستوردها منهم ذبحاً شرعياً حقيقة أنا أقول لا يجوز لنا أن تستورده منهم بل يجب علينا نقاطعهم حتى يتراجعوا عن سفك دماء إخواننا المسلمين هناك، فسبحان الله مات شعور الإخوة التي وصفها الرسول عليه السلام بأنها كالجسد الواحد (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر )) لم يعد المسلمون يحسون بآلام إخوانهم فانقطعت الصلات الإسلامية بينهم، ولذلك همهم السؤال أيجوز أكل اللحم البلغاري ! لك يا أخي إنت عرفت إن البلغار يذبحون المسلمين هناك ولا فرق بين مسلم عربي ومسلم تركي ومسلم أفغاني إلى آخره، والأمر كما قال عليه السلام إنما المؤمنون إخوة، فإذا كنا إخوانا فيجب أن يغار بعضنا على بعض ويحزن بعضنا لبعض، ولا يهتم بمأكله ومشربه فقط.
    فلو فرضنا أن إنساناً ما اقتنع بعد بأن اللحم البلغاري (فطيسة) .. حكمها (فطيسة) لأنها تقتل ولا تذبح، لا نستطيع أن نقنع الناس بكل رأي لأن الناس لايزالون مختلفين إلا من رحم ربك كما جاء في القرآن الكريم، فإذا كنا لا نستطيع أن نقنع الناس بأن هذه اللحوم التي تأتينا من البلغار هي حكمها كالميتة، لكن ألا يعلمون أن هؤلاء البلغار يذبحون إخواننا المسلمين هناك، أما يكفي هذا الطغيان وهذا الاعتداء الأليم على إخواننا من المسلمين هناك أن يصرفنا عن اللحم البلغاري ولو كان حلالاً هذا يكفي وهذه ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين .
    3/ وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين : (موقفنا من إخواننا المسلمين في يوغسلافيا فالواجب علينا أن نبذل ما نقدر عليه من الدعاء لهم بالنصر، وأن يكبت الله أعداءهم، وأن يهدي الله ولاة أمور المسلمين حتى يقاطعوا كل من أعان من يقاتلهم على قتالهم، المسلمون لو قاطعوا كل أمة من النصارى تساعد الذين يحاربون إخواننا لكان له أثر كبير ولعرف النصارى وغير النصارى أن المسلمين قوة، وأنهم يد واحدة، فموقفنا نحن كشعب من الشعوب أن ندعوا الله لهم بالنصر، وأن يذل أعداءهم وأن نبذل من أموالنا ما ينفعهم، لكن بشرط أن نتأكد من وصوله إليهم .....). وفتاوى أهل العلم في هذه المسألة واضحة ومعلومة.
    إن الفرق بين الكافر الحربي والكافر غير الحربي من الأمور الواضحة وإسرائيل دولة (محاربة) تحتل بلاد فلسطين وتتحكّم في بيت المقدس طهّره الله من رجسهم ونجسهم .. والفرق واضح، وإننا نشكر دولتنا على مواقفها المشرّفة السابقة واللاحقة من دولة إسرائيل وهي مواقف واجبة عليها، نشكرها على ما صرّحت به سابقاً على لسان بعض كبار المسؤولين أن الدعوة للتطبيع مع إسرائيل ليس لها أي سند شعبي أو رسمي، ونشكرها على نصرتها لقضايا المسلمين، وما زلنا نتفيأ ظلالاً طيبة هي ثمرة بتر النبتة الرافضية الشيعية ومعافاة بلادنا من المد الشيعي الصفوي ..

    alintibaha























                  

08-30-2017, 02:30 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عارف عوض الركابي)

