الثالوث (الإنقاذ ــ البشير ــ المؤتمر الوطني ) تغيير جلد أم تغيير مفاهيم بقلم أ.علم الهدى أحمد عثما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 09:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2018, 07:55 PM

علم الهدى أحمد عثمان
<aعلم الهدى أحمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-27-2015
مجموع المشاركات: 51

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الثالوث (الإنقاذ ــ البشير ــ المؤتمر الوطني ) تغيير جلد أم تغيير مفاهيم بقلم أ.علم الهدى أحمد عثما

    06:55 PM March, 05 2018

    سودانيز اون لاين
    علم الهدى أحمد عثمان-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    إن طبيعة الأشياء تقتضى أن تتطابق مع المعقول وتتماشى مع المقبول بحسب علم المنطق حتى تنطلي على الذهن المدرك ويتقبلها العقل النيّر. نقيض ذلك الجمع بين المتناقضات مرتسمة في شكل مفارقات بصورة تجعلها محل رفض وعدم رضا الآخرين .
    في الأسطر التالية سأحاول جاهدا القيام بسرد ضافِ ومجرد للحقائق بشأن الثالوث أعلاه كما يلى :
    أولا : إن حزب المؤتمر الوطني (السودان) يمر اليوم بأزمة حقيقية (قيادية ــ تنظيمية ــ هيكلية ــ مؤسسية ـــ ..... إلخ ) .
    ثانيا : هناك ثمة تجاهل تام لهذه الأزمة من قبل المؤتمر الوطني بما وضع هذا الحزب في ورطة حقيقية . هي بأن هناك عدم رضا تام عن الحزب أو بات منبوذا في أوساط السودانيين الشرفاء الأحرار .
    ثالثا : هذه الأزمة بدأت ملامح تبلورها تطفو على السطح في الفترة إبان انتخابات 2015م حيث كانت الإحصائية التي رُفِعت لقيادة الحزب (كعضوية ملتزمة ) من الجهة المعنية بشئون التنظيم والعضوية بالحزب تُقدر بـ ( 6 إلى 7 ملايين) عضوا إلا أن الحقيقية جاءت مغايرة تماما عندما انعقدت تلك الانتخابات المشار إليها فكانت الحقيقة المرة الفاضحة الواضحة : إن عدد العضوية الملتزمة بإحصائية دقيقة لا تتجاوز (ست آلاف ) عضو بطول السودان وعرضه والحق أحق أن يُقال . والسؤال الذى يُثار من أين تسنى لحزب المؤتمر الوطني الفوز بنتيجة كاسحة بعدد من الأصوات قارب (ستة ملاين ) عضوا ..أمر مثير للدهشة والاستغراب . لأن السجل الانتخابي بما في طياته من أصوات حقيقية وواقعية يحتكم إليها في عملية الاقتراع لا يصل إلى ثلث الأصوات التي فاز بمجملها البشير .. يا ترى أي تزوير وتدليس على العقول هذا ؟.
    رابعا : بات المؤتمر الوطني في (غرفة الإنعاش) إثر هذه العضوية الضئيلة (الحقيقية) للمؤتمر الوطني سيما التي بدأت عقب هذه الانتخابات (2015م) في التناقص رويدا رويدا إلى أن آلت إلى مستويات وضيعة وأضحت تتهدد حزب المؤتمر الوطني بالزوال إثر السقوط في مواضع الفشل الذريع في أي عملية انتخابية يُقدر لها أن تُجرى في أجواء حرة ونزيهة .
    خامسا : هذا هو الأمر الذى حدا بالبشير إلى إجراء حزمة تغييرات مؤخرا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه (جاءوا تحت دعاوى إنقاذ السودان ــ بقوا في إنقاذ أنفسهم ) (فاقد الشيء لا يُعطيه ) .
    خامسا : إن هذا التغيير الذى تم مؤخرا على يد البشير يعتبر بمثابة إجراء عمليات قاسية ومثل هذه العمليات تحتمل أمرين (الوجود ولو جزئيا أو العدم) وبعيوننا خاصة فيما يتعلق بشئون العضوية فهؤلاء الأشخاص التي أوكلت لهم مؤخرا هذه المهمة هم أكثر قيادات حاربت عن هوى شخصي العضوية والقيادات في كردفان وغيرها ولدينا نماذج حية وأدلة دامغة على ذلك وبما أسهم باقتدار في منحى تقديم الاستقالات وظاهرة التفلتات ولا لسبب سوى قصدهم بأن يكونوا الأعلى قدحا في كردفان دون غيرهم تحقيقا للمصلحة الخاصة وإتاحة الفرصة لغيرهم يعنى سحب البساط من تحت أرجلهم وهذه من ضمن الأساليب الفاسدة التي أوصلت المؤتمر الوطني إلى الدرك الأسفل ؛ فلأجل ذا فإن وقوع الاختيار على هؤلاء أنفسهم في هذا الموقع (إدارة شئون العضوية) في الراهن إختيار غير موفق على الاطلاق . ما معناه سيكون هناك استشراء لعمليات إقصاء واسعة وعن ذات الهوى الشخصي بما يفوت الفرص على عمليات بناء الوضع التوافقي الذى يرتضيه الجميع ويسعهم .
    سادسا : فإنه لمن بوادر الفشل المبكر التعويل على الرقم الوطني لحسم انتخابات 2020 م لأن الخطوات باتت محسوبة والعملية (التزوير) أضحت مفضوحة والوضع أمسى أكثر تعقيد وكافة خياراته مفتوحة (ليس في كل مرة بتسلم الجرة ) والعاقل طبيب نفسه .


























