التوحيد هو ان توحد قول طرفين بالمثل والتطابق والإتحاد - بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 01:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2018, 03:51 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التوحيد هو ان توحد قول طرفين بالمثل والتطابق والإتحاد - بقلم عبدالله ماهر

    03:51 PM May, 07 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    التوحيد فى الإسلام لغة: من مصدر وفعيل وحّـد يوحد توحيدا، أي وحد قول طرفين فصارا قولا واحدا .وهذا التوحيد لا يكون إلا بالنفي للربوبية لغير الله وإلإثبات للربوبية لله وهما ركنا كلمة التوحيد لا إله (نفي) وإلا الله (إثبات) أي لا إله معبود بحق إلا الله. وهو توحيد الربوبية لله تعالى ، وعرف التوحيد: بأنه إفراد الله بأفعاله وأحكامه وصفاته ، أي أننا نعتقد أن الله منفرد بحكم الكون كله وحكم الخلق وله الملك والتدبير.لقوله تعالى ( الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل - الزمر :62) (وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدونِ- الأنبياء 25) فلا بد من تنزيه وتفريد العبادة مطلقا لله وحده لا شريك معه من رسول ولا ملاك ولا بشر وإتباع امره حده فى ما انزله لنا فى كتابه ودستوره هذا القرآن العظيم.مذهب تشريع الله رب العالمين . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الإيمان بالله: شهادة أن لا إله إلا الله.

    قال الحق ( فاعلم انه لا اله الا الله - محمد 19 ) فشهادة الإيمان وتعنى لغة شهادة الإجماع هى لا إله إلا الله وهى الركن والأساس الأول فى دين الإسلام فلا إله إلا الله ...اى ليس لى إله أعبده غير ربى الله .لا إله إلا الله اى ليس لى إله أعبده وإتبع تحليله وتحريمه وفروضة غير ما امرنى به ربى الله فى هذا القرآن مذهب صراط الله الستقيم . عن ابن عمر، عن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وتقيمَ الصلاة، وتؤتيَ الزكاة، وتصومَ رمضان، وتحجَّ البيت إن استطعت إليه سبيلًا. وفي رواية أبي هريرة: الإسلام أن تعبد الله لا تشرك به شيئًا، وتقيمَ الصلاة المكتوبة. عن ابن عمر، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: بُني الإسلام على خمسة: على أن يوحَّد الله، وإقامِ الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، والحج. عن عبادة بن الصامت أن رسول الله قال : " من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله ، وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروحٌ منه ، والجنة حق ، والنار حق ، أدخله الله الجنة على ما كان من العمل . فثواب الجنة حق للمحسنين والنار حق للظالمين المفسدين فى الأرض .عن أنس قال : سمعت رسـول الله يقول : قال الله تعالى : يا بن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شـيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة . عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ شَهِدَ أَنْ لا اله إلا الله، وَأَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ الله. حَرَّمَ الله عَلَيْهِ النَّارَ.

    ويعرف الشرك لغةً بأنه اتخاذ شريك مشرع مسنن ويعبد مع الله تعالى ، أي جعل أحدهما شريكاً مناددا للآخر،وهذا ليس توحيد ، أما شرعاً فسياق الشرك هو اتخاذ ند وضد أو شريك مع الله سبحانه تعالى يعبد في العبادة والتشريع أو في الربوبية، أو في الصفات والأسماء، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الند هو المخالفة لأمر الله الذى فرضة فى كتابه وميثاقه هذا القرآن محكم التنزيل ، لذلك نهى الله سبحانه وتعالى عن اتخاذ الأنداد، وذمّ من يتخذهم من دون الله، فقال سبحانه وتعالى: (فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ- البقرة: 22) . قال رجل يا رسول الله أي الذنب أكبر عند الله قال أن تدعو لله ندا وهو خلقك . علماً أنّ الكثير من الناس يجهلون الشرك بالله. فمعنى الشرك بالله هو تدعوا اى تدعى لله ندا اى تخالف امر احكام الله التى فرضها فى هذا القرآن وتفترى له احاديث وفتاوى وسنن بشر واحكام مناددة مخالفة لم ينزل بها الله من سلطان محجة القرآن . فهذا تبيان الشرك بالله اى تنادد امر الله فى القرآن وتفترى له احاديث سنن كاذبة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان وهو حال الأمة الإسلامية الضالة اليوم فهم يشركون بأحاديث مخالفة لم ينزل بها الله فى القرآن .كضرب مثل رجم الزانيين وقتل المرتد وقتل تارك الصلاة وفريات التسرى والتعبيد للبشر وقتال الناس حتى يسلموا ...وهلمجرا من كل الأحكام المنكرة ونسبها باطلا بحديث كذب موضوع قيل عن الرسول وهو حديث مخالف منادد لما امرنا به الله فى هذا القرآن محكم التنزيل وقال الحق ( قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم الا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا ولا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون – الأنعام 151 ) (قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون- الأعراف 33 ) فتشرك اى تنادد وتناكف وتفترى لله حكم ليس لك به محجة سلطان قرآنى فانت هنا اشركت بالله ما لم ينزل به فى سلطان محجة هذا القرآن المجيد .