    عليك الله يا استاذ خلينا شوية من النبت الشيعي دا
    في فرق بين امريكا واسرائيل؟
    طيب من أين خرجت عاصفة الصحراء وهدمت عاصمة الخلافة الإسلامية؟
    ومن أين تحركت الجيوش الأمريكية للمرة الثانية حتى دخلت بغداد؟
    من طهران
    أم من تل أبيب
    أم من الرياض
    اختار الاجابة الصحيحة تنجو يوم القيامة حيث لا ينفع بن باز ولا الالباني
    ]وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا

    يا أخي لمو ما عليكم من ضلال وتضليل لخلق الله
    فقد وعت الناس كثيراً عن ذي قبل
    وقد كشف الله اقوالكم في لحن القول
    وهو ما جاءت به الآية ٣٠ من سورة محمد

    وَلَوْ نَشَاءُ لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ
                  

08-31-2017, 04:40 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    اين تذهبوا من كتاب الله وهو خير شاهد على أنه أورث الأرض ليني اسرائيل بعد أن نجاهم من فرعون وقومه
    واليك تفسير الطبري للآية ١٣٧ من سورة لاعراف
    < 13-76 >
    القول في تأويل قوله :
    *أَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137)

    قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: وأورثنا القوم الذين كان فرعون وقومه يستضعفونهم, فيذبحون أبناءهم، ويستحيون نساءهم, ويستخدمونهم تسخيرًا واستعبادًا من بني إسرائيل = مشارق الأرض الشأم, وذلك ما يلي الشرق منها = " ومغاربها التي باركنا فيها ", يقول: التي جعلنا فيها الخير ثابتًا دائمًا لأهلها.

    وإنما قال جل ثناؤه: (وأورثنا.
    لأنه أورث ذلك بني إسرائيل بمهلك من كان فيها من العمالقة.
                  

08-31-2017, 06:54 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)
                  

08-31-2017, 06:05 AM

عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عارف عوض الركابي)

    Quote: ولتوضيح الحكم الشرعي في ذلك أقول :
    أليست دولة (إسرائيل) دولة محتلة محاربة ؟! أليست تقتل المسلمين في فلسطين وتستبيح ديارهم وأرضهم ودماءهم وأعراضهم ؟! ولمّا يفتح لهم أبواب التجارة والاستثمار والنماء أليس في ذلك أعانة لهم ويترتب عليه مزيد الأذى على المسلمين في فلسطين ؟! ومزيد من البطش والتنكيل عليهم من هذا العدو اليهودي الحاقد، ...

    إن كل الحيثيات التي ذكرتها في هذا الاقتباس قد أشار إليها صاحب الراي القائل بالتطبيع وهو محق تماماً بأنها ترجع إلى الفلسطينيين أنفسهم أصحاب الأرض فقد باعوها وقبضوا ثمنها ومكنوا الاسرائيليين من احتلال ما تبقى والفلسطينيون هم المتاجرون والمقاولون في اسرائيل حتى على بناء الجدران التي تعزلهم عن المسجد الأقصى أما القتل والبطش والتنكيل فدفاع عن النفس فكيف يبيعونهم الأرض ويقبضون ثمنها ثم يعتدون عليهم لاخراجهم منها؟ هذا حتى شرعا لا يجوز ما دمت تتكلم عن الحكم الشرعي!
                  

08-31-2017, 07:01 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: عمر)


    الاخ الكريم / الكنزى تحياتى وكل سنة وانت طيب


    خلينى اختلف معك شوية .. والحقيقة التى لاتخفى هى : انّ توريث بنى اسرائيل فى القرآ الكريم دائمـــاً انما تكون لمـــدد زمنية معينة وليست ازلـــيـــة

    مثال : ايضا اورث الله تعالى مصر لبنى اسرائيل بعد اغراق فرعون وقومه قال تعالى :
    { فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ -وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ-كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ } 57-59 الشعراء

    وهناك ايات شارحة للاية التى اتيت بها انت للاستدلال على توريث الله لهم بيت المقدس قال تعالى :

    { إِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا

    إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا }5-7 الاسراء

    فى المرة الاولى اذاقهم الذل والقهر والهوان والاجلاء : أهل بابل - الآشوريون - جنود بختنصر - احد اربعة ملكوا العالم -
    وهم المشهورون ب : الــقـــوم الـجـبـارين .

