التقويم ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 08:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-04-2019, 02:16 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التقويم ..!! بقلم الطاهر ساتي

    02:16 PM September, 04 2019

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    :: بعد إجتماع مع المسؤولين بسلطات التعليم العام، أصدر الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء توجيهاُ باستئناف العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي بكل ولايات السودان خلال مدة أقصاها 15 سبتمبر الحالي، واستجابت الولايات ورحبت بالتوجيه الذي شمل إلغاء عطلتي السبت والدورة المدرسية لتعويض أيام الإغلاق .. ولكن للمسماة بلجنة المعلمين السودانيين (رأي آخر)، إذ أصدرت بياناً رافضاً لتوجيه رئيس الوزراء، ثم هددت بمناهضة استئناف العام الدراسي ..!!

    :: وعبر توضيح صحفي، تأسف مكتب رئيس الوزراء عما أسماه بالموقف السلبي الصادر عن لجنة المعلميين السودانيين، و وصفه بالموقف المتعارض مع خطة الحكومة الرامية إلى خلق استقرار عام في هذه المرحلة المفصلية من عمر الوطن، و أن توجيه رئيس الوزراء يُغلب مصلحة الطلاب، مع السعي - بالعزم الدؤوب - نحو حل كل القضايا الوارد ذكرها في بيان لجنة المعلمين، ثم شدد على إستئناف العام الدراسي بكل مدارس السودان في موعده ، أي خلال فترة أقصاها ( 15 سبتمبر )..!!

    :: وعليه، يوم الفائت، عندما سرت شائعة تجميد العام الدراسي بوسائل التواصل، ونفتها سلطات التعليم سريعاُ، كتبت في هذه الزاوية بالنص : ( ليتهم جمدًوه، ليبدأ صغارنا عامهم الدراسي بعزم جديد و ( تقويم جديد) و ( زي جديد) و ( سلم جديد) و (منهج جديد) .. لقد تم التخريب والتدمير بلا رحمة .. ولكي تعود للتعليم العام سيرته الأولى، فان كل ما يتكئ عليه اليوم - من تقويم وسلم ومنهج - يجب أن يذهب إلى مزبلة التاريخ، وغير مأسوفاً عليه..

    :: ولكن إصلاح ما أفسده النظام المخلوع لن يتم ليلة وضحاها، ولا بين عام و آخر، بل بحاجة إلى كثير (جهد و صبر) .. واليوم، بعد تشكيل الحكومة المدنية، نأمل أن ينعم صغارنا بمناخ تعليم الذي لا يعكر صفوه أي اضطراب سياسي.. وبما أن الشيء بالشيء يُذكر، فإن المخاطر التي تعرض لها الطلاب وأحدثت خللاُ في التقويم الدراسي لم تكن فقط سياسية وأمنية، بل كانت هناك مخاطر طبيعية لم تكن تتحسب لها سلطات النظام المخلوع، رغم المناشدة السنوية ..

    :: وكثيراُ ما دعت إدارة للدفاع المدني سلطات التعليم العام إلى مراجعة (التقويم الدراسي).. ولكي لا ننسى، قال نائب المدير العام لإدارة الدفاع المدني بأن بداية العام الدراسي في فصل الخريف (غير مناسب)، موضحاً أن المدارس من أكثر الأماكن التي تتجمع فيها مياه الأمطار بكميات كبيرة، وأن تجفيف هذه المياه يستغرق الوقت والجهد.. ويبدو أن هذا الطلب لم يجد الآذان الصاغية..و تظل من الغرائب بأن بداية العام الدراسي في بلادنا تتزامن مع بداية الخريف..!!

    :: وكثيراُ ما تتعطل أيام الدراسة في الخريف ويختل التقويم الدراسي، وخاصة في أقاليم السودان التي طلابها يدرسون تحت الأشجار وفصول الجالوص..و نُقصان العام الدراسي يؤثر في مستوى التحصيل.. فالعام 12 شهراً، وأشهر الخريف لا تتجاوز (ثلاثة أشهر)، فلماذا نعجز عن تخطي أشهر الخريف لحين إصلاح البنيات التحتية ، كأن يكون التقويم الدراسي من أكتوبر إلى مايو؟.. وعلى كل، فمع إستئناف هذا العام، يجب التخطيط لتغيير (التقويم ) و ( المنهج) و( السلم ) و (الزي ) و..و..و .. كل عبث العقود الماضية..!!


    fb























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de