    وقال الحق ( ولا تجعلوا مع الله الها اخر اني لكم منه نذير مبين – الذاريات 51 ) ...اى لا تجعل مع قول الله اى تقول رسول بحديث منادد مخالف لما انزل الله فى القرآن .فهذا ليس توحيدا بل مشاققة ومناددة لما انزل الله فى القرآن فحديث الرسول لا يخالف ولا ينادد بالبته احكام الله التى فرضها عليه وعلينا فى الكتاب المبين . وقال رسول الله لا ياتى منى قولا مخالف للكتاب لآنه حجة الله على خلقه . (عَنْ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِ يكَرِبَ الْكِنْدِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: يُوشِكُ الرَّجُلُ مُتَّكِئًا عَلَى أَرِيكَتِهِ يُحَدَّثُ بِحَدِيثٍ مِنْ حَدِيثِي فَيَقُولُ: بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ مَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَلَالٍ اسْتَحْلَلْنَاهُ وَمَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَرَامٍ حَرَّمْنَاهُ، أَلَّا وَإِنَّ مَا حَرَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلُ مَا حَرَّمَ اللّه.).فرسول الله فى زمنه لقد خرج كل احاديثه متوافقة متوحده بالمثل والإجماع مع ما انزل الله فى القرآن ولكن بعد ان إنتقل رسول الله صلى الله عليه وسلم وتمم وكمل الدين فظهرت مؤامرات الوضع والتحريف لكلم احاديث رسول الله ووضعت بالألآف الأحاديث الشركية المناددة المخالفة لما انزل الله فى الكتاب المبين . فلذلك وجب علينا بان نتبع امر رسول الله فى احاديث (الرد والعرض على كتاب الله ) ليجمع ويتوحد أمر الله وامر حديث الرسول معا بالمثل والتوافق لما انزل الله فى هذا القرآن لقوله (عن أبي جعفر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه دعا اليهود فسألهم فحدَّثوه حتى كَذَبُوا على عيسى، فصعد المنبر وخطب وقال: “إن الحديث سيفشو عني، وما أتاكم يخالف القرآن فليس مني”) (قال صلى الله عليه وسلم - دعا اليهود فحدّثوه فخطب الناس فقال: إن الحديث سيفشو عنِّي، فما أتاكم يوافق القرآن فهو عنِّي، وما أتاكم يخالف القرآن فليس عنِّي) (قال صلى الله عليه وسلم - قال: إني لا أحلُّ إلا ما أحلَّ الله في كتابه، ولا أحرِّم إلا ما حرَّم الله في كتابه) وفي رواية (لا يمسكنَّ الناس عليَّ بشيء، فإني لا أحلُّ لهم إلا ما أحلَّ الله ولا أحرَّم عليهم إلا ما حرَّم الله) (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فأنا قلته، وما خالفه فلم أقله) فعندما تتبع قاعدة احاديث الرد والعرض على كتاب الله فهى التى تحقق لك حلة التوحيد بلا إله إلا الله ومحمد رسول الله ...اى ليس هنالك إله مشرع امر وناهى غير الله تعالى ومحمد رسول الله اى سيدنا محمد هو رسول لله فقط مبين لما انزل اللخ وليس رسول الله هو منادد محلل ولا مشرع مع الله بل يتبع ويبين ما امر به الله فى القرآن صراط الله المستقيم .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحَلالُ مَا أَحَلَّ اللهُ فِي كِتَابِهِ ، وَالحَرَامُ مَا حَرَّمَ اللهُ فِي كِتَابِه ، وَمَا سَكَتَ عَنهُ فَهوَ مِمَّا عَفَا عَنهُ . عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إِنَّ اللهَ فَرَضَ فَرَائِضَ فَلا تُضَيِّعُوهَا ، وَحَدَّ حُدُودًا فَلا تَعتدُوهَا ، وَحَرَّمَ أَشيَاءَ فَلا تَنتَهِكُوهَا ، وَسَكَتَ عَن أَشيَاءَ رَحمَةً لَكم مِن غَيرِ نِسيانٍ فَلا تَبحَثُوا عَنهَا. وقال الله عن رسول الله بالقرآن ( افغير الله ابتغي حكما وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين- الأنعام 114 ) (وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون – النحل 64 ) فالرسول ليس مشرع تشاريع لم ينزل بها الله من سلطان القرآن فالرسول هو مبين بحديثه النبوى فقط ما امرنا به الله تعالى فى هذا القرآن مذهب صراط الله المستقيم . فالأحاديث النبوية الصحيحة التى لا تخالف القرآن فهى وحي ثانى صنو مبينه للقرآن ولا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.

























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de