    وربنا امدهم بالاموال والبنين ( اللازمين لاعادة الكرة عليهم ) ثم ما كان من امر يوشع بن نون فتى موسى عليه السلام ودحره للآشوريين ودخول الارض المقدسة - بيت المقدس -
    بعد اكثر من اربعين سنة من وفاة موسى وانقضاء سنوات التيه .

    وسيدخل المسجد الاقضى كما دخله يوشع بن نون اول مرة شباب المسلمين فى اخر الزمان كما دلت على ذلك الايات القرآنية والاحاديث النبوية الصحيحة ,

    - وايضا بيت المقدس كما ورد فى الاثر اولى القبلتين وثالث المساجد التى تشد اليها الرحال .

    - وايضا فى الصحيح : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ"

    - وايضا قوله تعالى { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ } 1 الاسراء

    اكثر امة ابتلاها ربنا سبحانه وتعالى فى الارض هم اليهود ولايزالون .

    Quote: بوا من كتاب الله وهو خير شاهد على أنه أورث الأرض ليني اسرائيل بعد أن نجاهم من فرعون وقومه
    واليك تفسير الطبري للآية ١٣٧ من سورة لاعراف
    < 13-76 >
    القول في تأويل قوله :
    *أَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137)

    قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: وأورثنا القوم الذين كان فرعون وقومه يستضعفونهم, فيذبحون أبناءهم، ويستحيون نساءهم, ويستخدمونهم تسخيرًا واستعبادًا من بني إسرائيل = مشارق الأرض الشأم, وذلك ما يلي الشرق منها = " ومغاربها التي باركنا فيها ", يقول: التي جعلنا فيها الخير ثابتًا دائمًا لأهلها.

    وإنما قال جل ثناؤه: (وأورثنا.
    لأنه أورث ذلك بني إسرائيل بمهلك من كان فيها من العمالقة.
                  

08-31-2017, 08:00 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: علاء سيداحمد)

    شكراً لك أخي علاء
    وكل عام وانت بخير واسأل الله في هذا ليوم العظيم أن يجعلك من أول المغفورين لهم ويشملنا جميعاً برحمته
    عظمة هذه الايام تمنعنا ان نخوض في أمر غير ذكر الله
    ولكن لرسالتك المهذبة والمستشهدة بالقرآن اجبرتني أن أخرج عن ما عزمت عليه
    والآيات التي استشهدتُ بها تؤكد أن الارض فيها بني اسرائيل
    اليهود هم من صلب آدم ثم إبراهيم واسحاق
    وكتب الله لهم هذه الارض ومن حقهم العيش فيها
    ووالله ما أتيت بذلك إلا خضوعاً لأمر الله
    ولم أجد آية ولا حديث يقول أن هذه الارض للمسلمين أو الفلسطينين
    وإن كان التاريخ في الكتاب المقدس يببن أنها ارض فلسطين وللفلسطينون الحق في العيش جنياً إلى جنب مع اليهود
    كما أنكم استشهدتم بأت من سورة الإسراء وهل تعلم أن سورة الاسراء اسمها سورة (اسرائيل)
    مع مودتي لك ولكل من لا ينافق بدينه ليرضي السلطان
    الم تر صاحب المقال ترك الأمر وذهب يثني على البشير ومن معه بأنهم قطعوا أثر الشيعة
    ووالله خبوء الشيعية في السودان هي أكبر خطوة ندموا على تحقيقها لأن كان وهمهم بأن للشيعة وجود في السودان كان يدر عليهم اموالاً لا جدود لها
    ولك ذلك لوهم محاربة الشيعة ولكن أنقطعت هذه الاموال الآن
    لأن الشيعة في السودان ذهبت ولا اثر لها الآن
                  