                  

03-06-2018, 07:28 AM

يوسف عبد الكريم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الثالوث (الإنقاذ ــ البشير ــ المؤتمر الو� (Re: علم الهدى أحمد عثمان)

    علم الهدى أحمد عثمان
    لكم التحية
    منتهى البراءة في التحليل والاجتهاد !! ,, وبالمناسبة فإن الإنسان السوداني عيبه الوحيد هو ( الطيبة والبراءة ) بدرجة البلاهة ،، وما أضر بالسودان إلا ضحالة الاجتهادات الشخصية ،، تلك الضحالة التي تؤكد أن الإنسان السوداني لا يجيد مكر الثعالب بقدر الثعالب !! ،، ومن السهل جدا تضليل المشهد السوداني بالقليل من الإرهاصات والاجتهادات ,, وعند ذلك يظل الإنسان السوداني يلوك ويلوك تلك اللبانة البخيلة الناشفة بغير عائد يلحق بالمعدة !! ,, وعندما تغلبنا الحيل نجتهد في إقناع أنفسنا بأن حزب المؤتمر الوطني يمر اليوم بأزمة حقيقية !! ,, وذلك الاجتهاد مجرد رغبة كامنة تريدها نفوسنا .. وليس بالحقيقة التي تنذر بالبشرى أو بالنوازل ،، ثم ذلك اللسان البريء الذي يردد بأن الحزب اليوم يواجه ورطة حقيقية !! .. مجرد قلم يجتهد ليشطب نظام متكامل بكوادر مؤهلة تدرس مجريات الحزب ليلا ونهاراً .. كوادر مهامها تدارك نقاط القوة وتدارك نقاط الضعف بالقدر الذي يوجد الطمأنينة والديمومة لذلك الحزب .. وفي تلك الحالة فإن أحلام مثلي ومثلك هي الاعتقاد ببلاهة بأن الحزب فالت لا يوجد فيه من يدير الدفة !!! .. نقول ذلك منذ عام 89 ونعيش في حوبة الأحلام التي نصنعها نحن من بنات أفكارنا !! .. ولو كانت تحليلاتنا سليمة مائة في المائة لانتهى ذلك الحزب من قبل 29 عاماً ,, أما العددية في صناديق التصويت فلنتفق جدلا بان الأصوات في الانتخابات الأخيرة كانت 6 ألف صوتاً فقط وليست 6 ملايين صوتا كما زعموا فبالله عليك يا أخي الفاضل ( علم الهدى ) ماذا يفيد ذلك الأمر ليكون حجة عليهم أو حجة لنا ؟؟ ،، ونحن الشعب السوداني متفقون جميعاً بأن ذلك النظام قد استولى على الشرعية الدستورية في البلاد منذ البداية ،، وبعد ذلك فإن أية ممارسة للنظام القائم تدخل في خانة تحصيل الحاصل التي لا تقدم ولا تؤخر .. فالنظام يستطيع أن يتواجد رغما عنا بانتخابات أو بغير انتخابات .. ولو قال النظام أن البشير رئيس للبلاد إلى الأبد فماذا نحن فاعلون ؟؟ .. ولو كنا نستطيع أن نفعل شيئا لفعلناه منذ 29 عاماً ،، ونحن لا نملك إلا تلك التحليلات اليائسة الضحلة المضحكة ونقول : ( حزب المؤتمر يعاني من الانهيار ويمر بمرحلة حرجة للغاية ) .. وناس حزب المؤتمر يسخرون ويضحكون من اجتهاداتنا الضحلة البريئة !! .. بالله عليك يا أخي علم الهدي اقترب قليلاً وأنصت لصوت العقل وتواجد قليلا في شرفة من شرفات حزب المؤتمر الوطني في أية منطقة من مناطق السودان ،، وحينها سوف تتراجع خجلا من عبارتك : ( بات المؤتمر الوطني في غرفة الإنعاش !!! ) ،، والصحيح هو ( بات الشعب السوداني عليلاً ومريضا وسقيماً وحائراً في غرفة الإنعاش !! ) .
                  

03-07-2018, 07:32 AM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الثالوث (الإنقاذ ــ البشير ــ المؤتمر الو� (Re: يوسف عبد الكريم)

    أتفق معك يا يوسف عبد الكريم إلا في شيئين؛
    الأول أن المؤتمر الوطني يملك كوادر مؤهلة، فهذا أمر لا يستقيم في المنطق و لا في الواقع المعاش، إلا إذا كان التأهيل هذا يعني الأهلية في مجال الخداع و الإحتيال و التجرد من الضمير و الإنتهازية و اللصوصية و الإجرام و كل ذلك يمكن أن يستمر، لكن إلى حين.

    الثاني أن حزب المحتالين المؤتمر الوطني و على عكس ما تقول أنت، فهو في الحقيقة يمضي كل يوم نحو غرفة الإنعاش أكثر فأكثر و ليست المشكلة هنا، لكن المشكلة أنهم يأخذون كل البلد معهم إلى حجرة الإنعاش تلك في إصرار حقود على ضرورة مشاركة الجميع لهم في تجرع كؤوس الحنظل جراء ما إقترفته أيديهم المجرمة الملطخة بدماء الضحايا الأبرياء و أنين المعذبين في بيوت الأشباح!!.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de