08-31-2017, 08:11 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    العالم الحق الذي يتقي الله يقول:
    قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    لكن هذا الدعي يقول: قال الالباني وقال ابن تيمية وقال العثمينيين وقال بن باز
    ونسى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:
    تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يضل عنها إلا هالك.
    ووالله أنه من الهالكين بتركه ما قال الله ونبيه لما قاله لمن اشرت إليهم أعلاه
    وسأعود إليه بعد مضي هذه الأيام الطيبات
    ووالله ما اصحبتُ عضواً في هذا المنبر المفتوح إلا لأقم مثل هؤلاء الادعياء حجر بعد حجر
    أختم مقالي بما قاله كليم الله موسى (قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيراً للمجرمين)
                  

08-31-2017, 09:09 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)




    Quote: واسأل الله في هذا ليوم العظيم أن يجعلك من أول المغفورين لهم ويشملنا جميعاً برحمته
    اللهم آمين .. جـمــعـــاً .. وجميع المسلمين
                  

08-31-2017, 12:31 PM

مستفسر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: علاء سيداحمد)

    العزيز الكنزى لك السلام
    كل عام وأنت بخير وجميع العالم فى سلام
    ألأستاذ الكنزى أنت كتبت
    العالم الحق الذي يتقي الله يقول:
    قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    لكن هذا الدعي يقول: قال الالباني وقال ابن تيمية وقال العثمينيين وقال بن باز
    ونسى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:
    تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يضل عنها إلا هالك.
    ووالله أنه من الهالكين بتركه ما قال الله ونبيه لما قاله لمن اشرت إليهم أعلاه
    وسأعود إليه بعد مضي هذه الأيام الطيبات
    ووالله ما اصحبتُ عضواً في هذا المنبر المفتوح إلا لأقم مثل هؤلاء الادعياء حجر بعد حجر
    أختم مقالي بما قاله كليم الله موسى (قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيراً للمجرمين)

    يا عزيزى الكنزى
    عبارتك (ووالله أنه من الهالكين )..
    فيها ثقة شديدة هل أنت صاحب علاقة بعلم الغيب؟؟!!
    سؤال للعلم حتى نكون أصحاب عقيدة فيك بعد الإتيان بالدليل..
                  

08-31-2017, 01:02 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: مستفسر)

    لا والله ليس لي من الغيب ما يعطيني الثقة بأن يصل ردي هذا إليك
    لكني اتابع كتاباته المتكررة بهذا الاسلوب
    وإن شاء الله لن يكون من الهالكين ولا يسعدني ذلك
    سارعوا إلى مغفرة من ربكم
    والعبد ذاهب لرب رحيم كريم يغفر الذنوب جميعاً
    لهذا تصادمي مع علماء السلطان إلا أنهم لا يوظفوان للدين لله
    فراجع أغلب كتاباته يحشر فيها السلطان حشراً وكفذا يفعل بمشايخه
    ففي مثلهم قال الله في كتابه العزيز
    ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ
    فهم كرهوا ما انزل الله وااحبوا ما أنزل ابن تيمية ومن معه مثل الالباني والعثمينيين وبن باز إلى أخر القائمة فأحبط الله أعمالهم
    اسأل الله في هذا اليوم العظيم أن يهدينا لسبيل الحق ولا نعبد إلا اياه وأن يشملنا برحمته وغفرانه حتى صاحب المقال
    مع محبتي في الله
                  

08-31-2017, 01:10 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    عفواً أيها المستفسر
    أنا لست ُعلى القدر الذي اشرت إليه في تعقيبك
    حتى أبنائي لا اطمع ولا أمل أ، يكونوا اصحاب عقيدة فيَّ
    ما أنا إلا مسلم يرعى تقوى الله بقدر استطاعته
    ولا اطلب من أحد أن يسلك طريقي
    لأن الطريق هو طريق محمد
    أما قرأت أو سمعت قول الشاعر الكتيابي
    نا لم أنتخب أحدا...
    وما بايعت بعد محمد رجلا .
    ولا صفقت للزيـــف .

    فكن مع نبي الرحمة حيث أنت ولا تمل لمن سواه قيد أنملة
    غفر الله لي ولك ولكل خلقه
                  

08-31-2017, 01:33 PM

مستفسر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    الأستاذ الفاضل الكنزى لك الود
    أنا شايفك عندك ملكة وموهبة فى التعبير والكتابة ولله الشكر وهو العطاي
    فيا عزيزى على فالنهاجم أفكار الوهابية ونأت بالبديل، ونحن ننطوى على حب لأشخاصهم .. لأن لا أحد يأمن مكر الله..
    لأن الدكتور الفاضل الركابى هو ضحية فهم بعيد جدا عن روح العصر
    فهو فى أحد مقالاته تكلم عن التوحيد، والتوحيد عند الوهابية ممكن يتم
    فى "عصرية" من الزمن، فى حين أن التوحيد من أصعب الأشياء.
    فهم يعتقدون مجرد ما نحن نقوم نكسر القباب والطارات والنوبات
    ونسوى القبور نكون وحدنا – يعنى من صلاة العصر لغاية
    صلاة المغرب نكون وحدنا الله تماما-، بهذه البساطة.. فى حين أن التوحيد
    هو أساس إرسال الرسل كلهم كما قال سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام:
    خير ما جئت به أنا والنبيين من قبلى لا إله الا الله.
    لك السلام
                  

08-31-2017, 01:53 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: مستفسر)

    شكراً على هذا الثناء الذي لستُ أهلاً لها
    لا نحتاج لبديل لان مشكاة الله ونوره الذي جاء بها محمد بن عبدالله
    ليلها كنهارها
    لك ودي وغفر الله لنا جمعياً
    ولكن حملة صكوك شهادات دين الله
    سأظل لهم بالمرصاد حتى القى ربي في القريب ان شاء الله
    وليته يغفر ذلاتي وخطئتي وما اعظم ذلاتي وخطأي إنه سميع مجيب

    (عدل بواسطة Ali Alkanzi on 08-31-2017, 01:56 PM)
    (عدل بواسطة Ali Alkanzi on 08-31-2017, 02:53 PM)

                  

08-31-2017, 08:37 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    نهدي مقالك لمفتي ديار الاسلام
    الدكتور عارف الركابي
    الذي لا يعرف أن المملكة وهبت ٥٠٠ مليار دولار للحخام الاعظم ترامب
    أما القنابل التي يرسلها التحالف فهي لقتل الروافض والقنابل لديها اعدادي رقمي خاص تستطيع ان تدخل
    قلوب الخلق لتعرف من هو رافضي ولو كان طفلاً ومن هو سني
    قبل سنوات دار حوار في الاعلام السويسري لأن امام المسجد هاجم اسرائيل بقتلها الفلسطنيين
    وكان رد الحاخام نعم نعترف ان اسرائيل قتلت كثير من الابرياء ولكن الا تتفق معي ان ما قتلتهم اسرائيل في كل حروبها مع العرب والي يومنا هذا لا يساوي
    معركة يوم واحد بين العرب؟
    اسال الله ان يغفر لك في هذه الليلة عندنا وهذا اليوم عندكم
                  

09-03-2017, 05:10 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكم الشرعي في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل (Re: Ali Alkanzi)

    إلى مفتي ديار العالم الاسلامي د الركابي أوجه سؤالي:
    وهو بيان أو خطبة لعالم سوداني يطرح فيه سؤالاً ذكياً
    نرجو الاجابة عليه:
    هل قام ترامب بخطف خطبة عرفة بسمجد نمرة؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de